نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» ضحكتها - نبيل القدس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeاليوم في 6:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اضاءة على مفهوم الوحدانية والاحدية.....
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeاليوم في 6:57 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» لعلنا في الحياة نلتقي - نبيل القدس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeأمس في 10:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من هم أهل البيت؟ (ج2)
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeأمس في 5:58 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» صل بعقلك وقلبك قبل جسدك !!!
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeأمس في 11:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصيام..الخلافة والملك
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitimeأمس في 3:21 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قُتِلَ الانسان ما أكفره....!!!
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-29, 5:30 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خلاص البشرية - محمد بن يوسف الزيادي
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-29, 1:27 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

»  Denzel Washington - The Bone Collector
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-28, 9:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من هم أهل البيت؟ (ج1)
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-28, 4:16 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» نرسم الشوق - نبيل القدس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-28, 12:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» قدسية المساجد في الاسلام
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-27, 2:44 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ماكينه ليبل دائرى تصنيع شركه الهندسية ستيل
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-27, 12:15 am من طرف ولاءاحمد

» افضل ماكينات تعبئة وتغليف بودرات (مرقة دجاج - توابل - بهارات)الهندسية ستيل
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-27, 12:13 am من طرف ولاءاحمد

» ما وراء الأرقام، خَبَرٌ وتعليق الطاهر المعز
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 5:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تونس، عام الكورونا، أي جديد؟ الطاهر المعز
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 5:19 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» المسألة الإسلامية والعربية في الغرب.. صبحي غندور*
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 5:14 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عن دور المهاجرين العرب في أميركا والغرب صبحي غندور*
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 5:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ترامب يُريد تتويج نفسه “ملكًا” على أمريكا عبد الباري عطوان
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 5:09 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» لا تضيعوا الدين - افتحوا المساجد
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-25, 1:57 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الاسلام والرقيق
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-24, 10:14 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  الشوق بالشوق - نبيل القدس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-24, 10:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  فيلم The Equalizer للممثل “دينزل واشنطن”
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-23, 8:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اماطة الاذى -ادنى شعب الايمان
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-23, 3:39 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ردًا للحقّ إلى أصحابه - أبو قيس الطائي
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-22, 10:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» علّمتني ‏كيدَ النّساء - شاعرة العصر - عفاف عطاالله
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-22, 5:24 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» امراض النفس الانسانية
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-22, 2:30 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» فمن الحب ما قتل - نبيل القدس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-21, 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» المساجد بيوت الله
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-20, 9:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من تراثنا الفلسطيني
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2020-09-20, 8:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
مقهى المنتدى
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 37118
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
معتصم - 12434
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 3004
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
العرين - 1193
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
زهره النرجس
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
معتصم
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
معمر حبار
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
هيام الاعور
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
sa3idiman
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
لينا محمود
قصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_rcapقصة وعبرة_زهرة النرجس I_voting_barقصة وعبرة_زهرة النرجس I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 978 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو همام سعيد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 63164 مساهمة في هذا المنتدى في 18086 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 قصة وعبرة_زهرة النرجس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهره النرجس

زهره النرجس

المزاج : رايق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 812
تاريخ التسجيل : 12/08/2012
العمر : 47

قصة وعبرة_زهرة النرجس Empty
مُساهمةموضوع: قصة وعبرة_زهرة النرجس   قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2013-10-08, 2:04 pm

اقرا معى تلك القصه ولا تستغرب..ولكن قل سبحان الله

يقول راوى القصه

*النمل لا يكذب*

في أحد المرات كنت جالساً في البرية وأقلب بصري هنا وهناك ، أنظر إ...لى مخلوقات الله وأتعجب من بديع صنع الرحمن ..

ولفت نظري هذه النملة التي كانت تجوب المكان من حولي تبحث عن شيء لا أظن أنها تعرفه … ولكنها تبحث وتبحث .. لا تكل …. ولا تمل ..

يقول وأثناء بحثها عثرت على بقايا جرادة …. وبالتحديد رجل جرادة …
وأخذت تسحب فيها وتسحب وتحاول أن تحملها إلى حيث مطلوب منها في عالم النمل وقوانينه أن تضعها …. هي مجتهدة في عملها وما كلفت به … تحاول … وتحاول ..

يقول : وبعد أن عجزت عن حملها أو جرها ذهبت الى حيث لا أدري واختفت .. وسرعان ما عادت ومعها مجموعة من النمل كبيرة وعندما رأيتهم علمت أنها استدعتهم لمساعدتها على حمل ما صعب عليها حمله

.. فأردت التسلية قليلاً وحملت تلك الجرادة أو بالأصح رجل الجرادة وأخفيتها …. فأخذت هي ومن معها من النمل بالبحث عن هذه الرجل .. هنا وهناك … حتى يئسوا من وجودها فذهبوا ..

لحظات ثم عادت تلك النملة لوحدها فوضعت تلك الجرادة أمامها .. فأخذت تدور حولها وتنظر حولها .. ثم حاولت جرها من جديد .. حاولت ثم حاولت .. حتى عجزت . . ثم ذهبت مرة أخرى … وأضنني هذه المرة أعرف أنها ذهبت لتنادي على أبناء قبيلتها من النمل ليساعدوها على حملها بعد أن عثرت عليها … جاءت مجموعة من النمل مع هذه النملة بطلة قصتنا وأضنها نفس تلك المجموعة .. !!

يقول : جاءوا وعندما رأيتهم ضحكت كثيراً وحملت تلك الجرادة وأخفيتها
عنهم …. بحثوا هنا وهناك … بحثوا بكل إخلاص .. وبحثت تلك النملة بكل مالها من همة .. تدور هنا وهناك .. تنظر يميناً ويساراً .. لعلها أن ترى شيئاً ولكن لا شيء

فأنا أخفيت تلك الجرادة عن أنظارهم ……. ثم إجتمعت تلك المجموعة من النمل مع بعضها بعد أن ملت من البحث ومن بينهم هذه النملة ثم هجموا عليها فقطعوها إرباً أمامي وأنا أنظر والله إليهم وأنا في دهشة كبيرة وأرعبني ما حدث .. قتلوها .. قتلوا تلك النملة المسكينة .. قطعوها أمامي ….

نعم قتلوها أمامي قتلت وبسببي … وأضنهم قتلوها لأنهم يضنون بأنها كذبت عليهم !!

سبحان الله حتى أمة النمل ترى الكذب نقيصة بل كبيرة يعاقب صاحبها بالموت !!

حتى النمل يعتبرون ان الكذب جريمه يعاقب عليها لاثمه وشده جرمه فأين من يعتبر ؟؟

للمخلوق الصغير …!!

وبعد..ما رايكم بهذه القصه...كيف ترونها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيام الاعور
عضو ذهبي
عضو ذهبي
هيام الاعور

المزاج : رايق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2145
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 25

قصة وعبرة_زهرة النرجس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبرة_زهرة النرجس   قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2013-10-08, 2:18 pm

يا الله
قصه جدا معبره لعلنا نحن البشر ندرك كم ان الكذب خطيئه
مسكينه هالنمله عوقبت على جرم انسان نحن البشر سبب كل معصيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37118
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

قصة وعبرة_زهرة النرجس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبرة_زهرة النرجس   قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2013-10-29, 10:24 pm

نعم قتلوها أمامي قتلت وبسببي … وأضنهم قتلوها لأنهم يضنون بأنها كذبت عليهم !!

سبحان الله حتى أمة النمل ترى الكذب نقيصة بل كبيرة يعاقب صاحبها بالموت !!

------------
سبحان الله
احنا اليوم طلعوا النا مثل
بيقول المثل الكذب ملح الرجال
حتى يصبح الكذب سهلا وميسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
ابو مصعب

ابو مصعب

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 961
تاريخ التسجيل : 03/06/2009
العمر : 51

قصة وعبرة_زهرة النرجس Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبرة_زهرة النرجس   قصة وعبرة_زهرة النرجس I_icon_minitime2013-10-30, 7:55 pm

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة وعبرة_زهرة النرجس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: الاقسام الأدبية :: مختارات زهرة النرجس-
انتقل الى: