سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» اتى فصل الشتاء 0 نبيل القدس
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitimeاليوم في 11:39 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
اسماء الجن الكفار و المسلمين
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 560 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 559 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

نبيل القدس ابو اسماعيل

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38801
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
معتصم - 12434
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
sa3idiman - 3588
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
لينا محمود - 2667
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
محمد القدس - 1219
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
العرين - 1193
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
زهره النرجس
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
معتصم
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
معمر حبار
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
هيام الاعور
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
sa3idiman
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
لينا محمود
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_rcapسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Voting_barسيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66289 مساهمة في هذا المنتدى في 20243 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيد أمين

سيد أمين


المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 53
الموقع : http://albaaselaraby.blogspot.com/

سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Empty
مُساهمةموضوع: سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر   سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2014-10-10, 12:09 am


أحيانا يقف الواحد منا حائرا وهو يفكر في المنحنيات الكبرى لتاريخنا العربي لاسيما الحديث منه , ويصل جراء ذلك إلى نتائج مرعبة نأمل أن تكون خاطئة , خاصة أن التاريخ كما هو معروف يكتبه المنتصرون , حيث صبغ تاريخنا بنكهة صناعه وهم فيما يبدو مدلسون, فلو كانت نخبة حكمنا تنتصر دوما لإرادتنا كشعب , ما صار حالنا هكذا.
فبريطانيا الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس , فجأة ودون سابق إنذار تخلى مستعمراتها في الشرق وخاصة في وطننا العربي على وقع أنفلونزا انقلابات تأخذ شكل ثورات هزلية – على غرار ربيعنا العربي الهزلي أيضا الأن - وهى الانتفاضات التى لطالما مرت بها بريطانيا طوال تاريخها الاستعماري , وسحقنها باستخدام القوة المفرطة المعروفة بها , والسؤال لماذا لم تستخدم قبضتها الحديدية المعتادة لسحق تلك الثورات بضربة واحدة كما كانت تفعل من قبل ؟ ولماذا ظلت تلك المستعمرات المتحررة وفية لبريطانيا وربيبتها أمريكا وتدين لهما بالولاء حتى الآن؟
وهل لتطبيقات النموذج الثالث من نماذج مكيافيللي في الاستعمار شأن فيما حدث ولا زلنا نتجرع كأسه المر حتى الآن حينما نصح مكيافيللي أميره بأنه لو أراد غزو بلدا ما وضمان دوام السيطرة عليه فيجب بعد احتلاله تنصيب حكاما تواليه من أهل هذا البلد يختارهم دون إرادة الأغلبية من أقليتهم بل من أحقر الناس فيهم ثم يرحل حيث سيظل هؤلاء الحكام الجدد يحتمون به من شعبهم ويسلبونه ليعطوه.
ففي مصر, ماذا كان المانع من أن يقوم الجيش البريطاني الذي يستولى على كل مقدرات البلاد , وكان يتحكم في القرار السياسي للملك, من اعتقال أو قتل كل "الضباط الأحرار" البالغ عددهم قرابة المائة ضابط ؟ وهو يدرك جيدا أن تسليحهم يكاد يكون بدائيا بالنسبة للسلاح الذي يمتلكه, وكانت كتيبة واحدة من كتائبه تكفي لإنجاز هذا الأمر, أم إن الانجليز كانت لديهم رغبة في التخلص من هذا الملك الذي كان يتوق لانتصار الألمان في الحرب العالمية الثانية لدرجة أنهم حاصروا قصره بالدبابات في نوفمبر1942 من اجل تمكين حزب الوفد الخاسر في الانتخابات والموالى لبريطانيا من تشكيل الحكومة والبرلمان بالقوة من أجل تأمين ظهرهم في مواجهة قوات القائد الألماني روميل بليبيا.
أم أن أمر تشكيل تنظيم "الضباط الأحرار" جاء في إطار التجهيز للنظام الجديد الذي تعتزم أمريكا الوريث الجدد إنشائه في مصر بعد جلاء الانجليز منها دون طلقة نار واحدة عام1954, في إطار اتفاقية أبرمت عام 1951 بين بريطانيا وأمريكا تتنازل فيها بريطانيا عن مستعمراتها القديمة لأمريكا حيث ابتكرت الأخيرة استعمارا حديثا يتماشى مع طبيعتها ومع روح عصر التقنية المتطورة خاصة في الاتصالات والمعلومات يقوم على الاحتلال من خلال التصنيع والتجهيز والتحكم الدقيق في النخب العسكرية النافذة ,كعوض عن الاستعمار التقليدي؟.
وما يعد قرينة تدعم هذا الزعم , أن مصر بعد 23 يوليو 1952كانت تتجه سياسيا نحو أمريكا وظل الأمر كذلك حتى مطلع الستينيات حيث توجه عبد الناصر بمصر شرقا نحو الاتحاد السوفيتي بعد "أزمة تمويل السد العالي" فيما قد يفسر بـأنه انقلاب حميد قاده عبد الناصر ضد الراعي الأمريكي ودفع حياته ثمنا له بعد ذلك.
ومن القرائن أيضا , انه في إطار وصم "السادات" بالتاريخ النضالي المشرف ليكون حاكما لمصر – حسب اعتقادي الشخصي - تم توجيه السادات لقتل الورقة البريطانية المحروقة "أمين عثمان" ولم يتم القبض عليه حتى قيام الثورة المزعومة , لا من الانجليز ولا الشرطة المصرية الموالية لهم , وظل يتنقل هنا وهناك دون خوف أو وجل , بل انه هذا الرجل "المطارد" راح يتعرف على جميلة الجميلات جيهان السادات ذات الأصول البريطانية ويتزوج بها رغم انه من المفترض أنه هارب من الشرطة ومن الانجليز, ورغم أنه فقير, ورغم أنه معاد للأغنياء وللانجليز والباشاوات , ورغم أنه أصلا متزوج ولديه أطفال , ورغم أنه ليس بالفتى الوسيم الذي يمكن أن يكون حلما لفتاة أرسطوقراطية كجيهان السادات.
ثم حينما ينقلب عبد الناصر على الإرادة الأمريكية يجري تصعيد السادات بشكل متسارع بين رفقائه من الضباط الأحرار حتى يصبح نائبا للرئيس عبد الناصر , وهنا يسقط عبد الناصر ميتا ويتولى السادات حكم مصر وبدلا من أن تتحرر سيناء بعد حرب 6 أكتوبر نجده سلم مصر كلها لإسرائيل في كامب ديفيد , وما تلاها وارتبط بها من التزامات حددها المفكر القومي محمد سيف الدولة في "الكتالوج الأمريكي الذي يحكم مصر" والذي يتضمن جعل سيناء رهينة دائمة لإسرائيل - وبيع القطاع لضمان عدم الإنفاق على الجيش , وإنشاء نظام اقتصادي موالى لأمريكا وإسرائيل من خلال المعونة التجارية الأمريكية وبرنامج صناعة الجواسيس , وصناعة مناخ سياسي يشترط في لاعبيه الاعتراف كامب ديفيد , وعزل مصر من محيطها العربي!!
ومن اللافت .. أننا نجد لجيهان السادات ومن بعدها سوزان مبارك جذور نسب بريطانية , فضلا عما يشاع - ولا ندري مدى صحته - بان للرئيس عبد الناصر جدة يهودية وأنه تربي في حارة اليهود بالجمالية قبيل سفر الأسرة للإسكندرية , ومن المعلوم أيضا أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي تربي أيضا في نفس الحارة وكان يسكن بجوار البيت الذي كان يسكنه شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل الأسبق؟
والحقيقة ان المرء الغيور على جيش بلاده الوطني قد يجد نفسه مستاء من أن هذا الجيش لم يحقق أي انتصار حقيقي يذكر في كل معاركه , ففي حرب فلسطين عام 1948 وجد جنودنا البواسل أنفسهم يحملون أسلحة تنفجر فيهم عند إطلاقها, وكان قادة الجيش في مصر سواء أو الأردن والعراق متواطئون من أجل تحقيق النكبة وقيام دولة إسرائيل وليس العكس , وفي العدوان الثلاثي عام 1956 لم يجد المصريون في مدن خط القناة لجيش بلادهم أي وجود يذكر , حيث تركوا نهبا للعدوان الثلاثي , ولولا المقاومة الشعبية التي شكلوها هناك والموقف الروسي لسحقوا سحقا, وفي 1967 انتكس جيش مصر نكسة ما كانت تليق بتاريخها خاصة أنها تأتى من جيش دويلة عمرها 19عاما فقط , وفي أكتوبر 1973 حقق المصريون نصرا تاريخيا - تاريخيا بسبب كثرة الهزائم التي تعرضوا لها - سرعان ما سلب منهم قبيل انتهاء شهر أكتوبر ذاته , وبعد أن سلب هذا النصر حدثت عملية تسليم مصر لإسرائيل في كامب ديفيد.
وهزيمة مصر في نهاية حرب أكتوبر هو ما قاله حرفيا المشير سعد الدين الشاذلي بطل هذه الحرب وغيره الكثيرون وهو ما قاله من الناحية الأخرى الكثيرون وكان أخرهم رئيس الأركان الحالي، بيني غانتس، الذي كان رئيس الأركان الأول بعد عام 1973 حيث لم يشترك بهذه الحرب، فقد كان في المرحلة الإعدادية من دراسته أثناء نشوبها. حيث صرح بشكل قاطع قائلا: "إن حرب تشرين بدأت كوسيلة دفاعٍ لصد العدو، وتحولت، فيما بعد، إلى انتصار كبير للجنود"وهو بالتالي ما يلقي بظلال من الشك حول هذه الحرب ودور السادات فيها وفي الانتكاسات السياسية الرهيبة التي حدثت بعدها , وكذلك يطرح شكا كثيفا حول السبب الذي جعل قادة الجيش الجديد "جيش كامب ديفيد" يتخلصون من السادات وعما إذا كان هذا الفعل يأتي في إطار إنقاذ البلاد من التوغل في اتفاقية الاستسلام أم الدفع نحو مزيد من التوغل في تطبيق هذه الاتفاقية وتثبيت للمشهد على صورة كامب ديفيد لمدة ثلاثين عاما تالية؟
وفي الحقيقة التساؤلات لا تقتصر حول أركان النظام السياسي بعد 1952 فقط , ولكن تمتد أيضا لتشمل كل قادة تاريخنا المصري في مطلع القرن العشرين وما قبله بدء من أحمد عرابي الذي اعتبره شخصيا الرمز المصري الوحيد الذي مجده التاريخ بما يستحق وان كانت ثورته "الثورة العرابية "خرجت في الأصل لمطالب فئوية خاصة بالجنود المصريين في الجيش وكانوا آنذاك قلة تمثل الطبقات الدنيا من الجيش إلا أن عرابي استطاع أن يأخذ منصبا كبيرا بسبب كونه الجندي الوحيد الذي نجا من الموت في حرب غير مبررة أرسلهم الخديوي إليها في الحبشة , لكن تلك الغضبة تطورت لتكون ثورة للدفاع عن استقلال مصر, ثم خسرت القوى الوطنية المعركة , وسقطت مصر تحت نير الاحتلال بسبب خيانة الخديوي والبدو والأجانب فضلا عن الجهل المتفشي آنذاك بين المصريين.
فخذ مثلا سعد زغلول باشا تم ترسيمه بالزعامة ليقودوا من خلاله طوائف المصريين , فالرجل الذي فوضه الطلاب للحديث باسم مصر في طلب الاستقلال بعد الحرب العالمية الأولى بعدما رأوا نفوذه عند سلطة الاحتلال وتقديرهم له , وجدناه يذهب للمفاوضات ويعود خاوي الوفاض , ولما صعد الطلاب مطالبهم بدستور جديد بنص على الاستقلال التام لمصر, وجدنا دستور 1923 الذي يعلن استقلالا اسميا لمصر دون ترجمة ذلك على ارض الواقع , وبدلا من تصاعد الحراك المنادى بتحقيق "الاستقلال التام أو الموت الزؤام" وجدنا الحراك الطلابي يكتفي بمعارك تشكيل الحكومات تحت نير الاحتلال.
كما أنني لا أفهم كيف يكون الواحد منا مناضلا بينما يكون شقيقه هو القاضي الذي لبي مطالب الاحتلال في إعدام فلاحى دنشواي ,أليس هذا الرجل تربي معه في "بيت الأمة" حتى أن هذه التسمية لبيته كانت كما وردت في عدة مصادر شعار رفعه طالب تشاجر مع طلاب آخرين أثناء اجتماع طلابي أمام منزل سعد زغلول وحينما طالبهم زغلول بالانصراف, راح الفتى يتخلص من الحرج صائحا "هذا ليس بيتك ولكنه بيت الأمة" هنا التقط زغلول وأنصاره الخيط ليكرسوا الشعار لإتمام مراسم الزعامة.
وهناك أيضا مصطفي كامل باشا ومحمد فريد باشا حيث نجد كتب التاريخ تعج بإضفاء مراسم النضال عليهما دون اى مبرر لذلك فكلاهما مع سابقهما مترفون مقربون للسلطة الحاكمة في الداخل فتكرمت عليهم بالبشرية ومقربون للاحتلال فسافروا ليناضلوا في ضيافته , وأتيح لهم من النعيم ما لم يتح لملايين من المصريين الذين ناضلوا وعانوا وماتوا في صمت , دون أن يذكر التاريخ حرفا واحدا عنهم.
و"للحديث بقية"
albaas10@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albaaselaraby.blogspot.com/
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38801
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر   سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2014-10-10, 11:18 pm

اسئلة وملاحظات
1= مالذي كان في عالمنا العربي والاسلامي مع اني لا اطيق لفظ عربي واسلامي لانها جزء من التجزئة والصواب ان اقول في عالمنا الاسلامي
الم تكن دولة الخلافة التي تجمع المسلمين في دولة واحدة
والتي استطاعت بريطانيا هزيمتها وتقسيمها وجعلها دول بدل دولة واحدة
كما ان خروجها اي بريطانيا لم يكن عفويا بل وضعت حكاما موالين لها

2= لم تخرج بريطانيا ولم تسلم امريكا مستعمراتها طواعية بل بانقلابات لا نزال نعاني منها كما اننا لا نزال نعاني ويلات الصراع البريطاني الامريكي

3= اليست الثورات العربية هي ما اسمته امريكا مسبقا بالفوضى الخلاقة
وهذه الفوضى وضعت حتى يظن الناس انهم من اتوا بالحكام الجدد وذلك بعد ضعف امريكا في زحزحة باقي الحكام الموالين لبريطانيا

4= انه من الضعف في التفكير تحليل الاحداث دون اعطاء ورسم الطريق البديل للامة فما الذي تريد الامة الوصول اليه
هذا ما تفتقده الامة
الا وهو الهدف الرئيس المراد الوصول اليه وتحقيقه
فعلى اصحاب الفكر ورجال السياسة وغيرهم من ابناء الامة المخلصين وضع الهدف الرئيس المراد الوصول اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com متصل
سيد أمين

سيد أمين


المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 53
الموقع : http://albaaselaraby.blogspot.com/

سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر   سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر I_icon_minitime2014-10-11, 12:43 am

تحياتى استاذنا نبيل القدس
انا استبعد وجود صراع بريطانى امريكى ولكنه تكامل
وكل ما قلته صحيح جدا .. اما عن العمل وكيف نصوب الامور فستجده فى جزء لاحق من المقال الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albaaselaraby.blogspot.com/
 
سيد أمين يكتب: نحو تأريخ منطقي حديث لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيد أمين يكتب : دولة "كأن"
» سيد أمين يكتب :عن أهبلة الدولة!!
» سيد أمين يكتب :عن الربيع المفزع والإعلام وصباحى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: مقالات سياسية-
انتقل الى: