| في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-23, 8:28 pm | |
| وقفة مع اية من كتاب الله تعالى في الموالاة بسم الله الرجمن الرحيم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ الله لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.)) [المائدة:51 =1=الله تعالى ينهى ويمنع المؤمنين من اتخاذ اليهود والنصارى اولياء أي انصار فمنع التناصر بيننا وبينهم بهذا النص الواضح الصريح الذي لا لبس فيه ولا يحتمل التأويل الا على معناه الواضح الظاهر الذي يفهمه ويدركه كل سامع مخاطب به. =2=يقرر القران الكريم حقيقة موالاة بعضهم لبعض مع اختلاف امرهم بينهم ولكنهم يتحدون في العداء لنا لان ملة الكفر في عدائها للايمان والحق واهله واحدة. =3=يقرر القران الكريم ان من يتولاهم ويناصرهم من امة الاسلام فقد اصبح منهم ضالا ومضلا وظالما لنفسه باخراجها من معسكر الايمان الى معسكر الضلال وهذه قرينة تحريم مناصرتهم او التناصر بيننا وبينهم فلا يحل ذلك لنا ابدا. =4=تقرر الاية الكريمة ان من تولاهم من ابناء جلدتنا وممن يتكلمون بالسنتنا حرم نفسه من هداية الله تعالى فلن يهديه الله تعالى ولن يرجى لمن لا يهديه الله هدى ولا رشادا وهذه قرينة اخرى من قرائن تغليظ حرمة موالاتهم ومناصرتهم وخدمة مشاريعهم والسير في مخططاتهم واتباع سياساتهم ولا يجوز لنا مداهنتهم فلا دينهم ديننا ولا عقيدتهم عقيدتنا ولا ثقافتهم ثقافتنا واسمع لربك ماذا يوصي نبيه سلام الله عليه:- ((- قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) .)).من هنا كانت المفاصلة والمفارقة =لكم دينكم ولي دين=.لكم منهجكم وطريقتكم منهج الاهواء والتقليد الاعمى للموروث. ولي منهجي وطريقتي المتوقفة على ما يوحيه الله تعالى الي فلا اغيرها ولا ابدلها ولا احيد عنها. ((وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120))البقرة.واتباع ملتهم اي اتباع نهجهم وطريقتهم في الفكر والسلوك والحياة ومعالجات شؤونها وقضاياها.ومن يفعل ذلك فقد حرم نفسه من ولاية الله تعالى ونصرته. اللهم نسالك الثبات على الحق والهدى والرشاد والسداد بما اوحيت لنبيك الكريم اللهم وكن لنا وليا ناصرا واجعلنا من اهل نصرتك واتباع ملة نبيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-23, 8:35 pm | |
| هل لك ان تعطينا فكرة عن اشكال من الموالاة المنهي عنها شرعا جزاكم الله خيرا | |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-24, 11:47 am | |
| جزاك الله كل خير على هذا الطرع القيم والطيب بوركت وبورك عملك اخي الكريم | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-24, 6:30 pm | |
| من اشكال المولاة اخي الكريم نبيل محبة الكفار ومحبة مناهجهم واتباع سبلهم ومناصرتهم على ذلك وربط المصالح بهم=قال تعالى ومن يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وسائت مصيرا= وقال سبحانه =قل ان كان اباؤكم وابناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب اليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى ياتي الله بامره والله لا يهدي القوم الفاسقين=. ومن اشكال الموالاة اخي يحفظك الله السكوت على استهزاء الكفار المحادين لله حين يستهزئون بالله واياته ورسله=يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفار اولياء واتقوا الله ان كنتم مؤمنين= ان الله حرم علينا موالاة كل من حاد الله ورسوله =ان الذين يحادون الله ورسوله اولئك في الاذلين.كتب الله لاغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز= وقال تعالى =لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباؤهم او ابنائهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم المفلحون= وفال تعالى =يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم اولياء تلقون اليهم بالمودة وقد كفروا بما جائكم من الحق يخرجون الرسول واياكم ان تؤمنوا بالله ربكم ان كنتم خرجتم جهادا في سبيلي وابتغاء مرضاتي تسرون اليهم بالمودة وانا اعلم بما اخفيتم وما اعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل=. وفال تعالى =.يايها الذين امنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الاخرة كما يئس الكفار من اصحاب القبور=. فمودة الكفار وموالاتهم محرمة علينا بكل صورها واشكالها لانهم كما بين لنا الله تعالى =يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يالونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر قد بينا لكم الايات ان كنتم تعقلون=.فلذلك ليس بيننا وبينهم الا اباداء واظهار العداوة والبغضاء كما قال تعالى= قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءاؤا مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ....=.وبناء على ما سبق من نصوص ربانية وتاسيسا عليه فقد دل الكتاب والسنة وإجماع المسلمين على أنه يجب على المسلمين أن يعادوا الكافرين من اليهود والنصارى وسائر المشركين، وأن يحذروا مودتهم واتخاذهم أولياء، كما أخبر الله سبحانه في كتابه المبين الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، أن اليهود والمشركين هم أشد الناس عداوة للمؤمنين وتلك ايات الله بينة واضحة الخطاب والمطلب للمتقين المؤمنين . | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-24, 6:36 pm | |
| شكرا لكم اختي الفاضلة زهرة اللوتس | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-24, 8:47 pm | |
| اذا كان من اشكال الموالاة قولكم = من اشكال المولاة اخي الكريم نبيل محبة الكفار ومحبة مناهجهم واتباع سبلهم ومناصرتهم على ذلك وربط المصالح بهم
الا يعتبر مثلا التمسك بمنهج الفيس بوك واتباع سبيله مناصرة لهم وربط المصالح بهم ؟؟؟ | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-26, 12:23 am | |
| اخي نبيل الفيس بوك وسيلة اعلامية تماما كما هو منتداكم وكما هي الشبكة العنكبوتية اجمالا وهي مثلها مثل القنوات الفضائية وتسمى احيانا الصحافة الالكترونية كما تعلمون فهي وسائل واوعية والحكم لما يوضع في الوعاء فان طاهرا فطاهر وان نجسا فنجس. | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-26, 9:10 am | |
| لو غيرك قالها اخي محمد الزيادي اما انت فتدرك الامور اكثر من غيرك فالشبكة العنكبوتية شي والفيس شيء اخر والمنتديات امر اخر --------------- الفيس معلوم واقعه اي المناط المتعلق به فواقع الفيس بوك انه مكان تواصل اجتماعي ولا يخفى عليكم معنى الاجتماعي اي المتعلق بعلاقات الرجال بالنساء والنساء بالرجال فليس واقعه انه مكان اعلامي مطلقا اما لفت الانظار اليه من قبل الفضائيات كالجزيرة وغيرها فانت تدرك تماما ايضا ان الفضائيات هي وسائل اعلام مضللة تعمل وفق اجندة الغرب بشكل عام دون تفصيل وليس معنى وجود الملايين من الناس في الفيس بوك انه تغيير واقعه وتغيير مناط الحكم المتعلق به فالفيس بوك ابتداء هو مكان تم انشائه ليتم التعارف بين الرجال والنساء هذه الفكرة هي حقيقة الفيس بوك وهي ايضا التي يعلمها ويدركها الناس فالراي العام عن الفيس بوك هو انه مكان تعارف بين الرجال والنساء وان كانت هذه الفكرة ليست موجودة عند افراد فلايعني عدم وجودها عند افراد انه قد تغيير واقع الفيس بوك ومفهومه عند الناس --------------- هذا من حيث واقع الفيس بوك من حيث الانشاء ومن حيث المفهوم عند الناس فالدخول فيه اي الدخول في الفيس بوك هو اقرار لفكرته وترسيخ لها واعطائها صفة الشرعية وكما اعلم فانه لا يوجد في الاسلام شيء اسمه صداقة بين الرجال والنساء ف ابتداء الدخول في الفيس بوك يعطيه صفه شرعية بذلك واقرار ويصبح العرف العام الناجم عن الراي العام للفيس بوك ان الصداقة جائزة بين الرجال والنساء وهذا غير صحيح ---------------- بالتالي فلا مجال للمقارنه بين الفيس بوك والمنتديات لان المنتديات ليست مكان تواصل اجتماعي وصداقات بين الرجال والنساء --------------- ولا مجال لتعميم الشبكة العنكبوتية على الفيس ففرق شاسع بين الشبكة العنكبوتية وبين الفيس بوك من حيث الواقع اي مناط الحكم فلايمكن بحال من الاحوال ان يكون النكاح مثل السفاح ------------ الامر الثاني في الفيس بوك من حيث الواقع الفكري عند من انشا الفيس بوك وهو انه مكان يمثل الفكرة العملية للفكر الغربي القائم على الحريات فالفيس بوك يجمع الجميع المؤمن والملحد والشواذ من الناس وهنا ايضا التواجد في الفيس بوك ما هو الا اقرار بكل فكر موجود فيه لان الفيس بوك ليس الحياة العادية وانما هو امر مختلف فالتواجد في الفيس بوك هو الممارسة العملية لفكرة الديموقراطية الغربية ولمفاهيم الغرب بشكل عام ---------------- الفيس بوك يستحوذ بكلماته على عقول الناس والسنتهم ويضرب اللغة العربية في الصميم وبذلك يقضي على الطاقة العربية والتي يجب ان تمتزج بالطاقة الاسلامية حتى يكون لها التاثير ففي الفيس اصبح الدارج على السنة الناس كلمات الفيس مثل النكز اللايك الصداقة الخ وكما تعلمون وكما جاء في احدى دوسيات الحزب القديمة ان على الشباب ترديد الالفاظ الاسلامية مثل الحكم الشرعي الفرض المباح الخ حتى تكون هي الطاغية في المجتمع -------------- بالتالي فكل ما في الفيس بوك مخالف للاسلام جملة وتفصيلا
| |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-26, 12:26 pm | |
| اخي نبيل شكرا لكم على هذه الاستفاضة وانا لا انكر المخاطر ولا وجود المحاذير من استعمال الفيس ولا المقاصد الراسمالية العفنة من وراء انشاءه سواء الثقافية او الربحية او التجسسية ولكن نقول انه مقام يجب ان يكون فيه لنا مقال فقد روي عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ: «لا يَنْبَغِي لِرَجُلٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ مَقَامًا فِيهِ مَقَالٌ حَقٌّ إِلا تَكَلَّمَ بِهِ فَإِنَّهُ لَنْ يُقَدِّمَ أَجَلَهُ، وَلَنْ يُحْرَمَ رِزْقًا هُوَ لَهُ»و قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يحقِّرن أحدكم نفسه ،قالوا : وكيف يحقر أحدنا نفسه يا رسول الله ،قال : يكون لله عليه مقالة ، فيقول له يوم القيامة : ما منعك أن تقول فيَّ كذا ، فيقول خشية الناس ، فيقول الله تعالى : فإِياي كنت أحق أن تخشى ) ، ويقول عليه الصلاة والسلام : ( لا يمنعن رجلٌ هيبة الناس ، أن يقول الحق إذا علمه ) ، ويقول : ( لا ينبغي لامرئٍ شهد مقاماً فيه حق إلا تكلم به ، فإنه لن يقدم أجله ، ولن يحرمه رزقاً هو له ) .فمن هذا الباب اخي نبيل نجد مقاما نقول فيه لله مقالا وننصح فيه لله ان شاء الله ونسال الله تعالى ان يجنبنا واياكم محاذيره وان يوفق ابناء امتنا للهداية والطاعة ولزوم امره ومجانبة الوقوع في نهية ولكم التحية والشكر.
| |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-26, 10:40 pm | |
| اخي محمد الزيادي هذه الادلة تؤيد رايي ولا تنفيه وهي ادلة تؤيد ما اطرحه انا فهاانت تقر ب المخاطر والمحاذير في الفيس بوك وتقر بمقاصد الراسمالية العفنة فيه سواء من حيث الثقافة او الربح او التجسس اذن انت وباقي حملة الدعوة هل كان لكم مقالا في ذلك بما انكم شهدتم هذا المقام وعرفتوه فلماذا لم تبينوه للمسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم الشق الاخر ما هو المقام الذي نشهده في الفيس ليكون لنا فيه مقال حق هل هو متعلق بالفيس ام بامر اخر فاذا كان متعلقا بالفيس فاننا لم نرى ولم نسمع احدا يبين لنا مقال الحق في الفيس اللهم سوى نبيل القدس واذا كان مقال الحق في مقام شهدناه خارج الفيس فان الادلة التي اوردتها هنا هي علينا لا لنا لاننا شهدنا المقام خارج الفيس فلم نقل فيه مقال الحق خوفا من الناس ربما او خوفا من الحكام وظننا اننا نستطيع القول في الفيس بوك لانه ليس هناك ما يخيف فهو قول من وراء الشاشات ولذلك يسقط استدلالكم بهذه الادلة التي اوردتموها من احاديث رسول الله صل الله عليه وسلم لانها لاتنطبق على واقع الفيس بوك وعلى العكس من ذلك فالفيس بوك مليء كما قلتم بالمحاذير ولم يقل احدا شهد مقام في الفيس بوك قول الحق في الفيس بوك --------------------- هذا من حيث الاستدلال بالاحاديث فلم يقل احد انه لا يجوز الصداقة بين الرجال والنساء وقد شهد الجميع ذلك وشارك به ولم ينكر احد شهد الالحاد والخلاعه وحذر منه وعليه فان الدخول والاشتراك في الفيس بوك بهذه الكيفية حرام | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4333 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-26, 11:57 pm | |
| اخي نبيل احترم شخصكم واحترم رايكم وهو عندي خطأ يحتمل الصواب ورايي صواب يحتمل الخطأ لكم كل الاحترام واطيب التحية | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي 2015-01-27, 8:03 pm | |
| حياكم الله لا باس اخي محمد الزيادي انما نصيحة والدين النصيحة بما انكم تعتبرون الفيس بوك وسيلة اعلام فلابد من دراسة فعليه للتحرك الجماعي لحملة الدعوة في الفيس بوك اذ ان بقي الحال على ما هو فلن يكون لا تفاعل ولا ايصال الفكرة لاحد سوى حملة الدعوة لبعضهم فاذا كان المقصود من دخول الحزب للفيس هو الحيلولة دون الاحباط فالاحباط آت في الطريق لا محالة فلكل فعل مئالات
| |
|
| |
| في الموالاة - محمد بن يوسف الزيادي | |
|