نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم معنا ايها الشعراء الكرام
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» فيلم عقيدة الصدمة للكاتبة ناعومى كلاين - مترجم للعربية - كامل
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نعومي كلاين: «كورونا» هو الكارثة المثلى لـ«رأسمالية الكوارث»
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 10:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 9:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس كورونا وعالم ما بعد الرأسمالية المعاصرة - أحمد علي العرجا
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا - ودين - وسياسة
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 6:15 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحضارة الإسلامية والفلسفة والعلوم البحتة علم أو زندقة
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 5:09 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فلسطين قضية إسلامية والمسلمون فئة لكل المدافعين عنها
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها المتقلدون أمر الناس .. انزلوا إلى الناس ، وهم الأعلون !!
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا. لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا - علي العبدالله
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصحة كإحدى أدوات الحرب الطبقية؟ - الطاهر المعز
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:10 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تأثيرات جانبية لوباء "كوفيد 19" – نموذج سوق النفط العالمية - الطاهر المعز
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تراثنا وكيف نقرأه في زمن الهزيمة: مراجعة نقدية (الجزء الثالث) مسعد عربيد
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الشعر والخبز (من قصص زمن الكورونا) رشاد أبوشاور
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أضرار الفقراء جراء "كورونا" - الطاهر المعز
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 2:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تخطِّي الوعي الملتبس كرؤية لما بعد الوباء - عادل سماره
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 1:58 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هستيريا كورونا وتغيير العالم - ديفيد آيك
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitimeأمس في 12:06 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  منع التجول في أرجاء مدينتي مكة والمدينة كافة على مدى 24 ساعة يومياً اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-02, 6:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» سرقة البشرية الأوراق النقدية والنظام المصرفي والديون الربوية
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-02, 6:16 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نهاية النقود عام 2022
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-02, 6:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تقارير استخبارية أميركية: إحصاءات الصين بشأن كورونا مزيفة
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-02, 12:45 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فايروس كورونا ما الذي لا يخبرونا به؟ الدكتور فيرنون كولمان
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-02, 12:03 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الطريقة المثلى للتعامل مع فيروس كورونا المستجدCovid 19 ؟
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 11:20 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» لم تلق الذي لا تعاتبه - زهير سالم
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 10:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفكرة كالطفل ، بحاجة إلى محضَن يَحمي.. والفكرة العالمية السامية، بأمَسّ الحاجة إليه
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 10:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس لتحسيس النفوس4من5
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 10:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا، والتفاوت الطّبقي من المهد إلى اللّحْد الطّب الإنتقائي
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 10:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  أمريكا – "الديمقراطية" أداة لخدمة رأس المال
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 12:42 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مؤشرات أزمة الرأسمالية، قبل انتشار الوباء التَّجِي "كوفيد 19"
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 12:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» النظام الرأسمالي الأميركي يعاني من أزمة بنيوية لن تنقذه وصفة ضخ الأموال
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 12:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كوابيسُ الاحتلال الأجنبيّ ، تفهمُها الشعوب، أمّا الكوابيسُ الوطنية، فيَصعبُ فهمُها !
لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2020-04-01, 12:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 36287
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
معتصم - 12434
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 2842
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
العرين - 1193
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
زهره النرجس
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
معتصم
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
معمر حبار
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
هيام الاعور
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
sa3idiman
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
لينا محمود
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
محمود تركي
لاتستفت بخيلا..... I_vote_rcapلاتستفت بخيلا..... I_voting_barلاتستفت بخيلا..... I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 973 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سالم الفرجاني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 61280 مساهمة في هذا المنتدى في 17090 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 لاتستفت بخيلا.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2842
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

لاتستفت بخيلا..... Empty
مُساهمةموضوع: لاتستفت بخيلا.....   لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2015-12-11, 4:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لا تستفت بخيلا في كرم
نعم المثل السائر يقول لا تستشر بخيلا في كرم والان وبعد ان تبوأ الافتاء للناس قوم لا يعرفون من الدين الا قشورا ومناظر ومظاهر نقول لمن اتخذ من الجهال بشرع الله ودينه مراجع فتوى لاتستفت بخيلا في دين الله لان ديت الله كريم والله تعالى كريم ويحب الكريم ونبينا سلام الله عليه كريم وجاء متمما لمكارم الاخلاق ناهيا وذاما للبخل والشح.......
بدل ان يوجهوا الناس للصدقة واطعام الطعام الذي هو من القربات العظام وجدنا ملتحين وليس لهم مؤهل شرعي يخولهم للفتوى سوى لحية كثة وحفظ ظاهر حديث او نص تفلسفوا بفهمه خطئا ليحولوه الى نهي عن مكارم الاخلاق فافتوا بجهل وغباء ومنعوا طاعة عظيمة وعبادة كبيرة لها اثارها الشرعية والاجتماعية فمنعوا الناس من اطعام الطعام والتصدق عن موتاهم فالغوا عادة اطعام الطعام عن روح الميت وقالوا بانه بدعة جاهلين لان البدعة في الدين هي استحداث ما لا اصل له اصلا واعتباره دينا وليتهم ينهون عن البدع التي اركست الامة وتمنع نهضتها فارادوا ان يلغوا ويذموا كل ظاهرة كرم او شهامة في الامة باسم دين يجهلونه ويخالف اهواء نفوسهم الشح . واليكم بعض النصوص الشرعية التي تحث على اطعام الطعام وتبين انه من اعظم القربات والعبادات وانه من اصول التعامل في هذا الدين الكريم الذي يجهلونه ويجهلون احكامه قال الله تعالى في سورة الانسانSadويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا 8 انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا 9) ومعلوم ان الاسير عادة ما يكون من قوم عدو وقع في الاسر وهو يقاتلنا والا لما كان اسيرا.....وفي حديث عائشة رضي الله عنها: أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم، إن أمي افتلتت نفسها وأراها لو تكلمت تصدقت، فهل لها أجر إن تصدقت عنها؟ قال: نعم. متفق عليه.
قال الشوكاني: والحديث يدل على أن الصدقة من الولد تلحق الوالدين بعد موتهما، ويصل إليهما ثوابها، فيخصص عموم قوله تعالى: وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى. انتهى.
واخرج الطبراني وغيره عن عبادة بن الصامت قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: أي الأعمال أفضل؟ فقال: «إيمان بالله، وتصديق به، وجهاد في سبيله، وحج مبرور»، فلما ولى دعاه، فقال: «وأهون من ذلك إطعام الطعام، ولين الكلام».
واخرج ايضا الطبراني قال ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، ثنا مصعب بن عبد الله الزبيري، ثنا أبي، عن زيد بن أسلم، عن أبيه، عن صهيب بن سنان قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «خياركم من أطعم الطعام». فيا من عجزت عن مكارم الاخلاق وعجزت ان تكون من اهل الخيار لا تنهى الناس عن مكارم الاخلاق وتذكر ان الدال على الخير كفاعله ولا تكن من الذين قال الله تعالى فيهم (( الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَيَكْتُمُونَ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا (37))
النساء.... اعاذنا الله واياكم من البخل الشح وسوء الخلق ووقانا واياكم سوء الفهم وسوء العذاب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36287
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

لاتستفت بخيلا..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: لاتستفت بخيلا.....   لاتستفت بخيلا..... I_icon_minitime2017-01-03, 6:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لا تستفت بخيلا في كرم
نعم المثل السائر يقول لا تستشر بخيلا في كرم والان وبعد ان تبوأ الافتاء للناس قوم لا يعرفون من الدين الا قشورا ومناظر ومظاهر نقول لمن اتخذ من الجهال بشرع الله ودينه مراجع فتوى لاتستفت بخيلا في دين الله لان ديت الله كريم والله تعالى كريم ويحب الكريم ونبينا سلام الله عليه كريم وجاء متمما لمكارم الاخلاق ناهيا وذاما للبخل والشح.......
بدل ان يوجهوا الناس للصدقة واطعام الطعام الذي هو من القربات العظام وجدنا ملتحين وليس لهم مؤهل شرعي يخولهم للفتوى سوى لحية كثة وحفظ ظاهر حديث او نص تفلسفوا بفهمه خطئا ليحولوه الى نهي عن مكارم الاخلاق فافتوا بجهل وغباء ومنعوا طاعة عظيمة وعبادة كبيرة لها اثارها الشرعية والاجتماعية فمنعوا الناس من اطعام الطعام والتصدق عن موتاهم فالغوا عادة اطعام الطعام عن روح الميت وقالوا بانه بدعة جاهلين لان البدعة في الدين هي استحداث ما لا اصل له اصلا واعتباره دينا وليتهم ينهون عن البدع التي اركست الامة وتمنع نهضتها فارادوا ان يلغوا ويذموا كل ظاهرة كرم او شهامة في الامة باسم دين يجهلونه ويخالف اهواء نفوسهم الشح . واليكم بعض النصوص الشرعية التي تحث على اطعام الطعام وتبين انه من اعظم القربات والعبادات وانه من اصول التعامل في هذا الدين الكريم الذي يجهلونه ويجهلون احكامه قال الله تعالى في سورة الانسانSadويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا 8 انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا 9) ومعلوم ان الاسير عادة ما يكون من قوم عدو وقع في الاسر وهو يقاتلنا والا لما كان اسيرا.....وفي حديث عائشة رضي الله عنها: أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم، إن أمي افتلتت نفسها وأراها لو تكلمت تصدقت، فهل لها أجر إن تصدقت عنها؟ قال: نعم. متفق عليه.
قال الشوكاني: والحديث يدل على أن الصدقة من الولد تلحق الوالدين بعد موتهما، ويصل إليهما ثوابها، فيخصص عموم قوله تعالى: وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى. انتهى.
واخرج الطبراني وغيره عن عبادة بن الصامت قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: أي الأعمال أفضل؟ فقال: «إيمان بالله، وتصديق به، وجهاد في سبيله، وحج مبرور»، فلما ولى دعاه، فقال: «وأهون من ذلك إطعام الطعام، ولين الكلام».
واخرج ايضا الطبراني قال ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، ثنا مصعب بن عبد الله الزبيري، ثنا أبي، عن زيد بن أسلم، عن أبيه، عن صهيب بن سنان قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «خياركم من أطعم الطعام». فيا من عجزت عن مكارم الاخلاق وعجزت ان تكون من اهل الخيار لا تنهى الناس عن مكارم الاخلاق وتذكر ان الدال على الخير كفاعله ولا تكن من الذين قال الله تعالى فيهم (( الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَيَكْتُمُونَ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا (37))
النساء.... اعاذنا الله واياكم من البخل الشح وسوء الخلق ووقانا واياكم سوء الفهم وسوء العذاب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
لاتستفت بخيلا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: