الرباط في عسقلان Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
اسماء الجن الكفار و المسلمين
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 199 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 199 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
معتصم - 12434
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
العرين - 1193
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
زهره النرجس
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
معتصم
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
معمر حبار
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
هيام الاعور
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
sa3idiman
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
لينا محمود
الرباط في عسقلان Vote_rcapالرباط في عسقلان Voting_barالرباط في عسقلان Vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 الرباط في عسقلان

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4323
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2016-01-25, 4:15 am

فضل عسقلان والرباط فيها
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَوَّلُ هَذَا الْأَمْرِ نُبُوَّةٌ وَرَحْمَةٌ، ثُمَّ يَكُونُ خِلَافَةً وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ مُلْكًا وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ إِمَارَةً وَرَحْمَةً، ثُمَّ يَتَكادَمُونَ عَلَيْهِ تَكادُمَ الْحُمُرِ فَعَلَيْكُمْ بِالْجِهَادِ، وَإِنَّ أَفْضَلَ جهادِكُمُ الرِّبَاطُ، وَإِنَّ أَفْضَلَ رباطِكُمْ عَسْقَلَانُ) "رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ رحمه الله وَ غيره ."
و عسقلان مدينة ساحلية ذات شأن اقتصاديّ واهمية على مدى تاريخها الطويل، ويعود ذلك إلى مينائها البحريّ من عهود قديمة استخدمه الفنيقيون والكنعانيون والانباط وموقعها الساحلي على البحر الابيض المتوسط وهي من مدن فلسطين الساحلية وكان في هذا الحديث اشارة لاعتبار السواحل ومدنها ثغورا يرابط فيها المرابطون.
و يتكادمون : الكدم: العَضُّ بالفم كما يَكْدِمُ الحِمَارُ. ولعل ذلك يفسره ما جاء في المستدرك أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ كان يقول: إن الله بدأ هذا الأمر حين بدأ بنبوة ورحمة، ثم يعود إلى خلافة، ثم يعود إلى سلطان ورحمة، ثم يعود ملكا ورحمة، ثم يعود جبرية تكادمون تكادم الحمير أيها الناس عليكم بالغزو والجهاد. اهـ.
وقد جاءت الروايات تقول ملكا عاضا واخرى تقول عضوضا والملك العضوض هو الذي يصيب الناس فيه الظلم والجور، قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون ملك عضوض أي: يصيب الرعية فيه عسف وظلم، كأنهم يعضون فيه عضا، والعضوض من أبنية المبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
و قال صلى الله عليه وسلم: الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم تكون ملكا عضوضا.وهذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في [المسند]، والحاكم في [المستدرك]، وأبو يعلى في [المسند]، وابن حبان في صحيحه، والترمذي في [السنن]، ومعنى هذا الحديث بينه الحافظ في [الفتح] فقال: أراد بالخلافة: خلافة النبوة، وأما معاوية ومن بعده فعلى طريقة الملوك، ولو سموا خلفاء. وعن مسيرة الحكم وسيرة الامراء فيه وتفلب الوانه في الامة فقد روى الامام احمد ابن حنبل في مسنده قال: حدثنا سليمان بن داود الطيالسي: حدثني داود بن إبراهيم الواسطي: حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير أنه قال: كنا قعودا في المسجد، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء؟. فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة، فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة". ثم سكت.
وسكت هنا والله اعلم من قول النعمان بن بشير يقصد بها اكتمال تحديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38802
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2017-01-09, 6:38 pm

الرباط في عسقلان Do_oou10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4323
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2019-03-26, 10:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضل عسقلان والرباط فيها
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَوَّلُ هَذَا الْأَمْرِ نُبُوَّةٌ وَرَحْمَةٌ، ثُمَّ يَكُونُ خِلَافَةً وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ مُلْكًا وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ إِمَارَةً وَرَحْمَةً، ثُمَّ يَتَكادَمُونَ عَلَيْهِ تَكادُمَ الْحُمُرِ فَعَلَيْكُمْ بِالْجِهَادِ، وَإِنَّ أَفْضَلَ جهادِكُمُ الرِّبَاطُ، وَإِنَّ أَفْضَلَ رباطِكُمْ عَسْقَلَانُ) "رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ رحمه الله وَ غيره ."
و عسقلان مدينة ساحلية من مدن الشام بفلسطين، ذات شأن اقتصاديّ واهمية على مدى تاريخها الطويل، ويعود ذلك إلى مينائها البحريّ من عهود قديمة استخدمه الفنيقيون والكنعانيون والانباط ، وكانت احيانا في التاريخ تتبع لغزة واحيانا اخرى تتبع لها غزة اداريا ، حتى ان بعض المؤرخين لا يفرقون بين غزة وعسقلان فاذا اطلق احدهما شمل الاخر، وموقعها الساحلي على البحر الابيض المتوسط اعطاها اهميتها التاريخية والجغرافية،و تبعد عن غزة شمالا اربعة فراسخ اي حوالي 21 كم، وهي من مدن فلسطين الساحلية التي احتلها يهود سنة 1948م .
وكان في هذا الحديث اشارة لاعتبار السواحل ومدنها ثغورا يرابط فيها المرابطون. ويتنبه الى خطرها الصالحون والمجاهدون. ومعلوم ان الحملات الصليبية كانت عن طريق السواحل وما زالت السواحل ذات خطر يجب ان يتنبه اليه المخلصون.
و معنى يتكادمون : من الكدم: وهوالعَضُّ بالفم كما يَكْدِمُ الحِمَارُ. ولعل ذلك يفسره ما جاء في المستدرك عند الحاكم أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ كان يقول: إن الله بدأ هذا الأمر حين بدأ بنبوة ورحمة، ثم يعود إلى خلافة، ثم يعود إلى سلطان ورحمة، ثم يعود ملكا ورحمة، ثم يعود جبرية تكادمون تكادم الحمير، أيها الناس عليكم بالغزو والجهاد. اهـ.
وقد جاءت الروايات تقول ملكا عاضا واخرى تقول عضوضا والملك العضوض هو الذي يصيب الناس فيه الظلم والجور، قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون ملك عضوض أي: يصيب الرعية فيه عسف وظلم، كأنهم يعضون فيه عضا، والعضوض من أبنية المبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
و قال صلى الله عليه وسلم: الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم تكون ملكا عضوضا.وهذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في [المسند]، والحاكم في [المستدرك]، وأبو يعلى في [المسند]، وابن حبان في صحيحه، والترمذي في [السنن]، ومعنى هذا الحديث بينه الحافظ في [الفتح] فقال: أراد بالخلافة: خلافة النبوة، وأما معاوية ومن بعده فعلى طريقة الملوك، ولو سموا خلفاء. وعن مسيرة الحكم وسيرة الامراء فيه وتفلب الوانه في الامة فقد روى الامام احمد ابن حنبل في مسنده قال: حدثنا سليمان بن داود الطيالسي: حدثني داود بن إبراهيم الواسطي: حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير أنه قال: كنا قعودا في المسجد، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء؟. فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة، فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يريرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة". ثم سكت.
وسكت هنا والله اعلم من قول النعمان بن بشير يقصد بها اكتمال تحديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه. ونسال الله ان يعجل لامتنا بالفرج والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرباط في عسقلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: