نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم معنا ايها الشعراء الكرام
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» فيلم عقيدة الصدمة للكاتبة ناعومى كلاين - مترجم للعربية - كامل
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نعومي كلاين: «كورونا» هو الكارثة المثلى لـ«رأسمالية الكوارث»
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 10:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 9:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس كورونا وعالم ما بعد الرأسمالية المعاصرة - أحمد علي العرجا
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا - ودين - وسياسة
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 6:15 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحضارة الإسلامية والفلسفة والعلوم البحتة علم أو زندقة
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:09 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فلسطين قضية إسلامية والمسلمون فئة لكل المدافعين عنها
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها المتقلدون أمر الناس .. انزلوا إلى الناس ، وهم الأعلون !!
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا. لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا - علي العبدالله
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصحة كإحدى أدوات الحرب الطبقية؟ - الطاهر المعز
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:10 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تأثيرات جانبية لوباء "كوفيد 19" – نموذج سوق النفط العالمية - الطاهر المعز
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تراثنا وكيف نقرأه في زمن الهزيمة: مراجعة نقدية (الجزء الثالث) مسعد عربيد
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الشعر والخبز (من قصص زمن الكورونا) رشاد أبوشاور
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أضرار الفقراء جراء "كورونا" - الطاهر المعز
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تخطِّي الوعي الملتبس كرؤية لما بعد الوباء - عادل سماره
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 1:58 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هستيريا كورونا وتغيير العالم - ديفيد آيك
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 12:06 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  منع التجول في أرجاء مدينتي مكة والمدينة كافة على مدى 24 ساعة يومياً اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» سرقة البشرية الأوراق النقدية والنظام المصرفي والديون الربوية
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:16 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نهاية النقود عام 2022
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تقارير استخبارية أميركية: إحصاءات الصين بشأن كورونا مزيفة
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 12:45 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فايروس كورونا ما الذي لا يخبرونا به؟ الدكتور فيرنون كولمان
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 12:03 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الطريقة المثلى للتعامل مع فيروس كورونا المستجدCovid 19 ؟
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 11:20 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» لم تلق الذي لا تعاتبه - زهير سالم
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفكرة كالطفل ، بحاجة إلى محضَن يَحمي.. والفكرة العالمية السامية، بأمَسّ الحاجة إليه
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس لتحسيس النفوس4من5
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا، والتفاوت الطّبقي من المهد إلى اللّحْد الطّب الإنتقائي
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  أمريكا – "الديمقراطية" أداة لخدمة رأس المال
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:42 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مؤشرات أزمة الرأسمالية، قبل انتشار الوباء التَّجِي "كوفيد 19"
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» النظام الرأسمالي الأميركي يعاني من أزمة بنيوية لن تنقذه وصفة ضخ الأموال
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كوابيسُ الاحتلال الأجنبيّ ، تفهمُها الشعوب، أمّا الكوابيسُ الوطنية، فيَصعبُ فهمُها !
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 36287
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 2842
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهره النرجس
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معمر حبار
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمود تركي
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barفروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 973 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سالم الفرجاني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 61280 مساهمة في هذا المنتدى في 17090 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2842
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي    فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2016-05-14, 4:51 pm

فروق لغوية في لغة القران الكريم
*ما الفرق بين
الرُشد (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ (256) البقرة)
والرَشَد (فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا (14) الجن)
والرشاد (وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) غافر)؟
قال(د.فاضل السامرائى):-
الرُشد يقال في الأمور الدنيوية والأُخروية أما الرَشَد ففي الأمور الآخروية فقط، هكذا قرر علماء اللغة.
(فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا (6) النساء) في الدنيا،
(لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ (256) البقرة)،
(وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24) الكهف)
الرُشد في الأمور الدنيوية والأخروية أما الرَشد ففي الأمور الأخروية لا غير فالرُشد أعمّ واشمل.
الرشاد هو سبيل القصد والصلاح (وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) غافر) أي سبيل الصلاح عموماً، طريق الصواب. الرشاد مصدر.
المادة اللغوية واحدة لهذه الكلمات وهي كلها الرُشد والرَشد والرشاد كلها مصادر. رشِد ورَشَد.اه كلام الدكتور فاضل.
ولاحظ معي يا رعاك الله انه حين أوى الفتية إلى الكهف لم يسألوا الله النصر ولا التمكين .. فقط قالوا :
" ربنآ ءاتنا من لدنك رحمة وهئ لنا من أمرنا رشدا "
والرشد هو :
إصابة الحقيقة .. وهو السداد .. وهو السير في الإتجاه الصحيح .. ..نقول ارشده الطريق اي هداه اليه ودله عليه والراشد العاقل الذي لايضل ولا يتيه ويتجنب مواطن الزلل.
فلذلك قلنا الخلفاء الراشدين والخلافة الراشدة ونقول بلغ الصبي او الصبية سن الرشد اي اصبح قادر على ادراك ما ينفعه ويضره وليس بحاجة الى ولي او وصي يتولى ادارة اموره
فإذا ملكت الرشد .فقد ملكت النصر و لو بعد حين .... وعلمنا القرآن هذا الدعاء
"وقل عسى أن يهدينِ ربي لأقرب من هذا رشدا"
أنت تختصر المراحل و تختزل الكثير من المعاناة وتتعاظم لك النتائج حين يكون الله لك "وليا مرشدا》
كذلك حين بلغ موسى الرجل الصالح لم يطلب منه إلا أمرا واحدا :
" هل أتبعك على أن تعلمن مما علمت رشدا "
إذا هيأ الله لك .. أسباب الرشد ..
فقد هيأ لك ... أسباب الوصول
( اللهم هيء لنا من أمرنا رشدا )..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36287
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي    فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2016-05-15, 11:56 pm

فروق لغوية في لغة القران الكريم
*ما الفرق بين
الرُشد (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ (256) البقرة)
والرَشَد (فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا (14) الجن)
والرشاد (وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) غافر)؟
قال(د.فاضل السامرائى):-
الرُشد يقال في الأمور الدنيوية والأُخروية أما الرَشَد ففي الأمور الآخروية فقط، هكذا قرر علماء اللغة.
(فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا (6) النساء) في الدنيا،
(لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ (256) البقرة)،
(وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24) الكهف)
الرُشد في الأمور الدنيوية والأخروية أما الرَشد ففي الأمور الأخروية لا غير فالرُشد أعمّ واشمل.
الرشاد هو سبيل القصد والصلاح (وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) غافر) أي سبيل الصلاح عموماً، طريق الصواب. الرشاد مصدر.
المادة اللغوية واحدة لهذه الكلمات وهي كلها الرُشد والرَشد والرشاد كلها مصادر. رشِد ورَشَد.اه كلام الدكتور فاضل.
ولاحظ معي يا رعاك الله انه حين أوى الفتية إلى الكهف لم يسألوا الله النصر ولا التمكين .. فقط قالوا :
" ربنآ ءاتنا من لدنك رحمة وهئ لنا من أمرنا رشدا "
والرشد هو :
إصابة الحقيقة .. وهو السداد .. وهو السير في الإتجاه الصحيح .. ..نقول ارشده الطريق اي هداه اليه ودله عليه والراشد العاقل الذي لايضل ولا يتيه ويتجنب مواطن الزلل.
فلذلك قلنا الخلفاء الراشدين والخلافة الراشدة ونقول بلغ الصبي او الصبية سن الرشد اي اصبح قادر على ادراك ما ينفعه ويضره وليس بحاجة الى ولي او وصي يتولى ادارة اموره
فإذا ملكت الرشد .فقد ملكت النصر و لو بعد حين .... وعلمنا القرآن هذا الدعاء
"وقل عسى أن يهدينِ ربي لأقرب من هذا رشدا"
أنت تختصر المراحل و تختزل الكثير من المعاناة وتتعاظم لك النتائج حين يكون الله لك "وليا مرشدا》
كذلك حين بلغ موسى الرجل الصالح لم يطلب منه إلا أمرا واحدا :
" هل أتبعك على أن تعلمن مما علمت رشدا "
إذا هيأ الله لك .. أسباب الرشد ..
فقد هيأ لك ... أسباب الوصول
( اللهم هيء لنا من أمرنا رشدا )..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
فروق في لغة القران - محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: