اللغة والنساء - فقه اللغة- Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyأمس في 3:05 pm من طرف سها ياسر

» 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالأربعاء نوفمبر 13, 2024 11:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2024 10:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 10:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 12:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2024 11:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 9:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 7:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2024 9:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 9:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 2:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2024 1:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 9:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 12:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 2:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 2:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 1:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالأربعاء أكتوبر 30, 2024 3:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 12:10 pm من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 2:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين أكتوبر 28, 2024 9:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالأحد أكتوبر 27, 2024 7:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
اسماء الجن الكفار و المسلمين
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 709 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 708 زائر

محمد بن يوسف الزيادي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ الجمعة سبتمبر 20, 2024 4:22 am
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
معتصم - 12434
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4330
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
sa3idiman - 3588
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
لينا محمود - 2667
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
محمد القدس - 1219
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
العرين - 1193
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
زهره النرجس
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
معتصم
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
معمر حبار
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
هيام الاعور
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
sa3idiman
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
لينا محمود
اللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_rcapاللغة والنساء - فقه اللغة- Voting_barاللغة والنساء - فقه اللغة- Vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66422 مساهمة في هذا المنتدى في 20323 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 اللغة والنساء - فقه اللغة-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4330
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

اللغة والنساء - فقه اللغة- Empty
مُساهمةموضوع: اللغة والنساء - فقه اللغة-   اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس يناير 12, 2023 2:54 am

اللغة والنساء
استكمالا لما نشرناه لما نشرناه من قبل حول عدم صحة جواز اطلاق صفة المجتمع الذكوري على مجتمعاتنا الاسلامية والعربية نقول:
اذا ادركنا ان الوضع اللغوي للالفاظ لاي اهل لغة انما هو لخدمة التعبير عن معان قائمة في الاذهان، أو احاسيس تختلج في النفوس، وكل قوم يضعون الفاظهم حسب تصوراتهم ولخدمة توجهاتهم ونقل معانيهم الذهنية وصورها الى الاخرين، فلغة اي امة انما هي سجل لنمط تفكيرهم وطريقته ، والسجل الحاوي لثقافاتهم وتصوراتهم وتراثهم الذهني .
وبناء عليه اقول:___
الا تلاحظون معي ايها الافاضل والفاضلات ان الغرب كله ليس عنده كلمة تعادل حرفية كلمة انسان، التي نادى بها القران بلسان عربي مبين ؟؟!! 
ولو انتبهنا جيدا لحرفية كلمة =هيومان= human عندهم، لوجدناها لاتعادل ولا تقابل المعاني والصور الذهنية التي ترسمها في الذهن كلمة --انسان--العربية، لان كلمة هيومان اساس وضعها ان تدل على جنس ذكوري، لادخل للمرأة فيه عند اقوام كانو لايرون فيها الا شيطانا او مخلوقا خلق من اجل خدمة الرجل ومتعته، لذلك كان الجدل عندهم وفي محافلهم الكنسية قائما لغاية بدايات القرن المنصرم ، هل المرأ’ة من هذا الصنف ام لا؟ اي هل هي انسان ام لا؟ وحسب حرفية الكلمة يصعب ادخالها فيه، الا اذا اخرجت عن فطرتها وطبيعة تكوينها واسترجلت، فمن هنا كان التمييز والمعاناة للمراة الغربية. ولما ارادوا التكحيل للعين قلعوها ولم يعوروها فحسب، فنادوا بالمساواة وتحرر المرأة الذي لم تحصل منه المرأة الا على التحرر من سترها، ليصبح جسدها سلعة مملوكة يتاجر به اصحاب الشهوات ومدمني الملذات، وقلدتهن عمياوات امتنا، فتحررن من لباسهن واخلاقهن وعفتهن ...... ولا حول ولا قوة الا بالله. 
ولاحظ معي ان كلمة وومان والتي يطلقونها على المراة، نفس الكلمة فيها احتقار للمراة ، حيث تبدا الكلمة بالحرفين w- o- woman اي امر مستهجن ومستغرب او محتقر، وكلمة مان التي تعني الذكورية، فهي اي اللفظة الدالة على المراة، و انما تعني وتدل على شيء تابع للذكر، والضمير (شي) في الانجليزية هو بحد ذاته لفظ احتقار لها.لذلك لفظ هيومان عندهم وبطبيعة ثقافتهم ومكون فكرهم العقائدي والثقافي لايتسع للمراة في اصل وضعهم اللغوي، وبالتالي بقيت انسانيتها مثار الجدل عبر تاريخهم الطويل.  
ان المرأة الغربية اوقعتها طبيعة اللغة في اشكاليات واضطرابات فكرية، وبالتالي مسلكية، فاصل حركتها للتحرر من الموروث الفكري القائم على احتقارها، كان مقصدها منه الاعتراف بانسانيتها ،و انها تنتمي لنفس الجنس والجبلة التي منها الرجل، الا ان مصطلحات لغتهم والتي بناها موروثهم الثقافي، لم تسعفها في التعبير ، فلما طالبت ان تكون جزءا من منظومة الوجود الانساني اصدمت بالمفهوم الحرفي للهيومنستي، ظنوها وحسب ايحاءات حرفية الدلالة اللغوية للمصطلح انها تطالب بالتعادل مع الرجل ، في حين ان الناظر في ادبيات الحركة النسوية الغربية يجد انها جاهدت طويلا فقط لينظر اليها ولتعامل على انها مجرد انسان، وهذه الكلمة بحرفية دلالتها مفقودة من القاموس اللغوي الغربي. لان الدلالة الحرفية للهيومنستي انما فحواها الكينونة الذكرية. 
وكانت بدايات الحركة النسوية الغربية دافعها المطالبة بمساوات الاجور في المعامل والمصانع مع الرجل، الذي كان اجره اضعاف اجر المراة العاملة في نفس العمل ، ثم توسعت الامور في المطالبة بالمساواة في كل شيء والاعتراض على نظرة كتابهم المقدس عندهم لها ......
فارادوا ان يجدوا مصطلحا جديدا يشملها !! فخرجوا علينا بمصطلح (الجندر) وحسب تعريفهم له فانه يعني الشعور والميول التي يحس بها الرجل اول الانثى للصنف او النوع الذي يخالج وجدانه - فزادوا الطين بلة ، فاباح هذا المصطلح عندهم تزاوج النساء بالمستذكرات من النساء - السحاقيات- واباح في نفس الوقت التزاوج للوطيين - فيتزوج الذكر من المستانث من الذكور - واطلقوا عليه اسم زواج المثليين - وشرعوا له التشريعات التي تجعله حقا مرعيا من قبل الدول حسب اتفاقية سيداو ، فاوقعوا البشرية في ردة عن بشريتها وانسانيتها .... فتاهوا وضلوا ضلالا بعيدا لدرجة ان اباحوا الزواج من الكلاب والدواب والحيوانات ، واخر الصرعات الجنونية ان تتزوج المراة نفسها !!!
ان الغرب ليس له مخرج من تفاهات ثقافته وزبالة افكاره الباطلة التي كلما بنى عليها لا يخرج وينتج عنه الا الباطل الاسوأ - لا مخرج لهم - الا بان يتعربوا لسانا وثقافة وطباعا ، ولا منجى للبشرية من شرور منتجات فلسفاتهم وضلالاتهم الا بالاسلام دين الفطرة الذي ارتضاه الله وارسل به رسوله رحمة للعالمين ..
ان كلمة انسان عندنا اسم جنس ونوع لفصيلة بني البشر بشقيه الذكر والانثى، ولا تؤنث لغة، حيث شاع الخطأ بتأنيثها، لانها اصلا وضعت لتدل على الرجل والمرأة كجنس واحد معا، كونهما لا يجدان للحياة معنى او طعما الا اذا استانس كل منهما بالاخر ،واجتمع الجنس كله ليحيا مع بعضه بعضا، فالانسانية تعني الحياة بكل تفاصيلها وهذا ما استوعبته لفظة انسان في العربية، وعجزت ان تستوعب بعض بعضه كلمة هيومان، بل ان اساس وضعها مبني على تصور خاطيء فلا لفظ عندهم يعادل لفظنا =انسان=وانظر الى خطاب ربنا ما اجمله في قوله تعالى:-((يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.))13الحجرات
فالمرأة عندنا الانسان و والدة الانسان واخت الانسان وبنت الانسان و زوج الانسان ، وهي الجدة المبجلة او الام الموقرة، اوالعمة والخالة المكرمة، او الزوجة الجبيبة او البنت الغالية، وهي عنوان كرامة الرجال، وعرضهم المصون الذي ترخص الدماء للحفاظ على طهارته وعفته، وحرمةٌ يحرم مسها الا بحقها، وتقطع كل يد عابث تمد اليها ولو باشارة سوء ........عذه هي المرأة الانسان عندنا وهذا شقيقها الرجل الانسان في كتابنا وسنتنا وكذا في ارثنا وتراثنا التاريخي و الثقافي ... 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4330
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

اللغة والنساء - فقه اللغة- Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللغة والنساء - فقه اللغة-   اللغة والنساء - فقه اللغة- Emptyالخميس يناير 12, 2023 2:57 am

اللغة والنساء
استكمالا لما نشرناه لما نشرناه من قبل حول عدم صحة جواز اطلاق صفة المجتمع الذكوري على مجتمعاتنا الاسلامية والعربية نقول:
اذا ادركنا ان الوضع اللغوي للالفاظ لاي اهل لغة انما هو لخدمة التعبير عن معان قائمة في الاذهان، أو احاسيس تختلج في النفوس، وكل قوم يضعون الفاظهم حسب تصوراتهم ولخدمة توجهاتهم ونقل معانيهم الذهنية وصورها الى الاخرين، فلغة اي امة انما هي سجل لنمط تفكيرهم وطريقته ، والسجل الحاوي لثقافاتهم وتصوراتهم وتراثهم الذهني .
وبناء عليه اقول:___
الا تلاحظون معي ايها الافاضل والفاضلات ان الغرب كله ليس عنده كلمة تعادل حرفية كلمة انسان، التي نادى بها القران بلسان عربي مبين ؟؟!! 
ولو انتبهنا جيدا لحرفية كلمة =هيومان= human عندهم، لوجدناها لاتعادل ولا تقابل المعاني والصور الذهنية التي ترسمها في الذهن كلمة --انسان--العربية، لان كلمة هيومان اساس وضعها ان تدل على جنس ذكوري، لادخل للمرأة فيه عند اقوام كانو لايرون فيها الا شيطانا او مخلوقا خلق من اجل خدمة الرجل ومتعته، لذلك كان الجدل عندهم وفي محافلهم الكنسية قائما لغاية بدايات القرن المنصرم ، هل المرأ’ة من هذا الصنف ام لا؟ اي هل هي انسان ام لا؟ وحسب حرفية الكلمة يصعب ادخالها فيه، الا اذا اخرجت عن فطرتها وطبيعة تكوينها واسترجلت، فمن هنا كان التمييز والمعاناة للمراة الغربية. ولما ارادوا التكحيل للعين قلعوها ولم يعوروها فحسب، فنادوا بالمساواة وتحرر المرأة الذي لم تحصل منه المرأة الا على التحرر من سترها، ليصبح جسدها سلعة مملوكة يتاجر به اصحاب الشهوات ومدمني الملذات، وقلدتهن عمياوات امتنا، فتحررن من لباسهن واخلاقهن وعفتهن ...... ولا حول ولا قوة الا بالله. 
ولاحظ معي ان كلمة وومان والتي يطلقونها على المراة، نفس الكلمة فيها احتقار للمراة ، حيث تبدا الكلمة بالحرفين w- o- woman اي امر مستهجن ومستغرب او محتقر، وكلمة مان التي تعني الذكورية، فهي اي اللفظة الدالة على المراة، و انما تعني وتدل على شيء تابع للذكر، والضمير (شي) في الانجليزية هو بحد ذاته لفظ احتقار لها.لذلك لفظ هيومان عندهم وبطبيعة ثقافتهم ومكون فكرهم العقائدي والثقافي لايتسع للمراة في اصل وضعهم اللغوي، وبالتالي بقيت انسانيتها مثار الجدل عبر تاريخهم الطويل.  
ان المرأة الغربية اوقعتها طبيعة اللغة في اشكاليات واضطرابات فكرية، وبالتالي مسلكية، فاصل حركتها للتحرر من الموروث الفكري القائم على احتقارها، كان مقصدها منه الاعتراف بانسانيتها ،و انها تنتمي لنفس الجنس والجبلة التي منها الرجل، الا ان مصطلحات لغتهم والتي بناها موروثهم الثقافي، لم تسعفها في التعبير ، فلما طالبت ان تكون جزءا من منظومة الوجود الانساني اصدمت بالمفهوم الحرفي للهيومنستي، ظنوها وحسب ايحاءات حرفية الدلالة اللغوية للمصطلح انها تطالب بالتعادل مع الرجل ، في حين ان الناظر في ادبيات الحركة النسوية الغربية يجد انها جاهدت طويلا فقط لينظر اليها ولتعامل على انها مجرد انسان، وهذه الكلمة بحرفية دلالتها مفقودة من القاموس اللغوي الغربي. لان الدلالة الحرفية للهيومنستي انما فحواها الكينونة الذكرية. 
وكانت بدايات الحركة النسوية الغربية دافعها المطالبة بمساوات الاجور في المعامل والمصانع مع الرجل، الذي كان اجره اضعاف اجر المراة العاملة في نفس العمل ، ثم توسعت الامور في المطالبة بالمساواة في كل شيء والاعتراض على نظرة كتابهم المقدس عندهم لها ......
فارادوا ان يجدوا مصطلحا جديدا يشملها !! فخرجوا علينا بمصطلح (الجندر) وحسب تعريفهم له فانه يعني الشعور والميول التي يحس بها الرجل اول الانثى للصنف او النوع الذي يخالج وجدانه - فزادوا الطين بلة ، فاباح هذا المصطلح عندهم تزاوج النساء بالمستذكرات من النساء - السحاقيات- واباح في نفس الوقت التزاوج للوطيين - فيتزوج الذكر من المستانث من الذكور - واطلقوا عليه اسم زواج المثليين - وشرعوا له التشريعات التي تجعله حقا مرعيا من قبل الدول حسب اتفاقية سيداو ، فاوقعوا البشرية في ردة عن بشريتها وانسانيتها .... فتاهوا وضلوا ضلالا بعيدا لدرجة ان اباحوا الزواج من الكلاب والدواب والحيوانات ، واخر الصرعات الجنونية ان تتزوج المراة نفسها !!!
ان الغرب ليس له مخرج من تفاهات ثقافته وزبالة افكاره الباطلة التي كلما بنى عليها لا يخرج وينتج عنه الا الباطل الاسوأ - لا مخرج لهم - الا بان يتعربوا لسانا وثقافة وطباعا ، ولا منجى للبشرية من شرور منتجات فلسفاتهم وضلالاتهم الا بالاسلام دين الفطرة الذي ارتضاه الله وارسل به رسوله رحمة للعالمين ..
ان كلمة انسان عندنا اسم جنس ونوع لفصيلة بني البشر بشقيه الذكر والانثى، ولا تؤنث لغة، حيث شاع الخطأ بتأنيثها، لانها اصلا وضعت لتدل على الرجل والمرأة كجنس واحد معا، كونهما لا يجدان للحياة معنى او طعما الا اذا استانس كل منهما بالاخر ،واجتمع الجنس كله ليحيا مع بعضه بعضا، فالانسانية تعني الحياة بكل تفاصيلها وهذا ما استوعبته لفظة انسان في العربية، وعجزت ان تستوعب بعض بعضه كلمة هيومان، بل ان اساس وضعها مبني على تصور خاطيء فلا لفظ عندهم يعادل لفظنا =انسان=وانظر الى خطاب ربنا ما اجمله في قوله تعالى:-((يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.))13الحجرات
فالمرأة عندنا الانسان و والدة الانسان واخت الانسان وبنت الانسان و زوج الانسان ، وهي الجدة المبجلة او الام الموقرة، اوالعمة والخالة المكرمة، او الزوجة الجبيبة او البنت الغالية، وهي عنوان كرامة الرجال، وعرضهم المصون الذي ترخص الدماء للحفاظ على طهارته وعفته، وحرمةٌ يحرم مسها الا بحقها، وتقطع كل يد عابث تمد اليها ولو باشارة سوء ........عذه هي المرأة الانسان عندنا وهذا شقيقها الرجل الانسان في كتابنا وسنتنا وكذا في ارثنا وتراثنا التاريخي و الثقافي ... 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
اللغة والنساء - فقه اللغة-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: