نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- فقه اية النفير!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 8:51 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 3-من دروس القران التوعوية- عبادة الوعي والفكر
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-01, 4:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 2- من دروس التوعية القرانية - الدنيا المذمومة والدنيا الممدوحة
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-31, 7:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 1- من دروس التوعية القرانية _الدنيا في عقيدتنا طريقنا الى الاخرة!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-30, 5:45 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مزاح فقهاء!!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-29, 8:21 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من ذاكرة الايام - مما قرأت !!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-27, 6:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- قصيدة هي الدنيا -!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-27, 5:09 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قصة مثل !!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-26, 3:13 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة - حول قراءة القران !!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-26, 3:12 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - حركة النفاق واهدافها ودوافعها!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-26, 8:18 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 23- حديث الاثنين- في مباحث الايمان والعقيدة
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-26, 8:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قصة مثل!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-25, 1:22 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الحث الشرعي على طلب العلم والفقه
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-25, 1:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- صلاة اهل الثغور!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-25, 6:20 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قصة كلمات مثل!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-24, 10:56 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة الفجر- كيف اتفوق على الصحابة في الاجر!!!؟
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-24, 5:21 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح = {مفهوم الثبات}!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-24, 3:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة- الطاغوت!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-23, 8:23 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- معركة الوعي !!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-22, 3:54 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تركيب مكيفات عجمان
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-22, 12:05 am من طرف شيماء أسامة 272

» حديث الصباح- لقاء الله!!!
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-08-21, 6:27 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
اسماء الجن الكفار و المسلمين
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 242 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 242 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4176
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهره النرجس
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معمر حبار
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barبشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66261 مساهمة في هذا المنتدى في 20222 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4176
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي    بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2014-09-02, 10:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم
بشائر ونذر
قال صلي الله عليه وسلم {إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا وَأُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ الأَحْمَرَ وَالأَبْيَضَ - أي الذهب والفضة - وَإِنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لأُمَّتِي أَنْ لا يُهْلِكَهَا بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لا يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ أي جماعتهم وَإِنَّ رَبِّي قَالَ يَا مُحَمَّدُ: إِنِّي إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لأُمَّتِكَ أَنْ لا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لا أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوِ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا أَوَ قَالَ: مَنْ بَيْنَ أَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا} صحيح مسلم وسنن أبي داود والترمذي عن ثوبان .
ويقول صلي الله عليه وسلم {سَأَلْتُ اللَّهَ ثَلاثًا فَأَعْطَانِي اثْنَتَيْنِ وَزَوَى عَنِّي وَاحِدَةً سَأَلْتُهُ أَنْ لا يَبْعَثَ عَلَى أُمَّتِي عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَيَجْتَاحَهُمْ فَأَعْطَانِيهِ وَسَأَلْتُهُ أَنْ لا يَبْعَثَ عَلَيْهِمْ سَنَةً تَقْتُلُهُمْ جُوعًا فَأَعْطَانِيهِ وَسَأَلْتُهُ أَنْ لا يَجْعَلَ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ فَرَدَّهَا عَلَيَّ} مسند الإمام أحمد وصحيحي ابن خزيمة عن معاذ بن جبل.
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم الذي لا ينطق عن الهوى
لقد من الله على امتنا ان تمتلك منابع الكنوز ونفائس خيرات الارض
ولقد عاشت الامة القرون ولم تهلكها مجاعة ولا سنة عامة فان اجتاحت مجاعة او سنة منطقة اخصبت اختها فرحل الناس الى الخصب وهجروا الجدب
ولقد اجتمع عليهم على مر القرون وما يزالون اهل الكفر من اقطارها ليمسحوا هوية الامة ويستبيحوا بيضتها فلم يستطع احد منهم ذلك وبقيت الامة تجرعهم الوان الخيبة وتردهم على اعقابهم خاسئين
ولم يستطع احد السيطرة على امة الاسلام ومقدراتها وخيراتها الا يوم استعملوا في حربهم ابناء جلدتنا ممن يتكلمون بالسنتنا فذقنا بهم باس بعضنا وكان والله باسا شديدا مريرا فتارة نجدهم يستعملونهم باسم دعاة العلمانية او الليبرالية او الاشتراكية او الاسلام المعتدل او الوسطية او..........واسمع لربك ايها المسلم:
قال الله تعالى " الم تر إلى الذين بدلوا نعمت الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار * جهنم يصلونها وبس القرار " سورة إبراهيم الآية 28/29
روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن 0 قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا 0000 الحديث "
فهذا الحديث الشريف نور من نور النبوة يزيد في المؤمن إيمانه ويقوي يقينه عندما يرى مصداق هذا الحديث في حياته، فالحبيب عليه الصلاة والسلام عندما وصف لأمته الدعاة على أبواب جهنم وصفهم غاية الوصف وأوضحه، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فمعنى قوله هم من جلدتنا أي من قومنا، ويتكلمون بألسنتنا، أي من أهل لساننا وهؤلاء الدعاة لا يخلو منهم زمان، ففي زماننا يتحقق هذا الوصف في زنادقة ملحدين واخرين مضللين اشتد باسهم على امتهم فمزقوها شرممزق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ونذكر هؤلاء وغيرهم بوجوب التوبة والانابة الى الله ولزوم منهج الرشد فان وعد الله حق ولن يخلف الله وعده وليتذكروا ....إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا....
وتذكروا قوله تعالىSadهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا)28 الفتح
وقال تعالىSadهُوَ ٱلَّذِىٓ أَرْسَلَ رَسُولَهُۥ بِٱلْهُدَىٰ وَدِينِ ٱلْحَقِّ لِيُظْهِرَهُۥ عَلَى ٱلدِّينِ كُلِّهِۦ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْمُشْرِكُونَ )
الصف9
وقال تعالى: (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون) (سورة التوبة، الآية: 33).
قال الرازي في التفسير الكبير ج 16 ص 40: (واعلم أن ظهور الشيء على غيره قد يكون بالحجة، وقد يكون بالكثرة والوفور، وقد يكون بالغلبة والاستيلاء، ومعلوم أنه تعالى بشر بذلك ولا يجوز أن يبشر إلا بأمر مستقبل غير حاصل، وظهور هذا الدين بالحجة مقرر معلوم، فالواجب حمله على الظهور بالغلبة).
والمروي عن قتادة كما يقول السيوطي في الدر المنثور ج 4 ص 176 (ليظهره على الدين كله) قال: الأديان الستة: (الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا) (سورة الحج، الآية: 17) فالأديان كلها تدخل في دين الإسلام.. فإن الله قضى بما حكم وأنزل أن يظهر دينه على الدين كله ولو كره المشركون، وفي تفسير ابن جزي ص 252: (وإظهاره جعله أعلى الأديان وأقواها حتى يعم المشارق والمغارب) وهذا هو المروي عن أبي هريرة كما نص عليه جملة من المفسرين، (تفسير الطبري ج 14 ص 215، والتفسير الكبير ج 16 ص 40، وتفسير القرطبي ج 8 ص 121، والدر المنثور ج 4 ص 176
وفي الدر المنثور: وأخرج سعيد بن منصور، وابن المنذر، والبيهقي في سننه عن جابر في قوله: (ليظهره على الدين كله) قال: لا يكون ذلك حتى لا يبقى يهودي ولا نصراني صاحب ملة إلا الإسلام، (راجع الدر المنثور للسيوطي ج 4 ص 175). وعن المقداد بن الأسود قال: سمعت رسول الله يقول: (لا يبقى على ظهر الأرض بيت مدر ولا وبر إلا أدخله كلمة الإسلام، إما بعز عزيز، أو بذل ذليل. إما يعزهم فيجعلهم من أهله فيعزوا به وإما يذلهم فيدينون له). اللهم عجل بفرجك لامة الاسلام واعز الاسلام واهله واذل الكفر والشرك والنفاق واهله اللهم واستخدمنا في طاعتك ما احييتنا وجنبنا اللهم الفتن ما ظهر منها وما بطن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38800
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي    بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2014-12-31, 7:02 pm

محمد بن يوسف الزيادي كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
بشائر ونذر
قال صلي الله عليه وسلم {إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا وَأُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ الأَحْمَرَ وَالأَبْيَضَ - أي الذهب والفضة - وَإِنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لأُمَّتِي أَنْ لا يُهْلِكَهَا بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لا يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ أي جماعتهم وَإِنَّ رَبِّي قَالَ يَا مُحَمَّدُ: إِنِّي إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لأُمَّتِكَ أَنْ لا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لا أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوِ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا أَوَ قَالَ: مَنْ بَيْنَ أَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا} صحيح مسلم وسنن أبي داود والترمذي عن ثوبان .
ويقول صلي الله عليه وسلم {سَأَلْتُ اللَّهَ ثَلاثًا فَأَعْطَانِي اثْنَتَيْنِ وَزَوَى عَنِّي وَاحِدَةً سَأَلْتُهُ أَنْ لا يَبْعَثَ عَلَى أُمَّتِي عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَيَجْتَاحَهُمْ فَأَعْطَانِيهِ وَسَأَلْتُهُ أَنْ لا يَبْعَثَ عَلَيْهِمْ سَنَةً تَقْتُلُهُمْ جُوعًا فَأَعْطَانِيهِ وَسَأَلْتُهُ أَنْ لا يَجْعَلَ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ فَرَدَّهَا عَلَيَّ} مسند الإمام أحمد وصحيحي ابن خزيمة عن معاذ بن جبل.
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم الذي لا ينطق عن الهوى
لقد من الله على امتنا ان تمتلك منابع الكنوز ونفائس خيرات الارض
ولقد عاشت الامة القرون ولم تهلكها مجاعة ولا سنة عامة فان اجتاحت مجاعة او سنة منطقة اخصبت اختها فرحل الناس الى الخصب وهجروا الجدب
ولقد اجتمع عليهم على مر القرون وما يزالون اهل الكفر من اقطارها ليمسحوا هوية الامة ويستبيحوا بيضتها فلم يستطع احد منهم ذلك وبقيت الامة تجرعهم الوان الخيبة وتردهم على اعقابهم خاسئين
ولم يستطع احد السيطرة على امة الاسلام ومقدراتها وخيراتها الا يوم استعملوا في حربهم ابناء جلدتنا ممن يتكلمون بالسنتنا فذقنا بهم باس بعضنا وكان والله باسا شديدا مريرا فتارة نجدهم يستعملونهم باسم دعاة العلمانية او الليبرالية او الاشتراكية او الاسلام المعتدل او الوسطية او..........واسمع لربك ايها المسلم:
قال الله تعالى " الم تر إلى الذين بدلوا نعمت الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار * جهنم يصلونها وبس القرار " سورة إبراهيم الآية 28/29
روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن 0 قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا 0000 الحديث "
فهذا الحديث الشريف نور من نور النبوة يزيد في المؤمن إيمانه ويقوي يقينه عندما يرى مصداق هذا الحديث في حياته، فالحبيب عليه الصلاة والسلام عندما وصف لأمته الدعاة على أبواب جهنم وصفهم غاية الوصف وأوضحه، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فمعنى قوله هم من جلدتنا أي من قومنا، ويتكلمون بألسنتنا، أي من أهل لساننا وهؤلاء الدعاة لا يخلو منهم زمان، ففي زماننا يتحقق هذا الوصف في زنادقة ملحدين واخرين مضللين اشتد باسهم على امتهم فمزقوها شرممزق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ونذكر هؤلاء وغيرهم بوجوب التوبة والانابة الى الله ولزوم منهج الرشد فان وعد الله حق ولن يخلف الله وعده وليتذكروا ....إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا....
وتذكروا قوله تعالىSadهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا)28 الفتح
وقال تعالىSadهُوَ ٱلَّذِىٓ أَرْسَلَ رَسُولَهُۥ بِٱلْهُدَىٰ وَدِينِ ٱلْحَقِّ لِيُظْهِرَهُۥ عَلَى ٱلدِّينِ كُلِّهِۦ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْمُشْرِكُونَ )
الصف9
وقال تعالى: (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون) (سورة التوبة، الآية: 33).
قال الرازي في التفسير الكبير ج 16 ص 40: (واعلم أن ظهور الشيء على غيره قد يكون بالحجة، وقد يكون بالكثرة والوفور، وقد يكون بالغلبة والاستيلاء، ومعلوم أنه تعالى بشر بذلك ولا يجوز أن يبشر إلا بأمر مستقبل غير حاصل، وظهور هذا الدين بالحجة مقرر معلوم، فالواجب حمله على الظهور بالغلبة).
والمروي عن قتادة كما يقول السيوطي في الدر المنثور ج 4 ص 176 (ليظهره على الدين كله) قال: الأديان الستة: (الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا) (سورة الحج، الآية: 17) فالأديان كلها تدخل في دين الإسلام.. فإن الله قضى بما حكم وأنزل أن يظهر دينه على الدين كله ولو كره المشركون، وفي تفسير ابن جزي ص 252: (وإظهاره جعله أعلى الأديان وأقواها حتى يعم المشارق والمغارب) وهذا هو المروي عن أبي هريرة كما نص عليه جملة من المفسرين، (تفسير الطبري ج 14 ص 215، والتفسير الكبير ج 16 ص 40، وتفسير القرطبي ج 8 ص 121، والدر المنثور ج 4 ص 176
وفي الدر المنثور: وأخرج سعيد بن منصور، وابن المنذر، والبيهقي في سننه عن جابر في قوله: (ليظهره على الدين كله) قال: لا يكون ذلك حتى لا يبقى يهودي ولا نصراني صاحب ملة إلا الإسلام، (راجع الدر المنثور للسيوطي ج 4 ص 175). وعن المقداد بن الأسود قال: سمعت رسول الله يقول: (لا يبقى على ظهر الأرض بيت مدر ولا وبر إلا أدخله كلمة الإسلام، إما بعز عزيز، أو بذل ذليل. إما يعزهم فيجعلهم من أهله فيعزوا به وإما يذلهم فيدينون له). اللهم عجل بفرجك لامة الاسلام واعز الاسلام واهله واذل الكفر والشرك والنفاق واهله اللهم واستخدمنا في طاعتك ما احييتنا وجنبنا اللهم الفتن ما ظهر منها وما بطن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4176
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي    بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-01-07, 12:59 pm

اللهم فرج كرب امتنا واغثنا بنصرك وتمكينك ياعزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشائر ونذر - محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بشائر القران لاهل الايمان - محمد بن يوسف الزيادي
» امانان لامة محمد صلى الله عليه وسلم من العذاب في الدنيا..محمد بن يوسف الزيادي
» هل نحن بشر؟!!! محمد بن يوسف الزيادي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: