نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» اصطفاء امة الاسلام بوراثة الرسالة !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitimeاليوم في 9:29 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - صفحة من صفحات عزنا !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitimeاليوم في 9:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- الحلقة الثالثة عشرة من حديث الاثنين - مفهوم الرسالة
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitimeأمس في 9:02 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح -خبر قاتل ومصارغ الاسود!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-23, 8:27 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح -ولاتركنوا..
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-22, 8:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حكم الحجاج الذين احصروا عن دخول مكة او عرفة او منعوا من اتمام المناسك
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-21, 8:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حكم الحجاج الذين احصروا عن دخول مكة او عرفة او منعوا من اتمام المناسك
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-21, 8:29 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» استقبال الحجاج !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-20, 4:43 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الرياضيات ودورها في حياة الناس والعلوم ...!!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-20, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- مع الحجيج في طريق العودة !!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-20, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حوار فيسبوكي !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-19, 4:31 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - اليوم اخر ايام الرجم !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-19, 6:34 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - ثاني ايام التشريق والرجم
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-18, 2:53 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - مع الحجيج
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-17, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- الحلقة الثانية عشرة من حديث الاثنين
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-17, 4:22 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مع الحجيج - حكم المبيت بمنى !!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-16, 9:56 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اعمال يوم النحر للحاج والمقيم
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-16, 5:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مختصر مفيد في احكام اضحية العيد
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-15, 2:23 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - يوم عرفة !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-15, 3:30 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» نسر السماء
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-13, 3:19 am من طرف توفيق الخطيب

» حديث الصباح- الكفائي والعيني !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-12, 3:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيق أندرويد – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-11, 1:58 pm من طرف سها ياسر

» ستر الذيل!!!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-10, 4:00 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- احذروا خذلان اهل بيت المقدس ...
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-10, 10:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- الحلقة الحدية عشرة من حديث الاثنين في مباحث الايمان
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-10, 6:39 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حفل في السماء
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-09, 4:17 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما علاقة الايمان والتقوى بالرخاء والازدهار الاقتصادي؟!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-09, 6:30 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اشراقات نورانية !!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-08, 5:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - والفجر وليال عشر-!!!
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-08, 2:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» بمتاهة الصحراء مملكتي
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2024-06-07, 10:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
اسماء الجن الكفار و المسلمين
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 45 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 45 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38796
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
معتصم - 12434
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4028
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
العرين - 1193
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
زهره النرجس
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
معتصم
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
معمر حبار
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
هيام الاعور
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
sa3idiman
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
لينا محمود
وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_rcapوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_voting_barوكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو توفيق الخطيب فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66102 مساهمة في هذا المنتدى في 20093 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بسام السيوري

بسام السيوري


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 081229103150lt2t



المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1763
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمر : 55

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 8:47 pm

يا عجباً لمن ربيت طفلاً
ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم
فلما اشتد ساعده رماني
أعلمه الفتوة كل وقت
فلما طر شاربه جفاني
وكم علمته نظم القوافي
فلما قال قافية هجاني
فماذا لو أصاب بفعل سهمي
برميةِ طائشٍ دون افتنان
وماذا لو شدا بقصيد شعري
فأطربَ وادَّعَى حسن البيان
وماذا لو تغذى من وريدي
ودق مفاصلي وكوى لساني
وماذا لو تربى تحت ريشي
وبث السم في كل كياني
وماذا لو كتبت له القوافي
ولا يدرى النحاف من السمان
وكان يغط تاركا القوافي
فإن وُلدتْ كساها بالكِفَان
وماذا لو تربع فوق عرشي
أيصبح سيدي ويحط شانئ
**
أعرتُك ناظري ففقأتَ عيني
رفعتُك للعلا فوضعتَ شانى
كسوتُك ملبسي فَشققتَ ثوبى
بنشوةِ فائز فى المهرجان
منحتُك مأكلي ففرضْتَ صومي
وجَفَّفْتَ المراضِعَ والأواني
سترتُك من سهام الفتكِ عُمْرَا
فسلَّطتِ السهام على حصاني
نثرتُ على الخزايا السودِ زهرا
وعطرتُ القبائحَ كُلَُّ آنِ
وما أنت الملوم فكيف أرجو
خروجَ المسكِ من غيرِ المكان
**
وصفتُ لك الدواءَ فصِرْتَ تُزْهَى
بعافيةٍ وتَنْهَشُ في كياني
وتحقنني بسمٍّ كُلَّ يومٍ
وتدعوني حقوداً في العيانِ
وتزعمُ أن ما أخْرَجْتَ نَبْتَاً
نما في خافقيكَ مدى الزمان
وتزعمُ أنَّكَ استلهمتَ فِكْرَاً
وبلورتَ الخواطرَ والمعاني
وتزعمُ أنَّ فيضاً حَلَّ وحياً
على كِبَرٍ وتَكْتُبُهُ يدانِ
جزاك الله ما يكفيكَ عنِّى
ومن تلكَ المعاناةِ شفاني
**
فيا يسرى وقد أصبحتَ عُسري
ويا جُرحى المُدَجَّجَ بالطِّعَانِ
ويا ندمى الذي يُشْقِى نهاري
ومن تردِيْدِهِ نومي جفاني
ويا أسفى الذي لا نفعَ فيه
على ما كان من حُلوِ الأماني
ويا وجعي الذي لا برءَ منه
لآخر طرفةٍ فيها تَرانِي
ويا ضيقي الذي يجتاحُ صدري
بما أودعْتَ فِىَّ واحتواني
كفاني ما بخاصرتي كفاني
برمحي إذ غفتْ عيني رماني
وبدَّلَ أحْرُفي ذَمَّا بمدحٍ
أتى وبكل قافيةٍ هجاني

معن بن اوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38796
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 9:00 pm

ويا ضيقي الذي يجتاحُ صدري
بما أودعْتَ فِىَّ واحتواني
كفاني ما بخاصرتي كفاني
برمحي إذ غفتْ عيني رماني
وبدَّلَ أحْرُفي ذَمَّا بمدحٍ
أتى وبكل قافيةٍ هجاني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
بسام السيوري

بسام السيوري


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 081229103150lt2t



المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1763
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمر : 55

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 9:04 pm

اسعدني مرورك اخي نبيل
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38796
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 9:07 pm

حياكم الله
واسعد اوقاتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15399
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 47
الموقع : القدس زهرة المدائن

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 9:26 pm




بقدر جمال القصيدة بقدر ما فيها من الالم

تذكرت المثل العربي الذي يقول من مامنه يؤتى الحذر
صحيح

سلمت يمناك اخي الفرزدق اختيار رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسام السيوري

بسام السيوري


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 081229103150lt2t



المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1763
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمر : 55

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 9:34 pm

نعم أختي زهرة انها حقا مؤلمة لانها تنطبق على كثير من الناس اليوم
وكلما قرأتها تكاد تفيض عيني بالدمع
أسعدني مرورك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15399
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 47
الموقع : القدس زهرة المدائن

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-25, 10:09 pm

اجمل النفوس هي التي لا تنكر المعروف مهما اشتد الخلاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيام الاعور
عضو ذهبي
عضو ذهبي
هيام الاعور


المزاج : رايق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2145
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 29

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2014-05-26, 4:21 pm

من ارقى وابدع وابهى واصدق ما قرأت
سلمت يداك على الاختيار الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15399
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 47
الموقع : القدس زهرة المدائن

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2015-04-28, 3:35 pm

الــفــرزدقــــــ كتب:
يا عجباً لمن ربيت طفلاً
ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم
فلما اشتد ساعده رماني
أعلمه الفتوة كل وقت
فلما طر شاربه جفاني
وكم علمته نظم القوافي
فلما قال قافية هجاني
فماذا لو أصاب بفعل سهمي
برميةِ طائشٍ دون افتنان
وماذا لو شدا بقصيد شعري
فأطربَ وادَّعَى حسن البيان
وماذا لو تغذى من وريدي
ودق مفاصلي وكوى لساني
وماذا لو تربى تحت ريشي
وبث السم في كل كياني
وماذا لو كتبت له القوافي
ولا يدرى النحاف من السمان
وكان يغط تاركا القوافي
فإن وُلدتْ كساها بالكِفَان
وماذا لو تربع فوق عرشي
أيصبح سيدي ويحط شانئ
**
أعرتُك ناظري ففقأتَ عيني
رفعتُك للعلا فوضعتَ شانى
كسوتُك ملبسي فَشققتَ ثوبى
بنشوةِ فائز فى المهرجان
منحتُك مأكلي ففرضْتَ صومي
وجَفَّفْتَ المراضِعَ والأواني
سترتُك من سهام الفتكِ عُمْرَا
فسلَّطتِ السهام على حصاني
نثرتُ على الخزايا السودِ زهرا
وعطرتُ القبائحَ كُلَُّ آنِ
وما أنت الملوم فكيف أرجو
خروجَ المسكِ من غيرِ المكان
**
وصفتُ لك الدواءَ فصِرْتَ تُزْهَى
بعافيةٍ وتَنْهَشُ في كياني
وتحقنني بسمٍّ كُلَّ يومٍ
وتدعوني حقوداً في العيانِ
وتزعمُ أن ما أخْرَجْتَ نَبْتَاً
نما في خافقيكَ مدى الزمان
وتزعمُ أنَّكَ استلهمتَ فِكْرَاً
وبلورتَ الخواطرَ والمعاني
وتزعمُ أنَّ فيضاً حَلَّ وحياً
على كِبَرٍ وتَكْتُبُهُ يدانِ
جزاك الله ما يكفيكَ عنِّى
ومن تلكَ المعاناةِ شفاني
**
فيا يسرى وقد أصبحتَ عُسري
ويا جُرحى المُدَجَّجَ بالطِّعَانِ
ويا ندمى الذي يُشْقِى نهاري
ومن تردِيْدِهِ نومي جفاني
ويا أسفى الذي لا نفعَ فيه
على ما كان من حُلوِ الأماني
ويا وجعي الذي لا برءَ منه
لآخر طرفةٍ فيها تَرانِي
ويا ضيقي الذي يجتاحُ صدري
بما أودعْتَ فِىَّ واحتواني
كفاني ما بخاصرتي كفاني
برمحي إذ غفتْ عيني رماني
وبدَّلَ أحْرُفي ذَمَّا بمدحٍ
أتى وبكل قافيةٍ هجاني

معن بن اوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية


وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Jb12915568671

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني 0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15399
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 47
الموقع : القدس زهرة المدائن

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2015-04-28, 3:41 pm



الله الله عليك يا دنيا

وينك اخي الفرزق ما ان الاوان للعودة ؟؟

من صفات المؤمن العفو عند المقدرة

وجبت عليك العودة فنحن بانتظارك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38796
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2015-04-28, 3:47 pm

ربما بعد خمس سنوات من الان ستعود الناس للمنتديات فسحر الفيس بوك الان في اوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38796
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني   وكم علمته نظم القوافي  فلما قال قافية هجاني I_icon_minitime2022-11-23, 7:23 am

بسام السيوري كتب:
يا عجباً لمن ربيت طفلاً
ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم
فلما اشتد ساعده رماني
أعلمه الفتوة كل وقت
فلما طر شاربه جفاني
وكم علمته نظم القوافي
فلما قال قافية هجاني
فماذا لو أصاب بفعل سهمي
برميةِ طائشٍ دون افتنان
وماذا لو شدا بقصيد شعري
فأطربَ وادَّعَى حسن البيان
وماذا لو تغذى من وريدي
ودق مفاصلي وكوى لساني
وماذا لو تربى تحت ريشي
وبث السم في كل كياني
وماذا لو كتبت له القوافي
ولا يدرى النحاف من السمان
وكان يغط تاركا القوافي
فإن وُلدتْ كساها بالكِفَان
وماذا لو تربع فوق عرشي
أيصبح سيدي ويحط شانئ
**
أعرتُك ناظري ففقأتَ عيني
رفعتُك للعلا فوضعتَ شانى
كسوتُك ملبسي فَشققتَ ثوبى
بنشوةِ فائز فى المهرجان
منحتُك مأكلي ففرضْتَ صومي
وجَفَّفْتَ المراضِعَ والأواني
سترتُك من سهام الفتكِ عُمْرَا
فسلَّطتِ السهام على حصاني
نثرتُ على الخزايا السودِ زهرا
وعطرتُ القبائحَ كُلَُّ آنِ
وما أنت الملوم فكيف أرجو
خروجَ المسكِ من غيرِ المكان
**
وصفتُ لك الدواءَ فصِرْتَ تُزْهَى
بعافيةٍ وتَنْهَشُ في كياني
وتحقنني بسمٍّ كُلَّ يومٍ
وتدعوني حقوداً في العيانِ
وتزعمُ أن ما أخْرَجْتَ نَبْتَاً
نما في خافقيكَ مدى الزمان
وتزعمُ أنَّكَ استلهمتَ فِكْرَاً
وبلورتَ الخواطرَ والمعاني
وتزعمُ أنَّ فيضاً حَلَّ وحياً
على كِبَرٍ وتَكْتُبُهُ يدانِ
جزاك الله ما يكفيكَ عنِّى
ومن تلكَ المعاناةِ شفاني
**
فيا يسرى وقد أصبحتَ عُسري
ويا جُرحى المُدَجَّجَ بالطِّعَانِ
ويا ندمى الذي يُشْقِى نهاري
ومن تردِيْدِهِ نومي جفاني
ويا أسفى الذي لا نفعَ فيه
على ما كان من حُلوِ الأماني
ويا وجعي الذي لا برءَ منه
لآخر طرفةٍ فيها تَرانِي
ويا ضيقي الذي يجتاحُ صدري
بما أودعْتَ فِىَّ واحتواني
كفاني ما بخاصرتي كفاني
برمحي إذ غفتْ عيني رماني
وبدَّلَ أحْرُفي ذَمَّا بمدحٍ
أتى وبكل قافيةٍ هجاني

معن بن اوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  قافية على دموع القدس - محمد الأمين سعيدي : شاعر وأديب جزائريّ
»  رحم القوافي - شعر عفراء عزالدين
» سألوني من هو - سيدة القوافي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: الاقسام الأدبية :: القسم الادبي - شعر - خواطر - همسات-
انتقل الى: