الرد على مقالة نزار حيدر الموسومه أزفت الآزفه
الجزء الآول- من هم أهل البيت الذين يدعونا أليهم حيدر لنتبعهم
مقدمه
يدعو حيدر لنشر ثقافة أهل البيت, فتعالوا لنتبع أهل البيت وننشر ثقافتهم؟
وقبل أن نتبع أهل البيت تعالوا, لنعرف من هم اهل البيت بتعريف الباري عزوجل!؟
فنحن لا نقيم وزنآ للروايات والاخبار والاحاديث, لا نقيم لها وزنآ ان أصطدمت بأيات الذكرالحديث!؟
لذلك حتى يكون الشئ مقدسآ عندنا ونعتبره دين ووجوب أتباعه, يقتضي أن يكون قد قاله الباري عزوجل ويقتضي أن يخضع لتعريف القرأن الكريم و أيات الذكر الحكيم!؟
كلام الله الذي يقول عنه الباري عزوجل (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) فصلت-42
أنه المرجع المتفق عليه من قبل الآمه والمحفوظ من قبل الباري عزوجل (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر-9
القران الكريم الذي فيه علم الآولين والحاضرين والآخرين (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ) النحل-89 !؟
وكل كلام يصطدم بكلام الله, نقول من انه مشكوك في امره ونشك من أن الرسول قد قاله, حيث ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان قرأنأ يمشي على الآرض, ويصبح عندها ليس دينآ يتوجب علينا أتباعه!؟
وأذا لم يقتنع الطرف الآخر وياتي بتفسير لآهل البيت منافي للنص القرأني, فأني أقول له (تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون) الجاثيه-6 وعندها سيكون الموضوع خارج نطاق القدسيه, وعباره عن قيل وقال وثرثره فوق النيل!؟
عندها من حقي اقول له (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالا, الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً, أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنا, ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوا) الكهف- 103, 104, 105, 106
من هم أهل البيت
فالباري عزول قد عرف أهل البيت فقال عز من قائل:
(يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا, وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا, وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا) الآحزاب-32, 33, 34
فمن يسكن هذه البيوت غير نساء النبي صلى الله عليه وسلم!؟
فها هو الباري عزوجل يقرر لنا, من ان أهل البيت هن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم اللواتي بقين أحياء في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وعددهن تسعة زوجات!؟
زوجات الرسول اللواتي بقين أحياء في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم
السيده عائشه بنت أبي بكر, السيده حفصه بنت عمر, السيده رمله (أم حبيبه) بنت أبي سفيان, السيده زينب بنت جحش, السيده أم سلمة هند بنت أبي أمية, السيده ميمونة بنت الحارث ، سوده بنت زمعه, جوريه بنت الحارث, اليهوديه صفيه بنت حييي!؟
فالرجل يدعونا في مقالته يدعونا لآتباع أهل البيت!؟
وكما رأينا, فآن الباري عزوجل قد حصر مفهوم اهل البيت في زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم اللواتي يسكنون في بيوته, ولم يطلق الباري عزوجل هذا المصلح على بنات الرسول صلى الله عليه وسلم, لآنهن يسكن في بيوت غير بيوته ويسكن مع أزواجهن!؟
فهل تقبل الشيعه بالآحاديث والروايات التي رويت من قبل السيده عائشه!؟
وهل ستكف الآذى عنها ووالدها, ولا تخوض في عرضها وشرفها!؟
زوجات الرسول هن أمهات المؤمنين
(النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُة أُمَّهَاتُهُمْ) الآحزاب-6
كيف لرجل يدعو لسب أمه أن كان مؤمنآ!؟
فالشيعه بشكل عام تسبب السيده عائشه وأبوها وتسب حفصه وأبوها وتسب رمله وأخوها وأبوها!؟
فهل هذا هو المنطق الذي يدعونا أليه نزار!؟
أذا أستسلمنا جدلآ من أن كل الآحاديث التي رويت عن السيده عائشه هي منسوبه لها ولم تقلها وملفقه على الرسول صلى الله عليه وسلم, وان الروايات التي جائت من خلال الآمام علي وبقية الآئمه هي الصحيحيه, عندها أقول لك تعال لنسقط هذه الروايات والمقولات وكل فكر أهل البيت الشيعي على أيات الذكر الحكيم!؟ فان وافق منهاجكم, وافق آيات الذكر الحكيم, عندها سأتحول الى شيعي!؟
أما أن عجزنزار وهذا ما سيحصل أن بقينا أحياء باذن الباري عزوجل, عندها سأطلب من نزار ان يرمي فقه أهل البيت الشيعي في الزباله وغير مأسوف عليه!؟
أن لم يرد نزار على كلمتي الموسومه من هم اهل البيت, فأني سأستمر في سلسلة ردودي التي ساخرج بها فقه أهل البيت الشيعي من ملة الآسلام أستنادأ الى أيات الذكر الحكيم, حيث سأثبت في مقالاتي اللاحقه من أن مشكلة المسلمين تكمن بوجود الشيعه بينهم, وما دامت الشيعه موجود بين المسلمين فان مشكلة المسلمين ليس لها حل, وأقول لنزار ليستعد وليستعين بأعتى المرجعيات الحوزويه, لآن النتيجه ستكون كارثيه على مقالته التي كتبها وعلى فقه وفكر أهل البيت الشيعي!؟
محمد حمودي