نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم معنا ايها الشعراء الكرام
ولسـتُ بقاتلٍ رجـلاً يصلّي على سـلطانِ آخرَ، مِن قُريشِ لهُ سُـلطانُه، وعلـيَّ وزريْ مَعـاذَ الله، من سـَفَهٍ وطَيـشِ أأقتلُ مسـلماً ، في غير جُرمٍ فليس بنافعي، ماعِشتُ، عَيشيْ
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 3:17 pm من طرف edlibi37

» من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 3:15 pm من طرف edlibi37

»  جلسة مسائية مع فنجان قهوة بنكهة الحروف = لعشاق القهوة و الخواطر = زهرة اللوتس المقدسية
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 3:14 pm من طرف edlibi37

» اتباع السنن
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 1:53 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ضرورة احياء علم فقه اللغة
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 1:06 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قسم جديد للاخت زهرة النرجس
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 11:55 am من طرف edlibi37

» صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 11:52 am من طرف edlibi37

» ضم الضفة الغربية: نموذج إسرائيلي جديد "للحل" في فلسطين- محمود جرابعة
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:34 pm من طرف edlibi37

» جواب سؤال حول حفظ القران والعربية - محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:30 pm من طرف edlibi37

» ((العمله الوطنيه والدرهم والدولار))
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:28 pm من طرف edlibi37

» ((خطيب الجمعه))
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:24 pm من طرف edlibi37

» ((أضغاث أحلام ))
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:22 pm من طرف edlibi37

» تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-10, 1:17 pm من طرف edlibi37

» سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-09, 3:40 pm من طرف edlibi37

» من اسرار التعبير في القران الكريم - محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-09, 8:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» معاني قرانية..كلمة الفتح محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-09, 8:14 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» التعريف بمفهوم النهضة - محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-09, 6:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر تسبيح - محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-09, 1:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رحلة الى سوق عكاظ
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-08, 3:12 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» السيرة الذاتية للشاعر حسين عبروس
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 5:11 pm من طرف حسين عبروس

» دور السنة ولغة العرب في بيان القران عند الشافعي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 12:50 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» فصاحة وبلاغة صبيان
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 12:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» علم الفروق الفقهية
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 12:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مقهى المنتدى
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 12:08 pm من طرف edlibi37

»  اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 12:05 pm من طرف edlibi37

» قد يعثر الجواد !
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-07, 7:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» "دالاس" في دمشق - أنديرا مطر
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-05, 10:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ويسألونك عن طعم الصداقة مع أمريكا! - هيفاء زنكنة
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-05, 10:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» العرب.. وذكرى الثورة الأميركية! صبحي غندور
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-05, 9:56 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ماكينة تعبئة نسكافيه من(الهندسية ستيل)
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-07-05, 9:56 pm من طرف ولاءاحمد

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 36929
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 2948
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهره النرجس
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معمر حبار
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barسلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 975 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو edlibi37 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 62296 مساهمة في هذا المنتدى في 17787 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2948
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي    سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-02-28, 11:10 pm

(2) بسم الله الرحمن الرحيم (2)
تعاريف لازمة لكل متعلم...2
السياسة
السياسة لغة من الفعل ساس يسوس فهو سائس وهي بمعنى الرعاية والتدبير وتسيير الامور بما فيه صلاح الحال والمآل.وتطلق عادة على من يرعى ويدبر امور الخيل تحديدا من دون المواشي والانعام وذلك لشرفها فسمي القائم على امورها سائس الخيل ولا يقال عنه راعي الخيل كراعي الابل او الغنم او البقر...
وتعبر السياسة عن عملية صنع قرارت ملزمة لكل المجتمع تتناول قيم مادية ومعنوية وترمز لمطالب وضغوط وتتم عن طريق تحقيق أهداف ضمن خطط حسب أيدولوجيا معينة على مستوى محلي أو إقليمي أو دولي. والسياسة هي علاقة بين حاكم ومحكوم وهي السلطة الأعلى في المجتمعات الإنسانية، حيث السلطة السياسية تعني القدرة على جعل المحكوم يعمل أو لا يعمل أشياء سواء أراد أو لم يرد. وتمتاز بأنها عامة وتحتكر وسائل الإكراه كالجيش والشرطة وتحظى بالشرعية المتعارف عليها.
والسياسة عرفها الشيوعيون بانها دراسة العلاقات بين الطبقات.
وعرف الواقعيون السياسة بأنها فن الممكن.
اما الانتهازيون والمنافقون فيرونها الخضوع للواقع السياسي الذي تفرضه حسابات القوة والمصلحة فلذلك اعتبروها فن الخداع والغش والكذب.
اما عندنا نحن المسلمين فانها تعني رعاية شؤون الامة داخليا وخارجيا وفق مقتضى النظر الشرعي بما يحقق صلاح حالها وفلاحها في مآلها.
طبعا ولا يتحقق ذلك للامة الا اذا عملت الامة على نوال رضوان ربها باتباع ما شرع لها من الدين والاحكام الشرعية التي يتحقق بها صلاح الحال والفلاح في المآل (ولو ان اهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والارض....)96الاعراف وفي سورة العصر:-( وَالْعَصْرِ. إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ. إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ.).
نعم ..الانسان في خسر حين يسير وفق هواه..فيستعجل الامور ولا يتريث.. لانه عجولا بطبعه..يدفعه قصر عمره كفرد الى رغبته ان يرى انجازاته في فترة حياته ..فيندفع لتجاوز عصره (الزمن) واستقدام الزمن واختصاره ليرى انجازه وتحقيق امنياته مخالفا بذلك السنن الالهية في الوجود حيث جعل الله تعالى الزمن والوقت عنصرا هاما للانجازات وتحقق الاهداف والغايات فاقسم بالعصر وهو الوقت والزمان الذي يمر به الكون و المكان والانسان.
وتحتاجه الحوادث لتكون ويصبح حدوثها في الامكان. فالفكرة لا تنجح حتى تاخذ وقتها لتنضج وتدركها الاذهان تماما كما يحتاج الثمر في نضوجه الى الوقت والزمان.. فلذلك يفوت الانسان كثير من امور خيره بالاستعجال المنافي لمسيرة الصبر في الاجيال..ومحاولته اختصار واختزال الزمن واخضاع الزمان والمكان لارادته ..وهذا من التاله الذي لا ينبغي الا لخالق الازمان والمكان الذي امره للشيء كن فيكون.. فالزمن عنصر من اهم العناصر لمسيرة الحدث ولمسيرة اجيال البشرية في العصور والازمان والمكان.. وينظر المفكر المؤمن الى البشرية على انها وحدة واحدة.. يحكم وجودها زمان ومكان ..وان مسيرة الخير والايمان لا بد لها من الاستمرار والانتقال عبر الاجيال السائرة مع توالي الازمان.. فاستثنى سبحانه اهل الايمان هؤلاء من الضياع والخسران.. لانهم امنوا اولا والايمان عقيدة وفكر ينظم المفاهيم وقيم تنظم السوك وتحكم التصرفات .. وثانيا يعملون الصالحات ..اي ان اعمالهم وتصرفاتهم وفق مشيئة الله تعالى وارادته ضمن مقتضيات سننه ونواميسه المنظمة للكون والوجود والحياة..التي ان عاكسها الانسان يكون قد اصطدم بما اراد الله ان يكون وساعتها يكون الخسران وان استقام عليها يكون قد استقام على الحق الذي ينبغي ان يكون ويتواصون به وبميراثه عبر الاجيال كي لايضيعوه ويبقى التزامه مختصرا للتجارب التي يحتاج الانسان خوضها في حالة التيه ليخرج من توهانه وضلاله حين يضل مراد ربه..ويتواصون بالصبر على سنن الانجاز والنضوج لتكون احداث ومنجزات وجوده ناجضة اقرب الى الكمال حين تتبع تحقيق ارادة الله في الوجود لا ارادتك فتكون ساعتها ربانيا تحقق مشيئة الله تعالى وان خالفت هواك وشهواتك.
والسياسي هو من يقوم بالعمل السياسي ..والعمل يسمى سياسيا اذا تعلق بشؤون الامة والبشرية ورعايتها وتحقيق مصلحتها ... و تسيير امورها وفق مبدأ معين و وجهة نظر معينة..وعندنا في ملة الاسلام: وفق احكام الاسلام الشرعية ومن خلال منظار عقيدته الربانية.لان الاحكام الشرعية مقياس الافعال وضابط السلوك والنشاط الانساني. والعقيدة مقياس الافكار والقيم والمفاهيم التي توجه الحياة وجهة خاصة وتصبغها صبغة مميزة.
ومن كانت هذه نظرته للسياسة كان قطعا ربانيا كما طلب منا الله تعالى ووجهنا الى ذلك في قوله تعالى وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ [آل عمران: 79] ، والربانيون فوق الأحبار، والأحبار: العلماء، والربانيون: الذين جمعوا مع العلم البصارة بسياسة الناس، ورعاية شؤون الخلق وفق وبمقتضى شريعة الله للخلائق.
والى لقاء يطيب بكم في حلقة جديدة من سلسلتنا هذه استودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


عدل سابقا من قبل محمد بن يوسف الزيادي في 2016-08-07, 11:01 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36929
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي    سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-03-01, 6:40 pm

والسياسي هو من يقوم بالعمل السياسي والعمل يسمى سياسي اذا تعلق بشؤون الامة ورعايتها وتحقيق مصلحتها و تسيير امورها وفق مبدأ معين و وجهة نظر معينة..وعندنا وفق احكام الاسلام الشرعية ومن خلال منظار عقيدته.لان الاحكام الشرعية مقياس الافعال وضابط السلوك والنشاط الانساني. والعقيدة مقياس الافكار والقيم والمفاهيم التي توجه الحياة وجهة خاصة وتصبغها صبغة مميزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  Jb12915568671

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15405
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 43
الموقع : القدس زهرة المدائن

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي    سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-03-05, 10:43 pm



رائع ما تاتينا به ايها المعلم والاخ الكريم

حال السياسة اليوم ليس لها معنى ينطبق عليها المثل القائل { اين الثرى من الثريا ؟؟} Evil or Very Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2948
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي    سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2016-08-07, 11:03 am

عدل الموضوع باضافات مفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة تعريفات....الحلقة الثانية=السياسة - محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: