من فلسفة التشريع الاسلامي Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitimeأمس في 2:05 pm من طرف سها ياسر

» 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-13, 10:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-12, 9:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-11, 9:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-10, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
اسماء الجن الكفار و المسلمين
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 702 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 702 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
معتصم - 12434
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4330
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
العرين - 1193
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
زهره النرجس
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
معتصم
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
معمر حبار
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
هيام الاعور
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
sa3idiman
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
لينا محمود
من فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_rcapمن فلسفة التشريع الاسلامي I_voting_barمن فلسفة التشريع الاسلامي I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66422 مساهمة في هذا المنتدى في 20323 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 من فلسفة التشريع الاسلامي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4330
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

من فلسفة التشريع الاسلامي Empty
مُساهمةموضوع: من فلسفة التشريع الاسلامي   من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2015-04-19, 2:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الى من يظنون ان تطبيق الاسلام فقط مقتصر على الحدود
كثيرون هم الذين يظنون ان الاسلام تطبيقه يعني فقط تطبيق الحدود الشرعية والعقوبات فحسب وينظرون الى الدولة الاسلامية على انها تلك الدولة التي تجلد الظهور وتقطع الايدي وتقص الرقاب ليامن المترفون على ما اترفوا فيه ويضمن المستبدون حماية انفسهم واموالهم ممن استعبدوهم ويضمنوا خنوعهم وذلهم.
ان نظرة اي مشرع للعقوبة لا تخلوا من امرين الاول الانتقام والثاني الردع والتاديب
وفي الاسلام ان فلسفة التشريع قائمة على الرحمة والشفقة بالعباد وتحقيق مصالح الفرد والجماعة في تناسق لا يجعل الفرد يطغى على الجماعة ولا يجعل الجماعة تهمل ذات الفرد. والعقوبات جزء من منظومة تشريعية خاصة كاملة متكاملة لايصلح ولا يصح ان تتجزأ. ولا ان ينسلخ قسم عنها وينتزع ليطبق وحده.فيكونىمبتورا عن اصل لا يصلح الا بوجود كل هذ الاصل ليؤتي ثماره ويؤدي حكمته ومغزاه وغايته. وجاءت العقوبات روادع وزواجر وجوابر لحفظ منظومة حياة متكاملة..فهي للردع والزجر ابتداء..ومن ثم طهارة للفرد من الاثم والمخالفة والعصيان..تسقط عنه العقوبة الربانية الاخروية.لذلك وجدنا المسلم المذنب هو من يقدم نفسه للجهة المسؤولة للقصاص منه .او ايقاع العقوبة المناسبة عليه بسبب اثمه. وتطبق هذه العقوبات في اطار درئها عن الناس بالشبهات لان الغاية منها ليست الانتقام بل التطهير والردع.فالعقوبة بحد ذاتها ليست غاية ولا هدف لذاتها .بل هي وسيلة ردع وتطهير لمجتمع يبتغي الطهارة والسمو والفضيلة.ويتبنى الاسلام كنظام شامل متكامل لا يتجزأ ولا تصلح الحياة الابه ولا يرضى الرب الاله للبشرية سواه--ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه-.
وتطبق العقوبات في ظل نظام ودولة تنفذ الاسلام وسياساته ونظمه وتشريعاته في كافة مناحي الحياة وتقوم هذه الدولة على اساس عقيدته وفكرته الشاملة عن الكون والانسان والوجود وعلاقتها بخالقها تعالى ومراده من خلقها وما انبثق عنها من نظم سياسية واقتصادية وتعليمية واجتماعية... تضمن حياة كريمة للانسان كفرد في جنسه وتضمن استمرار الجنس والنوع بمسار صحيح ورقي نهضوي لايتغول نوع على نوع ولا طائفة على طائفة ولا تستاثر بالحياة ومكاسبها فئة دون اخرى او عنصر دون بقية العالمين — فلا امتيازات احتكارية لطائفة او فئة مهما كانت الصفة لها فالناس امام التشريع سواسي كاسنان المشط والفرد مكرم بصفته واحد من جنس عام اسمه الانسان نسل ادم وابنه (ولقد كرمنا بني ادم. وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)70الاسراء). فمنظومة العقوبات جائت ضمن اطار صيانة المجتمع وفكره وعقيدته عن الانحراف وحفظ مساره وافراده وفق النظام الرباني الذي اختاره الله ورضيه تعالى لمسيرة حياة البشرية.
اللهم اكرمنا ولا تهنا وفقهنا في ديننا الاسلام الذي ارتضيته للعالمين ولا تجعلنا من الجاهلين والهمنا اتباع الحق والدين الحق الذي انزلت وبه نبيك ارسلت وصل اللهم وسلم على نبينا الصادق الامين الذي ارسلته رحمة للعالمين وعلى اله وصحبه اجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38802
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

من فلسفة التشريع الاسلامي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من فلسفة التشريع الاسلامي   من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2016-12-21, 8:30 pm

جزاكم الله خيرا اخي محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4330
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

من فلسفة التشريع الاسلامي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من فلسفة التشريع الاسلامي   من فلسفة التشريع الاسلامي I_icon_minitime2020-04-21, 1:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الى من يظنون ان تطبيق الاسلام فقط مقتصر على الحدود
كثيرون هم الذين يظنون ان الاسلام تطبيقه يعني فقط تطبيق الحدود الشرعية والعقوبات فحسب وينظرون الى الدولة الاسلامية على انها تلك الدولة التي تجلد الظهور وتقطع الايدي وتقص الرقاب ليامن المترفون على ما اترفوا فيه ويضمن المستبدون حماية انفسهم واموالهم ممن استعبدوهم ويضمنوا خنوعهم وذلهم.
ان نظرة اي مشرع للعقوبة لا تخلوا من امرين الاول الانتقام والثاني الردع والتاديب
وفي الاسلام ان فلسفة التشريع قائمة على الرحمة والشفقة بالعباد وتحقيق مصالح الفرد والجماعة في تناسق لا يجعل الفرد يطغى على الجماعة ولا يجعل الجماعة تهمل ذات الفرد. والعقوبات جزء من منظومة تشريعية خاصة كاملة متكاملة لايصلح ولا يصح ان تتجزأ. ولا ان ينسلخ قسم عنها وينتزع ليطبق وحده.فيكونىمبتورا عن اصل لا يصلح الا بوجود كل هذ الاصل ليؤتي ثماره ويؤدي حكمته ومغزاه وغايته. وجاءت العقوبات روادع وزواجر وجوابر لحفظ منظومة حياة متكاملة..فهي للردع والزجر ابتداء..ومن ثم طهارة للفرد من الاثم والمخالفة والعصيان..تسقط عنه العقوبة الربانية الاخروية.لذلك وجدنا المسلم المذنب هو من يقدم نفسه للجهة المسؤولة للقصاص منه .او ايقاع العقوبة المناسبة عليه بسبب اثمه. وتطبق هذه العقوبات في اطار درئها عن الناس بالشبهات لان الغاية منها ليست الانتقام بل التطهير والردع.فالعقوبة بحد ذاتها ليست غاية ولا هدف لذاتها .بل هي وسيلة ردع وتطهير لمجتمع يبتغي الطهارة والسمو والفضيلة.ويتبنى الاسلام كنظام شامل متكامل لا يتجزأ ولا تصلح الحياة الابه ولا يرضى الرب الاله للبشرية سواه--ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه-.
وتطبق العقوبات في ظل نظام ودولة تنفذ الاسلام وسياساته ونظمه وتشريعاته في كافة مناحي الحياة وتقوم هذه الدولة على اساس عقيدته وفكرته الشاملة عن الكون والانسان والوجود وعلاقتها بخالقها تعالى ومراده من خلقها وما انبثق عنها من نظم سياسية واقتصادية وتعليمية واجتماعية... تضمن حياة كريمة للانسان كفرد في جنسه وتضمن استمرار الجنس والنوع بمسار صحيح ورقي نهضوي لايتغول نوع على نوع ولا طائفة على طائفة ولا تستاثر بالحياة ومكاسبها فئة دون اخرى او عنصر دون بقية العالمين — فلا امتيازات احتكارية لطائفة او فئة مهما كانت الصفة لها فالناس امام التشريع سواسي كاسنان المشط والفرد مكرم بصفته واحد من جنس عام اسمه الانسان نسل ادم وابنه (ولقد كرمنا بني ادم. وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)70الاسراء). فمنظومة العقوبات جائت ضمن اطار صيانة المجتمع وفكره وعقيدته عن الانحراف وحفظ مساره وافراده وفق النظام الرباني الذي اختاره الله ورضيه تعالى لمسيرة حياة البشرية.
اللهم اكرمنا ولا تهنا وفقهنا في ديننا الاسلام الذي ارتضيته للعالمين ولا تجعلنا من الجاهلين والهمنا اتباع الحق والدين الحق الذي انزلت وبه نبيك ارسلت وصل اللهم وسلم على نبينا الصادق الامين الذي ارسلته رحمة للعالمين وعلى اله وصحبه اجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من فلسفة التشريع الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من خصائص التشريع الاسلامي - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس
» من قواعد اسس التشريع
» اثر وحدة الخلق ووحدانية الخالق في التشريع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: