نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» بايدن ونهاية التفرد الأمريكي بالعالم - د. نصر محمد عارف
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-28, 11:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إعرف بلادك أيها المسلم - 1 - اندونيسيا
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-27, 7:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» "واشنطن بوست": الشباب الفلسطيني يسلحون أنفسهم لحقبة جديدة من المقاومة العنيفة
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-22, 9:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اقرأ صمت أخيك .. فلعل عزة النفس أسكتته - (قصة وعبرة)
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-22, 8:45 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفكرة المنهضة للبشرية
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-21, 7:49 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» معنى ومفهوم كلمة اللسان
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-18, 4:44 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» انكار السنة ردة ولا ابا بكر لها...
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-17, 6:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ما بين عجمة اللسان وعجمة المفاهيم والافكار...
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-16, 6:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ليبراسيون: الجفاف الحالي والفيضانات ليست سوى البداية.. الأسوأ لم يأت بعد
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-12, 10:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تقرير: آثار مدمرة محتملة لتغير المناخ بالشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-12, 10:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تحدي الجفاف: كيف تواجه الدول تهديدات الشح المائي؟
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-12, 10:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حقيقة الصراع الراهن في لبنان
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-12, 9:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» جفاف أنهار أوروبا والصين وأمريكا يهدد الأمن الغذائي العربي (تحليل)
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-12, 9:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خراب البلاد وهي عامرة
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-09, 7:07 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ملحد - علماني - صف واطفي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-09-03, 8:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الاسلام دين ومبدأ ومعتقد سياسي بامتياز محمد بن يوسف الزيادي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-30, 10:59 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الى عمالنا ذوي الايدي الطاهرة - محمد بن يوسف الزيادي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-30, 10:57 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شركة مكافحة وزغ دبي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-26, 2:23 am من طرف شيماء أسامة 272

» كيف تكوني خائنة لزوجك - عائدة بلميلود
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-21, 9:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» يلهُونَ بالقلبِ الكليمِ وما رثَوْا - إسراء_عبدالكريم
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-20, 9:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» يا صاحبات البيت - ثناء حاج صالح
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-19, 8:20 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صالون نون الأدبي ورواية كشجرة زيتون
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-16, 9:14 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» إدريسا والحرب على الفطرة - اياد اقنيبي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-15, 6:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفلسطينيون ليسوا كنعانيين والعرب ليسوا ساميين - فاضل الربيعي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-08, 8:37 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» في صالون نون الدبي، ما بين السياسة والأدب كتبت قصائدها إليه
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-03, 2:02 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» غريبه منسيه مدينة القدس - نجاة الصغيرة
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-08-02, 10:01 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إسلام بحيري وحديث المرأة الجونية في صحيح البخاري - عبدالله رشدي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-07-25, 5:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وكيف يكتب للثورات مرتزق - احمد مراد
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-07-24, 6:13 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شبهة رضاع الكبير والرد عليها - عبدالله رشدي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-07-24, 5:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الشيخ عبدالله رشدي يلقن وفاء سلطان درساً للمرة الثالثة بسبب اتهامها الباطل للقرآن الكريم
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2022-07-23, 9:13 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
اسماء الجن الكفار و المسلمين
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
مقهى المنتدى
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38267
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
معتصم - 12434
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 3363
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
العرين - 1193
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
زهره النرجس
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
معتصم
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
معمر حبار
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
هيام الاعور
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
sa3idiman
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
لينا محمود
 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_rcap إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_voting_bar إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1005 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Reem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 64873 مساهمة في هذا المنتدى في 19340 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

  إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إذا قالت واشنطن فلا تصدقو
زائر




 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          Empty
مُساهمةموضوع: إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم     إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2014-09-03, 5:07 pm

                               إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها
انتبهوا يا عرب من مسلمين ومسيحيين, فإن لواشنطن دور أو قرص في كل مأتم أو عرس. واسخروا أيها العرب من واشنطن إن كنتم سوريين ويمنيين وعراقيين  وفلسطينيين  وليبيين وغيرهم ممن تشرد وهجر أو قتل وأستشهد ابنائهم, وثكلت  وترملت نساؤهم. فواشنطن على ذمة المحلل السياسي فريد زكريا هي المهددة وتعاني مما يجري في أوطانكم ولستم أنتم, والذي وضح لنا بحواره مع CNN, أن حجم معاناة وقلق واشنطن يتلخص بهذه الأمور:
1. إن مستوى القلق في واشنطن من تنظيم الدولة الإسلامية غير مسبوق.
2. وتنظيم  الدولة الإسلامية تحول إلى النموذج الذي لطالما كانت القاعدة تصبو إليه.
3. والتنظيم يؤسس قاعدة قوية ومتطورة ، وقادر على بيع النفط والغاز والغلال الزراعية.
4. والقدرات العسكرية المميزة للتنظيم تحاول التعامل مع الضربات الجوية الأمريكية عبر الانتقال من أماكن مفتوحة إلى السيطرة على مدن وقرى, وممارسة حرب العصابات.
5. وداعش هو أكثر التنظيمات الإرهابية التي واجهتها أمريكا إثارة للانتباه حتى اليوم.
6. وموقف السنة هو الأهم. لأن التنظيم ينشط ويتحرك بينهم، وقد قال ماو تسي تونغ: إن الذي يخوض حرب عصابات يسبح مثل السمكة في الماء، ما يعني أنه من الضروري أن يكون لها حاضنة شعبية قادرة على دعمها وإلا يصعب عليها البقاء.
7. ودخل تنظيم داعش من باب الشعور السائد بين السنة الذين يرفضون الخضوع لحكم الأقلية في سوريا ولحكم الفرس كما يصفونه في العراق. وهذا الأمر هو في صميم المشكلة المطروحة، وهناك بعض العناصر الأخرى في المعادلة، مثل قدامى جنود الجيش العراقي وأركان نظام الرئيس السابق صدام حسين وحزب البعث.
8. وعن إمكانية تحالف الغرب مع النظام السوري الذي يطالب برحيله عن السلطة, قال زكريا: هناك سوابق مماثلة ، فحين سأل الناس رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل، عن سبب تحالفه مع السوفييت. قال إنه مستعداً للتحالف مع الشيطان. وبالطبع قضية الاصطفاف إلى جانب الأسد لن تكون سهلة، فالأسد هو سبب ظهور التمرد المسلح في الأساس وهو سبب ظهور هذا الخلاف الواسع النطاق.
9. الحل الأمثل هو اقتلاع جذور داعش المتمثلة بالامتعاض السني، ودفع حكومة العراق لتكون أوسع تمثيلاً, وتغدق الأموال على القبائل كما فعل الجنرال بترايوس.
10. التنظيمات الوحيدة التي أثبتت فاعليتها في القتال على الأرض في سوريا هي تلك الشبيهة بداعش أو جبهة النصرة. وربما كان من الممكن أن يتغير الوضع لو حصل دعم أمريكي، ولكنني لا أرجح ذلك، فالحرب الأهلية الجارية تشهد انقساماً حاداً مما دفع بالقوى المتطرفة إلى البروز، في حين تعرض المعتدلون للسحق.
توصيف المحلل فريد زكريا يتطابق مع توصيفات الادارة الأميركية ومعظم الساسة الأميركيين, فالولايات المتحدة الأميركية كانت وماتزال تعتبر نفسها على الدوام ضحية الإرهاب. وأن هذا الإرهاب لا يد ولا مصلحة  لها فيه, وإنما هو من فعل الآخرين.. وتصريحات وحوارات الساسة الأميركيين أشبه بجوقة ترقص وتدبك وتشدوا على  أنغام هذه التوصيفات الماكرة. ونقول لهؤلاء ولطواقم مراكز الدراسات والبحوث, بأن معظم أزمات العالم أسبابها هي:
• شرعة وقوانين المنتصرون في الحربين العالمية الأولى والثانية, والنظام الجديد الذي اعتمدوه,  إنما هي شرعة وقوانين ونظامين غيبوا العدل ونشروا الكثير من الجور.
• وميثاق الأمم المتحدة الذي حدد مهام مؤسساتها كمجلس الأمن, منح الأقوياء الحقوق وحررهم من كل واجب,  وحرم غيرهم من حقوق و كبلهم بالواجبات.
• والسياسة التي مارسها الاستعمار القديم ويمارسها الاستعمار القديم  الجديد,
• وتواطؤ بعض الدول ومنظمة الأمم المتحدة مع إسرائيل, وتهربهم من تنفيذ القرارات الدولية, وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وللصراع العربي الصهيوني.
• ومصادرة واشنطن لبعض قرارات حلفائها و بعض الانظمة أنعكس سلباً على  حقوق مواطني هذه الدول في كل المجالات, وأسهم في التضييق على الحريات العامة.
• والتحالف الاستراتيجي الأميركي الإسرائيلي على السراء والضراء وبهذه الصورة القبيحة والمزرية لن يدع أية فرصة لنمو برعم من براعم الأمن والعدل والحوار والسلام.
• والغزو الأميركي بذرائع كاذبة تسبب بسفك دماء  وأرواح  الكثير, طالما بقي بدون حساب, وقوانين الحصار والحظر  الأميركية اللاإنسانية . ويشير إلى أن العدالة الأميركية مكبلة أو قاصرة أو  لا تجرؤ  على طرح أو مناقشة مثل هذه الأمور.
• والاتفاقيات التي وقعتها بعض الدول العربية مع إسرائيل برعاية أميركية  وأطلق عليها معاهدات سلام تسببت بسخط الجماهير, لأنها صادرت بعض حقوق هذه الدول.
• وتهرب واشنطن والأمم المتحدة من  تحرير الأسرى لمعتقلين في السجون الاسرائيلية.
• والتاريخ العنصري للولايات المتحدة الأميركية  من أبادتها للهنود الحمر إلى خطفها الأفارقة وغيرهم, ينقض ادعاءاتها بأنها الحامية للحرية والديمقراطية وحقوق الانسان.
• والخداع الذي مارسته واشنطن في زجها المسلمين بالحرب ضد الروس في أفغانستان, والذي وصفهم بالرئيس ريغان ليقول بأن المقاتلون المسلمون والأفغان هم المعادلون التاريخيين لمؤسسي الولايات المتحدة الأميركية.  وجاء خلفه والذي كان نائبه بوش الأب وأبنه ليسفكا دماء وأرواح هؤلاء المعادلين, سيبقى سبب الكثير من الأزمات.
• وسجن غوانتانامو والسجون السرية الأميركية الأخرى في القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في دول العالم وفي السفن والحاملات. والمعاملة المهينة والمزرية للمعتقلين في هذه السجون ستبقى هي السبب الرئيسي لنمو وتنامي طرق وأساليب الإرهاب.
وأخيراً نقول للمحلل فريد زكريا ولساسة واشنطن وصقورها. لنذكرهم لعلها تنفعهم الذكرى:
1. واشنطن لم تربح أية حرب خاضتها بمفردها, أو قادت حلفائها فيها. فانتصارها في الحربين العالمتين الأولى والثانية كانت نتيجة التضحيات الكبيرة والجسيمة بالعتاد والأرواح التي قدمها الفرنسيين والبريطانيين والروس.
2. أية حرب خاضتها واشنطن لوحدها أو قادت حلفائها فيها انتهت بهزيمتها, كحروب كوريا و فيتنام والصومال وأفغانستان والعراق, وسارعت للتفاوض مع خصومها لوقفها كي تنجوا من  الهزيمة المزرية , وتنجوا  بجلدها.
3. هناك مثل عربي تعتمده الشعوب. ونذكر المحلل فريد زكريا  وساسة واشنطن به, ويقول المثل: الثلم الأعوج من الثور الكبير . وهذا الثور هو بلاد أوباما.
نقول لساسة واشنطن و زكريا: تصريحاتكم وحواراتكم دسمة بالكذب والخداع والمكر والنفاق.
          الخميس: 4/9/2014م              العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم
burhansyria@gmail.com
burhan-km@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38267
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

 إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          Empty
مُساهمةموضوع: رد: إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم     إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم                          I_icon_minitime2015-11-10, 3:21 pm

وأخيراً نقول للمحلل فريد زكريا ولساسة واشنطن وصقورها. لنذكرهم لعلها تنفعهم الذكرى:
1. واشنطن لم تربح أية حرب خاضتها بمفردها, أو قادت حلفائها فيها. فانتصارها في الحربين العالمتين الأولى والثانية كانت نتيجة التضحيات الكبيرة والجسيمة بالعتاد والأرواح التي قدمها الفرنسيين والبريطانيين والروس.
2. أية حرب خاضتها واشنطن لوحدها أو قادت حلفائها فيها انتهت بهزيمتها, كحروب كوريا و فيتنام والصومال وأفغانستان والعراق, وسارعت للتفاوض مع خصومها لوقفها كي تنجوا من  الهزيمة المزرية , وتنجوا  بجلدها.
3. هناك مثل عربي تعتمده الشعوب. ونذكر المحلل فريد زكريا  وساسة واشنطن به, ويقول المثل: الثلم الأعوج من الثور الكبير . وهذا الثور هو بلاد أوباما.
نقول لساسة واشنطن و زكريا: تصريحاتكم وحواراتكم دسمة بالكذب والخداع والمكر والنفاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها - برهان ابراهيم كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  إذا قالت واشنطن فلا تصدقوها
»  نذكر الواثق بعظمة واشنطن وقوتها العسكرية - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم
» قصــــــــــــــة خذ منها عبرة - الملاك والشيطان - برهان ابراهيم كريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم-
انتقل الى: