نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم معنا ايها الشعراء الكرام
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» فيلم عقيدة الصدمة للكاتبة ناعومى كلاين - مترجم للعربية - كامل
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نعومي كلاين: «كورونا» هو الكارثة المثلى لـ«رأسمالية الكوارث»
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 10:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 9:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس كورونا وعالم ما بعد الرأسمالية المعاصرة - أحمد علي العرجا
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا - ودين - وسياسة
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 6:15 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحضارة الإسلامية والفلسفة والعلوم البحتة علم أو زندقة
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:09 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فلسطين قضية إسلامية والمسلمون فئة لكل المدافعين عنها
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها المتقلدون أمر الناس .. انزلوا إلى الناس ، وهم الأعلون !!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا. لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا - علي العبدالله
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصحة كإحدى أدوات الحرب الطبقية؟ - الطاهر المعز
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:10 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تأثيرات جانبية لوباء "كوفيد 19" – نموذج سوق النفط العالمية - الطاهر المعز
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تراثنا وكيف نقرأه في زمن الهزيمة: مراجعة نقدية (الجزء الثالث) مسعد عربيد
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الشعر والخبز (من قصص زمن الكورونا) رشاد أبوشاور
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أضرار الفقراء جراء "كورونا" - الطاهر المعز
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تخطِّي الوعي الملتبس كرؤية لما بعد الوباء - عادل سماره
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 1:58 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هستيريا كورونا وتغيير العالم - ديفيد آيك
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 12:06 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  منع التجول في أرجاء مدينتي مكة والمدينة كافة على مدى 24 ساعة يومياً اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» سرقة البشرية الأوراق النقدية والنظام المصرفي والديون الربوية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:16 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نهاية النقود عام 2022
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 6:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تقارير استخبارية أميركية: إحصاءات الصين بشأن كورونا مزيفة
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 12:45 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فايروس كورونا ما الذي لا يخبرونا به؟ الدكتور فيرنون كولمان
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-02, 12:03 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الطريقة المثلى للتعامل مع فيروس كورونا المستجدCovid 19 ؟
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 11:20 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» لم تلق الذي لا تعاتبه - زهير سالم
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفكرة كالطفل ، بحاجة إلى محضَن يَحمي.. والفكرة العالمية السامية، بأمَسّ الحاجة إليه
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس لتحسيس النفوس4من5
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا، والتفاوت الطّبقي من المهد إلى اللّحْد الطّب الإنتقائي
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 10:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  أمريكا – "الديمقراطية" أداة لخدمة رأس المال
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:42 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مؤشرات أزمة الرأسمالية، قبل انتشار الوباء التَّجِي "كوفيد 19"
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» النظام الرأسمالي الأميركي يعاني من أزمة بنيوية لن تنقذه وصفة ضخ الأموال
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كوابيسُ الاحتلال الأجنبيّ ، تفهمُها الشعوب، أمّا الكوابيسُ الوطنية، فيَصعبُ فهمُها !
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2020-04-01, 12:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 36287
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 2842
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهره النرجس
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معمر حبار
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمود تركي
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 973 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سالم الفرجاني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 61280 مساهمة في هذا المنتدى في 17090 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2842
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي    العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2016-02-26, 1:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم
العشائرية في ميزان الشرع (2) الحلقة الثانية:-
لقد جند الاسلام بعقيدته التوحيدية وثقافته الراقية، عشائر وقبائل العرب لحمل رايته ولواءه ،بعد ان صهرهم في بوتقة الاخوة الايمانية العقائدية، فحمل الفاتحون الاوائل من العرب رسالة الاسلام الى العالمين شرقا وغربا، حيث ادركوا ان مسؤولية نشر هذا الدين وقعت على كواهلهم يوم اختار الله تعالى نبيه الخاتم منهم، واختار لغتهم لتكون لغة الكتاب الاخير المعجز بلسانهم، فاصطفاهم بذلك على العالمين ليكونوا هداة البشرية وحملة لواء التوحيد والنور للانسانية كافة. وتسلحوا اثناء سيرهم شرقا وغربا بقوة الطاقة العقائدية الايمانية الربانية، متخذين منها قاعدة فكرية وثقافية سمت بهم وتسموا بمن يعتنقها فكريا وسلوكيا، وتساندها قوة الطاقة العربية، وما في اللسان العربي من ميزات وقدرات لاجلها اختاره الله تعالى لسان دعوته، فاللسان ليس مجرد الفاظ يترجمها المترجمون الى مرادفات مقابلة، بل معاني وطبائع مغروسة في النفوس، واخلاق كريمة لطالما تفاخر بها العرب، ورثوها من عهد ابيهم اسماعيل عليه السلام، واصبحت قيم عليا في حياتهم يتغنون بها وتمجدها اشعارهم، ويتفانون من اجلها لما لها من عشق في نفوسهم يصل حد القداسة، كاغاثة الملهوف واطعام الجائع واكرام الضيف ونصرة الجار والمستجير .. اضف الى ذلك استعدادهم للقتال الذي كان شبه فطري عندهم، فسخر الاسلام هذه القوى في نفوسهم لحمل رايته ومشعل هدايته ونوره للعالمين، فانطلقت مسيرة الفتح مُخضعة اعاجم الشرق والغرب لدينهم وفكرهم ومنهجهم الجديد، وتبع ادخالهم في الدين بمفاهيمه وقيمه واحكامه ادخالهم في لغة اللسان، بما يحمل من طباع ومكارم بحركة التعريب التي كانت تجري بالرغبة و بحركة انسيابية طبيعية ، وفك عجمة الالسنة وعجمة النفوس التي كانوا عليها.
وفي هذه المحطة من محطات هذا التحول التاريخي العظيم لشعوب الارض ظهر عندنا اتساع لمفهوم الموالي الذي كان مقتصرا من قبل على العبد المعتق او المحرر او التحالفات القبلية، التي كانت يندمج بها فريق ضعيف او مكافيء، مع فريق قوي للتقوي به وللامن والحماية والنصرة، وكما يعرف ويقال عندهم الدم الدم والهدم الهدم، او بما يعرف حديثا عند العشائر بحرق الثوب في الثوب، بحيث يدخل جماعة في حلف جماعة ويحرقون ثيابهم مع بعضهم دلالة على انهم اصبحوا كيانا واحدا، اتسع المصطلح ليشمل اخواننا العجم، الذين دخلوا هذا الدين الجديد افرادا وفئام، فاصبحوا بحاجة الى من يحميهم، ويحفظ تجارتهم واموالهم، ويساندهم في المجتمع الجديد عليهم، وليسهل عليهم عملية تعريبهم، فدخلت جماعات العجم من اخواننا المؤمنين بديننا الجديد في بطون قبائلنا العربية، ليمتزجوا وينصهروا في بوتقة الاسلام التي لم تجعل لعربي على اعجمي فضلا الا بالتقوى.
بقي هذا هو حال مسيرة الفتح زمن الراشدين ففتحت فارس ، وتعربت اقوام من الفرس وفتح القبط وتعرب القبط، وفتحت النوبة وتعرب النوبيون، وفتحت بلاد البربر وعرب الاسلام البربر، واستمر هذا النهج الفتوحي زمن الامويين كاملا والبلاد تفتح ويسلم اهلها ويتعربون، وكان هذا بفعل نقل الطاقة الاسلامية المنبعثة من فكر وقيم ومفاهيم العقيدة ممزوجة بالطاقة العربية الكامنة في قيم وطباع اللسان واهله، الى البلاد المفتوحة واهلها . الى ان جاء العصر العباسي وبسبب ظهور الحركة الشعوبية وما لاقته من رواج لافكارها، التي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، والتي لاقت استهواءا ورواجا بين ابناء الموالي ومن تقلد منهم علية المناصب، وكذا عند ابناء الجواري ممن تقلد مقاليد الحكم والخلافة، وبدات تظهر علامات ازدراء العرب وتقدم غيرهم عليهم، وظهرت حركة تشويه تاريخ العرب وازدرائهم، او تذكيرهم بكبواتهم في غابر الازمان وحتى وصل الامر للغمز واللمز بلغتهم ولسانهم، وبالتالي اثارة الشبهات حول القران الكريم ولسانه المبين، واظهر الزنادقة الوانا من الكفر والشك والتشكيك بالملة واهلها وحملة رايتها ولوائها للعالمين،والتي مازال يجترها اهل الزندقة والالحاد في زماننا هذا الذي نعيش، وثارت الفتن وتطاولت الباطنية، واظهرت انيابها ومخالبها غارسة لها في لحمة وحدة الامة، لتمزقها شيعا واحزابا كل حزب بما لديهم فرحون، وبدا الانحطاط الفكري والذي من الملاحظ انه تزامن مع استعجام العرب والمستعربون عن لسان كتابهم، وتراجعت مسيرة الفتح وصرنا نُغزى في عقر ديارنا، بعد ان كنا نغزوا ويفر اعداؤنا من مسيرنا اليهم على مسيرة شهر.
واقف معكم اليوم هنا لنكمل مشوارنا في حلقة جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


عدل سابقا من قبل محمد بن يوسف الزيادي في 2018-10-25, 11:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36287
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي    العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2016-02-27, 10:54 pm

الى ان جاء العصر العباسي وبسبب ظهور الحركة الشعوبية وما لاقته من رواج لافكارها التي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب والتي لاقت استهواءا ورواجا بين ابناء الموالي ومن تقلد منهم علية المناصب وكذا عند ابناء الجواري ممن تقلد مقاليد الحكم والخلافة وبدات تظهر علامات ازدراء العرب وتقدم غيرهم عليهم وتشويه تاريخهم او تذكيرهم بكبواتهم في غابر الازمان وحتى وصل الامر للغمز واللمز بلغتهم ولسانهم وبالتالي اثارة الشبهات حول القران الكريم ولسانه المبين واظهر الزنادقة الوانامن الكفر والشك والتشكيك بالملة واهلها وحملة رايتها ولوائها للعالمين وثارت الفتن وتطاولت الباطنية واظهرت انيابها غارسة لها في لحمة وحدة الامة لتمزقها شيعا واحزابا كل حزب بما لديهم فرحون وبدا الانحطاط الفكري وتراجعت مسيرة الفتح وصرنا نغزى في عقر ديارنا بعد ان كنا نغزوا ويفر اعداؤنا من مسيرنا على مسيرة شهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36287
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي    العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2017-01-07, 6:04 pm

سنجدد مواضيعها لتكون بالترتيب متلاحقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: