نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
»  8-الحلقة الثامنة من حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
الرباط في عسقلان I_icon_minitimeاليوم في 1:45 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 43- الحلقة الثالثة والاربعون من سلسلة اثر العبادات التربوي..
الرباط في عسقلان I_icon_minitimeاليوم في 12:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 43- الحلقة الثالثة والاربعون من سلسلة اثر العبادات التربوي..
الرباط في عسقلان I_icon_minitimeاليوم في 12:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 42- الحلقة الثانية والاربعون من سلسلة اثر العبادات التربوي
الرباط في عسقلان I_icon_minitimeأمس في 9:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح-اظهار دين الله ونصره
الرباط في عسقلان I_icon_minitimeأمس في 6:34 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» -حديث الصباح - كن داعي خير
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-18, 12:40 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» نداءات الله تعالى للناس وللمؤمنين ووعده !!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-18, 12:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح - الانانية والنزعة الفردية!!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-17, 8:12 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 41- الحلقة الواحدة والاربعون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-17, 5:57 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 40-الحلقة الاربعون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-15, 11:11 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وقفة مع حديث لا تحاسدوا ولا تناجشوا ...
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-15, 2:40 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح ---السياسة عمل الانبياء !!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-15, 1:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» لا فراغ لدى المسلم !!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-15, 12:26 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 39- الحلقة التاسعة والثلاثون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-14, 10:39 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 38- الحلقة الثامنة والثلاثون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-14, 5:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الاهتمام بامور المسلمين و وجوب نصرتهم
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-12, 11:39 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 37- الحلقة السابعة والثلاثون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-12, 9:53 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 36- الحلقة السادسة والثلاثون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-11, 11:28 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» موعظة الصباح لمن نوى الحج !!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-11, 7:12 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 35-الحلقة الخامسة والثلاثون من سلسلة اثر العبادات التربوي على النفس والسلوك
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-11, 12:24 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

»  ( ثقافة لص ) - د . رغدة محمود حمد
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-09, 5:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شركة برمجة تطبيقات في مصر - تك سوفت
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-09, 4:35 pm من طرف سها ياسر

» الجاهلية واكرام الحجيج
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-09, 6:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أسوأ انواع الكذب !!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-09, 4:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اللعب بالعالم !!!!!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-07, 9:01 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» من الفتن والمحن التي تصيب الامة واصابتها !!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-07, 6:07 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 7- الحلقة السابعة من حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-06, 6:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» يا عالي الهمة - محمد بن يوسف الزيادي
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-04, 11:26 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» من احداث وحواديث زمان ...
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-04, 12:05 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» احوال الناس في العبودية !!!
الرباط في عسقلان I_icon_minitime2024-05-03, 11:41 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
اسماء الجن الكفار و المسلمين
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
مقهى المنتدى
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 61 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 61 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38791
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
معتصم - 12434
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 3963
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
العرين - 1193
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
زهره النرجس
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
معتصم
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
معمر حبار
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
هيام الاعور
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
sa3idiman
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
لينا محمود
الرباط في عسقلان I_vote_rcapالرباط في عسقلان I_voting_barالرباط في عسقلان I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ماريمار فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66029 مساهمة في هذا المنتدى في 20034 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 الرباط في عسقلان

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3963
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 65

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2016-01-25, 4:15 am

فضل عسقلان والرباط فيها
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَوَّلُ هَذَا الْأَمْرِ نُبُوَّةٌ وَرَحْمَةٌ، ثُمَّ يَكُونُ خِلَافَةً وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ مُلْكًا وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ إِمَارَةً وَرَحْمَةً، ثُمَّ يَتَكادَمُونَ عَلَيْهِ تَكادُمَ الْحُمُرِ فَعَلَيْكُمْ بِالْجِهَادِ، وَإِنَّ أَفْضَلَ جهادِكُمُ الرِّبَاطُ، وَإِنَّ أَفْضَلَ رباطِكُمْ عَسْقَلَانُ) "رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ رحمه الله وَ غيره ."
و عسقلان مدينة ساحلية ذات شأن اقتصاديّ واهمية على مدى تاريخها الطويل، ويعود ذلك إلى مينائها البحريّ من عهود قديمة استخدمه الفنيقيون والكنعانيون والانباط وموقعها الساحلي على البحر الابيض المتوسط وهي من مدن فلسطين الساحلية وكان في هذا الحديث اشارة لاعتبار السواحل ومدنها ثغورا يرابط فيها المرابطون.
و يتكادمون : الكدم: العَضُّ بالفم كما يَكْدِمُ الحِمَارُ. ولعل ذلك يفسره ما جاء في المستدرك أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ كان يقول: إن الله بدأ هذا الأمر حين بدأ بنبوة ورحمة، ثم يعود إلى خلافة، ثم يعود إلى سلطان ورحمة، ثم يعود ملكا ورحمة، ثم يعود جبرية تكادمون تكادم الحمير أيها الناس عليكم بالغزو والجهاد. اهـ.
وقد جاءت الروايات تقول ملكا عاضا واخرى تقول عضوضا والملك العضوض هو الذي يصيب الناس فيه الظلم والجور، قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون ملك عضوض أي: يصيب الرعية فيه عسف وظلم، كأنهم يعضون فيه عضا، والعضوض من أبنية المبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
و قال صلى الله عليه وسلم: الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم تكون ملكا عضوضا.وهذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في [المسند]، والحاكم في [المستدرك]، وأبو يعلى في [المسند]، وابن حبان في صحيحه، والترمذي في [السنن]، ومعنى هذا الحديث بينه الحافظ في [الفتح] فقال: أراد بالخلافة: خلافة النبوة، وأما معاوية ومن بعده فعلى طريقة الملوك، ولو سموا خلفاء. وعن مسيرة الحكم وسيرة الامراء فيه وتفلب الوانه في الامة فقد روى الامام احمد ابن حنبل في مسنده قال: حدثنا سليمان بن داود الطيالسي: حدثني داود بن إبراهيم الواسطي: حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير أنه قال: كنا قعودا في المسجد، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء؟. فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة، فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة". ثم سكت.
وسكت هنا والله اعلم من قول النعمان بن بشير يقصد بها اكتمال تحديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38791
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2017-01-09, 6:38 pm

الرباط في عسقلان Do_oou10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3963
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 65

الرباط في عسقلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرباط في عسقلان   الرباط في عسقلان I_icon_minitime2019-03-26, 10:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضل عسقلان والرباط فيها
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَوَّلُ هَذَا الْأَمْرِ نُبُوَّةٌ وَرَحْمَةٌ، ثُمَّ يَكُونُ خِلَافَةً وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ مُلْكًا وَرَحْمَةً ، ثُمَّ يَكُونُ إِمَارَةً وَرَحْمَةً، ثُمَّ يَتَكادَمُونَ عَلَيْهِ تَكادُمَ الْحُمُرِ فَعَلَيْكُمْ بِالْجِهَادِ، وَإِنَّ أَفْضَلَ جهادِكُمُ الرِّبَاطُ، وَإِنَّ أَفْضَلَ رباطِكُمْ عَسْقَلَانُ) "رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ رحمه الله وَ غيره ."
و عسقلان مدينة ساحلية من مدن الشام بفلسطين، ذات شأن اقتصاديّ واهمية على مدى تاريخها الطويل، ويعود ذلك إلى مينائها البحريّ من عهود قديمة استخدمه الفنيقيون والكنعانيون والانباط ، وكانت احيانا في التاريخ تتبع لغزة واحيانا اخرى تتبع لها غزة اداريا ، حتى ان بعض المؤرخين لا يفرقون بين غزة وعسقلان فاذا اطلق احدهما شمل الاخر، وموقعها الساحلي على البحر الابيض المتوسط اعطاها اهميتها التاريخية والجغرافية،و تبعد عن غزة شمالا اربعة فراسخ اي حوالي 21 كم، وهي من مدن فلسطين الساحلية التي احتلها يهود سنة 1948م .
وكان في هذا الحديث اشارة لاعتبار السواحل ومدنها ثغورا يرابط فيها المرابطون. ويتنبه الى خطرها الصالحون والمجاهدون. ومعلوم ان الحملات الصليبية كانت عن طريق السواحل وما زالت السواحل ذات خطر يجب ان يتنبه اليه المخلصون.
و معنى يتكادمون : من الكدم: وهوالعَضُّ بالفم كما يَكْدِمُ الحِمَارُ. ولعل ذلك يفسره ما جاء في المستدرك عند الحاكم أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ كان يقول: إن الله بدأ هذا الأمر حين بدأ بنبوة ورحمة، ثم يعود إلى خلافة، ثم يعود إلى سلطان ورحمة، ثم يعود ملكا ورحمة، ثم يعود جبرية تكادمون تكادم الحمير، أيها الناس عليكم بالغزو والجهاد. اهـ.
وقد جاءت الروايات تقول ملكا عاضا واخرى تقول عضوضا والملك العضوض هو الذي يصيب الناس فيه الظلم والجور، قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون ملك عضوض أي: يصيب الرعية فيه عسف وظلم، كأنهم يعضون فيه عضا، والعضوض من أبنية المبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
و قال صلى الله عليه وسلم: الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم تكون ملكا عضوضا.وهذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في [المسند]، والحاكم في [المستدرك]، وأبو يعلى في [المسند]، وابن حبان في صحيحه، والترمذي في [السنن]، ومعنى هذا الحديث بينه الحافظ في [الفتح] فقال: أراد بالخلافة: خلافة النبوة، وأما معاوية ومن بعده فعلى طريقة الملوك، ولو سموا خلفاء. وعن مسيرة الحكم وسيرة الامراء فيه وتفلب الوانه في الامة فقد روى الامام احمد ابن حنبل في مسنده قال: حدثنا سليمان بن داود الطيالسي: حدثني داود بن إبراهيم الواسطي: حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير أنه قال: كنا قعودا في المسجد، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء؟. فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة، فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يريرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة". ثم سكت.
وسكت هنا والله اعلم من قول النعمان بن بشير يقصد بها اكتمال تحديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه. ونسال الله ان يعجل لامتنا بالفرج والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرباط في عسقلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الى السيد وزير العدل والحريات - الرباط - طلب انصاف
» ((عسقلان ))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: