نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم معنا ايها الشعراء الكرام
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» توجيه عام حول كورونا وأخواتها : الإسلام والوباء .. قاعدتنا الشرعية : لا ضرر ولا ضرار
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صور من الرخاء التعددي في المجتمع النبوي أهديها لأصحاب اليمين..ولنظرائهم..من أصحاب الشمال!!
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» في متون الأحاديث الموضوعة
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 10:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وباء كورونا: أخطار تطوير الأسلحة البيولوجية
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 10:21 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الغش والإحتيال الصّحّي الصحة تجارة مُربحة، وبعض الدّواء مُضِرّ بالبشر وبالمُحيط - الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 6:48 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أوروبا "امبريالية تحت الوصاية، أو الإنتداب" ؟ الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:49 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إنسانية الغرب.. أسئلة لا تبحث عن إجاباتها! عبداللطيف مهنا
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:47 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصحة تجارة مربحة استغلال قواعد البيانات الضّخْمَة (مُكمّل لمقال "وباء كورونا – مصائب قوم عند قوم فوائد") الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:41 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الإستثمار المالي والسياسي في الأوْبِئَة وباء "كورونا" - مصائب قوم عند قوم فوائد - الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:39 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هل تأخرت البشرية في المواجهة التاريخية؟ عادل سمارة
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:33 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» دَوْر السياسة الجبائية وتوجيه عائدات الضرائب لتعميق الفجوة الطبقية
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:15 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  مُسلسل "كوفيد 19" – "تأثيرات جانبية"
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:12 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» استغلال "كورونا" لتكثيف عمليات القمع​​
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:10 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وباء معولم يقوَّض حقبة العولمة: إنكشاف حقائق مخفية لعالم مزيف (1) عادل سماره
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 11:07 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» دعوة إلى تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأخبار الشريعة الموضوعة
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 10:59 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خطاب المسلم في مواجهة الطوفان - زهير سالم
كان يا ما كان I_icon_minitimeأمس في 10:55 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم عقيدة الصدمة للكاتبة ناعومى كلاين - مترجم للعربية - كامل
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نعومي كلاين: «كورونا» هو الكارثة المثلى لـ«رأسمالية الكوارث»
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 10:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 9:47 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيروس كورونا وعالم ما بعد الرأسمالية المعاصرة - أحمد علي العرجا
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا - ودين - وسياسة
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 6:15 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحضارة الإسلامية والفلسفة والعلوم البحتة علم أو زندقة
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 5:09 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فلسطين قضية إسلامية والمسلمون فئة لكل المدافعين عنها
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها المتقلدون أمر الناس .. انزلوا إلى الناس ، وهم الأعلون !!
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كورونا. لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا - علي العبدالله
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصحة كإحدى أدوات الحرب الطبقية؟ - الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:10 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تأثيرات جانبية لوباء "كوفيد 19" – نموذج سوق النفط العالمية - الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تراثنا وكيف نقرأه في زمن الهزيمة: مراجعة نقدية (الجزء الثالث) مسعد عربيد
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الشعر والخبز (من قصص زمن الكورونا) رشاد أبوشاور
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أضرار الفقراء جراء "كورونا" - الطاهر المعز
كان يا ما كان I_icon_minitime2020-04-03, 2:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 36303
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
معتصم - 12434
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 2842
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1764
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
العرين - 1193
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
زهره النرجس
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
معتصم
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
معمر حبار
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
هيام الاعور
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
sa3idiman
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
لينا محمود
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
محمود تركي
كان يا ما كان I_vote_rcapكان يا ما كان I_voting_barكان يا ما كان I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 973 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سالم الفرجاني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 61296 مساهمة في هذا المنتدى في 17106 موضوع
عداد زوار المنتدى

 

 كان يا ما كان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2842
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 61

كان يا ما كان Empty
مُساهمةموضوع: كان يا ما كان   كان يا ما كان I_icon_minitime2016-05-22, 4:37 pm

كان ياما كان
كان اباؤنا واجدادنا الى زمن قريب يتزينون بالسلاح وكانوا يقولون تسلح ولو بعصى.
ويعتبرون الرجل الذي يمشي او يسافر بلا سلاح حتى ولو عصى (معور) والمعور في مصطلحهم شبيه العورة او الانثى ليس عليه في مفاهيمهم مراجل... فمن تمام رجولة الرجال عندهم حمل السلاح والتسلح فكان لا بد لاحدهم من حمل وتعليق الخنجر (الشبرية) في حزامه على وسطه ويتوشح بمسدسه او بندقيته وعصاه في يده...
ومع عنايتهم بالسلاح وتجهيزات المقاتل الا انهم رغم ما يحصل بينهم من خلافات وتنشب بينهم قضايا ومشاكل سوءا كانت على الرعي او الزرع او الارض الا انه لم يكن بعضهم يقتل بعضا ولم يستعملوا السلاح او يرفعوه في وجوه بعضهم بعضا... بل كان من تسول له نفسه سحب السلاح واشهاره في وجه اخيه وابن عمه لا بد وان يجلس لاعطاء الحق العشائري والذي كان من مقتضياته تغريم الفاعل ومعاقبته باخذ سلاحه الذي اشهره على اخيه او يدفع ثمنه مالا....
اليوم تمنع الانظمة في معظم بلدان العالم السلاح ومع ذلك كثرت ظاهرة القتل لاتفه الاسباب عدا عن الاصابات التي لا تعد ولا تحصى مخلفة الاعاقات والاثار النفسية التي يصعب مسح ندوبها....فما السر الذي جعل مجتمع اباء الامس الذين يتزينون بالسلاح وحمله يعيشون بسلام وامن وجعل ابناء اليوم الذين لا يمتون لمعاني الرجولة بصلة الا من رحم ربي يقتل بعضهم بعضا حتى في رمضان الكريم وفي الاشهر الحرم وفي الحل والحرم؟؟!!
انه باختصار ثقافة المجتمع وما طرأ عليها من انحراف وتغيير نحو الاسوأ والهابط من القيم.
لقد كان الاوائل يعظمون الدم وحرمات النفس حتى نفس الحيوان ويتأثمون من القتل وازهاق النفس ويتحاشون حتى قتل كل ذي روح بلا سبب او مبرر ...واذكر انهم كانوا ان ارادوا قتل كلب عقور او قط خائن لا بد وان يستفتوا في ذلك اهل العلم والدين.... ان خروج الامة من ثقافتها البسها ثوبا غير ثوبها وكما يقول المثل (وهات رقع ورقع).والترقيع للثوب البالي لن يعيده جديدا ولا انيقا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36303
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

كان يا ما كان Empty
مُساهمةموضوع: رد: كان يا ما كان   كان يا ما كان I_icon_minitime2017-01-09, 8:57 pm

كان يا ما كان Bz18vd10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
كان يا ما كان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: