نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» من الفتن والمحن التي تصيب الامة واصابتها !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitimeاليوم في 6:07 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 7- الحلقة السابعة من حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 6:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» يا عالي الهمة - محمد بن يوسف الزيادي
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-04, 11:26 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» من احداث وحواديث زمان ...
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-04, 12:05 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» احوال الناس في العبودية !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-03, 11:41 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث ليلة الجمعة - من مذكرات قادة الجهاد !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-03, 11:38 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الحق والباطل ضدان لا يجتمعان
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-03, 10:39 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» طال الغياب
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-01, 11:49 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» انتي حره - الشاعره اميره سالم
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-01, 5:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» بين العقل والوحي
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-05-01, 3:38 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6- الحلقة السادسة من حديث الاثنين
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-30, 10:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» لا شيء يجمعنا
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-30, 7:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من فنون الأدب اختيار اللفظ المناسب - فتيحة نور عفراء
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-30, 6:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أتعلمين ؟! بقلم .. مايسة عيد
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-29, 9:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تابع لموضوع مفهوم التعريف والاصطلاح ...
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-29, 9:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» (( نبش الأسرار ))توبة الكاتبة - الليبرالية مشاعل العيسى
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-28, 6:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الوضع اللغوي والاصطلاح !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-27, 7:29 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قراءة في اسم يوم الجمعة !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-25, 11:34 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» صكوك الغفران تحجب عنا الاحاديث المنتجة !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-25, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ليس للمرء من صلاته الا ما عقل منها
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-25, 9:38 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وضوء التوابين المتطهرين ... !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-24, 6:21 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال فى مصر - تك سوفت
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-23, 11:11 am من طرف سها ياسر

» قضية بيت المقدس في سطور..!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-23, 8:39 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قضية بيت المقدس في سطور..!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-23, 8:28 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 5- الحلقة الخامسة من سلسلة حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة صياغة العقل البشري -
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-21, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» نقلت لك: مقالة مهمة !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-21, 10:26 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» نقلت لك: مقالة مهمة !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-21, 10:24 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» كلمة من ايام كورونا بعنوان عجبا للمؤمن..!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-21, 10:19 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة مكافحة الفئران بالجبيل
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-19, 10:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الى دعاة الاسلام وحملة لواء دعوته وراية رسالته :-
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-04-18, 11:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
اسماء الجن الكفار و المسلمين
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
مقهى المنتدى
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 113 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 113 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38790
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 3930
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
العرين - 1193
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهره النرجس
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معمر حبار
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ماريمار فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 65994 مساهمة في هذا المنتدى في 20011 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 المجتمع - نبيل القدس

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38790
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

المجتمع - نبيل القدس  Empty
مُساهمةموضوع: المجتمع - نبيل القدس    المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2015-04-27, 1:09 am

المجتمع
_______________
الانسان يسير في هذه الحياة لاشباع حاجاته العضوية وغرائزة سيرا حتميا
ولما كان الانسان فردا لايستطيع اشباع حاجاته العضوية وغرائزه منفردا
كان لابد له ان يعيش مع الاخرين
فالعيش مع الاخرين هو العيش الدائم ومنه وبه تنشا العلاقات مع الاخرين
فالفرد اذن يعيش في جماعة لجلب مصالحه ودرء الاخطار والمفاسد عنه
فالمجموعه من الافراد التي بينها علاقات هي التي تسمى مجتمع
فسكان قرية ما عدد افرادها 200 شخص تسمى مجتمع لان بينهم علاقات دائمية
لجلب المصالح ودرء المفاسد والاخطار
واشباع الحاجات العضوية والغرائز
فركاب باخرة لا تسمى مجتمع وان كان عدد ركابها عشرة الاف شخص
لانه ليس بينهم علاقات دائمية وانما هي علاقة سفر فقط
سكان قرية 200 شخص تسمى مجتمع
وركاب باخرة عددهم 10 الاف شخص تسمى مجموعة وليست مجتمع
فمجموعه الرجال او مجموعه النساء او مجموعهما معا لايطلق عليهم مجتمع
الا اذا نشئت بينهم علاقات دائمية
جملة معترضة
فالاستعمار حتى يحكم قبضته ابعد مفهوم المجتمع عن المسلمين حتى لايستطيع
المسلمين العمل للتغيير واوهمهم بان المجتمع رجال ونساء
وان المراة نصف المجتمع
النظرة الى العلاقات الدائمة في مجموعة الافراد من الانسان هي التي تحدد شكل
تلك العلاقات وبالتالي تحديد شكل المجتمع
والنظرة الى العلاقات الدائمة بين الافراد من بني الانسان انما هي علاقة اساسها التفكير بغض النظر عن نوع التفكير هذه النظرة ترتبط بشعور الرضا عن بعض الافكار
والرفض لبعض الافكار مما يؤثر تلقائيا في الشعور لدى الانسان سواء كان رضا او غضب
قبول او رفض
فمجموعه الافراد والافكار التي يحملونها ومشاعر الرضا والرفض للاعلاقات الدائمة بينهم تجعل بينهم راي عام او عرف عام لما هو مقبول وما هو مرفوض
فالمرفوض بينهم او الشيء الذي يرونه عكس مصالح وخطر عليهم
يتم نبذه ورفضه مما يجعل بينهم عرفا عاما لما هو مرفوض وبالتالي
نبذ او معاقبة من يخالف رايهم العام او عرفهم العام
وهذا ما يطلق عليه تنظيم شؤونهم اي تنظيم شؤون المجتمع
مما سبق يتبين ان مجموعه الافراد سواء كانوا رجالا منفردين او مجموعه نساء منفردين او رجالا ونسائا مجتمعين لا يطلق عليهم مجتمع
الا اذا كان بينهم علاقات دائمية
وبالتالي فالمجتمع هو
1= مجموعة الافراد
2= الافكار
3= المشاعر
4 = الانظمة
-----------------
لهذا فمقولة المراة نصف المجتمع هو قول مجانب للصواب
ومخالفا لواقع المجتمعات
اذا كان الفكر الذي يحمله مجموعه الافراد الذين بينهم علاقات دائمية فكرا ضيقا
كأن يكون فكر قائم على العائلة او القوم او القبيلة
كان المجتمع مجتمع قبليا لا يرقى لان يكون دولة مهما كان عدد افراد هذه المجموعه
ولو بلغ الملايين
لان الفكر الضيق هو فكر قائم على رجع الغرائز ومنه تكون المجتمعات القبلية او الوطنية او القومية فهذه المجتمعات لايمكن ان تكون مجتمعات ناهضة حتى وان اطلق عليها دول او كان شكلها شكل الدول فهي مجتمعات متخلفة لانها ليست قائمة على فكر
وانما على رجع الغرائز واتخاذها فكرا
فالمجتمعات الوطنية هي مجتمعات وفق منظور ورجع الغرائز وهي حالة موجودة في الانسان كما انها موجودة في الحيوان فالحيوان يتجمع في شكل قطيع
وكذلك يتجمع الانسان غرائزيا في شكل مجتمع وهذه الحالة هي حالة شعور لاتربط
الافراد ببعضهم الا في حالة الشعور بالخطر الخارجي اما في حالة عدم الشعور بالخطر
الخارجي فيتحرك في مجموعه الافراد رجع اخر من الغرائز الا هو وحب السيادة والتملك
فتنشا بينهم اي بين مجموعه الافراد المجتمعين على اساس وطني الخصومات والقتتال الداخلي كما هو الحال في المجتمعات العربية الوطنية
ولا يختلف الحال في المجتمعات القومية عن الحال في المجتمعات الوطنية
فالرابطة القومية هي رباط عائلي بشكل موسع تتحرك فيها حب سيادة القوم على غيرهم مما ينشا العداوة بين الناس كالقومية العربية والقومية الايرانية
لان الرابط المجتمعي القومي ما هو الا رجع من الغرائز اي من الشعور
وكلها انما تكون اذا كان الفكر ضيقا ومتخلفا او منحط
والفكر ليس له علاقة بالعلم فلا يعني وجود ملايين المتعلمين والمثقفين في مجتمع ما ان هذا المجتمع مجتمع فكري بل الذي يحدد ان كان هناك فكر ام لا يوجد فكر
هو شكل العلاقات الدائمة بين مجموعه هؤلاء الافراد هل هي قائمة على الفكر ام على رجع الغرائز والمشاعر
ومما لاشك فيه ان العلاقات في المجتمعات العربية والاسلامية غير قائمة على الفكر
وانما هي رجع لاحساسات الغرائز المشاعرية
ومما سبق يتضح كيف يتم التلاعب بهذه المجتمعات العربية والاسلامية
لانها مجتمعات غير قائمة على الفكر في علاقتها الدائمية وانما هي قائمة على رجع الغرائز والغرائز انما تتحرك في الانسان اما بطريق التخيل الفكري او بالمثيرات الخارجية
فما على الدول الاستعمارية سوى تحريك مشاعر الناس نحو هدف يراد ايصال الناس اليه ليتحرك الناس لا شعوريا نحو ما ينصب لهم من فخاخ دولية
مثال على تحريك الناس بالشعور
الرسوم المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم
انما هي عن سبق اصرار وترصد لتحريك الناس مشاعريا
لان التفكير معدوم فيتحرك الناس بالتكسير والتدمير
والقتل والتخريب تماما كما يريد الكافر المستعمر
لتنفير الناس من الاسلام والمسلمين
في ضربة استباقية لمن يعمل للنهضة المسلمين بطريق فكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
زهرة اللوتس المقدسية


المجتمع - نبيل القدس  Jb12915568671

المجتمع - نبيل القدس  0812291040537O8X
المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15399
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 47
الموقع : القدس زهرة المدائن

المجتمع - نبيل القدس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجتمع - نبيل القدس    المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2015-04-30, 2:08 pm


جزاك الله كل خير على الموضوع القيم استاذي
كل التحية والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38790
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

المجتمع - نبيل القدس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجتمع - نبيل القدس    المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2015-06-15, 9:37 pm

نبيل القدس ابو اسماعيل كتب:
المجتمع
_______________
الانسان يسير في هذه الحياة لاشباع حاجاته العضوية وغرائزة سيرا حتميا
ولما كان الانسان فردا لايستطيع اشباع حاجاته العضوية وغرائزه منفردا
كان لابد له ان يعيش مع الاخرين
فالعيش مع الاخرين هو العيش الدائم ومنه وبه تنشا العلاقات مع الاخرين
فالفرد اذن يعيش في جماعة لجلب مصالحه ودرء الاخطار والمفاسد عنه
فالمجموعه من الافراد التي بينها علاقات هي التي تسمى مجتمع
فسكان قرية ما عدد افرادها 200 شخص تسمى مجتمع لان بينهم علاقات دائمية
لجلب المصالح ودرء المفاسد والاخطار
واشباع الحاجات العضوية والغرائز
فركاب باخرة لا تسمى مجتمع وان كان عدد ركابها عشرة الاف شخص
لانه ليس بينهم علاقات دائمية وانما هي علاقة سفر فقط
سكان قرية 200 شخص تسمى مجتمع
وركاب باخرة عددهم 10 الاف شخص تسمى مجموعة وليست مجتمع
فمجموعه الرجال او مجموعه النساء او مجموعهما معا لايطلق عليهم مجتمع
الا اذا نشئت بينهم علاقات دائمية
جملة معترضة
فالاستعمار حتى يحكم قبضته ابعد مفهوم المجتمع عن المسلمين حتى لايستطيع
المسلمين العمل للتغيير واوهمهم بان المجتمع رجال ونساء
وان المراة نصف المجتمع
النظرة الى العلاقات الدائمة في مجموعة الافراد من الانسان هي التي تحدد شكل
تلك العلاقات وبالتالي تحديد شكل المجتمع
والنظرة الى العلاقات الدائمة بين الافراد من بني الانسان انما هي علاقة اساسها التفكير بغض النظر عن نوع التفكير هذه النظرة ترتبط بشعور الرضا عن بعض الافكار
والرفض لبعض الافكار مما يؤثر تلقائيا في الشعور لدى الانسان سواء كان رضا او غضب
قبول او رفض
فمجموعه الافراد والافكار التي يحملونها ومشاعر الرضا والرفض للاعلاقات الدائمة بينهم تجعل بينهم راي عام او عرف عام لما هو مقبول وما هو مرفوض
فالمرفوض بينهم او الشيء الذي يرونه عكس مصالح وخطر عليهم
يتم نبذه ورفضه مما يجعل بينهم عرفا عاما لما هو مرفوض وبالتالي
نبذ او معاقبة من يخالف رايهم العام او عرفهم العام
وهذا ما يطلق عليه تنظيم شؤونهم اي تنظيم شؤون المجتمع
مما سبق يتبين ان مجموعه الافراد سواء كانوا رجالا منفردين او مجموعه نساء منفردين او رجالا ونسائا مجتمعين لا يطلق عليهم مجتمع
الا اذا كان بينهم علاقات دائمية
وبالتالي فالمجتمع هو
1= مجموعة الافراد
2= الافكار
3= المشاعر
4 = الانظمة
-----------------
لهذا فمقولة المراة نصف المجتمع هو قول مجانب للصواب
ومخالفا لواقع المجتمعات
اذا كان الفكر الذي يحمله مجموعه الافراد الذين بينهم علاقات دائمية فكرا ضيقا
كأن يكون فكر قائم على العائلة او القوم او القبيلة
كان المجتمع مجتمع قبليا لا يرقى لان يكون دولة مهما كان عدد افراد هذه المجموعه
ولو بلغ الملايين
لان الفكر الضيق هو فكر قائم على رجع الغرائز ومنه تكون المجتمعات القبلية او الوطنية او القومية فهذه المجتمعات لايمكن ان تكون مجتمعات ناهضة حتى وان اطلق عليها دول او كان شكلها شكل الدول فهي مجتمعات متخلفة لانها ليست قائمة على فكر
وانما على رجع الغرائز واتخاذها فكرا
فالمجتمعات الوطنية هي مجتمعات وفق منظور ورجع الغرائز وهي حالة موجودة في الانسان كما انها موجودة في الحيوان فالحيوان يتجمع في شكل قطيع
وكذلك يتجمع الانسان غرائزيا في شكل مجتمع وهذه الحالة هي حالة شعور لاتربط
الافراد ببعضهم الا في حالة الشعور بالخطر الخارجي اما في حالة عدم الشعور بالخطر
الخارجي فيتحرك في مجموعه الافراد رجع اخر من الغرائز الا هو وحب السيادة والتملك
فتنشا بينهم اي بين مجموعه الافراد المجتمعين على اساس وطني الخصومات والقتتال الداخلي كما هو الحال في المجتمعات العربية الوطنية
ولا يختلف الحال في المجتمعات القومية عن الحال في المجتمعات الوطنية
فالرابطة القومية هي رباط عائلي بشكل موسع تتحرك فيها حب سيادة القوم على غيرهم مما ينشا العداوة بين الناس كالقومية العربية والقومية الايرانية
لان الرابط المجتمعي القومي ما هو الا رجع من الغرائز اي من الشعور
وكلها انما تكون اذا كان الفكر ضيقا ومتخلفا او منحط
والفكر ليس له علاقة بالعلم فلا يعني وجود ملايين المتعلمين والمثقفين في مجتمع ما ان هذا المجتمع مجتمع فكري بل الذي يحدد ان كان هناك فكر ام لا يوجد فكر
هو شكل العلاقات الدائمة بين مجموعه هؤلاء الافراد هل هي قائمة على الفكر ام على رجع الغرائز والمشاعر
ومما لاشك فيه ان العلاقات في المجتمعات العربية والاسلامية غير قائمة على الفكر
وانما هي رجع لاحساسات الغرائز المشاعرية
ومما سبق يتضح كيف يتم التلاعب بهذه المجتمعات العربية والاسلامية
لانها مجتمعات غير قائمة على الفكر في علاقتها الدائمية وانما هي قائمة على رجع الغرائز والغرائز انما تتحرك في الانسان اما بطريق التخيل الفكري او بالمثيرات الخارجية
فما على الدول الاستعمارية سوى تحريك مشاعر الناس نحو هدف يراد ايصال الناس اليه ليتحرك الناس لا شعوريا نحو ما ينصب لهم من فخاخ دولية
مثال على تحريك الناس بالشعور
الرسوم المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم
انما هي عن سبق اصرار وترصد لتحريك الناس مشاعريا
لان التفكير معدوم فيتحرك الناس بالتكسير والتدمير
والقتل والتخريب تماما كما يريد الكافر المستعمر
لتنفير الناس من الاسلام والمسلمين
في ضربة استباقية لمن يعمل للنهضة المسلمين بطريق فكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
المجتمع - نبيل القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هوية المجتمع - نبيل القدس
» Godzilla King of the Monsters 2019 نبيل القدس - منتدى نبيل القدس
» تعليق نبيل القدس على حرق معاذ الكساسبة حيا - نبيل القدس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص بحزب التحرير وشؤون الخلافة - احكام واخبار-
انتقل الى: