نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» شركة برمجيات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:02 pm من طرف سها ياسر

» 80- من دروس القران التوعوية - الدنيا والاخرة والدين!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 8:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 79- من دروس القران التوعوية- التجديد والثبات !!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-18, 10:49 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 35- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة- فصل الدين عن الحية وفصل العمل عن العقيدة!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-18, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شراء أجهزة كهربائية مستعمله بالرياض
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-18, 1:16 am من طرف شيماء أسامة 272

» 78-من دروس القران التوعوية-سياسة الامر الواقع منقوضة مرفوضة شرعا
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-17, 12:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 77- من دروس القران التوعوية-الدوران حول النفس خلق مذموم!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-15, 1:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-14, 2:05 pm من طرف سها ياسر

» 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-13, 10:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-12, 9:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-11, 9:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-10, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
دعاء الهى انت تعلم كيف حالى....كلمات رائعه لمشارى راشد///خوخه
ومدحت بطيبة طه - صلى الله على محمد - مديح نبوي ولا أجمل
اسماء الجن الكفار و المسلمين
بيت من الشعر اذهلني - الشاعر كريم العراقي
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من ذا يبلغها بأني متعب - كلمات علي العكيدي
عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 55 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 55 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4337
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهره النرجس
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معمر حبار
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
د/موفق مصطفى السباعي
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66431 مساهمة في هذا المنتدى في 20330 موضوع
مواضيع مماثلة
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


 

 ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي




الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4337
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 66

ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي    ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-09-13, 10:46 pm

ايها المتباكون على الاقصى..

في اوائل سورة الاسراء بشائر النصر ومعالم طريقه.وحتمية زوال دويلة يهود..الوعد الالهي حق ات لاريب فيه. الم يعد الصحابة بنصر بدر وهم مستضعفين بعد في مكة؟!!

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ [1] وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا [2] ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا [3] وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا [4] فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا [5] ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا [6] إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا [7] عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ ۚ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا [8] إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10]

سبب التسمية :

سميت السورة الكريمة " سورة الإسراء " لانها سجلت تلك المعجزة الباهرة معجزة الإسراء التي خصَّ الله تعالى بها نبيه الكريم .والتي حدثت بعد عودته سلام الله عليه من الطائف حيث ردوه شر رد ورفضوا نصرته ونصرة دعوته واحتضانها....فخسروا وخابوا..

السورة مكية...اي نزلت بمكة قبل الهجرة ..في العهد المكي للدعوة.

يفتتح الله تعالى السورة بتنزيه ذاته العلية ونفسه العظيمة القادر على كل شيء ومن عظيم قدرته ان اسرى بعبده اي سار به ليلا وبعبده اي به جسدا وروحا..وعبده الغابد الطائع له المنتسب له بعبوديته وطاعته وهي نسبة تشريف هنا للنبي عليه السلام ليلا ليؤكد التوقيت

من ..الابتداء من المسجد الحرام..مكة المكرمة الى المسجد الاقصى والاقصى اي الابعد لبعد المسافة بينهما..الذي باركنا حوله ..تثبيت البركة والقدسية لهذه الارض المباركة حوله وهي الشام وما بها من خيرات لاتنقطع وادخال قدسيتها باقصاها قي خريطة مقدسات هذه الملة واهلها لتضاف قدسيته الى قدسية المسجد الحرام ولترتبط بعقيدة المسلمين الى الابد..لنريه من اياتنا..وقد تكاثرت الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الإسراء، وذكر تفاصيل ما رأى وأنه أسري به إلى بيت المقدس ثم عرج به من هناك إلى السماوات حتى وصل إلى ما فوق السماوات العلى ورأى الجنة والنار، والأنبياء على مراتبهم وفرض عليه الصلوات الخمس في تلك الليلة المباركة التي راى فيها من ايات ربه الكبرى...وحاز من المفاخر تلك الليلة هو وأمته ما لا يعلم مقداره إلا الله عز وجل.وذكره هنا وفي مقام الإنزال للقرآن ومقام التحدي بصفة العبودية لأنه نال هذه المقامات الكبار بتكميله لعبودية ربه سبحانه.

انه هو اي الله السميع البصير .. اشارة الى ما توجه به مخاطبا ربه عند عودته من الطائف

حيث قال( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )رواه الطبراني

فالله سميع بما قالوه له وسميع بما قاله هو وبصير بافعال واعمال الخلق...وينتقل الحديث مباشرة عن قوم موسى بني اسرائيل..ولاتنسى ان هذا التنزيل في مكة ولم تحدد بعد وجهة الهجرة ولم تتحقق بعد النصرة من اهل المدينة التي كان يحيط بها يهود.. { وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ } الذي هو التوراة { وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ } يهتدون به في ظلمات الجهل إلى العلم بالحق.

{ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا } أي: وقلنا لهم ذلك وأنزلنا إليهم الكتاب لذلك ليعبدوا الله وحده وينيبوا إليه ويتخذوه وحده وكيلا ومدبرا لهم في أمر دينهم ودنياهم ولا يتعلقوا بغيره من المخلوقين الذين لا يملكون شيئا ولا ينفعونهم بشيء.

{ ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ } أي: يا ذرية من مننا عليهم وحملناهم مع نوح، { إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا } ففيه التنويه بالثناء على نوح عليه السلام بقيامه بشكر الله واتصافه بذلك والحث لذريته وذرية من حمل معه من المؤمنين أن يقتدوا به في شكره ويتابعوه عليه، وأن يتذكروا نعمة الله عليهم إذ أبقاهم واستخلفهم في الأرض بايمانهم وعملهم للصالحات وأغرق غيرهم من الكفار والعصاة والمكذبين.

(وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا ) إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10] وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا [11]

علماؤنا السابقون على ان الافسادين قد وقعا وعاقبهم الله بالسبي البابلي والسبي الروماني...الا ان الشيخ اسعد بيوض التميمي نحى منحى اخر رحمه الله في رسالة قدمها لمؤتمر السيرة المنعقد بتركيا بمناسبة دخول القرن الخامس عشر الهجري ثم طوره ككتاب اسماه زوال اسرائيل حتمية قرانية...تاثرت في فهمي لهذه الايات به وساثبت ما علق بذهني على نهجه في الفهم رحمه الله...

وقضينا اي كتبنا في الكتاب اي التوراة او القران او اللوح المحفوظ لتفسدن اي سيقع منكم الافساد مؤكدا باللام مما افاد صيغة الاستقبال في قادم الايام مما يرجح ان الكتابة في هذا الكتاب القران الكريم وان الاحداث ستتم بعد نزوله افسادا تقترفونه مرتين

فاذا جاء موعد الاول --ولاحظ اذا اداة شرط لما يستقبل من الزمان-- بعثنا عليكم عبادا لنا

اولي باس شديد---واضاف العباد ونسبهم اليه وفي مقام المديح وهو ما لا يستحقه بختنصر الوثني ولا طيطس الروماني صاحب الديانة المحرفة المنحرفة--- فهو تهيئة لنفوس المسلمين ليكونوا هم اهل هذا الدور وليكونوا على حذر من يهود الذين لا اخلاق لهم ولا احترام عندهم للغهود..فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ..والجوس هو التطهير بالمشاة ولاحظ هنا لم يات بذكر المسجد ولم يشر هذه المرة للتدمير او التتبير..وكان وعدا مفعولا اي متحقق الوقوع وهنا التهيئة للنفوس لصراع يهود ومقارعتهم..واخبارهم بحتمية وقوع الصراع معهم..

فلذلك سلط الله على يهود الذين لم يسمعوا للتحذير وتمادوا في الافساد والغدر ونقض العهد سلط عليهم خير العباد الصحابة الكرام بقيادة خير البشر وابرهم لربه رسول الله صلى الله عليه وسلم..فاخرجوهم وجاسوا خلال الديار واتم اخراجهم عمر رضي الله عنه تنفيذا لامر رسول الله ان لا يجتمع في الجزيرة دينان في زمن خلافته .

وانتهى من يومها افساد يهود الظاهر بصفتهم الظاهرة وعادوا الى الذلة والمسكنة..

ثم رددنا لكم الكرة عليهم ..ولاحظ الضمير في كلمة عليهم وطيطس وبختنصر ليسوا سواء ولا من امة واحدة حتى يطلق عليهم ضمير واحد ثم ان كل واحد منهم من امة احداها بادت والاخرى النصرانية باقية..ولم يحصل ان اليهود تغلبوا عليها...وهذا يؤكد ما ذهبنا اليه واقتنعنا به من فهم..فردت الكرة لهم علينا احفاد وامتداد الامة الواحدة التي جاست خلال ديارهم ايام النبي وصحابته سلام الله عليه..فاخذوا بيت المقدس بحبال اهل ملل الكفر وامدوا بالعدد والمال والعدة وهم الان اكثر طلبا للحرب واستنفارا لها لاننا مكبلين عنهم بما يسمى الشرعية الدولية خادمة الكفر وملته...وهم ايديهم طلقة على امة مكبلة...فهم اكثر نفيرا...

فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجوهكم..ولا يستاء وجهه الا من ظن نفسها انه اصبح عزيزا وتوهم ذلك..فيهود ابشركم بانه سيتخلى عنهم العالم وسيدفع بهم ثمنا لرضى نظام الخلافة القادم عنهم..واسمع النص..فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا...

1=فاذا جاء وعد الاخرة اي موعد انتهاء الافساد الاخر سيستاء يهود ويذلون ذلا يظهر اثره على وجوههم ولن يرحمهم احد لانهم اساءوا ولم يحسنوا وولدوا على انفسهم النقمة

2=هنا فقط جاء ذكر المسجد ودخوله وليس تدميره ..فطيطس وبختنصر دمروا الهيكل..والمسجد خاص بالمسلمين وليس بغيرهم..

3=ايضا لاحظ وليدخلوا صيغة استقبال

4=وانظر في قوله ..وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة..اذا الذين سيدخلونه في الثانية هم نفسهم من دخلوه اول مره اي نفس الامة..

ثم ان حال دخولهم في الثانية سيكون كحال دخولهم في الاولى..وقد دخلنته في الاولى بجيش الاسلام وراية الاسلام ولواء الاسلام وبقيادة خليفة راشد من خلفاء نبي الاسلام...انها بشرى بالخلافة الراشدة بنص القران وحرفية كلامه...فالارض الطاهرة لن تحررها وتستردها الا الايدي الطاهرة التقية النقية ..والارض المقدسة لن ينال شرف تطهيرها الا الاطهار الذين تقدسهم تقواهم وطاعتهم لبارئهم وامتثالهم لامره بالعبودية الخالصة المخلصة..

5= وليتبروا ما علوا تتبيرا ..لاحظ معي ان كلمة تتبير اي التدمير لم تذكر في مسيرة الحهاد الا هنا مع يهود وفي الانتهاء من افسادهم الثاني...وانظر متى اصبحت وسائل التدمير متاحة للمقاتلين...

عسى ربكم ان يرحمكم..بان ينجي منكم من يكتب له النجاة ويعتبرمنكم من يعتبر ويتعظ ولكن ايضا فان عدتم للافساد عدنا لكم بالعذاب والتدمير

إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10] وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا [11]

لقد تعددت وتشعبت السبل على الامة وتعددت الجبهات والفئات واختلفت الطرق والتوجهات والنوايا واصبح لكل وجهته التي يوليها ويدعي انها طريق الخلاص والتحرير حتى ال بهم المطاف للاستسلام وتاهت بهم السبل وتشابه عليهم البقر وهنا ياتي الخطاب الهادي الفصل:--ان هذا القران يهدي للتي هي اقوم أي: أعدل وأعلى من العقائد والأعمال والأخلاق، فمن اهتدى بما يدعو إليه القرآن كان أكمل الناس وأقومهم وأهداهم في جميع أموره.

وفيه البشارة للمؤمنين الذين يعملون الصالجات التي شرعها الله ليسيروا على الطريق ويكملوا مسيرهم وهم مستبشرون بما يبشرهم ربهم في هذا القران فلا ييأسوا ولا يقنطوا...فيصيروا يدعون على انفسهم بالشر دعائهم بالخير كما يفعل كثير من الجاهلين.المستعجلين الامور قبل اوانها ولم يسيروا لها حسب ما ينبغي ان يسار..فوقعوا في الفتنة واركسوا فيها....

اللهم اجعلنا من شهود نصرك وعزك وتتبير اعدائك يارب العالمين امنا بوعدك وصدقنا بشارتك فاكتبنا مع الشاهدين —والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
نبيل القدس ابو اسماعيل


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38802
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي    ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2015-09-13, 11:00 pm

محمد بن يوسف الزيادي كتب:
ايها المتباكون على الاقصى..

في اوائل سورة الاسراء بشائر النصر ومعالم طريقه.وحتمية زوال دويلة يهود..الوعد الالهي حق ات لاريب فيه. الم يعد الصحابة بنصر بدر وهم مستضعفين بعد في مكة؟!!

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ [1] وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا [2] ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا [3] وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا [4] فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا [5] ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا [6] إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا [7] عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ ۚ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا [8] إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10]

سبب التسمية :

سميت السورة الكريمة " سورة الإسراء " لانها سجلت تلك المعجزة الباهرة معجزة الإسراء التي خصَّ الله تعالى بها نبيه الكريم .والتي حدثت بعد عودته سلام الله عليه من الطائف حيث ردوه شر رد ورفضوا نصرته ونصرة دعوته واحتضانها....فخسروا وخابوا..

السورة مكية...اي نزلت بمكة قبل الهجرة ..في العهد المكي للدعوة.

يفتتح الله تعالى السورة بتنزيه ذاته العلية ونفسه العظيمة القادر على كل شيء ومن عظيم قدرته ان اسرى بعبده اي سار به ليلا وبعبده اي به جسدا وروحا..وعبده الغابد الطائع له المنتسب له بعبوديته وطاعته وهي نسبة تشريف هنا للنبي عليه السلام ليلا ليؤكد التوقيت

من ..الابتداء من المسجد الحرام..مكة المكرمة الى المسجد الاقصى والاقصى اي الابعد لبعد المسافة بينهما..الذي باركنا حوله ..تثبيت البركة والقدسية لهذه الارض المباركة حوله وهي الشام وما بها من خيرات لاتنقطع وادخال قدسيتها باقصاها قي خريطة مقدسات هذه الملة واهلها لتضاف قدسيته الى قدسية المسجد الحرام ولترتبط بعقيدة المسلمين الى الابد..لنريه من اياتنا..وقد تكاثرت الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الإسراء، وذكر تفاصيل ما رأى وأنه أسري به إلى بيت المقدس ثم عرج به من هناك إلى السماوات حتى وصل إلى ما فوق السماوات العلى ورأى الجنة والنار، والأنبياء على مراتبهم وفرض عليه الصلوات الخمس في تلك الليلة المباركة التي راى فيها من ايات ربه الكبرى...وحاز من المفاخر تلك الليلة هو وأمته ما لا يعلم مقداره إلا الله عز وجل.وذكره هنا وفي مقام الإنزال للقرآن ومقام التحدي بصفة العبودية لأنه نال هذه المقامات الكبار بتكميله لعبودية ربه سبحانه.

انه هو اي الله السميع البصير .. اشارة الى ما توجه به مخاطبا ربه عند عودته من الطائف

حيث قال( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )رواه الطبراني

فالله سميع بما قالوه له وسميع بما قاله هو وبصير بافعال واعمال الخلق...وينتقل الحديث مباشرة عن قوم موسى بني اسرائيل..ولاتنسى ان هذا التنزيل في مكة ولم تحدد بعد وجهة الهجرة ولم تتحقق بعد النصرة من اهل المدينة التي كان يحيط بها يهود.. { وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ } الذي هو التوراة { وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ } يهتدون به في ظلمات الجهل إلى العلم بالحق.

{ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا } أي: وقلنا لهم ذلك وأنزلنا إليهم الكتاب لذلك ليعبدوا الله وحده وينيبوا إليه ويتخذوه وحده وكيلا ومدبرا لهم في أمر دينهم ودنياهم ولا يتعلقوا بغيره من المخلوقين الذين لا يملكون شيئا ولا ينفعونهم بشيء.

{ ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ } أي: يا ذرية من مننا عليهم وحملناهم مع نوح، { إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا } ففيه التنويه بالثناء على نوح عليه السلام بقيامه بشكر الله واتصافه بذلك والحث لذريته وذرية من حمل معه من المؤمنين أن يقتدوا به في شكره ويتابعوه عليه، وأن يتذكروا نعمة الله عليهم إذ أبقاهم واستخلفهم في الأرض بايمانهم وعملهم للصالحات وأغرق غيرهم من الكفار والعصاة والمكذبين.

(وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا ) إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10] وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا [11]

علماؤنا السابقون على ان الافسادين قد وقعا وعاقبهم الله بالسبي البابلي والسبي الروماني...الا ان الشيخ اسعد بيوض التميمي نحى منحى اخر رحمه الله في رسالة قدمها لمؤتمر السيرة المنعقد بتركيا بمناسبة دخول القرن الخامس عشر الهجري ثم طوره ككتاب اسماه زوال اسرائيل حتمية قرانية...تاثرت في فهمي لهذه الايات به وساثبت ما علق بذهني على نهجه في الفهم رحمه الله...

وقضينا اي كتبنا في الكتاب اي التوراة او القران او اللوح المحفوظ لتفسدن اي سيقع منكم الافساد مؤكدا باللام مما افاد صيغة الاستقبال في قادم الايام مما يرجح ان الكتابة في هذا الكتاب القران الكريم وان الاحداث ستتم بعد نزوله افسادا تقترفونه مرتين

فاذا جاء موعد الاول --ولاحظ اذا اداة شرط لما يستقبل من الزمان-- بعثنا عليكم عبادا لنا

اولي باس شديد---واضاف العباد ونسبهم اليه وفي مقام المديح وهو ما لا يستحقه بختنصر الوثني ولا طيطس الروماني صاحب الديانة المحرفة المنحرفة--- فهو تهيئة لنفوس المسلمين ليكونوا هم اهل هذا الدور وليكونوا على حذر من يهود الذين لا اخلاق لهم ولا احترام عندهم للغهود..فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ..والجوس هو التطهير بالمشاة ولاحظ هنا لم يات بذكر المسجد ولم يشر هذه المرة للتدمير او التتبير..وكان وعدا مفعولا اي متحقق الوقوع وهنا التهيئة للنفوس لصراع يهود ومقارعتهم..واخبارهم بحتمية وقوع الصراع معهم..

فلذلك سلط الله على يهود الذين لم يسمعوا للتحذير وتمادوا في الافساد والغدر ونقض العهد سلط عليهم خير العباد الصحابة الكرام بقيادة خير البشر وابرهم لربه رسول الله صلى الله عليه وسلم..فاخرجوهم وجاسوا خلال الديار واتم اخراجهم عمر رضي الله عنه تنفيذا لامر رسول الله ان لا يجتمع في الجزيرة دينان في زمن خلافته .

وانتهى من يومها افساد يهود الظاهر بصفتهم الظاهرة وعادوا الى الذلة والمسكنة..

ثم رددنا لكم الكرة عليهم ..ولاحظ الضمير في كلمة عليهم وطيطس وبختنصر ليسوا سواء ولا من امة واحدة حتى يطلق عليهم ضمير واحد ثم ان كل واحد منهم من امة احداها بادت والاخرى النصرانية باقية..ولم يحصل ان اليهود تغلبوا عليها...وهذا يؤكد ما ذهبنا اليه واقتنعنا به من فهم..فردت الكرة لهم علينا احفاد وامتداد الامة الواحدة التي جاست خلال ديارهم ايام النبي وصحابته سلام الله عليه..فاخذوا بيت المقدس بحبال اهل ملل الكفر وامدوا بالعدد والمال والعدة وهم الان اكثر طلبا للحرب واستنفارا لها لاننا مكبلين عنهم بما يسمى الشرعية الدولية خادمة الكفر وملته...وهم ايديهم طلقة على امة مكبلة...فهم اكثر نفيرا...

فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجوهكم..ولا يستاء وجهه الا من ظن نفسها انه اصبح عزيزا وتوهم ذلك..فيهود ابشركم بانه سيتخلى عنهم العالم وسيدفع بهم ثمنا لرضى نظام الخلافة القادم عنهم..واسمع النص..فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا...

1=فاذا جاء وعد الاخرة اي موعد انتهاء الافساد الاخر سيستاء يهود ويذلون ذلا يظهر اثره على وجوههم ولن يرحمهم احد لانهم اساءوا ولم يحسنوا وولدوا على انفسهم النقمة

2=هنا فقط جاء ذكر المسجد ودخوله وليس تدميره ..فطيطس وبختنصر دمروا الهيكل..والمسجد خاص بالمسلمين وليس بغيرهم..

3=ايضا لاحظ وليدخلوا صيغة استقبال

4=وانظر في قوله ..وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة..اذا الذين سيدخلونه في الثانية هم نفسهم من دخلوه اول مره اي نفس الامة..

ثم ان حال دخولهم في الثانية سيكون كحال دخولهم في الاولى..وقد دخلنته في الاولى بجيش الاسلام وراية الاسلام ولواء الاسلام وبقيادة خليفة راشد من خلفاء نبي الاسلام...انها بشرى بالخلافة الراشدة بنص القران وحرفية كلامه...فالارض الطاهرة لن تحررها وتستردها الا الايدي الطاهرة التقية النقية ..والارض المقدسة لن ينال شرف تطهيرها الا الاطهار الذين تقدسهم تقواهم وطاعتهم لبارئهم وامتثالهم لامره بالعبودية الخالصة المخلصة..

5= وليتبروا ما علوا تتبيرا ..لاحظ معي ان كلمة تتبير اي التدمير لم تذكر في مسيرة الحهاد الا هنا مع يهود وفي الانتهاء من افسادهم الثاني...وانظر متى اصبحت وسائل التدمير متاحة للمقاتلين...

عسى ربكم ان يرحمكم..بان ينجي منكم من يكتب له النجاة ويعتبرمنكم من يعتبر ويتعظ ولكن ايضا فان عدتم للافساد عدنا لكم بالعذاب والتدمير

إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا [9] وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا [10] وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا [11]

لقد تعددت وتشعبت السبل على الامة وتعددت الجبهات والفئات واختلفت الطرق والتوجهات والنوايا واصبح لكل وجهته التي يوليها ويدعي انها طريق الخلاص والتحرير حتى ال بهم المطاف للاستسلام وتاهت بهم السبل وتشابه عليهم البقر وهنا ياتي الخطاب الهادي الفصل:--ان هذا القران يهدي للتي هي اقوم أي: أعدل وأعلى من العقائد والأعمال والأخلاق، فمن اهتدى بما يدعو إليه القرآن كان أكمل الناس وأقومهم وأهداهم في جميع أموره.

وفيه البشارة للمؤمنين الذين يعملون الصالجات التي شرعها الله ليسيروا على الطريق ويكملوا مسيرهم وهم مستبشرون بما يبشرهم ربهم في هذا القران فلا ييأسوا ولا يقنطوا...فيصيروا يدعون على انفسهم بالشر دعائهم بالخير كما يفعل كثير من الجاهلين.المستعجلين الامور قبل اوانها ولم يسيروا لها حسب ما ينبغي ان يسار..فوقعوا في الفتنة واركسوا فيها....

اللهم اجعلنا من شهود نصرك وعزك وتتبير اعدائك يارب العالمين امنا بوعدك وصدقنا بشارتك فاكتبنا مع الشاهدين —والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhoob-alsdagh.yoo7.com
 
ايها المتباكون على الاقصى - محمد بن يوسف الزيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ايها الغرب - محمد بن يوسف الزيادي
» تسحروا ايها المؤمنون - محمد بن يوسف الزيادي
» خواطر بعنوان يا ايها الانسان ما غرك بربك الكريم!! محمد بن يوسف الزيادي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: