| سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-14, 10:03 pm | |
| سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب
الانسان رجل وامراة ذكر وانثى وفي خضم الصراع الفكري يهاجم الغرب الاسلام والمسلمين وكثير من المسلمين ايضا بان الاسلام والمسلمين لاينصفون المراة وان نظرتهم للمراة نظرة ذكورة وفي نفس الوقت يمدحون المراة بصفة الانوثة وحتى النساء تحب صفة الانوثة
مع ان صفة الذكورة هي ابراز واظهار صفة الذكر في الرجل وصفة الانوثة هي ابراز واظهار صفة الانثى في المراة
فما الامر المعيب في صفة الذكورة وماهو الامر الحسن في صفة الانوثة
| |
|
| |
بسام السيوري
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 1763 تاريخ التسجيل : 07/05/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-14, 10:33 pm | |
| عقدة النقص التي تلازم أبناء المسلمين تجاه الغرب
في طبيعة الحال الأمة المغلوبة تقلد الأمة الغالبة وتشعر بالدونية والنقص حيالها فتعمد الى تقليدها في كل امر ، فالغرب يتهم الاسلام بأنه يظلم المرأة وينتقص من انسانيتها ، فبدل أن يبين المسلمون زيف ادعاءاته ويكشفوا خداعه وتضليله للناس فقد قبلوا بان يوضع الاسلام في قفص الاتهام وراحوا يدافعون عنه دفاع الضعيف وأخذوا يوفقون بين أحكام الاسلام التي تخص المرأة وبين أحكام الكفر التي تنادي بتحرير المرأة ..... يتبع بعد التعليق | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4339 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 2:14 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الرواد لهذا المنتدى والاخوة القائمون عليه احييكم بتحية الاسلام العظيم واقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله كل اوقاتكم بطاعته وحسن عبادته - وبعد الناظر في الامور الثقافية لاي امة يجب ان ينظر في المكون الاساس لاي ثقافة في العالم . والثقافة الغربية لها ثلاث مصادر اساسية استندت في وجودها اليها 1=الثقافة الوثنية الاغريقية 2=الانجيل المحرف الداعي الى التجسيد والتجسيم متاثرا من الفه بثقافة الموروث اليوناني الفلسفي الوثني وطقوس الرومان الوثنية ايضا 3=التوراة المحرفة باعترافها هي وانظر قصة استير التي طلبت من عمها بصريح العبارة وكان زعيم ديانة القوم في بلاد كورش الفارسي ايام السبي وكيف انها هي من اشترط على عمها ان يضع لها سفرا في التوراة مقابل ان ترضى بدخول مسابقة الجمال لاختيار زوجة ملك الفرس الذي هو من وجهة نظر شريعتهم اممي لاتحل له فطلبت ان تسطر قصتها سفرا من اسفار التوراة ليدرك الشعب انها فدتهم بنفسها وتزوجت ذاك الاممي لتنقذ شعبها بارتكاب هذا المحرم من الظلم والاضطهاد الذي كانوا يسامون والحرمان الذي كانوا يعانون . وبالنظر في هذه المصادر التي هي اساس بناء التصور العقلي والفكري والبناء الاعتقادي للغرب ومفكريه نجد ان المرأة كانت انسانيتها عند اليونان موضع شك وجدل وانه غالبا ما كان ينظر اليها على انها مخلوق مسخر للرجل ومتعته وخدمته وهذا في احسن الاحوال واحظاها للمراة وورثت هذه النظرة الحضارة الصنمية الرومانية حيث تجلت في لوائح شرائع جوستنيان الشهيرة التي تعتبر اول لوائح قانونية عند الغرب تنظم حياتهم ويفاخرون بها لليوم وتنظر هذه اللوائح للمراة على انها متاع يباع ويشترى وتنتقل ملكيته بالميراث حيث اعطت للرجل حقا في ان يبيع زوجته وله ان يضربها بلا حد ولاقيد وانه لو قتلها لاعقوبة عليه لا مادية ولا معنوية خيث لا يعتبر ذلك جريمة اصلا . اما التوراة فانه يعتبرها ليست انسانا بل هي شيطان وذات روح نجسة شيطانية .ويرى الانجيل ايضا انها صاحبة الخطيئة الاولى وهي من زين الغواية للرجل واعان الشيطان عليه مع الحية واخرجا ادم من الجنة. هذه الاسس وهذه المصادر المقدسة والمحترمة عند الغرب ومصادر تراثه فتكون صورة يملئها المقت والكراهية والبغض والاحتقار لهذا الكائن والذي يرافق ذكره في ادبياتهم اللعن لانها في نظرهم ملعونة . ولتاصل هذه النظرة عندهم للمرأة نجد ان المصطلحات اللغوية عندهم التي وضعت لتدل على هذا الكائن الممتهن الرخيص الخائن لا تمت للدلالة الانسانية بصلة .فالانسانية لفظ غير موجود عندهم اصلا والكلمة التي يطلفونها وتترجم اليوم على انها انسان ليست ترجمة صحيحة ولايوجد عندهم ما يعادل كلمة انسان العربية .فكلمة هيومان ترجمتها الحرفية تعني الكائن الذكوري او الرجلي اي امر الكيان الذكوري وطبعا الانثى ليست منه ولاتدخل فيه كجنس منه فهي احقر عندهم من الدخول فيه ولر تتبعت اصل الوضع اللغوي عندهم للفظ الدال على المراة او الانقى لوجدت كلمة وومان تعني شيء متعلق بالرجل منقوص عنه وحتى الكلمة الانجليزية كايند مان والتي تترجم الى النوع البشري او الانسان ايضا تجاوزا وخطأ لاحظ حرفيتها تدل على النوع الذكوري ولا يشمل الانقى في اصل حرفية الوضع . ذلك ان الوضع اللغوي انما يخدم التصور الذهني والمفاهيم والقيم السائدة في المجتمعات وحيث ان المرأة لم يكن الى وقت قريب مبتوت في انسانيتها او شيطانيتها ومختلف في النظرة لماهيتها فلم يدخلها واضعوا الالفاظ في لفظ عام كما فعلت العربية. حيث كانت العرب في جاهليتها قبل اسلامها تقول النساء شقائق الرجال وجاء الاسلام واكد هذه المقولة واكد انها جزء من الرجل لاتسكن نفس الرجل حتى ينضم اليها. والمتتبع لالفاظ العربية في اي معجم من معاجم اللغة يجد في لغتنا التذكير والتانيث متساويان في الاسماء والصفات.فلا الاسلام ولا طبائع العرب قبلا ان تباع المراة وتكون سلعة بل جعلها العرب رمز الكرامة والشرف الذي في سبيل حفظه ترخص الروح ويطيب الموت وجعلها الاسلام عرض اي كرامة وشرف يجب ان يصان ومن قتل دون الحفاظ عليه مات شهيدا يطلا مخلدا. والناظر ايضا للفظ الدال على الجنس الشامل لنوع الذكر والانثى يجده لفظ واحد وهو انسان ومن الخطأان تقول انسانة لانه وصف جنس لامفرد منه كقولك ماء فهو اسم للكثير وللقليل واذا اردت ان تدلل على انواع الجنس من حيث الذكورة والانوثة انتقلت الى لفظ اخر فتقول رجل وامراة في تذكير وتانيث الجنس البشري . ان الماساة النسوية لنساء الغرب جعلتهن يتمردن ةيقدمن التضحيات عبر مسيرة التاريخ البشري ليعترف بهن انهن بشر ولسن من جنس اخر ومعهن كل الحق ولهن فلما طالبن بالمساواة كن لا يعتبرن بشر ولما خرج مصطلح الذكورية والمجتمع الذوري خرج من هناك وان كان عندنا خلل في بعض الايام المتاخرة فانما هو نتيجة التاثر والتقليد والتبشير والغزو الثقافي واكتفي بهذه العجالة لاترك المجال لاثراء النقاش لافتا الانظار الى ان لغة الغرب ربطت كل قيم النبل والسمو بالمعنى والمحتوى الرجولي الذكري ولا ادل على ذلك من كلمة جنتل مان التي تعني النبل والخلق الرفيع عندهم واترك لكم التعليق واستمرار النقاش مع بالغ الحب والتقدير | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4339 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 11:28 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله كل اوقاتكم بطاعته وحسن عبادته - وبعد الناظر في الامور الثقافية لاي امة يجب ان ينظر في المكون الاساس لاي ثقافة في العالم . والثقافة الغربية لها ثلاث مصادر اساسية استندت في وجودها اليها 1=الثقافة الوثنية الاغريقية 2=الانجيل المحرف الداعي الى التجسيد والتجسيم متاثرا من الفه بثقافة الموروث اليوناني الفلسفي الوثني وطقوس الرومان الوثنية ايضا 3=التوراة المحرفة باعترافها هي وانظر قصة استير التي طلبت من عمها بصريح العبارة وكان زعيم ديانة القوم في بلاد كورش الفارسي ايام السبي وكيف انها هي من اشترط على عمها ان يضع لها سفرا في التوراة مقابل ان ترضى بدخول مسابقة الجمال لاختيار زوجة ملك الفرس الذي هو من وجهة نظر شريعتهم اممي لاتحل له فطلبت ان تسطر قصتها سفرا من اسفار التوراة ليدرك الشعب انها فدتهم بنفسها وتزوجت ذاك الاممي لتنقذ شعبها بارتكاب هذا المحرم من الظلم والاضطهاد الذي كانوا يسامون والحرمان الذي كانوا يعانون . وبالنظر في هذه المصادر التي هي اساس بناء التصور العقلي والفكري والبناء الاعتقادي للغرب ومفكريه نجد ان المرأة كانت انسانيتها عند اليونان موضع شك وجدل وانه غالبا ما كان ينظر اليها على انها مخلوق مسخر للرجل ومتعته وخدمته وهذا في احسن الاحوال واحظاها للمراة وورثت هذه النظرة الحضارة الصنمية الرومانية حيث تجلت في لوائح شرائع جوستنيان الشهيرة التي تعتبر اول لوائح قانونية عند الغرب تنظم حياتهم ويفاخرون بها لليوم وتنظر هذه اللوائح للمراة على انها متاع يباع ويشترى وتنتقل ملكيته بالميراث حيث اعطت للرجل حقا في ان يبيع زوجته وله ان يضربها بلا حد ولاقيد وانه لو قتلها لاعقوبة عليه لا مادية ولا معنوية خيث لا يعتبر ذلك جريمة اصلا . اما التوراة فانه يعتبرها ليست انسانا بل هي شيطان وذات روح نجسة شيطانية .ويرى الانجيل ايضا انها صاحبة الخطيئة الاولى وهي من زين الغواية للرجل واعان الشيطان عليه مع الحية واخرجا ادم من الجنة. هذه الاسس وهذه المصادر المقدسة والمحترمة عند الغرب ومصادر تراثه فتكون صورة يملئها المقت والكراهية والبغض والاحتقار لهذا الكائن والذي يرافق ذكره في ادبياتهم اللعن لانها في نظرهم ملعونة . ولتاصل هذه النظرة عندهم للمرأة نجد ان المصطلحات اللغوية عندهم التي وضعت لتدل على هذا الكائن الممتهن الرخيص الخائن لا تمت للدلالة الانسانية بصلة .فالانسانية لفظ غير موجود عندهم اصلا والكلمة التي يطلفونها وتترجم اليوم على انها انسان ليست ترجمة صحيحة ولايوجد عندهم ما يعادل كلمة انسان العربية .فكلمة هيومان ترجمتها الحرفية تعني الكائن الذكوري او الرجلي اي امر الكيان الذكوري وطبعا الانثى ليست منه ولاتدخل فيه كجنس منه فهي احقر عندهم من الدخول فيه ولر تتبعت اصل الوضع اللغوي عندهم للفظ الدال على المراة او الانقى لوجدت كلمة وومان تعني شيء متعلق بالرجل منقوص عنه وحتى الكلمة الانجليزية كايند مان والتي تترجم الى النوع البشري او الانسان ايضا تجاوزا وخطأ لاحظ حرفيتها تدل على النوع الذكوري ولا يشمل الانقى في اصل حرفية الوضع . ذلك ان الوضع اللغوي انما يخدم التصور الذهني والمفاهيم والقيم السائدة في المجتمعات وحيث ان المرأة لم يكن الى وقت قريب مبتوت في انسانيتها او شيطانيتها ومختلف في النظرة لماهيتها فلم يدخلها واضعوا الالفاظ في لفظ عام كما فعلت العربية. حيث كانت العرب في جاهليتها قبل اسلامها تقول النساء شقائق الرجال وجاء الاسلام واكد هذه المقولة واكد انها جزء من الرجل لاتسكن نفس الرجل حتى ينضم اليها. والمتتبع لالفاظ العربية في اي معجم من معاجم اللغة يجد في لغتنا التذكير والتانيث متساويان في الاسماء والصفات.فلا الاسلام ولا طبائع العرب قبلا ان تباع المراة وتكون سلعة بل جعلها العرب رمز الكرامة والشرف الذي في سبيل حفظه ترخص الروح ويطيب الموت وجعلها الاسلام عرض اي كرامة وشرف يجب ان يصان ومن قتل دون الحفاظ عليه مات شهيدا يطلا مخلدا. والناظر ايضا للفظ الدال على الجنس الشامل لنوع الذكر والانثى يجده لفظ واحد وهو انسان ومن الخطأان تقول انسانة لانه وصف جنس لامفرد منه كقولك ماء فهو اسم للكثير وللقليل واذا اردت ان تدلل على انواع الجنس من حيث الذكورة والانوثة انتقلت الى لفظ اخر فتقول رجل وامراة في تذكير وتانيث الجنس البشري . ان الماساة النسوية لنساء الغرب جعلتهن يتمردن يقدمن التضحيات عبر مسيرة التاريخ البشري ليعترف بهن انهن بشر ولسن من جنس اخر ومعهن كل الحق ولهن فلما طالبن بالمساواة كن لا يعتبرن بشر ولما خرج مصطلح الذكورية والمجتمع الذكوري خرج من هناك وان كان عندنا خلل في بعض الايام المتاخرة فانما هو نتيجة التاثر والتقليد والتبشير والغزو الثقافي الذي جند له الغزاة رجالا ونساء اتخذوهم خدما لهم ومطايا يركبونهم لغزونا وافساد طباع نسائنا وعقولهن وديتهن وكان مطاياهم ممن تتلمذوا على ثفافة الغرب من الفارغين والفارغات والمغرورين والمغرورات الذين عملوا على اسقاط امتهم بعد ما سقطوا في الفتنة بجهلهم بدينهم وبجهلهم بحقيقة الصراع وواقع ودوافع التحرك الغربي داخليا وخارجيا والجهل بدوافع المراة الغربية وواقع المراة المسلمة ونقلوا وترجموا مطالب المراة الغربية غلى انها نفسها مطالب المراة الشرقية كما يحلوا لهم وصفها عغ اختلاف نظرة الاسلام للمراة وتباينها مع نظرتهم حتى على مستوى الاصطلاح اللغوي واسس التسمية والوضع اللغوي حيث يخدم الوضع اللغوي قضايا تصوير ما في الاذهان من صور وتصورات واكتفي بهذه العجالة لاترك المجال لاثراء النقاش لافتا الانظار الى ان لغة الغرب ربطت كل قيم النبل والسمو بالمعنى والمحتوى الرجولي الذكري ولا ادل على ذلك من كلمة جنتل مان التي تعني النبل والخلق الرفيع عندهم واترك لكم التعليق واستمرار النقاش مع بالغ الحب والتقدير منتظرا تعليقاتكم هنا او على منتدى نبيل القدس حيث اصل النقاش كان هناك ونقلته هنا كي اشرككم زواري الكرام ولكم التحية والاحترام والسلام. — | |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 3:49 pm | |
| موضوع طرحه الاخ احمد عطيات ابو المنذر على صفحات الفيس بوك وهذا موضوع من عدة مواضيع يوحي بان المراة عبئ على الرجل ويستخف بقيمة المراة المسلمة فهو يتحدث عن المراة المسلمة الصراحة اجد كثرة طروحه ضد المراة المسلمة ودورها في الاسلام و الدعوة للاسلام وكان لا يجب ان يكون لها دور الا في خدمة الزوج والبيت ونسي حين تكون المراة متعمقة بدينها و ملتزمة باحكام شريعتها و تصل الى ان تكون داعية للاسلام بانها اكيد لن ولم تقصر بحق زوجها وبيتها وتخطت هذا المرحلة لانها مدركة لانه لا يجوز لها شرعا ان تكون داعية وهي مقصرة بحق زوجها وبيتها !!!!!!!!
هذا نقاش دار بيننا ربما اكون على خطا وربما اكون على صواب وهو متعصب لرايه لدرجة كبيرة
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
احمد عطيات ابو المنذر منذ 16 ساعة · تم التعديل
المراة بين سندان الزوج ومطرقة شيخ الطريقة او المرشد .............. 1. جاء في سنن الترمذي وابن ماجة ومسند الإمام احمد عن عمرو بن الاحوص قال: حدثني أبي انه شهد حجة الوداع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم , فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ ثم قال »استوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عندكم عوان « قال الترمذي حديث حسن صحيح ومعنى عوان عندكم يعني أسرى في أيديكم. وذكر آهل اللغة في تفسير »العوان « قولهم العوان هو الأسير . وهل يطالب الاسير بواجبات وتكاليف غير الاسير وهل يستطيعها؟؟! وهل يستطيع الاسير ان يقوم بواجبات وتكاليف غير الاسير ؟ الم يسمع بعضهم بقوله تعالى :" لا يكلف الله نفسا الا وسعها"؟ ........... 2. عن أم المؤمنين عائشة :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: »النكاح رق فإذا أنكح أحدكم وليدة فقد أرقها, فلينظر أحدكم لمن يرق كريمته« انظر كتاب المبسوط للإمام أبو بكر محمد بن آبي سهل السرخسي.. الجزء الخامس. اي ان المرأة في هذا الحديث أسيرةٌ لان الرق هو الاسر . وهل يطالب الرقيق بواجبات وتكاليف غير الرقيق وهل يستطيعها؟؟! وهل يستطيع الرقيق ان يقوم بواجبات وتكاليف غير الرقيق ؟ الم يسمع بعضهم بقوله تعالى :" لا يكلف الله نفسا الا وسعها"؟ ........... 3. روى البيهقي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: »النكاح رق, فلينظر أحدكم أين يضع كريمته«.!!! للعلم كلمة رق تعني الاسر..وهل يطالب الرقيق بواجبات وتكاليف غير الرقيق وهل يستطيعها؟؟! وهل يستطيع الرقيق ان يقوم بواجبات وتكاليف غير الرقيق ؟ الم يسمع بعضهم بقوله تعالى :" لا يكلف الله نفسا الا وسعها"؟ .... 4. في مسند الإمام احمد عن انس بن مالك رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: »لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو يصلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها, واذا كان هذا حال المراة مع زوجها ..فهل بامكانها ان تخضع لسيد اخر كشيخ الطريقة او المرشد ؟وماذا اذا تعارضت /ولا بد ان تتعارض/ ارادة الزوج مع ارادة شيخ الطريقة والمرشد..... هل تسمع لمن كاد الله ان يجعلها تسجد له اي لزوجها ..ام تخضع للشيخ او المرشد ؟!ا وهل يعقل ان تتناقض اوامر الله حتى تصل الى درجة وضع المراة في هذا المازق؟!ا هل يستقيم الامر ......عندما يكون للمرء سيدان في نفس الوقت ؟! 5. وهل واجبها ان تطيع زوجها وتتعرض لغضب الله وشدة عذابه يوم القيامة ، ام واجبها ان تطيع شيخ الطريقة او المرشد. مع الاخذ بعين الاعتبار ما رواه الترمذي بسند صحيح عن عمرو بن الحارث بن المصطلق:"اشد الناس عذاباً يوم القيامة اثنان..امرأة عصت زوجها وإمام قوم وهم له كارهون"....وما جاء في سنن بن ماجة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ثلاثة لا ترتفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبراً رجل أم قوما وهم له كارهون وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط ..وإخوان متصارمان" …! .,....... واخيرا جاء في الحديث :" سعادة لابن آدم ثلاث، وشقاوة لابن آدم ثلاث،فمن سعادة ابن آدم:الزوجة الصالحة،والمركب الصالح، والمسكن الواسع،وشقوة لابن آدم ثلاث:المسكن السوء ، والمرأة السوء،والمركب السوء ) صحيح الجامع السيوطي / الألباني 3629.....واذا كانت المراة تمقت ان يشاركها في زوجها ضرة ...فهل يا ترى لا يمقت الزوج ان يشاركة في زوجته مرشد او شيخ طريقة!!!!!ا أعجبني · · مشاركة 9 أشخاص معجبون بهذا.
احمد عطيات ابو المنذر المراة يا اختنا اشجان حسب الاحاديث الصريحة اعلاه... رقيقة واسيرة في بيتها لزوجها ...لكنه اسيرة ملكة ...فهي عمليا سيدة وملكة بيتها التي لا تكلف بالخروج للمرمطة شرعا ولا بالانفاق ولو كانت مليونيرة ا ...والرجل هو السيد شرعا ما دام قائما بواجبها مؤديا لحقوقها ....لكنه عمليا عبد لها اذ هو مجبر ان يحرث طوال حياته ... المنزل كالخادم بل كالعبد لتامين حاجاتها ومنطلباتها !!!!اي هي مقايضة لا غالب ولا مغلوب فيها ...............لكن المشكلة انه اذا كانت المراة صوفية ....فان لشيخها عليها حقوقا تتعارض بل ستتعارض مع الاحاديث اعلاه عن حقوق ومركز الزوج ...وهذا يوقعها في ورطة لابد من ايجاد حل لها !! منذ 16 ساعة · تم تعديل · أعجبني · 1
زهرة اللوتس المقدسية " لا يكلف الله نفسا الا وسعها" الاية الكريمة لم تخصص للنساء فقط بل هي شاملة الرجال والنساء ,, ثانية يا اخ ابا المنذر الاسلام حرر المراة من العبودية ولم يجعلها زوجة لتكون رقيق او اسير فمعنى الرق والاسر الظلم والتنكيل والعبودية و لو كان الله عز وجل اختص الرجال بالمشقة و التعب و حمل الدعوة لما جعل مريم ابنة عمران رضي الله عنها وارضاها اية للعالمين وقد طالها ظلم قومها وتحملت ما لا يحمله الرجال الاشداء واما امنا هاجر رضي الله عنها وقد نالت ما نالت من تعب و حزن والم حين امر نبي الله ابراهيم بتركها في الصحراء هي و وليدها اسماعيل عليه السلام وها نحن نسعى على خطاها بين الصفا والمروة الى يوم الدين , انا اختصرت من سرد سيرة هاتان السيدتان العظيمتان لاني اعلم مثل يعلم جيدا سيرتهن ,, و من ثم هل فرغت الامة من مشاكلها كي نطالب بتكبيل المراة و اسرها ورقها ؟؟ منذ 16 ساعة · أعجبني · 1
زهرة اللوتس المقدسية اسيرة ملكة ؟؟؟ غريب منذ 15 ساعة · أعجبني
احمد عطيات ابو المنذر اولا يا اختنا ...انا لم اقل ان الاية حاصة بالنساء ..لكن الكلام هنا عن النساء ..وعندما ارى احدا يكلف الرجال بما لا يطيقون كارضاع الاطفال مثلا ساقول نفس الكلام!! ثانيا استشهادك بقصة مريم هو ضدك !! لان مريم عليها السلام لانها انثى لم تستطع القيام بالدور الذي كان يجب ان تقوم به لو كانت ذكرا بدليل قوله تعالى على لسان امها "وليس الذكر كالانثى" اي انها لاتصلح للقيام بدور الذكر .. ...ثالثا اعتراضك على الوصف بالاسيرة والرقيقة هو اعتراض على كلام رسول الله الصريح في الاحاديث اعلاه !!....رابعا لم افهم ما علاقة ام اسماعيل وتعبها الخ ..بالموضوع علما ان حالتها شاذة لانها كانت لاظهار ما يشبه معجزة لم تكلف او تفرض على غيرها ..ثم هي لم تكن مخيرة بالامر ...بل كان الامر بمثابة القضاءوالقدر اي امر لم تقم به الا مجبرة منذ 15 ساعة · تم تعديل · أعجبني · 1
احمد عطيات ابو المنذر هل اذا اسر جيش ملكة يعاملها بنفس معاملة العاديات من النساء ؟ منذ 15 ساعة · إلغاء إعجابي · 1
احمد عطيات ابو المنذر نعم اشجان ...وكير من يغار او يحسد بعض الذكور الاناث على ما هن فيه منراحة قياسا للذكور وحروبهم على كل الجبهات ....اما نساء الغرب فقطعا تحسد الوعيات منهن نساء الاسلام وربما الحافر الاول عند بعض من اسلمن هو المقارنة بين شقاء المراة في الغرب مقارنة بالمراة في بلاد الاسلام منذ 15 ساعة · أعجبني
احمد عطيات ابو المنذر يا اشجان الاحاديث اعلاه التي وصفت المراة بانها اسيرة حثت على احترام المراة ومعاملتها بما هو احسن "استوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عندكم عوان" وما معنى استوصوا؟رفقا بالقوارير ....وكثيرة الاحاديث التي او جبت حسن معاملة المراة منذ 15 ساعة · أعجبني · 1
احمد عطيات ابو المنذر http://ashwaak.yoo7.com/t438-topic
معاملة المرأة فى الإسلام! ashwaak.yoo7.com السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني جميعا... اود ان اسرد لكم قصه صغيره لاتكاد...مشاهدة المزيد منذ 15 ساعة · أعجبني
احمد عطيات ابو المنذر وهل اعظم تكريما للمراة الاسيرة الرقيقة القارورة ..من كونها اعظم منة يمن بها الله على الرجل :"قال عليه السلام :ما استفاد مؤمن من بعد تقوى الله خيرا له من زوجة صالحة ، إن أمرها أطاعته ، وإن نظر إليها سرته ) مختصر المقاصد للزرقاني 872 وقال حسن لغيره........وقوله :"• ( قلب شاكر ، ولسان ذاكر ، وزوجة صالحة تعينك على أمر دنياك ودينك ، خير ما أكتنز الناس ) صحيح الجامع 4409 ...هل يتنافى كلام الاحاديث اعلاه في وصف المراة بالاسيرة ما شابه مع جعلها اعظم واكرم النعم على آسرها؟! منذ 15 ساعة · تم تعديل · أعجبني · 2
احمد عطيات ابو المنذر والزوج الصالح ...ايضا ...نسال الله ان يرزق الامة بدولة الاسلام التي تضع حدا بقوة قانون العقوبات الشرعي لكل المنحرفين منذ 15 ساعة · أعجبني
زهرة اللوتس المقدسية اولا يا اخانا ... حاشا لله ان اعترض على الحديث النبوي الشريف ولكن ربما كلمة الرقيق والاسر تقليل من شان المراة بينما رفع الله شانها ,, واما استشهادي بقصة مريم عليها السلام انما اقصد فيه بان الله قادر على خلق سيدنا عيسى عليه السلام دون ان يكون هناك دور للمراة اي السيدة مريم ومع ذالك جعلها تصارع اهلها و تلقى منهم الاذى الشديد وان الله جعل من امراة اية للعالمين هيك مشيئة الله واضح كلامي ما بده تفسير تتكلم عن المراة بانها خلقت للبيت والله خلقها واختصها بامور ربانية .. واما استشهادك بالاية على لسان امها وليس الذكر كالانثى فانت قلت على لسان امها يعني امها التي قالت وليس الله عز وجل من قال ,,, وام اسماعيل ليست حالة شاذة لما جعلتها حالة شاذة فانا قصدت باستشاهدي بقصة هاجر عليها السلام لابين لك المشقة التي اختصها الله بها وهي امراة ايضا والله قادر ان يخرج المعجزة من غيرها ولو شاء لجعل نبيه ابراهيم ياتي بهذه المعجزة ولكن الله اختص امراة لهذه المشقة والتعب والعذاب و لم يكن حكر على الرجال ,,,,,,,,,,,,,,,,, ..هذه ام لنبي وهذه ام و زوج لنبي وابتلاهم الله بالمشقة والحزن والتعب يعني النساء لم تخصص للدلال والترفيه اوخدمة البيوت فقط منذ 15 ساعة · أعجبني · 1
زهرة اللوتس المقدسية هل اذا اسر جيش ملكة يعاملها بنفس معاملة العاديات من النساء ؟ .... ......هنا الاخلاق تحكم كيف تعامل الملكات منذ 15 ساعة · أعجبني
احمد عطيات ابو المنذر لكن ربما كلمة الرقيق والاسر تقليل من شان المراة!؟؟!! وهل انا من قالها يا زهرة اللوتس ام رسول الله ثم هل قالها صراحة في عدة احاديث ام تلميحا ؟ ؟!!!...اما معاملة الملكات فكل اعراف الدنيا بلا استثناء تقرر وجوب معاملتهن كملكات..فهو بروتوكول كبروتوكول ان الرسل لاتقتل .وليس مسالة مزاج اي اخلاق بناء على مزاج الاسر !!!!والاسلام امر الزوج الآسر والسيد ...ان يعامل اسيرته بمنتهي الرفق لانها قارورة ...وهل تجوز القسوة مع القوارير ؟! منذ 14 ساعة · تم تعديل · أعجبني
احمد عطيات ابو المنذر وهل اقسى من ان يُطالبك بعضهم في الخروج لمظاهرة مثلا قد تعرضك لابشع الاحتمالات ؟ او يخرجك لتقارعي الطغاة وتسمعي كلمات بذيئة قد تجعلك تكرهين حياتك ؟ او او او او !!ا............يقارنون حركاتهم وجماعاتهم بصحابيات الرسول ولا يدركون الفرق بين الدفاع عن جماعة او عن مرسي العياط مثلا وبين الدفاع عن دينهن نفسه !!!!! هل من يترك جماعة الاخوان وما شابهها ياخذ حكم من يرتد عن الاسلام ؟هل اذا استنكر المرء او المراة جماعة او حزبا اسلاميا بعد صفعة او صفعتين او ركلة او ركلتين او تهديد بفقدان مصلحة ...يكون كمن استنكر الاسلام في نفس هذا الظرف؟؟ ا منذ 14 ساعة · تم تعديل · أعجبني
عدل سابقا من قبل زهرة اللوتس المقدسية في 2014-04-15, 4:04 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 3:58 pm | |
| ابو المنذر يتكلم بلسان ذكوري وهو اساس البحث
سنطيل الحوار والنقاش
| |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 4:12 pm | |
|
حين ياتي رجل كابا المنذر يحمل اسمى رسالة و صاحب فكر مستنير يتحدث عن النساء و دورهن في الاسلام حتى انه لا دور للمراة حسب رايه صدقني من هنا يحدث الصدع في نفوس نساء المسلمين
| |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 4:19 pm | |
| Napeel Alquds هل ستخضع المراة للخليفة ام للزوج واسره بحسب طرحكم للموضوع ؟؟ منذ 2 دقائق · تم تعديل · أعجبني Napeel Alquds وهل الاسر الزوجي يمنعها من القيام بالفروض التي تكون خارج حدود الاسر حسب فهمكم ؟؟
| |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 5:16 pm | |
| احمد عطيات ابو المنذر لماذا سكتِ يا زهرة اللوتس المقدسية ساعة واحدة · تم تعديل · أعجبني Napeel Alquds هل ستخضع المراة للخليفة ام للزوج واسره بحسب طرحكم للموضوع ؟؟ 59 دقيقة · تم تعديل · أعجبني Napeel Alquds وهل الاسر الزوجي يمنعها من القيام بالفروض التي تكون خارج حدود الاسر حسب فهمكم ؟؟ 58 دقيقة · أعجبني · 1 احمد عطيات ابو المنذر لا يمنعها يا نبيل في حالة وجود دليل صحيح ..كجهاد الدفع مثلا او الحج لاول مرة ...ويمنعها فيما لادليل عليه كالانتظام في حزب او الخروج لمظاهران لان هذا لا دليل عليه بل يتناقض مع كونها اسيرة وعرض يجاب ان يصان ...الخ 56 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds لا دليل لانتظام المراة في حزب ؟؟؟ 55 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر فحتى السجين الحقيقي اي في السجن يسمح له بالخروج احيان للضرورات والحالات الانسانية ولا يتنافى هذا مع كونه اسيرا 55 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds بيني وبينك الافضل انك تراجع حساباتك 55 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds الاسير والرقيق يملك ارادته وبالتالي حسب فهمكم وحسب معاني الاسر والرق يسقط عن المراة الكثير من التكاليف الشرعية لانها لاتملك الارادة 54 دقيقة · تم تعديل · أعجبني · 1 احمد عطيات ابو المنذر بصراحة سؤال الاخير اجبت عليه الف مرة ..وبكفي للاجابة عليه احاديث الرسول اعلاه وقولنا ان الاصل في المراة انها ام ...الخ هذا الكلام الذي لا نلتزم به عندما يتعارض مع امور اخرى ............... نحن نقول ان لا تكاليف حزبية على الاسير 54 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر مراجعتي حساباتي يفيدني انا وحدي وقلة حولي .... اما من بيدهم الامر فمراجعة الحسابا تفيد امة...........فليتك تنصحهم فهم اولى وانفع 52 دقيقة · تم تعديل · أعجبني Napeel Alquds صحيح واهمال الادلة ليكون التفسير للاحاديث من منطلق ذكوري يتنافى واصول العلم 52 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر فهم الحزب ان الاسير تسقط عنه التكاليف الحزبية ولهذا كان كثير من شبابنا بمضون الوقت في لعب الشطرنج بدل الدعوة مع انهم متفرغون اي يتقاضون بدل تفرغ !! 51 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds ثم لم تجبني هل ستطيع الزوجة الخليفة ام هي اسيرة الزوج فقط اذا رفعت عنها حسب فهمكم الانضمام الى الاحزاب 51 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds يعني الزوجة يسقط عنها التكاليف الشرعية حسب فهمكم 50 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر منطلق ذكوري!!!!!!!!!! هذا اشبه بكلام العلمانيين ..فليتك تتجنبه في نفاش الشباب لانه لا يليق !! 50 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ننبيل معذرة عن ايقاف النقاش ...لان من يخلط بين التكاليف الشرعيى الثابتة بادلة قطعية وبين تكاليف متوهمة ...يتعبني النقاش معهم فسامحني على الانسحاب لو تكرمت 49 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds اهه يشبه كلام العلمانيين حسب رايك اما اسقاط التكاليف الشرعية عن الزوجة فماذا يسمى 48 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds تكاليف متوهمة هل انا اتيت بتكاليف من عندي اتوهمها ؟؟ 47 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر سمه ما شئت لكن احذر ان يكون كلامك ردود فعل فهذا ايضا لا يليق والان ساذهب لصلاة العصر ...تحياتي لك 46 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds على كل حال ساناقش الموضوع في المنتدى بطريقة شرعية انما سيصلكم النقاش 46 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر يعني الزوجة يسقط عنها التكاليف الشرعية حسب فهمكم!!! لا طبعا لا يجوز اسقاط النكالبف الشرعية التي اوجبت عليها ان تكون كالجثة بين يدي بين يدي زوجها لالادلة ...لكنها تسقط التكاليف التي تجعلها كذلك بين يدي شيخها او مرشدها 12 دقيقة · تم تعديل · أعجبني Napeel Alquds استوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عندكم عوان - هذا جزء من حديث فما بقية الحديث ؟؟ 8 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ألا إن لكم على نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى قوله عوان عندكم يعني أسرى في أيديكم 7 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds سؤال من خلال الحديث الا ان ياتين بفاحشة مبينة فان فعلن فاهجروهن في المضاجع - فهل حكم الزوجة التي تاتي بفاحشة مبينة ان نهجرها في المضاجع ؟؟ 3 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر النبي صلى الله عليه وسلم يوصي الرجال بالنساء خيرا ، ويعلل هذا بأن المرأة أسيرة في بيت الرجل ، فقد رضيت أن تعيش في كنفه تحت حكمه ، فهي رعية من رعاياه وأن يتلطف معها وأن لايخشن في معاملتها ، وفي الحديث الصحيح ( خيركم خيركم لأهله وأن خيركم لأهلي ) . 3 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ولما كان الرجل في طبعه حب التسلط والاستعلاء ، فقد أمره الإسلام أن يلزم حده ، وأن لا يكلف المرأة من الحقوق إلا ما جعله الله له من وجوب طاعة الزوجة وانقيادها لأمره في المعروف . فإذا حاولت المرأة أن تتنكر لهذه الحقوق وأن تتمرد على زوجها فله حينئذ حق تأديبها حتى ترجع إلى طاعته وتقلع عن نشوزها وتفيء إلى أمر الله . 2 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds ما تقوله الان يتعارض مع قولك في بداية الموضوع 2 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر كثيرون يتوهمون التعارض!! دقيقة · أعجبني Napeel Alquds ثم هناك حديث ينفي عنها الاسر والرق - كان صلى الله عليه وسلم يخطب ، وسمعه عبد الله بن زمعة ، ومن جملة ما خطب أنه قال : (( يعمد أحدكم فيجلد امرأته جلد العبد )) يعني يجلدها جلد شخص كأنه لا علاقة بينه وبينها ، وكأنها عنده عبد أسير عانٍ ، وهذا لا يليق ؛ لأن علاقة الرجل مع أهله علاقة خاصة ينبغي أن تكون مبنية على المحبة والألفة والبعد عن الفحشاء : القولية أو الفعلية .
أما أن يجلدها كما يجلد العبد ثم في آخر اليوم يضاجعها . كيف تضاجعها في آخر اليوم وتستمتع بها محبة وتلذذاً وشهوة وأنت قد جلدتها جلد العبد ؟ ! فهذا تناقض ، ولهذا عتب النبي عليه الصلاة السلام على هذا العمل ، فإنه لا ينبغي أن يقع هذا الشيء من الإنسان ، وصدق النبي عليه الصلاة والسلام ، فإن هذا لا يليق بالعاقل فضلاً عن المؤمن . دقيقة · أعجبني Napeel Alquds لا اتوهم باختصار دقيقة · أعجبني | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 5:30 pm | |
| Napeel Alquds لا اتوهم باختصار 14 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ليس شرط ان يجلد المرء اسيره ...خاصة اذا كانت ملكة ..فالملكات لا يعاملن كالسوقة ...اقرا تعليقاتي من البداية لا تجد اي تعارض ولا تضطرني لنسخها من جدي 13 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds كلها منسوخة حرفا حرفا ومنقولة في المنتدى 12 دقيقة · تم تعديل · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر قلت سابقا اي في التعليقات :احمد عطيات ابو المنذر وهل اعظم تكريما للمراة الاسيرة الرقيقة القارورة ..من كونها اعظم منة يمن بها الله على الرجل :"قال عليه السلام :ما استفاد مؤمن من بعد تقوى الله خيرا له من زوجة صالحة ، إن أمرها أطاعته ، وإن نظر إليها سرته ) مختصر المقاصد للزرقاني 872 وقال حسن لغيره........وقوله :"• ( قلب شاكر ، ولسان ذاكر ، وزوجة صالحة تعينك على أمر دنياك ودينك ، خير ما أكتنز الناس ) صحيح الجامع 4409 ...هل يتنافى كلام الاحاديث اعلاه في وصف المراة بالاسيرة ما شابه مع جعلها اعظم واكرم النعم على آسرها؟! 12 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر اذا اقراها وافهمها لانها تشرح موقفي بوضوح 11 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر يا اشجان الاحاديث اعلاه التي وصفت المراة بانها اسيرة حثت على احترام المراة ومعاملتها بما هو احسن "استوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عندكم عوان" وما معنى استوصوا؟رفقا بالقوارير ....وكثيرة الاحاديث التي او جبت حسن معاملة المراة 8 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds ثم الاستدل ب رفقا بالقوارير في غير محله لان الترفق المقصود ليس له علاقة بمعاملة الزوجة بل بامر اخر 7 دقيقة · أعجبني · 1 احمد عطيات ابو المنذر اعرف يا نبيل ولكن من يقول مجتمع ذكوري لا استبعد عليه ان يشتط في الفهم ويحول الامر لموضع جنسي ..!! 6 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds انت قلت بالنص وما ترجع وتحكيلي موضوع جنسي فانت قلت بالنص الاتي - والاسلام امر الزوج الآسر والسيد ...ان يعامل اسيرته بمنتهي الرفق لانها قارورة ...وهل تجوز القسوة مع القوارير ؟! 4 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ولات الصحابي الجليل انجشة وامهات المؤمنين لا يليق ان نفكر بهذه الطريقة الفريدوية 4 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds يا سلام 4 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر وهل يعامل القوارير بقسوة الا احمق؟!! 3 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds اذن ماهي القارورة ؟؟؟ حتى لا افكر 3 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds لماذا مثلا لم يقل زجاج لماذا القارورة 3 دقيقة · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر لا يعنيني لماذ لكن يعنيني ان كل من له حظ من البلاغة يدرك ان قوارير اجمل الف مرة من كلمة زجاج 2 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds لسان العرب = وفي الحديث: أَن النبي،صلى الله عليه وسلم، قال لأَنْجَشةَ وهو يَحْدُو بالنساء: رِفْقاً بالقَوارير؛ أَراد،صلى الله عليه وسلم، بالقوارير النساء، شبههن بالقوارير لضعف عزائمهن وقلة دوامهن على العهد، والقواريرُ من الزُّجاج يُسْرِع إِليها الكسر ولا تقبل الجَبْرَ، وكان أَنْجَشَةُ يحدو بهن رِكابَهُنَّ ويرتجز بنسيب الشعر والرجز وراءهن، فلم يُؤْمَنْ أَن يصيبهن ما يسمعن من رقيق الشعر فيهن أَو يَقَعَ في قلوبهن حُداؤه، فأَمر أَنجشَةَ بالكف عن نشيده وحُدائه حِذارَ صَبْوَتِهن إِلى غير الجميل، وقيل: أَراد أَن الإِبل إِذا سمعت الحُداء أَسرعت في المشي واشتدت فأَزعجت الراكبَ فأَتعبته فنهاه عن ذلك لأَن النساء يضعفن عن شدة الحركة. وواحدةُ القوارير: قارورةٌ، سميت بها لاستقرار الشراب فيها. دقيقة · أعجبني Napeel Alquds سميت قارورة لاستقرار الشراب فيها حسب لسان العرب فمالذي سيستقر في المراة او ينعدم بالترفق بالقوارير ؟ 45 ثانية · تم تعديل · أعجبني | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 5:51 pm | |
| Napeel Alquds سميت قارورة لاستقرار الشراب فيها حسب لسان العرب فمالذي سيستقر في المراة او ينعدم بالترفق بالقوارير ؟ 21 دقيقة · تم تعديل · أعجبني احمد عطيات ابو المنذر ؛ أَراد،صلى الله عليه وسلم، بالقوارير النساء، ...........الخ ....وكيف عرف قائل هذا الكلام ان الرسول قصد الناحية الجنسبة؟؟؟ مع ان ابسط التفسيرات ان الزجاج ينكسر فعلا مع سرعة النياق ؟؟ اظن هذا المفسر كان ذكوريا !! 19 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds اذت ما العلاقة بين القارورة واستقرار الشراب فيها وبين المراة ؟؟ 18 دقيقة · أعجبني Napeel Alquds لا تفسير ذكوري ولا انثوي اريد ان تبين لي وجه العلاقة بين معنى كلمة قارورة كما جاء في لسان العرب من انها سميت قارورة لاستقرار الشراب فيها وبين الترفق بالمراة لانها تشبه القارورة 16 دقيقة · أعجبني | |
|
| |
هيام الاعور عضو ذهبي
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 2145 تاريخ التسجيل : 20/07/2011 العمر : 29
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 6:22 pm | |
| جاء الاسلام ليعز خلق الله سواء ذكر او انثى فكان الرجال في منزله لا بأس بها قبل الاسلام وكانت المرأه في منزله تجعلها مهمشه تجعلها في انحطاط لا عز لها فرفع من منزلة المرأه واوصى بها وانصفها واعطاها حقوقها ولانها انثى دره مكنونه استوصوا بها كل خير وحرم على المرأه استرجالها فالمرأه خلقها الله انثى ولها صفاتها الانثويه والرجل خلقه الله وخلق له صفاته الرجوليه فشيء معيب بان تتشبه المراه برجل فيقال عنها مترجله وكذلك الامر ينطبق على الرجل ومهما ظن الغرب بان الاسلام اذل نساؤه وهمشمها واعطاها صفة الذكوريه فهو يكذب على نفسه فقلوبهم تعرف وتعلم بان الاسلام اعزنا | |
|
| |
محمد بن يوسف الزيادي
الجنس : عدد المساهمات : 4339 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 العمر : 66
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 7:31 pm | |
| حفاائق لابد من ادراكها في موضوع الانوثة والذكورة 1=ان الله خلق الانسان وكرمه بصنفيه الذكر والانثى 2=ان الله خلق الذكر والانثى ليتكاملا في اداء مهمات الحياة كل حسب ما هيء له وكلف من مهام وليتكاثر النسل ويحفظ النوع الانساني ويستمر في الوجود 3=ان المشرع للانسان من ذكر او انثى هو الله وليس مزاج احد منهما ولا هواه ولا خيرة لاحدهما امام حكم الله. 4=ان الله اعطى الرجل الولاية على البيت وادارة تدبير امور الاسرة ورعايتها فهي ولاية رعاية وليست ولاية حكم وتحكم بالهوى بل وفق اخكام وشرع الله وفي المقابل رتب للمراة حقوقا وللرجل حقوقا وكلاهما ملزم بعدم تعد حدود الله وتجاوز احكامه.وجعل على كل منهما واجبات راعى في تشريعها سبحانه القدرة والاحوال التي تعتري كل منهما حيث ان التشريع والتكليف تراعى فيه القدرة والطاقة والوسع ولايكلف عاجز ولاتكليف الا بالوسع والقدرة 5=ان الزواج هو السبيل السليم للانجاب والتكاثر وحفظ التناسل واستمرار النوع وهو قائم على المودة والرحمة والتكامل في اداء الواجبات والمهام كل حسب ما شرع له وهيئت طاقاته وقدراته لاحتماله والقيام به. 6=ان القول بان الزواج رق مناف لاحكام الاسلام الثابتة المحرمة لاسترقاق الاحرار والحرائر وقد لعن رسول الله سلام الله عليه من استرق حرا فباعه فاكل ثمنه لذلك يصرف معنى الاسترقاق في النصوص الواردة وصفا للزواج الى المجاز والكناية عن طلب الطاعة لانه لارق في الاسلام ولا استرقاق للحرائر والاحرار وبناتنا ليست اماءا تباع قي سوق النخاسة بل كريمات تزوج من كرام الرجال ولسن اماءا الا لله الذي خلقهن حرائر وحرم استعبادهن ومنع استرقاقهن فانت يوم تزوجتها لم تشتريها من سوق النخاسة بل استحللت منها ما احل الله لك بميثاق غليظ. 7=ان المراة هي مربية الاجيال ومنجبتهم ومعلمتهم الاولى وهي امنا التي نطلب الجنة تحت اقدامها وبنتنا فلذة كبدنا واختنا التي نعتبرها شرف لنا بعفافها وطهرها وعمتنا وخالتنا ارحامنا التي نتقرب الله بصلتها ورضاها وزوجتنا ام اولادنا فلذات اكبادنا وجدتنا التي لها الاحترام والوقار انها جنتنا ونارنا باختصار | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 7:51 pm | |
| الله يفتح عليك اخي محمد بن يوسف الزيادي اجابة شافية وافية فتح الله عليك وزادك علما فوق علم فقولك ----- ان القول بان الزواج رق مناف لاحكام الاسلام الثابتة المحرمة لاسترقاق الاحرار والحرائر وقد لعن رسول الله سلام الله عليه من استرق حرا فباعه فاكل ثمنه لذلك يصرف معنى الاسترقاق في النصوص الواردة وصفا للزواج الى المجاز والكناية عن طلب الطاعة لانه لارق في الاسلام ولا استرقاق للحرائر والاحرار وبناتنا ليست اماءا تباع قي سوق النخاسة بل كريمات تزوج من كرام الرجال ولسن اماءا الا لله الذي خلقهن حرائر وحرم استعبادهن ومنع استرقاقهن فانت يوم تزوجتها لم تشتريها من سوق النخاسة بل استحللت منها ما احل الله لك بميثاق غليظ. | |
|
| |
بسام السيوري
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 1763 تاريخ التسجيل : 07/05/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 11:47 pm | |
| | |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 11:54 pm | |
| احمد عطيات ابو المنذر لماذا سكتِ يا زهرة اللوتس المقدسية
انا سكت ؟؟؟؟ اذا انا سكت فمن سيتحدث وهاهو الاخ ابا المنذر ينسى اني ام و زوجة و قد يشغلني الاهتمام بهم عن نقاشه فيتهمني بالسكوت بمعنى التراجع !
| |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-15, 11:55 pm | |
| اسمحولي ساذهب الى الفيس قليلا كي اثبت لابا المنذر باني لم اسكت
| |
|
| |
بسام السيوري
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 1763 تاريخ التسجيل : 07/05/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:03 am | |
| | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:06 am | |
| | |
|
| |
بسام السيوري
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 1763 تاريخ التسجيل : 07/05/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:21 am | |
| | |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:40 am | |
|
ههههههههههههه
نعم نعم
شكلكم بتحبو تتفرجو على الطوش والمشاجرات
مبسوطين هون وانا بقاهر بابو المنذر
والله اني بحترمه جدا و يعجبني تعنته قال مش شايف حدا بس كمان انه مستفز يا جماعة
انما بجد ما بصير قاعدين تتفرجو اعطيني رايك يا فرزدق الاستاز نبيل ما قصر والاخ محمد زيادي
اجا دورك هلا
| |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:41 am | |
| زهرة اللوتس المقدسية احمد عطيات ابو المنذر لماذا سكتِ يا زهرة اللوتس المقدسية ,,, سلام الله عليك اخي ابو المنذر ,, اولا انا لم اسكت لقلة حيلتي او عدم القدرة على الرد ولكنك انت من نسي بانك تتحدث مع امراة وربما هذه الامراة ام و زوجة ولا يمكن ان انشغل بالنقاش معك على حساب اهل بيتي ,,, ارايت كيف تقيس الامور حسب اهوائك ,, مع العلم باني واثقة كل الثقة من ان الاسلام لم يجعل المراة رق حتى لزوجها و كلمة عوان عندكم في الحديث الشريف ليست الرق ابدا لانها قطعا تتنافا مع الاسلام منذ 5 دقائق · أعجبني
زهرة اللوتس المقدسية لكن ربما كلمة الرقيق والاسر تقليل من شان المراة!؟؟!! وهل انا من قالها يا زهرة اللوتس ام رسول الله ثم هل قالها صراحة في عدة احاديث ام تلميحا ؟ ؟!!!...اما معاملة الملكات فكل اعراف الدنيا بلا استثناء تقرر وجوب معاملتهن كملكات..فهو بروتوكول كبروتوكول ان الرسل لاتقتل .وليس مسالة مزاج اي اخلاق بناء على مزاج الاسر !!!!والاسلام امر الزوج الآسر والسيد ...ان يعامل اسيرته بمنتهي الرفق لانها قارورة ...وهل تجوز القسوة مع القوارير ؟! ,,,,,,,,,,,,, اخي ابو المنذر اي بروتوكلات دنيوية تستشهد بها بانها تكرم الملكات وتحفظ حقوقهن وانت تقول المراة في الاسلام رق في بيت زوجها وله ؟؟؟؟؟؟؟؟ منذ 4 دقائق · تم تعديل · أعجبني
زهرة اللوتس المقدسية اسمحلي اخي الكريم قبل ان اغلق الفيس بوك واخرج وتقول لما سكتي يا زهرة ؟؟؟ اقول لك هذا المعنى يتناقض تماما مع قوله تعالى ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) وقوله تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة)ويتناقض أيضا مع قوله تعالى (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ,,,, تحياتي اخي الكريم قبل بضع ثوانٍ · أعجبني
عدل سابقا من قبل زهرة اللوتس المقدسية في 2014-04-16, 12:47 am عدل 1 مرات | |
|
| |
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:45 am | |
| للعلم انا احترم ابو المنذر جدا ويكفي ان لكتابه الطريق الفضل لدخولي حزب التحرير انما في نقطة معينة عند ابو المنذر وهي انه يضع الراي ثم يبحث عن الدليل وهذه مشكلة | |
|
| |
بسام السيوري
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 1763 تاريخ التسجيل : 07/05/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب 2014-04-16, 12:52 am | |
| | |
|
| |
زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| |
| |
| سؤال بحاجة الى بحث واجابة شافية - لماذا تهاجم صفة الذكورة بالسلبية والانوثة توصف بالايجاب | |
|