المواضيع الأخيرة | » 84- من دروس القران التوعوية-اليات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر-2-أمس في 6:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 83- من دروس القران التوعوية - اليات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر2024-11-26, 4:02 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 82- من دروس القران التوعوية- الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب عيني2024-11-24, 7:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 81- من دروس القران التوعوية - العمل الصالح؟2024-11-23, 2:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » شركة برمجيات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions2024-11-21, 2:02 pm من طرف سها ياسر » 80- من دروس القران التوعوية - الدنيا والاخرة والدين!!2024-11-21, 8:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 79- من دروس القران التوعوية- التجديد والثبات !!2024-11-18, 10:49 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 35- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة- فصل الدين عن الحية وفصل العمل عن العقيدة!!2024-11-18, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » شراء أجهزة كهربائية مستعمله بالرياض2024-11-18, 1:16 am من طرف شيماء أسامة 272 » 78-من دروس القران التوعوية-سياسة الامر الواقع منقوضة مرفوضة شرعا2024-11-17, 12:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 77- من دروس القران التوعوية-الدوران حول النفس خلق مذموم!!2024-11-15, 1:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions2024-11-14, 2:05 pm من طرف سها ياسر » 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار2024-11-13, 10:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد2024-11-12, 9:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!2024-11-11, 9:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم2024-11-10, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال 2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 72- من دروس القران التوعوية- المال ...2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » الطائفة الناجية!!!2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي » 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي |
عداد للزوار جديد | |
المتواجدون الآن ؟ | ككل هناك 144 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 144 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث لا أحد أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | |
احصائيات | هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو. آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 66437 مساهمة في هذا المنتدى في 20334 موضوع
|
عداد زوار المنتدى |
|
|
| إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس 2010-01-19, 10:14 pm | |
| إبراهيم الأحمد النجفي إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). ولد عام 1944 في النجف. أكمل الدراسة المتوسطة, ثم توقف. اشتغل بالأعمال الحرة, وعمل فترة في المملكة العربية السعودية, وفي عام 1980 سافر إلى إيران وعمل في عدة أعمال حرة. دواوينه الشعرية: هل قلت شيئاً يا وطن 1997. نشر بعض شعره في (نداء الرافدين), و(الموقف). عنوانه: قم ص.ب 3514/37185 - الجمهورية الإسلامية الإيرانية. توفي عام 1992 (المحرر) ---------------------
حثهــــا أن تعشـــق الصَّلْـــب
يبدأ التاريخُ من عند افتراقي واغترابكْ عندما تصبح في لحنيَ ترنيمة عشقٍ.. ونغني للقطيع المستباحْ لذئاب الحاكمين المستبدين ولعنات العصور النحسات إنه يا صاحبي فن الصراخ عند أسنان المسالخ في زمان القيْح.. يغدو الشنق في ذاكرة الدنيا البديل فلتلوّح للرقاب حثّها أن تعشق الصَّلب إذا ما فُتّحت عند الأصيل كلُّ أبواب المشانق ستغني الرفض في الطعن المدمى تلتحم مثل الشظايا واشتباكات النخيل إن ذاك اللحن لحني يغرق الدنيا عويل ودليلي للمودّات.. استكانات الضلوع عندما يُدمي الأسى منها انتفاضات البشائر ألف لون يغتدي عود السنابل حين تفنيه المناجل عند زفات القطاف وطني....! يأيها الإيلاف أمسيت فرحلات بوسط القَرِّ والأخرى على حَمّارَة القيظ وتهجير على حد السكاكين وحزَّات المفاصل لم يزل يحدوك دهراً في المتاهات الفواصل والمسافات العقيمات وأنات السنابل كل ما فيك وما في مدني مشحونة بالغيظ .. لم تنجُ من الأنياب من لدغ الأفاعي والخناجر كل ما في وطني أمسى معاقل يستوي الأحياء والأموات فيه وامتدادات الهياكل والإدانات التي تتلى على ذاكرة الشنق وأعواد المقاصل
من قصيدة: سفـر في بحـار الرحمة والغفـران يا لُعبة هذا الصبر حناناً سِفْر الحب يغازل محنتنا يغفو عند مخادع موتانا الأحياء وبين ضجيج الآهات, وأعواد الصلب وصراخات العشب وفي الأهداب الساهرة, بأوجاع المنفى في شهقة شوق متعبة تنثال قصائد عشق يقتات من الوجع المرمي ببيداء رمال الطّف وما ننثمُ فجراً يزهر في كل أناشيد الوحده وتشدوه مواويل محنتنا فأحبتنا لا زالوا يسيرون طريق النور ويجتازون الدرب الواصل للنذر وللبحر وما تحمل من صلب أعواد مشانق حقد لو بحتم في صدري السر فقلبي ينبض بالحب ويورق يمسح للوجه المتعب منكم من سفر الأحزان يحيل سطور التاريخ مشاعل نور وأماني مشرقة يا لعبة هذا الصبر حناناً إنا جرّعنا للسم زعافاً واستمطرنا كل سواقي النسيان ومطلولا دمنا بحوانيت الوحدة. مشربنا عند متاهات الهجرة والأشجان تهيم على أشلاء قوافلنا.. كثبانُ الرمل وتأفل منذ غروب الشمس نصرخ فيمن صاروا رميماً انطفأ المصباح, ولجْنَا البحر ومجاهل كل الغابات محانا أرق الليل نثار الغيم لحبَّات القطر ولم يمطرنا غير الظن وهذا الوعد الكاذب والأحزان ومشى الخَدَرُ إلينا لم يطعم غير الجوع وخنازير سوداء وكلاب هرتنا والسيف كهام ينحرُنا في بطء لا يعرف وجهة قبلتنا والحمأ اللازب نغرق فيه ولا تمتد يدٌ خيِّرة تنشلنا وليـالٍ تتمخض عـن يـوم هـو آخر أيام الدنيا في فكرتنا ما ضرك يا كون? إذ تهدينا الحزن لنذبحه أيظل الصمت يلملم محنتنا مثل سواد الليل وأطولُ من يوم الصوم وآلم من وجع الغفران جهم الملقى في وجه مفجوع بالقهرِ.. وبالصوم الدائم والأشجان يا لعبة هذا الصبر حناناً جودي للمحرومين لعشاق الله وأهل البيت بأثمار الجنة والرضوان فلقد تعبوا, لكن لم ينتزعوا من أشجارهم يوماً لجذور الإيمان رَوِّي أوعية الممتحنين بإثراء الرحمة والغفران وهذا الغيث المنهمر الصافي نقاء الوجدان أسمى الغرس الخير فجودي فالشح يذوّب ملح الإحسان فلقد ظمئوا بخلت مزنة خير تمطرهم جاعوا وهنوا, ما ذلوا لكن....! مَن وطئته الأعين..! وطئته الأرجل وقوادم هذا الخوف يضج بألوان الطغيان أقسى ما عاناه الإنسان من الإنسان وكفى يا لعبة هذا الصبر فإن طوارق هذا الموت تجيء حثيثاً وتطل مفاوزنا من كل الآفات وموت الوجدان ومن أين إذا عادانا الدهر بأوعية الصبر لنحملها? فجلابيب تحمّلنا هرئت وتناثرنا كشظايا طحنت بالحجر الصوان... | |
| | | نبيل القدس ابو اسماعيل المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 38802 تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس 2011-05-03, 8:10 pm | |
| إبراهيم الأحمد النجفي إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). ولد عام 1944 في النجف. أكمل الدراسة المتوسطة, ثم توقف. اشتغل بالأعمال الحرة, وعمل فترة في المملكة العربية السعودية, وفي عام 1980 سافر إلى إيران وعمل في عدة أعمال حرة. دواوينه الشعرية: هل قلت شيئاً يا وطن 1997. نشر بعض شعره في (نداء الرافدين), و(الموقف). عنوانه: قم ص.ب 3514/37185 - الجمهورية الإسلامية الإيرانية. توفي عام 1992 (المحرر) --------------------- حثهــــا أن تعشـــق الصَّلْـــب يبدأ التاريخُ من عند افتراقي واغترابكْ عندما تصبح في لحنيَ ترنيمة عشقٍ.. ونغني للقطيع المستباحْ لذئاب الحاكمين المستبدين ولعنات العصور النحسات إنه يا صاحبي فن الصراخ عند أسنان المسالخ في زمان القيْح.. يغدو الشنق في ذاكرة الدنيا البديل فلتلوّح للرقاب حثّها أن تعشق الصَّلب إذا ما فُتّحت عند الأصيل كلُّ أبواب المشانق ستغني الرفض في الطعن المدمى تلتحم مثل الشظايا واشتباكات النخيل إن ذاك اللحن لحني يغرق الدنيا عويل ودليلي للمودّات.. استكانات الضلوع عندما يُدمي الأسى منها انتفاضات البشائر ألف لون يغتدي عود السنابل حين تفنيه المناجل عند زفات القطاف وطني....! يأيها الإيلاف أمسيت فرحلات بوسط القَرِّ والأخرى على حَمّارَة القيظ وتهجير على حد السكاكين وحزَّات المفاصل لم يزل يحدوك دهراً في المتاهات الفواصل والمسافات العقيمات وأنات السنابل كل ما فيك وما في مدني مشحونة بالغيظ .. لم تنجُ من الأنياب من لدغ الأفاعي والخناجر كل ما في وطني أمسى معاقل يستوي الأحياء والأموات فيه وامتدادات الهياكل والإدانات التي تتلى على ذاكرة الشنق وأعواد المقاصل من قصيدة: سفـر في بحـار الرحمة والغفـران يا لُعبة هذا الصبر حناناً سِفْر الحب يغازل محنتنا يغفو عند مخادع موتانا الأحياء وبين ضجيج الآهات, وأعواد الصلب وصراخات العشب وفي الأهداب الساهرة, بأوجاع المنفى في شهقة شوق متعبة تنثال قصائد عشق يقتات من الوجع المرمي ببيداء رمال الطّف وما ننثمُ فجراً يزهر في كل أناشيد الوحده وتشدوه مواويل محنتنا فأحبتنا لا زالوا يسيرون طريق النور ويجتازون الدرب الواصل للنذر وللبحر وما تحمل من صلب أعواد مشانق حقد لو بحتم في صدري السر فقلبي ينبض بالحب ويورق يمسح للوجه المتعب منكم من سفر الأحزان يحيل سطور التاريخ مشاعل نور وأماني مشرقة يا لعبة هذا الصبر حناناً إنا جرّعنا للسم زعافاً واستمطرنا كل سواقي النسيان ومطلولا دمنا بحوانيت الوحدة. مشربنا عند متاهات الهجرة والأشجان تهيم على أشلاء قوافلنا.. كثبانُ الرمل وتأفل منذ غروب الشمس نصرخ فيمن صاروا رميماً انطفأ المصباح, ولجْنَا البحر ومجاهل كل الغابات محانا أرق الليل نثار الغيم لحبَّات القطر ولم يمطرنا غير الظن وهذا الوعد الكاذب والأحزان ومشى الخَدَرُ إلينا لم يطعم غير الجوع وخنازير سوداء وكلاب هرتنا والسيف كهام ينحرُنا في بطء لا يعرف وجهة قبلتنا والحمأ اللازب نغرق فيه ولا تمتد يدٌ خيِّرة تنشلنا وليـالٍ تتمخض عـن يـوم هـو آخر أيام الدنيا في فكرتنا ما ضرك يا كون? إذ تهدينا الحزن لنذبحه أيظل الصمت يلملم محنتنا مثل سواد الليل وأطولُ من يوم الصوم وآلم من وجع الغفران جهم الملقى في وجه مفجوع بالقهرِ.. وبالصوم الدائم والأشجان يا لعبة هذا الصبر حناناً جودي للمحرومين لعشاق الله وأهل البيت بأثمار الجنة والرضوان فلقد تعبوا, لكن لم ينتزعوا من أشجارهم يوماً لجذور الإيمان رَوِّي أوعية الممتحنين بإثراء الرحمة والغفران وهذا الغيث المنهمر الصافي نقاء الوجدان أسمى الغرس الخير فجودي فالشح يذوّب ملح الإحسان فلقد ظمئوا بخلت مزنة خير تمطرهم جاعوا وهنوا, ما ذلوا لكن....! مَن وطئته الأعين..! وطئته الأرجل وقوادم هذا الخوف يضج بألوان الطغيان أقسى ما عاناه الإنسان من الإنسان وكفى يا لعبة هذا الصبر فإن طوارق هذا الموت تجيء حثيثاً وتطل مفاوزنا من كل الآفات وموت الوجدان ومن أين إذا عادانا الدهر بأوعية الصبر لنحملها? فجلابيب تحمّلنا هرئت وتناثرنا كشظايا طحنت بالحجر الصوان... | |
| | | ???? زائر
| موضوع: رد: إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس 2011-08-09, 11:01 am | |
| وطني....! يأيها الإيلاف أمسيت فرحلات بوسط القَرِّ والأخرى على حَمّارَة القيظ وتهجير على حد السكاكين وحزَّات المفاصل لم يزل يحدوك دهراً في المتاهات الفواصل والمسافات العقيمات وأنات السنابل كل ما فيك وما في مدني مشحونة بالغيظ .. لم تنجُ من الأنياب من لدغ الأفاعي والخناجر كل ما في وطني أمسى معاقل يستوي الأحياء والأموات فيه وامتدادات الهياكل والإدانات التي تتلى على ذاكرة الشنق وأعواد المقاصل |
| | | معتصم مشرف
الجنس : عدد المساهمات : 12434 تاريخ التسجيل : 06/04/2009 العمر : 50 الموقع : القدس _ بيت حنينا
| موضوع: رد: إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس 2011-08-09, 5:53 pm | |
| سِفْر الحب يغازل محنتنا
يغفو عند مخادع موتانا الأحياء
وبين ضجيج الآهات, وأعواد الصلب
وصراخات العشب
وفي الأهداب الساهرة, بأوجاع المنفى
في شهقة شوق متعبة
تنثال قصائد عشق
يقتات من الوجع المرمي ببيداء رمال الطّف
وما ننثمُ فجراً يزهر في كل أناشيد الوحده
وتشدوه مواويل محنتنا | |
| | | زهرة اللوتس المقدسية مشرفة
المزاج : الجنس : عدد المساهمات : 15399 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 47 الموقع : القدس زهرة المدائن
| موضوع: رد: إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس 2011-08-09, 6:28 pm | |
|
رائعة هي تلك الكلمات
فيها تجسيد صادق للواقع
سلمت يمناك على هذا النقل الجميل
| |
| | | | إبراهيم أحمد أسد النجفي (العراق). -- نبيل القدس | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |