مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 77- من دروس القران التوعوية-الدوران حول النفس خلق مذموم!!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitimeاليوم في 1:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitimeأمس في 2:05 pm من طرف سها ياسر

» 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-13, 10:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-12, 9:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-11, 9:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-10, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 673 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 673 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4333
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 
العرين - 1193
مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_rcapمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_voting_barمع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66425 مساهمة في هذا المنتدى في 20324 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مع مصطفى في قراءات معاصرة - معمر حبار

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

معمر حبار



الثلاثاء: 27 ربيع الثاني 1436هجري، الموافق لـ 17 فيفري 2015

مع مصطفى في قراءات معاصرة

معمر حبار
econo.pers@gmail.com

مقدمة الصديق.. أقرأ وأسمع للزميل الأستاذ مصطفى العمري .. كلما أتيحت الفرصة وفي الحلقة الأولى، من .. حصة قراءات معاصرة.. عبر الفضائية الأمريكية.. الماس.. يرى أن الحصة، تعتبر..
نافذة على زمن مغلق .. ضوء خافت لظلام دامس.. ومن خلالها .. يتساءل كعادته بجرأة .. عن كل ماهو مكبوت .. ويتطرق لمواضيع أهملت..  ويبحث عبر الزمن.. عن أسباب الخلل.. التي أودت بخير أمة .. إلى أمة محترقة.. محاولا في نفس الوقت أن ينتج لهذه الأمة المحترقة..
سؤال مصطفى.. يتساءل قائلا.. هل الأمة تتفاعل مع الحركات النهضوية المعتدلة .. أم تتفاعل مع الحركات المتشددة؟ .. فيجيب دون تردد .. إنها تتفاعل مع الحركات المتشددة  .. وتبتعد وتحارب.. الحركات التنويرية..
الخلل في البيئة العربية والإسلامية.. بعد هذا السؤال المرير .. والإجابة المريرة.. يرى أن الأمة بحاجة إلى تشخيص .. وأن سبب التخلف في..
النصوص التي تغيرت من مرحلة إلى مرحلة .. والنص الذي نسب للرسول صلى الله عليه وسلم.. هو نص محرف .. ويعلل ذلك قائلا..
كتبت السنة النبوية .. بعد أكثر من 200 سنة من رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وبالذات في خلافة عمر بن عبد العزيز .. وبعد أن كثر القوالون والوضاعون.. والتي لم تكتب يومها ككتب .. إنما ذهبوا إلى الأقطار والأشخاص .. لينقلوا عنهم السنة.. ويبقى هذا رأي الكاتب وصاحب الحصة .. وكل من يرى عكس ذلك.. فليناقشه بأدب في ماذهب إليه..
نصوص أحرقت المجتمع.. يقول بأعلى صوته .. لسنا بحاجة إلى حديث نبوي.. يدعو إلى سبي النساء.. وقتل الناس .. والذبح .. لأن رسول الله قبل الدعوة .. كان يلقب بالصادق الأمين .. فكيف به يقول .. جعل رزقي تحت رمحي .. وجئتكم بالذبح .. وأمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله .. هذا لايعقل ..
إذن .. المجتمع العربي لايحترق .. بنصوق فنانين .. ولا برسامين .. ولا بعلمانيين.. المجتمع العربي.. يحترق بنصوص إسلامية بحتة .. هذه النصوص سيطرت على المجتمع العربي .. وتمسكه مسكا حتى لايخرج ..
حركة المعتزلة.. يركز كثيرا على المعتزلة.. ويرى في الحركة، أنها.. إعتمدت على العقل.. وأن النص عندها.. يمر على المختبر العقلي ..
والمجتمع العربي عموما .. حاول أن يعيد إنتاج أشخاص.. يمثلون الفكر المعتزلي .. كالوردي.. والكواكبي.. لكن هذه الحركة عادة ماتقمع من أصحاب المتشبثين بالنصوص ..
بلاء المجتمع الإسلامي.. يقف على الحياد .. ودون أن يميل لأحد.. فيجهر بالقول.. وهو العراقي العارف بالوضع .. أبتلي المجتمع الإسلامي بأمرين ..
المجتمع الإسلامي السني.. الذي ابتلي بدوره.. بنصوص متشددة.. فكان العنف والدمار.
المجتمع الشيعي.. الذي ابتلي بدوره..  بالتخريف .. والتحريف.. وإلغاء للعقل تماما .. حيث يجعل من الفيل يطير .. ويجعل من الشخص يطير من هنا إلى هناك ..
ثم يتساءل بمرارة.. هل أحاديث .. جئتكم بالذبح .. وأمرت أن أقاتل الناس.. والتي يرددها هذا وذاك.. هل تصلح لتكون دعوة للآخرين .. أين إسلام الرحمة.. إسلام الرأفة .. الإسلام الذي يدعو إلى الخير..
داعية بـ 10.000 دولار.. معظم المشايخ الذي يخرجون على الفضائيات.. هم منتفعين بالإسلام.. من الناحية المادية .. وقد انتفخ حسابهم الشخصي.. قبل اعتلاءهم المنابر.. وكمثال على ذلك ..
الشيخ الذي سُئل انك تتقاضى مرتبا قدره عشرة آلاف دولار ، أقسم أن الكلام غير دقيق وانه لم يتعاطى من الفضائية جنيها واحدا ، و لما سألوه بعد الحلقة كيف أقسمت انك لا تتعاطى جنيها واحدا ، قال لأَنِّي استلم بالدولار و ليس بالجنيه
نحن سبب التخلف.. يتطرق إلى مسألة تحميل الأخر كل بلاوينا و مصائبنا ، يعني نظرية المؤامرة.. ثم يدحض الفكرة ، بقوله..
قبل 500 سنة .. لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية .. ولا الصهاينة.. ولا صفين .. ولا الخوارج .. إذن نحن سبب هذه المحرقة.. التي تتعرض لها الأمة، وليس الغير.. فنحن مطالبون إذن.. بتقديم إسلام رحيم .. وأن نغير التاريخ.. ويجب على كل مسلم أن يتساءل عن موروثه .. لماذا هذا الخراب؟.. وهذا الدمار؟.. ومطالبون أن نراجع الموروث بهدوء..
العقل العربي.. ينقل عن  المفكر محمد عابد الجابري في كتابه "تكوين العقل" .. العقل العربي عقل يعتمد على الارتجال والبديهة .. ويختم حصته، بقوله..
عندما يترك العقل .. لكي يمارس وظائفه الطبيعية.. سيصل إلى الحقيقة.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

لايؤخذ النص معزولا عن سواه
فالنصوص تكمل بعضها بعضا ويفسر بعضها بعضا
كما لاايؤخذ النص بعيدا عن المناسبة التي ورد فيها النص او اسباب نزول الايات
فمثلا امرت ان اقاتل الناس الخ ... هو نص حديث متعلق بالقتال فلايؤخذ معزولا عن باقي احكام القتال
وجملة جئتك بالذبح هو نص متعلق بمعركة فهو من وسائل القتال اي هو نوع من انواع الاسلحة
والمقصود هنا اضعاف القوة المعنوية لدى الطرف الاخر
-------------------
اما الحركات العسكرية التي تلبس لباس الاسلام فهي حركات امريكية وحركات اوروبية وهي لا تتقيد فعليا بالاسلام
وتقحم الاحاديث والايات اقحاما في ما تفعله خصوصا وان الغالبية العظمى من المسلمين لا يفقهون الاحكام الشرعية
-------------------
اما لماذا يتجه المسلمون الى ما يسمى بالحركات المتشددة او العسكرية بالذات فهذا راجع الى طبيعه العرب
فالعرب طبيعتهم العسكرية وهذا كانه موجود في فطرتهم ولكل شعب من شعوب الارض مزايا يتصفون بها
فالبريطانييون مثلا كانوا يعتمدون في حياتهم على صيد السمك والصيد يجعل في الانسان الصبر والتعاون
هذه الصفه هي التي مكنت البريطانيون من حكم العالم
اما طبيعه العرب العسكرية فقد هذبها الاسلام وقيدها باحكام شرعية
ومسلمو اليوم لا يتقيدون بالاحكام الشرعية وبالتالي فالطبيعة العسكرية التي فيهم انطلقت من عقالها دون اي
قيد او تقيد بحكم شرعي

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى