ومضات عاشورائية
* يوم عاشوراء يوم صيام وعبادة وطاعة لله تعالى الاصل فيه ان يوحد ويجمع ولا يفرق الامة، كما وليس هو يوم لاحياء الفتنة بين المسلمين
* التاريخ وان استفاضت اخباره الا انه لا يجوز ان يكون مصدرا من مصادر بناء العقيدة والتشريع فتلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم.
وهو مضع تفكير وليس مصدر تفكير وموضع عبرة واتعاظ لا مصدر تنافر وامتعاظ.
* محاكمة الاموات امر متروك لله تعالى وليس للاحياء حق فيه او مترتب عليه.. فلنمسك السنتنا ولنكرم انفسنا عن اكل لحوم جثث الموتى التي ارمت.
* امرنا الله ان نقول لاهل الكتاب - تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم -- فما بالكم بامة لا يقبل الله لابنائها الا ان يكونوا اخوة
* يوم عاشوراء يوم عظمه رسول الله لانه نجى الله فيه موسى من فرعون فصامه- فهل اصبح بجهلنا يوم فتنة لامة محمد؟!
*القتنة نائمة لعن الله من ايقظها
والفتنة اشد من القتل
فدعوها فانها منتنة.
*كونوا عباد الله اخوانا ولا تتفرقوا في دين الله تعالى فالرب واحد والكتاب واحد والنبي واحد فصلوا وسلموا عليه صلى الله عليه واله وصحبه.
* لا يُعبد الله تعالى باحياء فتنة
ولا يُعبد تعالى الا بما شرع وبالكيفية التي شرع
وماسوى ذلك فبدع
* لا يثير الخلاف والفتنة بين الاخوة الا جاهل سفيه او فاسد مفسد مستفيد او عميل خائنٌ مستأجر ودمتم بخير.
* يوم عاشوراء يوم صيام وعبادة وطاعة لله تعالى الاصل فيه ان يوحد ويجمع ولا يفرق الامة، كما وليس هو يوم لاحياء الفتنة بين المسلمين
* التاريخ وان استفاضت اخباره الا انه لا يجوز ان يكون مصدرا من مصادر بناء العقيدة والتشريع فتلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم.
وهو مضع تفكير وليس مصدر تفكير وموضع عبرة واتعاظ لا مصدر تنافر وامتعاظ.
* محاكمة الاموات امر متروك لله تعالى وليس للاحياء حق فيه او مترتب عليه.. فلنمسك السنتنا ولنكرم انفسنا عن اكل لحوم جثث الموتى التي ارمت.
* امرنا الله ان نقول لاهل الكتاب - تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم -- فما بالكم بامة لا يقبل الله لابنائها الا ان يكونوا اخوة
* يوم عاشوراء يوم عظمه رسول الله لانه نجى الله فيه موسى من فرعون فصامه- فهل اصبح بجهلنا يوم فتنة لامة محمد؟!
*القتنة نائمة لعن الله من ايقظها
والفتنة اشد من القتل
فدعوها فانها منتنة.
*كونوا عباد الله اخوانا ولا تتفرقوا في دين الله تعالى فالرب واحد والكتاب واحد والنبي واحد فصلوا وسلموا عليه صلى الله عليه واله وصحبه.
* لا يُعبد الله تعالى باحياء فتنة
ولا يُعبد تعالى الا بما شرع وبالكيفية التي شرع
وماسوى ذلك فبدع
* لا يثير الخلاف والفتنة بين الاخوة الا جاهل سفيه او فاسد مفسد مستفيد او عميل خائنٌ مستأجر ودمتم بخير.