اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 440 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 440 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barاعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اعادة نشر مع تعديل لتاملات في سورة الاخلاص - محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
وقفة تامل مع سورة الاخلاص.....وكيف انها تعدل ثلث القران:----
1= ذكر الواحدي في اسباب النزول هذه الروايات:
879 - قال قتادة ، والضحاك ، ومقاتل : جاء ناس من اليهود إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقالوا : صف لنا ربك ، فإن الله أنزل نعته في التوراة ، فأخبرنا من أي شيء هو ؟ ومن أي جنس هو ؟ [ من ] ذهب هو أم نحاس أم فضة ؟ وهل يأكل ويشرب ؟ وممن ورث الدنيا ومن يورثها ؟ فأنزل الله تبارك وتعالى هذه السورة وهي نسبة الله خاصة .
880 - أخبرنا أبو نصر أحمد بن إبراهيم المهرجاني ، أخبرنا عبيد الله بن محمد الزاهد ، حدثنا أبو القاسم ابن بنت منيع ، حدثنا جدي أحمد بن منيع ، حدثنا أبو سعد الصغاني ، حدثنا أبو جعفر الرازي ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، عن أبي بن كعب : أن المشركين قالوا لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - انسب لنا ربك ، فأنزل الله تعالى : ( قل هو الله أحد الله الصمد ) قال : فالصمد الذي ( لم يلد ولم يولد ) ؛ لأنه ليس شيء يولد إلا سيموت ، وليس شيء يموت إلا سيورث ، وإن الله تعالى لا يموت ولا يورث ، ( ولم يكن له كفوا أحد ) قال : لم يكن له شبيه ولا عدل و ( ليس كمثله شيء ) .
881 - أخبرنا أبو منصور البغدادي ، أخبرنا أبو الحسن السراج ، أخبرنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، أخبرنا سريج بن يونس ، أخبرنا إسماعيل بن مجالد ، عن مجالد ، عن الشعبي ، عن جابر قال : قالوا يا رسول الله ، انسب لنا ربك ، فنزلت : ( قل هو الله أحد ) إلى آخرها .
....وقال الإمام أحمد: إن المشركين قالوا للنبي: انسب لنا ربك، فأنزل الله تعالى: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ -1. اللَّهُ الصَّمَدُ -2. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ -3. وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ -4. وعن ابن عباس: (قالت قريش: يا محمد صف لنا ربك الذي تدعونا إليه، فنزلت، وعنه أيضا أن السائل اليهود.
2=وفي فضلها = قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن؟ قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن. وفي رواية قال: إن الله عز وجل جزأ القرآن بثلاثة أجزاء فجعل قل هو الله أحد جزءا من أجزاء القرآن"رواه مسلم.
3=نلاحظ ان الاسئلة جائت على نوعين:بعضها جاء يستفسر عن النوع والجنس والنسب والاخر يستفسر عن الماهية والتركيب للذات العلية ومادتها ومعدنها
ذلك ان جميع الامم في تلك الحقبة كانت مطبقة على التجسيم والتجسيد وغارقة في الضلال والتصور المادي المجسد والمجسم للاله جل وعلا.متاثرين بمناهج فلاسفة الاغريق الذين اضلهم بحث الذات العلية ولما عجزوا عن ادراكها قاسوا الغائب اللا محسوس على الحاضر المحسوس واطلقوا العنان لخيالهم ليتوهم كما يشاء من الصور والتصورات للاله فجاءوا بخزعبلات الشرك المفلسف حيث انهم اتخذوا من الواقع اساسا ومقياسا ومنطلقا لتفكيرهم فقاسوا ما لايدركه الحس على الواقع تحت ادراك الحس..
فجعلوا له بهذا القياس الجائر الظالم اولادا وشركاءفضاهتهم اليهود ثم النصارى ( (وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون ))( 30 )التوبة ..ثم نقل الشرك وفلسفته الى العرب الحنفاء على يد عمرو ابن جرهم اول من نقل الاصنام من الشام الى مكة المكرمة وحماها وجعلها تعبد مع الله تعالى.
هذا الجو السائد في العالم يوم بعث نبي الهدى.. لم يكن احد يتصور وجود بلا تجسيم او تصوير او تجسيد لان عقولهم لم تكن لتنفلت من اطر المادة وحدودها وقيودها لتتصور الوجود الحق المطلق عن قيود المادة وصورها وحدود اشكال وجودها.ذلك انهم اتخذوا الواقع المادي هو اساس تفكيرهم ومنطلقه وبالتالي مقياسهم للوجود كان المادة بقيود وحدود صورتها واشكالها وتجسد الافكار المتعلقة بها وبالوجود بالتالي ضمن هذه الاطر والاشكال المدركة اصلا للوجود المادي في الكون.لذلك جائت تلك الاسئلة وتلك الاستفسارات من اصحاب ذلك المنهج العقلي الهابط الذي جعل العقل اسيرا للمادة واطرها وقيدوه بقيودها وسجنوه في حدودها مع ان العقل الاغريقي حاول ان يتجاوز حدود المادة يوم بحث عما وراء الطبيعة والمدركات المادية فيما عرف عندهم بالميتافيزيقا فوصل الى الاله واجب الوجود وموجد الوجود الا انه اخطأ الطريق وضل الهدى يوم بحث الذات الواجبة والتي لاتقع تحت مدركات حسه فاضطر ان يقيسها على الحاضر لديه من مدركات حسية ومادية وتصورها وهما وخيالا بما يدرك مع اعطاء الخيال حظا وافرا في اخراج ذاك التصور بما يراه مناسبا مع ما اوصله وهمه اليه في حق الاله سبحانه وتعالى عما يصفون.ونسوا ان المدركات هي الوجود المادي وان الخالق كان قبل المادة التي هي من خلقه تعالى وايجاده وانه قطعا مغاير لما خلق لان المخلوق محتاج ناقص والخالق لا بد له من الغنى والكمال ومن كماله مخالفته للمخلوقات الناقصة ومغايرته لها وليس قياسه عليها =ليس كمثله شيء وهو السميع البصير=الشورى 11.
صف لنا ربك وانسب لنا ربك..فجاء الجواب ..=قل =اي يا محمد =هو=اي الذي تسالون عنه وهو موضوع التصور الالهي..=الله=الخالق المدبر الذي اوجد من العدم ثم دبر امر ما اوجد بما يستقيم به وجوده ويصلح ويستمر فهو الذي -خلق فهدى-اي اخرج المخلوق من العدم الى الوجود فهداه سيره في الوجود ليستمر في وجوده منسجما مع منظومة سير الموجودات..=احد=كلمة احد ليست عددا بل هي صفة عددفلذلك لما اراد بيان العدد قال =والهكم اله واحد لااله الا هو الرحمن الرحيم=البقرة163 و كلمة احد عادة في اللغة لاتاتي في مقام الايجاب بل تاتي في مقام السلب اي النفي وليس الاثبات الا انها هنا جاءت في مقام الاثبات لتفيد النفي والسلب
لانها نفت الجنس وسلبت النوع عن الله فهو وحيد لا جنس له ولانوع..=الله الصمد=الخالق الموجد من العدم المدبر لما يخلق صمد لا يعتريه التبديل ولا التغيير لانه لايعتريه ما يعتري مخلوقاته من تغيير وتبديل لاحوالهم وامورهم كالهرم والشباب والمرض والسلامة والموت والحياة وما تفعل السنون..فتلك الاحوال من خلقه تعتري خلقه وهو منزه سبحانه عن مجريات الحوادث..وطالما انه احد لاجنس له ولانوع وهو فرد متفرد بوجوده لذلك - لم يلد ولم يولد=لان الجنس والنوع امتداد للمحتاج الفاني ليرث وجوده وهو سبحانه حي باق لا يموت ولا يفنى وصمد لا جنس له ولا نوع بالتالي كما انه هو الوارث ومن يحتاج الولد هو المحتاج للوارث والذي يضعف بفعل الايام ومضي السنين اما هو فانه الغني الحميد الحي الذي لا يموت
ومن كان كذلك فقطعا ليس له كفوا احد لا يماثله لا في ذاته ولا في صفاته ولا هديه ولا تدبيره وتشريعه فسبحان الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كقوا احد
وسميت سورة الاخلاص لان فهمها فهما صحيحا يولد الاخلاص للخالق ويجعل الانسان يعرف عظمة ربه فيتعلق به ويعرض عمن سواه فلا يتعبد ولا يعبد غيره.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

بارك الله بكم وجزاكم الله خيرا
--
والاحظ هنا في ما تطرقت اليه في ملاحظتكم حول الفلاسفة الاغريق ملاحظة اود طرحها والاستفسار عنها
الا وهي
يبدو لي ان الفلاسفة الاغريق هم ارقى الناس من حيث التفكير تاريخيا بعيدا عن الرسالات السماوية فاغلب الامور نرى انها تعود اليهم
فهل هم اول من ارتقى فكريا في التاريخ البشري ؟؟؟

ونلاحظ اليوم ايضا ان التفكير العالمي المسيطر على العالم هو التفكير الخاص بالفلاسفة الاغريق وانما بثوب جديد

----------
وحتى يتم ضرب مثل هذه الافكار يبدو لي انه لابد من التركيز في عدة امور منها

= التركيز في طرح الامور تماما مثل ما تكتبون هنا اخي محمد فمواضيعكم فيها تركيز وفيها دقة
وبالتالي عنصر التركيز في الطرح موجود

=التركيز في مكان طرح المواضيع فلابد من امكنة مناسبة لطرح لمواضيع بحيث يكون هناك امكانية في التلقي
فمثلا طرح موضوع الصلاة في خطبة الجمعه لايجعل المتلقي يركز في السماع والتلقي لان الموضوع يكون غير مناسب في خطبة الجمعه
وطرح موضوع فكري في السوق مثلا هو طرح يذهب هباء منثورا
وبالتالي فان طرح المواضيع في الفيس بوك هو طرح في غير محله والجهد يذهب هباءا منثورا
لانه ليس مكان للالقاء او التلقي فالمواضيع في الفيس بوك تكون سريعه المرور على المشتركين في الفيس وكلما زاد عدد الاصدقاء
كلما كان مرور المواضيع اسرع وبالتالي ففي الفيس بوك عملية طرح والقاء مواضيع فكرية لبناء امة ان هو الا مجرد وهم وعملية تخديرية

ثم ان البحث في الفيس بوك عن المواضيع هو ضرب من الخيال فلا احد يستطيع البحث عن اي موضوع يود مراجعته او دراسته او فهمه

وللحديث بقية ===

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



تم الرد على الرد في موضعه

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى