(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 402 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 401 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

محمد بن يوسف الزيادي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 
العرين - 1193
(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_rcap(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_voting_bar(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

(14) الالم المعنوي ليس وهما وارتباطه بالغرائز لايعني ان الغرائز لاتؤثر في الاعضاء - نبيل القدس

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

القول بان في الانسان حاجات عضوية لانها تتعلق باعضاء معينة
وان الغرائز لا اعضاء لها لايعني انها لاتؤثر في الجسم
وان المها معنويا فقط وانما هذه الصورة هي صورة للتفريق فقط
فكل الغرائز تؤثر في جسم وجسد الانسان تاثيرا فعليا وليس وهميا
او شعوريا فقط

فالخوف مثلا هو مظهر من مظاهر غريزة البقاء فالخوف من شي ما
انما هو الم معنوي متعلق بالغرائز لكن الخوف يحدث تاثيرا مباشرا
في جسم الانسان فهو اي الخوف يزيد من افرازات معينة داخل الجسم
خصوصا الغدة الكظرية الفووق كلوية
مما يجعل الخوف يؤثر تاثيرا بالغا في الجهاز البولي وفي نبضات القلب
وفي التنفس

وهذا ما يحدث في كل الم معنوي يتعلق برجع الغرائز او بالاشباع للغرائز
او نتيجة لخطا في المفاهيم او الفكرة حول الشيء الباعث للخوف في نفس
الانسان فقد يكون الخوف لامبرر له نتيجة لخطا في فهم فكرة معينة
او خطا في فهم مفهوم معين
كالخوف الباعث على اليئس في نفس شخص ما فعل امرا يخالف امر الله
فيحصل في نفسه خوف شديد لانه يظن ان المؤمن او المسلم لايذنب

لياتي قول الله سبحانه وتعالى
( قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ( 53 ) وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون ( 54 ) واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون ( 55 ) أن تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين ( 56 ) )  

لاخراج النفس مما وقعت فيه من ارباك نتيجة لفهم مغلوط حول الذنوب

هذا من حيث مظهر من مظاهر غريزة البقاء وهو الخوف
اما في غريزة النوع وفي ابرز مظاهرها وهو الميل الجنسي فان عدم اشباع الميل الجنسي يؤدي الى قلق واضطراب والم
وفي حالة عدم القدرة على الزواج لاشباع الميل الجنسي لدى الانسان
فيعمد الجسم الى اسلوب الاستحلام كعملية دفاعية جزئية

اما عملية الدفاع الفعلية فهي اما الزواج واما القيام بما امر به الله في ما ورد في السنة المطهرة
عن النبي صل الله عليه وسلم

عن عبد الله بن مسعود قال : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم { يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء }

فالصوم هو الحماية من الالم الحاصل من عدم اشباع مظهر من مظاهر غريزة النوع الا وهو الميل الجنسي
والصوم ليس متعلقا بجزء معين من الانسان
بل الصوم متعلق بكل ما هو في الانسان فهو عبادة روحية ويؤثر في جسم الانسان تاثيرا واضحا
وهذا ان دل على شي فانما يدل على ان الالم الناتج عن عدم اشباع الميل الجنسي يؤثر في كيان الانسان كله
وحمايته باشغال روحه بالتعبد واشغال اجهزته في متطلبات اخرى كاشباع الحاجة العضوية المتاثر من الصوم
مما يجعل في النفس حماية من الم عدم اشباع الميل الجنسي

وهكذا في كل الامور التي من شانها ان تحدث الما معنويا فهي تؤثر تاثيرا مباشرا في جسد الانسان
فتزيد من افرازات معينة وتنقص من افرازات معينة سواء داخل دماغ الانسان او في غدده وافرازاتها
وبالتالي فان الالم المعنوي يدفع بالشخص او ينذره بخطر ما ليزيل سبب الالم قبل ان يحدث ضررا
بالغا في جسد الانسان

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى