عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 77- من دروس القران التوعوية-الدوران حول النفس خلق مذموم!!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitimeاليوم في 1:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitimeأمس في 2:05 pm من طرف سها ياسر

» 76- من دروس القران التوعوية- حُسن الجوار
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-13, 10:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 75- من دروس القران التوعوية - وجوب اخذ زمام المبادة للامة والجماعات والافراد
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-12, 9:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 74-من دروس القران التوعوية- الحقوق !!!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-11, 9:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 34- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - التزكية والتعليم
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-10, 11:47 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 671 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 671 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
معتصم - 12434
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4333
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 
العرين - 1193
عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_rcapعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_voting_barعٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66425 مساهمة في هذا المنتدى في 20324 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

الثلاثاء 09 ربيع الأول 1439 الموافق لـ 28 نوفمبر 2017

عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار

أنهي قراءة كتاب: "عرف التعريف بالمولد الشريف"، للإمام الحافظ المقرئ أبي الخیر محمد بن محمد ابن الجزري الشافعي، المتوفى عام 833 ھجري، إصدار واحة آل البيت لإحياء التراث والعلوم، فلسطين، من 22 صفحة، فكانت هذه القراءة:



جاء في صفحة 7 قول الحافظ: " وولد النّبي صلى الله عليه وسلّم ... سنة ثمان وسبعين وخمسمئة من رفع سيدنا عيسى بن مريم عليهما الصلاة والسلام إلى السّماء". ويمكن القول أنّه: لأوّل مرّة أقرأ التأريخ باسم صعود سيّدنا عيسى عليه السلام بينما المتعارف عليه هو التأريخ باسم ميلاد سيّدنا عيسى عليه السلام، وتلك عادة أخذت من الأوربيين الذين لايؤمنون برفع سيّدنا عيسى عليه السلام لأنّهم حسب زعمهم "قتلوه !" وفي الحقيقة "وما قتلوه وما صلبوه ولكنّ شبّه لهم"، وهذا التأريخ الذي اتّبعه الحافظ الجزري رحمة الله عليه يشكر عليه خاصة وأنّي لأوّل مرّة أقف عليه.



وأبدع الحافظ الجزري في صفحة 10 حين قال: " إذا كان أبو لهب الكافر الذي نزل القرآن بذمه جوزي في النار بفرحه ليلة مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم به، فما حال المسلمِ الموحد من أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي يسر بمولده ويبذُل ما تصل إليه قدرته في محبته عليه السلام؟، لعمري إنما يكون جزاؤه من الله تعالى الكريم أن يدخلَه بفضله جنات النعيم".



وتحت عنوان: "مكان ولادته صلى الله عليه وآله وسلم وبركته" يقول في صفحة 10: وكان موُلده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم بالشِّعب وهو مكانٌ معروف متواتر عند أهل مكّة يخرج إليه أهل مكّة كلّ عام يوم المولد إلى يومنا هذا، وقد زرته وكررت زيارتي سنة 308 هـ ، فكان أن تهدّم فرممته، وقرئ علي كتابي: " عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف "، وسمعه خلق لايحصون، وكان يوما مشهودا". وما يجب قوله أنّ الاحتفال بمولد سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان معمولا به في القرن الثالث الهجري إذا أخذنا سنة 308 هـ كمقياس.



يقول الحافظ في صفحة 11 أنّ: "بحيرة ساوة العظيمة نشفت حين ولد سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم". وعليه يتساءل القارىء المتتبّع: لماذا الجفاف واليبس وسيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث للحياة والرحمة والبذل والعطاء؟. إنّ سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم رحمة للعالمين بعثه الله تعالى ليحي به القلوب والجيوب والحبوب، وحاشاه أن تجفّ الأنهار بسببه ويقطع الرزق بسببه بل تسيل وتجري.



جاء في صفحة 12 -13 أنّ: "سيّدتنا خديجة رأت الملكين يظلان سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرها غلامها ميسرة أنّه رأى الشجر ينحني له ليظلّه وأنّ غمامة كانت تظلّه، وأنّ ذلك كان باعثا لرغبة سيّدتنا أمّنا خديجة بسيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم". وعليه أعقّب قائلا: سيّدتنا أمّنا خديجة رحمة الله عليها ورضي الله عنها وأرضاها أعجبت بأخلاق سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمانته وصدقه في القول والممارسة وفي كلّ الأحوال ومهما كانت الظروف ولذلك حين جاءها سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرتعد مما سمعه ورآه في اليوم الأول من نزول سورة "إقرأ" لم تقل له إن الشجر انحنى لك ليظلّك وأنّي رأيت ملكين بل ذكّرته بمناقبه العالية وفضائله السّامية التي من أجلها تزوجته، وقالت له: إنّك لتطعم المسكين وتكرم الضيف وتساعد المحتاج وما أعظمها من خصال.



وجاء في صفحة 13 قوله: "وأسري بجسده"، وعليه أقول: وهذا خطأ وقع فيه الإمام الحافظ رحمة الله عليه ورضي الله عنه وأرضاه لأنّه أسري بسيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم بالروح والجسد معا وفي نفس الوقت والله تعالى يقول: "سبحان الذي أسرى بعبد"، والعبد تطلق على الجسد والروح وليس على الجسد فقط، ولو كان الإسراء بالجسد وحده ماكذّبته قريش في بادئ الأمر.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى