السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاكارم أبناء بادية جنوب فلسطين وغزة وسيناء
1- ان اسم سبعاوية دخيل علينا وهو ليس من اعراف العرب لان الناس يُنسبون الى قبائلهم وليس الى بلدانهم ونحن صفوف عشائر بر غزة وسيناء وجنوب بيت المقدس لنا امتداد لقبائلننا وعشائرنا واسع جغرافيا حيث تتواجد قبائلنا في سيناء وغزة ومحيط مدينة السبع..ثم ان لقبائلنا وعشائرنا التي ننتسب اليها انتسابا شرعيا أسماء بها نُدعى ونُعرف فمثلا لا حصرا عندنا قبيلة التياها وقبيلة الترابين وقبيلة العزازمة وقبيلة الجبارات وقبيلة السواركة وبلي والجهالين والجراوين والرياشات والسيلاوية والقلاعية والبياضية وغيرهم وكل عشيرة تعرف هي اين مردها وماءها ومشربها ومن أي صف من صفوف القبائل هي...
2- في اعراف العشائر وحقوقهم فان مسبة الشخص تختلف عن مسبة الصف او القبيلة..فمسبة الشخص امر فردي يتحرك له بالإجراءات العشائرية المتبعة كباره وشيوخ عشيرته ووجهائها...اما مسبة الصف فانها حين تثبت فان الذي يُطالب بحقها ويتابعها هم 1- قليد الصف 2- عقيد الصف 3- قاضي الدموم في الصف
وليس لغيرهم ان يتحرك او يطالب وهم طبعا الممونين لانه لا خير في قوم لا كبار لهم ولا خير في كبار لا يُسمع لرايهم..
3- لايجرمنكم شنآن قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى....
4- العمل العشائري الأصل فيه انه عمل منضبط وليس عملا فوضويا ولا غوغائيا واحترامي للجميع ولكم كل التحية فردا فردا ولكل عشائرنا التقدير والاحترام والاصل دوما ان يجمعنا التعاون على البر والتقوى وليس التعاون على الاثم والعدوان ومن شيم الكبار التجاوز عن ترهات الصغار والموتورين الذين اكثرهم لا يستطيع ان يعرف جده الرابع او الخامس والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها وكلكم فهم ونظر وسلامتكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخواني الاكارم أبناء بادية جنوب فلسطين وغزة وسيناء
1- ان اسم سبعاوية دخيل علينا وهو ليس من اعراف العرب لان الناس يُنسبون الى قبائلهم وليس الى بلدانهم ونحن صفوف عشائر بر غزة وسيناء وجنوب بيت المقدس لنا امتداد لقبائلننا وعشائرنا واسع جغرافيا حيث تتواجد قبائلنا في سيناء وغزة ومحيط مدينة السبع..ثم ان لقبائلنا وعشائرنا التي ننتسب اليها انتسابا شرعيا أسماء بها نُدعى ونُعرف فمثلا لا حصرا عندنا قبيلة التياها وقبيلة الترابين وقبيلة العزازمة وقبيلة الجبارات وقبيلة السواركة وبلي والجهالين والجراوين والرياشات والسيلاوية والقلاعية والبياضية وغيرهم وكل عشيرة تعرف هي اين مردها وماءها ومشربها ومن أي صف من صفوف القبائل هي...
2- في اعراف العشائر وحقوقهم فان مسبة الشخص تختلف عن مسبة الصف او القبيلة..فمسبة الشخص امر فردي يتحرك له بالإجراءات العشائرية المتبعة كباره وشيوخ عشيرته ووجهائها...اما مسبة الصف فانها حين تثبت فان الذي يُطالب بحقها ويتابعها هم 1- قليد الصف 2- عقيد الصف 3- قاضي الدموم في الصف
وليس لغيرهم ان يتحرك او يطالب وهم طبعا الممونين لانه لا خير في قوم لا كبار لهم ولا خير في كبار لا يُسمع لرايهم..
3- لايجرمنكم شنآن قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى....
4- العمل العشائري الأصل فيه انه عمل منضبط وليس عملا فوضويا ولا غوغائيا واحترامي للجميع ولكم كل التحية فردا فردا ولكل عشائرنا التقدير والاحترام والاصل دوما ان يجمعنا التعاون على البر والتقوى وليس التعاون على الاثم والعدوان ومن شيم الكبار التجاوز عن ترهات الصغار والموتورين الذين اكثرهم لا يستطيع ان يعرف جده الرابع او الخامس والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها وكلكم فهم ونظر وسلامتكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.