ملاحظات حول مصطلح التنظير Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 358 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 358 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
معتصم - 12434
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 
العرين - 1193
ملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_rcapملاحظات حول مصطلح التنظير I_voting_barملاحظات حول مصطلح التنظير I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ملاحظات حول مصطلح التنظير

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



ملاحظات حول مصطلح التنظير
مصطلح التنظير مصطلح حديث ويقابله مصطلح حديث اخر وهو الواقعية.
واخذت كلمة التنظير في العلوم الانسانية من النظر وبناء وجهة النظر، وفي العلوم التطبيقية كالطب وعلم الاحياء مثلا من المنظار الذي يقرب او يكبر، او يمكن من الرؤيا لما خفي عن العين المجردة، فهو امر في الطب والعلوم التطبيقية متعلق بآلة رؤيا.
اما في العلوم الانسانية، فمتعلق بوجهة نظر، فجائت كلمة نظرية اي وجهة نظر او فكرة تصلح ان تكون منطلقا للسلوك او قاعدة فكرية تحتاج الى اثبات وبينات.
فالتنظير بهذا الوجه هو تفكير متعلق بالدراسات السلوكية، او تفكير يتطلب التطبيق في الواقع لتكييف الواقع بحسبه او معالجته او ايجاده حسب الفكر...ونحن نعلم ان الفكر متعلق بالواقع، اما ايجادا له واما تعاملا معه واما تكيفا له، ومعالجة له حسب الفكر. فقبل العمل لا بد من وجود الفكر، ولا عمل بدون فكر، والا كان العمل تخبطا وعبثا، لانه كل عمل لا بد له من غاية ونية ومقصد، والا كان عملا عبثيا ولهوا ولعبا لا مسؤولا .. فالعمل الهادف الغائي لا بد ان يسبقه الفكر ويوضحه ويرسم صورته، كي لا يكون لهوا ولا لعبا وعبثا.. ولنرجع لحديث انما الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى...فانه قاعدة عظيمة في استيضاح الامر وتحديده وفهمه...
اما من يقصد بهذه الكلمة ان الامر او الفكرة المطروحة غير عملية وغير قابلة للتطبيق على ارض الواقع، فهذا مبحث اخر يتطلب البحث في نفس الفكرة، وامكانية قبول الواقع لتطبيقها او رفضها، وامكانية احداث واقع جديد بها ولها ...ولعل كثير من المتعالمين حين يعجز عن النقاش، يقول لك هذا الكلام نظري، وغير واقعي...في حين ان ما من نبي ولا داعية اصلاح جاء بدعوته، والواقع المعاش للبشر يقبل دعوته، بل نلاحظ ان البدايات هي الرفض والمقاومة وعدم القبول تشبثا بالموروث والمصالح التي نسجت به، ولكن بعد تصديق الناس لدعوته وايمانهم بها ، يوجدون الواقع الذي يقبل دعوته ، وتكون لهاهي القيادة والسيطرة والمقياس والفكرة السائدة والموجهة للمجتمع وسلوك الامة فيه.
و يجب هنا ملاحظة امر مهم واخذه بعين الاعتبار وهو النظر الى الواقع.. فمن الخطورة بمكان، ان يتعامل الانسان مع الواقع على اساس انه مصدر التفكير فيفرض عليك التعامل معه على انه قدر محتوم كما يفعل من يسمون الواقعيون.. في حين ان الاصل في الواقع لايصح بتاتا ان يكون مصدرا للتفكير بل الواقع يجب ان يكون موضعا للتفكير، وتتفهمه وتتفهم تنزيل الاحكام عليه وفق ما تمليه عليك القاعدة الفكرية اي العقيدة التي هي مصدر فكرك وما ينبثق عنها من احكام وتشريعات، فان اقتضت تغييره غيرته وان اقتضت اصلاحه اصلحته وان اقتضت الرضى به رضيته وان اقتضت انكاره انكرته ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم ‏أبو علي الزيادي‏



عدل سابقا من قبل محمد بن يوسف الزيادي في 2018-11-28, 6:29 am عدل 1 مرات

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

ملاحظات حول اصطلاح التنظير
مصطلح التنظير مصطلح حديث ويقابله مصطلح حديث اخر وهو الواقعية
واخذت كلمة التنظير في العلوم الانسانية من النظر وبناء وجهة النظر وفي العلوم التطبيقية كالطب مثلا من المنظار الذي يقرب او يكبر او يمكن من الرؤيا لما خفي عن العين المجردة فهو امر في الطب والعلوم التطبيقية متعلق بالة رؤيا.
اما في العلوم الانسانية فمتعلق بوجهة نظر فجائت كلمة نظرية اي وجهة نظر او فكرة تصلح ان تكون منطلقا للسلوك او قاعدة فكرية تحتاج الى اثبات وبينات.
فالتنظير بهذا الوجه هو تفكير متعلق بالدراسات السلوكية او تفكير يتطلب التطبيق في الواقع لتكييف الواقع بحسبه او معالجته او ايجاده حسب الفكر...ونحن نعلم ان الفكر متعلق بالواقع اما ايجادا له واما تعاملا معه واما تكيفا له ومعالجة له حسب الفكر فقبل العمل لا بد من وجود الفكر ولا عمل بدون فكر والا كان العمل تخبطا وعبثا لانه كل عمل لا بد له من غاية ونية والا كان عملا عبثيا ولهوا ولعبا لا مسؤولا..فالعمل الهدف الغائي لا بد ان يسبقه الفكر ويوضحه ويرسم صورته كي لا يكون لهوا ولا عبثا ولنرجع لحديث انما الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى...فانه قاعدة عظيمة في استيضاح الامر وتحديده وفهمه...
اما من يقصد بهذه الكلمة ان الامر او الفكرة المطروحة غير عملية وغير قابلة للتطبيق على ارض الواقع فهذا مبحث اخر يتطلب البحث في نفس الفكرة وامكانية قبول الواقع لتطبيقها وامكانية احداث واقع جديد بها ...ولعل كثير من المتعالمين حين يعجز عن النقاش يقول لك هذا الكلام نظري وغير واقعي...في حين ان ما من نبي ولا داعية اصلاح جاء بدعوته والواقع المعاش للبشر يقبل دعوته ولكن بعد تصديق الناس لدعوته يوجدون الواقع الذي يقبل دعوته وتكون هي الموجه والمسيطر والمقياس والفكرة السائدة والموجهة.
و يجب هنا ملاحظة امر مهم واخذه بعين الاعتبار
وهو النظر الى الواقع.. فمن الخطورة بمكان ان يتعامل الانسان مع الواقع على انه مصدر تفكير فيفرض عليك التعامل معه على انه قدر محتوم كما يفعل من يسمون الواقعيون.. في حين ان الاصل في الواقع لايصح بتاتا ان يكون مصدرا للتفكير بل الواقع يجب ان يكون موضعا للتفكير وتتفهمه وتتفهم تنزيل الاحكام عليه وفق ما تمليه عليك القاعدة الفكرية اي العقيدة التي هي مصدر فكرك وما ينبثق عنها من احكام فان اقتضت تغييره غيرته وان اقتضت اصلاحه اصلحته وان اقتضت الرضى به رضيته وان اقتضت انكاره انكرته ...

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



ملاحظات حول مصطلح التنظير
مصطلح التنظير مصطلح حديث ويقابله مصطلح حديث اخر وهو الواقعية.
واخذت كلمة التنظير في العلوم الانسانية من النظر وبناء وجهة النظر، وفي العلوم التطبيقية كالطب وعلم الاحياء مثلا من المنظار الذي يقرب او يكبر، او يمكن من الرؤيا لما خفي عن العين المجردة، فهو امر في الطب والعلوم التطبيقية متعلق بآلة رؤيا.
اما في العلوم الانسانية، فمتعلق بوجهة نظر، فجائت كلمة نظرية اي وجهة نظر او فكرة تصلح ان تكون منطلقا للسلوك او قاعدة فكرية تحتاج الى اثبات وبينات.
فالتنظير بهذا الوجه هو تفكير متعلق بالدراسات السلوكية، او تفكير يتطلب التطبيق في الواقع لتكييف الواقع بحسبه او معالجته او ايجاده حسب الفكر...ونحن نعلم ان الفكر متعلق بالواقع، اما ايجادا له واما تعاملا معه واما تكيفا له، ومعالجة له حسب الفكر. فقبل العمل لا بد من وجود الفكر، ولا عمل بدون فكر، والا كان العمل تخبطا وعبثا، لانه كل عمل لا بد له من غاية ونية ومقصد، والا كان عملا عبثيا ولهوا ولعبا لا مسؤولا .. فالعمل الهادف الغائي لا بد ان يسبقه الفكر ويوضحه ويرسم صورته، كي لا يكون لهوا ولا لعبا وعبثا.. ولنرجع لحديث انما الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى...فانه قاعدة عظيمة في استيضاح الامر وتحديده وفهمه...
اما من يقصد بهذه الكلمة ان الامر او الفكرة المطروحة غير عملية وغير قابلة للتطبيق على ارض الواقع، فهذا مبحث اخر يتطلب البحث في نفس الفكرة، وامكانية قبول الواقع لتطبيقها او رفضها، وامكانية احداث واقع جديد بها ولها ...ولعل كثير من المتعالمين حين يعجز عن النقاش، يقول لك هذا الكلام نظري، وغير واقعي...في حين ان ما من نبي ولا داعية اصلاح جاء بدعوته، والواقع المعاش للبشر يقبل دعوته، بل نلاحظ ان البدايات هي الرفض والمقاومة وعدم القبول تشبثا بالموروث والمصالح التي نسجت به، ولكن بعد تصديق الناس لدعوته وايمانهم بها ، يوجدون الواقع الذي يقبل دعوته ، وتكون لهاهي القيادة والسيطرة والمقياس والفكرة السائدة والموجهة للمجتمع وسلوك الامة فيه.
و يجب هنا ملاحظة امر مهم واخذه بعين الاعتبار وهو النظر الى الواقع.. فمن الخطورة بمكان، ان يتعامل الانسان مع الواقع على اساس انه مصدر التفكير فيفرض عليك التعامل معه على انه قدر محتوم كما يفعل من يسمون الواقعيون.. في حين ان الاصل في الواقع لايصح بتاتا ان يكون مصدرا للتفكير بل الواقع يجب ان يكون موضعا للتفكير، وتتفهمه وتتفهم تنزيل الاحكام عليه وفق ما تمليه عليك القاعدة الفكرية اي العقيدة التي هي مصدر فكرك وما ينبثق عنها من احكام وتشريعات، فان اقتضت تغييره غيرته وان اقتضت اصلاحه اصلحته وان اقتضت الرضى به رضيته وان اقتضت انكاره انكرته ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم ‏أبو علي الزيادي‏

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

حول اصطلاح التنظير
مصطلح التنظير مصطلح حديث، ويقابله مصطلح حديث اخر وهو الواقعية .
واُخذت كلمة التنظير في العلوم الانسانية من النظر وبناء وجهة النظر، وواما في العلوم التطبيقية كالطب مثلا، فاخذت من المنظار الذي يقرب او يكبر او يمكن من الرؤيا لما خفي عن العين المجردة، فهو امر في الطب والعلوم التطبيقية متعلق بالة رؤيا.
اما في العلوم الانسانية فمتعلق بابداء الرأي في وجهة نظر، فجائت كلمة نظرية اي وجهة نظر او فكرة تصلح ان تكون منطلقا للتفكير في مسالة ما او تفسيرا للسلوك او لظاهرة معينة ، او طرح قاعدة فكرية تحتاج الى اثبات وبيان ببينات وبراهين .
فالتنظير بهذا الوجه هو تفكير متعلق بالدراسات السلوكية او تفكير يتطلب التطبيق في الواقع لتكييف الواقع بحسبه او معالجته او ايجاده حسب الفكرة المطروحة...ونحن نعلم ان الفكر متعلق بالواقع اما ايجادا له واما تعاملا معه واما تكيفا له. ومعالجته له حسب تكون حسب الفكر المطروح، فقبل العمل لا بد من وجود الفكر، ولا عمل بدون فكر، والا كان العمل تخبطا وعبثا ولهوا، لانه كل عمل لا بد له من غاية ونية، والا كان عملا عبثيا ولهوا ولعبا لا مسؤولا..فالعمل الهدف الغائي للفكرة لا بد ان يسبقه الفكر ويوضحه ويرسم صورته كي لا يكون لهوا ولا عبثا، ولنرجع لحديث انما الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى...فانه قاعدة عظيمة في استيضاح الامر وتحديده وفهمه...
اما من يطلق كلمة تنظير و يقصد بهذه الكلمة ان الامر او الفكرة المطروحة غير عملية، اوغير قابلة للتطبيق على ارض الواقع، فهذا مبحث اخر يتطلب البحث في نفس الفكرة، وامكانية قبول الواقع لتطبيقها، وامكانية احداث واقع جديد بها ...ولعل كثير من المتعالمين حين يعجز عن النقاش يقول لك هذا الكلام نظري وغير واقعي...في حين ان ما من نبي ولا داعية اصلاح جاء بدعوته والواقع المعاش للبشر يقبل دعوته ويرضى بها اهل الواقع، بل يقابلونها بالرفض والمجابهة ، ولكن بعد تصديق الناس لدعوته، نجدهم يوجدون الواقع الذي يقبل دعوته بل ويقام على اساس فكرها وفكرتها، وتكون هي المُوجه والمسيطر والمقياس والفكرة السائدة والموجهة القائدة للحياة .
و يجب هنا ملاحظة امر مهم واخذه بعين الاعتبار
وهو النظر الى الواقع، فالواقع هو ما يقع عليه الحس وما تدركه المدارك بالحواس، فمن الخطورة بمكان ان يتعامل الانسان مع الواقع على انه مصدر تفكير، فيفرض عليك التعامل معه على انه قدر محتوم كما يفعل من يسمون الواقعيون.. في حين ان الاصل في الواقع لايصح بتاتا ان يكون مصدرا للتفكير، بل الواقع يجب ان يكون موضعا للتفكير، وتتفهمه وتتفهم تنزيل الاحكام عليه وفق ما تمليه عليك القاعدة الفكرية، اي العقيدة التي هي مصدر فكرك، وما ينبثق عنها من احكام تنظم العيش في الواقع وتشكل صورته ، فان اقتضت تغييره غيرته ، وان اقتضت اصلاحه اصلحته، وان اقتضت الرضى به رضيته وابقته، وان اقتضت انكاره انكرته ... ومن هنا جائت خطورة ما يعرف بفرض الامر الواقع .
----------
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوكم ‏أبو علي الزيادي‏

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى