للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 196 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 195 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

محمد بن يوسف الزيادي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 
العرين - 1193
للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_rcapللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_voting_barللعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

للعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه - نبيل القدس

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

لعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه ولم ياتي فيه اي دليل انما كلما انحط الفكر وضعف التمسك بالاحكام الشرعية طغت على الانسان المشاعر وقد ظن بعض مدعي العلم ان السبب في الفساد هو ضعف الاخلاق وعزوا ذلك الى المراة فقالوا بالنقاب واخذوا يؤولون الاحكام الشرعية لتناسب فكرتهم فالاسلام لم يفرض على المراة النقاب انما فرض لبس الجلباب وهو الثوب الواسع الساتر للجسم وفرض الخمار وهو غطاء الراس اما النقاب فليس مفروضا على المراة المسلمة والا كيف يتحقق قوله تعالى وليضربن بخمرهن على جيوبهن . والجيوب هي الفتحة عند الرقبة فامر بلف الخمار ليغطي فتحة الرقبة ولم يقل ليغطي الوجه اللهم نور بصائرنا
اما الاية كما يسئل الاخ ناصر مسعد مسعد وهي
ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما
فقد ورد في اسباب النزول
كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة . فوثبوا إليها .
والمعنى هنا تمييزهن عن الاماء حتى لايؤذين وليس فيها ما يدل على تغطية والوجه
ثم ان القران الكريم هو لغة عربية والمعاني فيه اما شرعية او لغوية فانظر الى لسان العرب
لتعرف معنى الجلباب
ثم ان اية

وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ

معنى الجيب هو فتحة اعلى القميص او الازار وبالرجوع لمعنى الجلباب في اللغة
يتبين انه الثوب الواسع الذي يرخى من اعلى لاسفل وهو قطعة واحدة ومادام ذكر في الاية
ان له جيبا اي ان له فتحة عند العنق ولا يكون من اعلى الراس لان علينا اخذ وفهم كل المنطوق في الايات ومما يدل على ان الجلباب فقط من الرقبة الى الاسفل كما قلت ذكر الجيب او جيوبهن في الاية والدليل الاخر هو الخمار الذي امر به الله لتغطية الراس ولم يقف
عند ذكر الجلباب فقط مما يعني ان الجلباب المذكور في الاية هو ما جاء معناه في اللغة
وضرب الخمار على الجيوب يدل على امرين اثنين الاول ان معنى الخمار لغة هو غطاء الراس
وليس غطاء الوجه فعند تغطية الراس بالخمار يبقى مكشوفا الرقبة لان الخمار له معنى معين
ولذلك عقب سبحانه وتعالى بقوله وليضربن بخمرهن على جيوبهن حتى تغطى فتحه
الرقبة من الجلباب
وبهذا لا يكون النقاب واردا لا منطوقا ولا مفهوما فمن اين اتيت بالنقاب ؟؟؟؟؟

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

راجية الفردوس

راجية الفردوس

فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق .
ولذلك فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة .
وعلى هذا : فمن كشفت وجهها فهي سافرة بهذا النظر .

وأما الأدلة على وجوب الستر من القرآن والسنة فكثيرة منها :

1- قوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب:59] .
وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي ، وأما قوله تعالى في سورة النور ( إلا ما ظهر منها ) ، فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك .
والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر .

2- آية الحجاب وهي قوله تعالى ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) [الأحزاب:53] .
وهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين ، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين ، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.

3- قوله تعالى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [النور:31] . وقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت " لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن، فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها " .
قال الحافظ ابن حجر : {{ ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن }} .

4- قوله تعالى: ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن)[النور:60] ، فدل الترخيص للقواعد من النساء وهن الكبيرات اللاتي لا يشتهين بوضع ثيابهن ، والمقصود به ترك الحجاب ، بدليل قوله بعد ذلك: ( غير متبرجات بزينة ) أي غير متجملات ، فيما رخص لهن بوضع الثياب عنه وهو الوجه ، لأنه موضع الزينة ، دلّ هذا الترخيص للنساء الكبيرات أن غيرهن ، وهن الشواب من النساء مأمورات بالحجاب وستر الوجه ، منهيات عن وضع الثياب ، ثم ختمت الآية بندب النساء العجائز بالاستعفاف ، وهو كمال التستر طلباً للعفاف ( وأن يستعففن خير لهن).

5- روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ". وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر .

6- وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري وغيره .

قال الإمام أبوبكر بن العربي : وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج ، فإنها ترخي شيئا من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها ، انتهى من عارضة الأحوذي .
وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : كنا إذا مر بنا الركبان – في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه ، إلى غير ذلك من الأدلة ، وننصحك بقراءة كتاب " عودة الحجاب " للدكتور محمد أحمد إسماعيل ، القسم الثالث من الكتاب ، للوقوف على الأدلة مفصلة ، والله أعلم .

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة

اللهم اهدينا الى الصلاح

جزاك الله كل خير استاذ نبيل

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

اولا =

+
----
-فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق .
ولذلك فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة .
وعلى هذا : فمن كشفت وجهها فهي سافرة بهذا النظر .

هذا اقوال فقهاء هذا العصر فهل رجعتي الى كتب
الفقهاء انفسهم ؟؟؟؟

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

ثانيا


1- قوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب:59] .
وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي ، وأما قوله تعالى في سورة النور ( إلا ما ظهر منها ) ، فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك .
والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر .
-------

التفسير لا يكون منقطعا عن بعضه وحتى لو قال
كل مفسري الارض فالجلباب كما ورد في اللغة
هو الثوب الواسع يدنى من اعلى الى اسفل اي يرخى وتكون له فتحه عند العنق وقطعة واحد
وبذلك لا يغطي لا الراس ولا الوجه ولا الرقبة
ولهذا فان الله امر بتغطية الباقي في قوله

وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ

فذكر الخمار وهو غطاء الراس وذكر الضرب على
الجيوب ليغطي الرقبة وبذلك يسقط استدلالهم
ولو قال بذلك كل اهل الارض فالكثرة ليست حجة

ثم اين ذهبوا بقوله الا مظهر منها فاذا كانت
تلبس الجلباب فاي ثياب تظهر منها حسب قولهم
انما عندما ترتدي الجلباب بصفته وتضيف الخمار
على الراس وتضرب به الجيوب اي تغطي به فتحة
الجلباب عن الرقبة فحينها يكون بقي وجهها ظاهرا

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

????


زائر

جزاك الله خيرا على طرحك

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

نبيل القدس ابو اسماعيل كتب:لعلم النقاب ليس فرضا ولا سنه ولم ياتي فيه اي دليل انما كلما انحط الفكر وضعف التمسك بالاحكام الشرعية طغت على الانسان المشاعر وقد ظن بعض مدعي العلم ان السبب في الفساد هو ضعف الاخلاق وعزوا ذلك الى المراة فقالوا بالنقاب واخذوا يؤولون الاحكام الشرعية لتناسب فكرتهم فالاسلام لم يفرض على المراة النقاب انما فرض لبس الجلباب وهو الثوب الواسع الساتر للجسم وفرض الخمار وهو غطاء الراس اما النقاب فليس مفروضا على المراة المسلمة والا كيف يتحقق قوله تعالى وليضربن بخمرهن على جيوبهن . والجيوب هي الفتحة عند الرقبة فامر بلف الخمار ليغطي فتحة الرقبة ولم يقل ليغطي الوجه اللهم نور بصائرنا
اما الاية كما يسئل الاخ ناصر مسعد مسعد وهي
ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما
فقد ورد في اسباب النزول
كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة . فوثبوا إليها .
والمعنى هنا تمييزهن عن الاماء حتى لايؤذين وليس فيها ما يدل على تغطية والوجه
ثم ان القران الكريم هو لغة عربية والمعاني فيه اما شرعية او  لغوية فانظر الى لسان العرب
لتعرف معنى الجلباب
ثم ان اية

وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ

معنى الجيب هو فتحة اعلى القميص او الازار  وبالرجوع لمعنى الجلباب في اللغة
يتبين انه الثوب الواسع الذي يرخى من اعلى لاسفل وهو قطعة واحدة ومادام ذكر في الاية
ان له جيبا اي ان له فتحة عند العنق ولا يكون من اعلى الراس لان علينا اخذ وفهم كل المنطوق في الايات ومما يدل على ان الجلباب فقط من الرقبة الى الاسفل كما قلت ذكر الجيب  او جيوبهن في الاية والدليل الاخر هو الخمار الذي امر به الله لتغطية الراس ولم يقف
عند ذكر الجلباب فقط مما يعني ان الجلباب المذكور في الاية هو ما جاء معناه في اللغة
وضرب الخمار على الجيوب يدل على امرين اثنين الاول ان معنى الخمار لغة هو غطاء الراس
وليس غطاء الوجه فعند تغطية الراس بالخمار يبقى مكشوفا الرقبة لان الخمار له معنى معين
ولذلك عقب سبحانه وتعالى بقوله وليضربن بخمرهن على جيوبهن  حتى تغطى فتحه
الرقبة من الجلباب
وبهذا لا يكون النقاب واردا لا منطوقا ولا مفهوما فمن اين اتيت بالنقاب ؟؟؟؟؟

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى