مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 410 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 409 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

محمد بن يوسف الزيادي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_vote_rcapمني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_voting_barمني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_vote_rcapمني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_voting_barمني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون I_vote_lcap 
معتصم - 12434
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
sa3idiman - 3588
لينا محمود - 2667
هيام الاعور - 2145
بسام السيوري - 1763
محمد القدس - 1219
العرين - 1193

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمود تركي

محمود تركي

* لماذا تربية الأبناء يا أيها المربي / ويا أيتها المربية **
- لأن : تربية الأبناء ، بركةٌ لوالديهم ، ومجتمعاتهم .
- لأن : من حق الأبناء على الآباء ، أن يعيشوا حياةً طيبةً ، والتربيةُ السليمة سببٌ في ذلك - بإذن الله تعالى - والحياة الطيبة : هي الحياة الخالية من المعاصي ، فالحياة لا تطيب إلا بطاعة الله تعالى .
* أيها الآباء : إن الاهتمام بتربية الأبناء ، له أثره ، وثمراته في العاجل ، في الدنيا ، وفي الآخرة - نعم - إن الاهتمام بتربية الأبناء يعني :
- جيل مؤمن : صادق في إيمانه ، قوي في يقينه ، قوي في دينه ، قوي في علاقته مع ربه .
- جيل مؤمن : يصدق في وعده ، ولا يكذب في حديثه ، ولا يخون أمانة .
- جيل مؤمن : طيب القلب، سليم الصدر ، لا غل ، ولا حقد ، ولا حسد ، ولا شحناء ، ولا بغضاء .
- جيل مؤمن : لا تهزه العواصف ، ولا تزعجه الشائعات ، ولا تؤثر فيه الشهوات ، ولا تقلقه الشبهات ، ولا تضعفه العداوات . ويمكنك أن تقول لصغيرك : توكل على الله - تبارك وتعالى - يا بُني ، وسوف ترى أعداءك كلعبة البليستيشن ، أو كلعبة اليويو - نعم - فمن صدق في توكله ، كفاه الله - تبارك وتعالى - شر وكيد شياطين الإنس والجن .
** إن الاهتمام بتربية الأبناء يعني :
- جيل مؤمن : يغض بصره، ويحفظ فرجه ، ويجتنب الحرام، والفواحش والآثام .
- جيل مؤمن : قوي شديد العزيمة ،سديد الآراء ،متين العلم ،متماسك الأجزاء.
إن الاهتمام بالأبناء يعني :
- الاستجابة لله - تبارك وتعالى - ولرسوله صلوات الله وسلامه وبركاته عليه.
- حماية الأبناء من الشقاء ، والفتن ، والبلاء .
- وحمايتهم من التخبط ، والسقوط في الهاوية .
*فيا أيها الوالد ويا ايتها الوالده ، بارك الله تعالى فيك وفيكي ،لا تغفل وتغفلي عن تربية صغيرك ، نعم .

ولا ننسا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما كآن رسول الله يسعى دآئما الى تعليم الدين للأطفال و حثهم على العلم و المعرفة
فقد اصطحب يوما عبد الله بن عباس وقال له :" يا غلام، إني أعلمك كلمات ، احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، وأعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء؛ لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء؛ لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف"
كان صلى الله عليه و سلم يحثهم على الصلاة و يرغبهم و يحببهم بها. كان يصف الأطفال في الصف الأخيرويأمرهم بتسوية الصفوف . قال ابن مسعود رضي الله عنهما
: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح مناكبنا في الصلاة ويقول: " استووا ولا تختلفوا فتختلف قلوبكم" ..

وكان يحذرهم صلى الله عليه وسلم من الالتفات في الصلاة فيقول: " هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد"
وكان صلى الله عليه وسلم يصحبهم للصلاة ويمسح خدودهم رحمة وإعجاباً بهم .

sa3idiman

sa3idiman

مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون 1786_1222677803

معتصم

معتصم
مشرف
مشرف

مني انا (ابو يوسف) الى هذا المنتدى ....الله يكثر اطفالكم ويرزقكم الاطفال الصالحون 1274415866

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة

جزاك الله كل خير على الموضوع القيم و الهادف

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمود تركي كتب:
* لماذا تربية الأبناء يا أيها المربي / ويا أيتها المربية **
- لأن : تربية الأبناء ، بركةٌ لوالديهم ، ومجتمعاتهم .
- لأن : من حق الأبناء على الآباء ، أن يعيشوا حياةً طيبةً ، والتربيةُ السليمة سببٌ في ذلك - بإذن الله تعالى - والحياة الطيبة : هي الحياة الخالية من المعاصي ، فالحياة لا تطيب إلا بطاعة الله تعالى .
* أيها الآباء : إن الاهتمام بتربية الأبناء ، له أثره ، وثمراته في العاجل ، في الدنيا ، وفي الآخرة - نعم - إن الاهتمام بتربية الأبناء يعني :
- جيل مؤمن : صادق في إيمانه ، قوي في يقينه ، قوي في دينه ، قوي في علاقته مع ربه .
- جيل مؤمن : يصدق في وعده ، ولا يكذب في حديثه ، ولا يخون أمانة .
- جيل مؤمن : طيب القلب، سليم الصدر ، لا غل ، ولا حقد ، ولا حسد ، ولا شحناء ، ولا بغضاء .
- جيل مؤمن : لا تهزه العواصف ، ولا تزعجه الشائعات ، ولا تؤثر فيه الشهوات ، ولا تقلقه الشبهات ، ولا تضعفه العداوات . ويمكنك أن تقول لصغيرك : توكل على الله - تبارك وتعالى - يا بُني ، وسوف ترى أعداءك كلعبة البليستيشن ، أو كلعبة اليويو - نعم - فمن صدق في توكله ، كفاه الله - تبارك وتعالى - شر وكيد شياطين الإنس والجن .
** إن الاهتمام بتربية الأبناء يعني :
- جيل مؤمن : يغض بصره، ويحفظ فرجه ، ويجتنب الحرام، والفواحش والآثام .
- جيل مؤمن : قوي شديد العزيمة ،سديد الآراء ،متين العلم ،متماسك الأجزاء.
إن الاهتمام بالأبناء يعني :
- الاستجابة لله - تبارك وتعالى - ولرسوله صلوات الله وسلامه وبركاته عليه.
- حماية الأبناء من الشقاء ، والفتن ، والبلاء .
- وحمايتهم من التخبط ، والسقوط في الهاوية .
*فيا أيها الوالد ويا ايتها الوالده ، بارك الله تعالى فيك وفيكي ،لا تغفل وتغفلي عن تربية صغيرك ، نعم .

ولا ننسا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما كآن رسول الله يسعى دآئما الى تعليم الدين للأطفال و حثهم على العلم و المعرفة
فقد اصطحب يوما عبد الله بن عباس وقال له :" يا غلام، إني أعلمك كلمات ، احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، وأعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء؛ لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء؛ لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف"
كان صلى الله عليه و سلم يحثهم على الصلاة و يرغبهم و يحببهم بها. كان يصف الأطفال في الصف الأخيرويأمرهم بتسوية الصفوف . قال ابن مسعود رضي الله عنهما
: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح مناكبنا في الصلاة ويقول: " استووا ولا تختلفوا فتختلف قلوبكم" ..

وكان يحذرهم صلى الله عليه وسلم من الالتفات في الصلاة فيقول: " هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد"
وكان صلى الله عليه وسلم يصحبهم للصلاة ويمسح خدودهم رحمة وإعجاباً بهم .

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة

بوركت اينما كنت اخي محمود تركي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]