عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 708 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 708 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
معتصم - 12434
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 
العرين - 1193
عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_rcapعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_voting_barعُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
مواضيع مماثلة
    عداد زوار المنتدى
    free counterAmazingCounters.com


    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    عُدْ للقصيدةِ، = صقر ابوعيدة

    3 مشترك

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    نبيل القدس ابو اسماعيل

    نبيل القدس ابو اسماعيل
    المدير العام
    المدير العام

    عُدْ للقصيدةِ،
    أنتَ من أسرارهِا
    أوما شربتَ الوجدَ منْ أغوارهِا
    كانتْ تقاضي حجّتي، فأزورُها
    والآنَ،
    يكفي،
    الجمر من زوّارهِا
    عُدْ،
    إذ شباكي مرّةً ألقمتُها
    ضرعَ الضحى،
    فأقامها بقرارهِا
    لا شيء في أردانها متبتلٌ
    لا شيءَ
    يكفي
    من شيوعِ نهارهِا

    عُدْ،
    فالقصيدةُ سرّحتْ غزلانها
    في عالمٍ،
    ودنتْ إلى أطيارهِا
    ودنتْ إلى عشبٍ قليلِ
    في يدي
    وتألّمتْ،
    والخوفُ من إضمارِها
    لم تمضغِ الشجرَ القديمَ، وآذنتْ
    أنْ تنتمي _ الجوزاءُ من أقمارهِا _
    ليدِ الكتابةِ،
    والهوى، ما لانَ لي
    وتنال أرضاً في فضاءِ ديارِها
    ويرى الصغيرُ حمامةً في ريشها
    وشمَ العذارى،
    في نسيجِ مدارِها
    لا أنْ ينوحَ الصّبرُ في غرف الردى
    أو يُجتبى التمثالُ في إعمارِها

    كانت تبوحُ بأهلها،
    فزجرتُها
    وخطفتُ منها سوسناتِ جمارها
    وذهبتُ للمعنى الطريدِ، محلّهُ
    هذا الغموضُ،
    فمنْ لضيفِ عرارِها؟
    لانَ المُتاحُ من الحروفِ بقبضةٍ، وتأسّدَ الرّفْعُ الكليمُ، ولم تزرْ ريحي
    بلاداً زُرتُها يوماً، ولم يخلدْ بظنِّ الشّعرِ وجدُ صحيفةٍ، فأتيتُ أنقشُ في
    اصفرارِ الموجِ أعضائي، وقلتُ أريحها من وعكةٍ في الجرِّ، أو من
    هجرةٍ خلعتْ ثيابي، وانتمتْ لعشيرةِ التّفاحِ، كان يؤمّني المصباحُ، يا فتّاحُ
    هل وقتي أنا المفتوحُ للأمم الذبيحةِ، أم يدي نهر اتّكاء النصبِ في تكميم
    جملتيَ الأخيرةَ حين شئتُ من الحقولِ مناخها بفرارِها

    كانت تبوح بأهلها
    فزجرتُها
    وخلعتُ ساق الريحِ
    حيَّ على العباءةِ،
    منْ يقمْ وصلاً على سجّادِ راحلتي
    يذقْ عنبَ الكهوفِ،
    ورأسُ خاتمتي
    حميمُ إزارِها

    ما بينَ أسطرةِ الحديثِ
    وشهوة الماضي
    بياتُ الحلمِ
    أفراسٌ من الإذعانِ للفوضى
    ورملُ
    الفقدِ
    حيرةُ شاعرٍ
    طفحَ الكلامُ على يديهِ
    فمالَ للمعنى مجازفةً، ولم يعقدْ
    على غربالهِ شيئاً من الأعمارِ
    مال إلى القصيدةِ مُرجئاً
    ما آلَ من آثارِها!!!

    هيَ لحمة الفوضى، وسكّةُ حاجبِ الكلماتِ، ماءُ الخلقِ،
    مفتاحُ الصلاة على الهويةِ، رنّةِ المهباشِ في قتلِ اللسانِ
    وسائسُ النّسر الذي لم ينسَ حقلي، واحتراقُ البيدر المكشوفِ
    للأغرابِ، قلتُ لشاعرٍ مسحَ الجمالَ عن السّطورِ، جلالُ
    حبركَ أنْ تعيذَ الشمسَ من إدبارها

    وفقهتُ أوّل سورةٍ في الشعرِ
    حيَّ على الصدورِ
    تميسُ في ألقٍ،
    وتنحتُ للمزاجِ إذا تأنّث طائرٌ في موتهِ
    ريحاً، وتقصفُ وردةً حيرى
    على أشجارِها

    وفقهتُ أوّلَها
    جحيمٌ تحت غرّتها
    وجارٌ في عوار الليلِ
    ينهدُ بالحنينِ إلى البكاءِ
    وما الصّدورُ
    غوايةً تُنشي خلافَ جوارِها

    ألفيتُها
    تمضي إلى شجرٍ
    يُقنِّبُهُ الجميعُ
    فلم أنمْ
    ألفيتُها تُغرى بألفِ حكايةٍ
    فحزمتُها
    وذهبتُ بالألفِ القديمةِ
    غادةً حيرى إلى بطنِ القِدمْ
    لتعودَ ثانيةً
    إلى وجهِ العدمْ
    ألفيتُها،
    وعصفتُ بالأجلِ الجديدِ
    حرثتُ سقفَ الحرفِ،
    قلتُ لعلّهُ يسعى إلى وادٍ غريبٍ،
    غربة السّاعي إلى أحداقهِ يوم النّدمْ
    ألفيتُها مزواجةً لغموضها
    قبسٌ من النارِ الهُدى، ولعلّني
    أجتاحُ بادية اللممْ
    وأنا
    وقد خصّبتُ أضلاعي
    تركتُ الجسرَ مرفوعاً على عرشٍ
    لأسبح في التعاليمِ التي
    يُمحى على أنغامها غيمٌ
    ويشجى في ربيعِ حوارِها

    البيلسانُ مديدُ أقلامي
    وخلو الملحِ من أمطارها
    وبصائري مفتوحةٌ
    لدقيق فتنتها التي ألِفتْ من القوسِ
    التماسَ النّونِ في باب الوقايةِ، لا تكنْ
    بعدي غريباً،
    واقتربْ من كوثر الأسماءِ
    لا تأخذ بناصيةِ القليل من التذكّرِ،
    لا تشاهدْ رقصة الطيرانِ محتاجاً إلى لغةٍ
    فأنتَ الوِتْرُ في قيثارِها

    وتشيعُ لي صورٌ أبرمجها على ريحٍ
    وأشرعةٍ
    ونافذةٍ من الذكرى
    وأزجرُها، إذا
    هاتفتُهُ
    وجدعتُ أنفَ السّحرِ
    قلتُ لعلّني ألقي عصا نفْسي
    فألقى الموجُ كأسي
    واحتواني عنبرُ المعنى،
    فلذتُ بزفرةٍ تحيا على خَدَرٍ
    برمل جدارِها

    وبصائري مفتوحةٌ
    يا أرضُ هل جاورتِ أحفادي
    وهل نبسَ الطريدُ بآيةِ الأحلامِ
    هل أوصلتِ حبلَ خيولنا،
    ورحلتِ يتبعُكِ الصّدى؟
    ...الميجنا معقودةٌ في الصّدرِ
    بعثرني الكلامُ على المدى
    والحانةُ الأولى لخلخلة النشيدِ، رأيتُ قامتها، ولا عبرَ الهواءُ
    دمَ القصيدةِ، فاشتكيتُ الضعفَ من لحدينِ، أوصاني المُعلِّمُ
    أنْ أغرغرَ بالمدارسِ، والمجالسِ، والندى
    وبصحبة العيرِ التي أختارُها من واقعِ الإيلامِ
    أو من نخلةٍ رقدتْ على جنبي
    فسلّمتُ النّساء إلى الغناءِ،
    هنا التحمتُ بلحم ذاكرتي
    وعرّبتُ القصيدةَ من لحونِ الضعفِ
    شكّلتُ المناخَ على مقاسي
    واحتفلتُ بنارِها
    ولمنْ بدا في النحوِ منتعلاً شبابيكي
    وغايتهُ ينامُ على الجوارِ إذا تنعّمَ
    في غسيلِ سريرهِ بجوارها

    لا أسرُدُ المنحى
    ولا في الظلّ ملحمةً
    ولكني غزلتُ على طريقةِ شيخِها
    ثوبينِ من ريّا نبيذِ مُوارِها

    المسعفانِ
    دمي
    وسُكّرُها
    ولي نهوندُ غايتها
    وبوحُ تهجّدي في آخر المعنى
    شميمُ عِرارها

    .......................



    عدل سابقا من قبل نبيل القدس في 2012-07-15, 5:05 am عدل 1 مرات

    https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

    معتصم

    معتصم
    مشرف
    مشرف

    عُدْ،
    فالقصيدةُ سرّحتْ غزلانها
    في عالمٍ،
    ودنتْ إلى أطيارهِا
    ودنتْ إلى عشبٍ قليلِ
    في يدي
    وتألّمتْ،
    والخوفُ من إضمارِها
    لم تمضغِ الشجرَ القديمَ، وآذنتْ
    أنْ تنتمي _ الجوزاءُ من أقمارهِا _
    ليدِ الكتابةِ،
    والهوى، ما لانَ لي
    وتنال أرضاً في فضاءِ ديارِها
    ويرى الصغيرُ حمامةً في ريشها
    وشمَ العذارى،
    في نسيجِ مدارِها
    لا أنْ ينوحَ الصّبرُ في غرف الردى
    أو يُجتبى التمثالُ في إعمارِها

    نبيل القدس ابو اسماعيل

    نبيل القدس ابو اسماعيل
    المدير العام
    المدير العام

    عد

    للمواضيع التي تزهو

    وتورق كالربيع

    عد ايا معتصم

    واشعل براكين الضلوع

    عد ايا معتصم

    واجعل الليل تزهيه الشموع


    وعد ايا معتصم

    فقد طاب الرجوع

    https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

    معتصم

    معتصم
    مشرف
    مشرف

    يا عيني يا عيني

    سلمت لنا يا استاذنا

    زهرة اللوتس المقدسية

    زهرة اللوتس المقدسية
    مشرفة
    مشرفة

    فمنْ لضيفِ عرارِها؟

    لانَ المُتاحُ من الحروفِ بقبضةٍ، وتأسّدَ الرّفْعُ الكليمُ، ولم تزرْ ريحي

    بلاداً زُرتُها يوماً، ولم يخلدْ بظنِّ الشّعرِ وجدُ صحيفةٍ، فأتيتُ أنقشُ في

    اصفرارِ الموجِ أعضائي، وقلتُ أريحها من وعكةٍ في الجرِّ، أو من

    هجرةٍ خلعتْ ثيابي، وانتمتْ لعشيرةِ التّفاحِ، كان يؤمّني المصباحُ، يا فتّاحُ

    هل وقتي أنا المفتوحُ للأمم الذبيحةِ، أم يدي نهر اتّكاء النصبِ في تكميم

    جملتيَ الأخيرةَ حين شئتُ من الحقولِ مناخها بفرارِها

    كانت تبوح بأهلها

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى