التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 484 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 484 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 
العرين - 1193
التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_rcapالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_voting_barالتزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التزجيج والتنميص للمراة - محمد بن يوسف الزيادي عضو منتدى نبيل القدس

4 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الرحمن الرحيم
سؤال وجواب
ما الفرق بين التنميص والتزجيج وما حكم كل منهما...؟؟

الجواب
البحث اللغوي
1=التنميص لغة نتف الشعر وازالته سواء بالخيط او المنماص او المنقاش وهو الملقط المستعمل لازالة الشعر وخلعه من بصيلاته
جاء في لسان العرب لابن منظور والنمص نتف الشعر ونمصت المراة اخذت شعر جبينها بالخيط لنتفه
وقال صاجب القاموس المحيط النمص نتف الشعر
وكان من عادة العاهرات في الجاهلية التنمص بازالة الحاجب نتفا بالكامل او ترقيقه حتى يصبح دقيقا لغاية ابراز سعة العيون.
وقال ابن الاثير النمص ترقيق الحواجب وتدقيقها طلبا لتحسينها.
2=التزجيج هو الفعل من الزج والازج هو دقيق الحاجبين وقد جاء الوصف للنبي سلام الله عليه انه كان ازج الحاجبين اي ان فيهما تقوس كالهلال ووثخن في بدايتهما مع دقة في نهايتهما قال جميل بن معمر
اذا ما الغانيات برزن يوما................وزججن الحواجب والعيونا
والتزجيج لا يعني ازالة الحاجب او تدقيقه وترقيقه بل هو تهذيبه فقط وهو مظهر جمالي للرجل او المراة.
فالنمص من الناحية اللغوية هو مطلق نتف الشعر من حيث الاستعمال اللغوي ولكن هناك مادل على انه في الوجه والجبين على وجه الخصوص فلا يقال لمن ازال شعر الابطين نتفا لانامص ولانامصة وجاء النص النبوي يامر بنتف شعر الابطين
فينحصر هنا معنى النمص فيما يتعلق بشعر الحواجب فحسب .
البحث الشرعي
جاء في الصحيحين عن ابن مسعود عن النبي سلام الله عليهSadلعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله)وقال مالي لا العن من لعن رسول الله.
نشا خلاف بين الفقهاء في هذه المسالة فمنهم من اعتبر التزجيج غير التنميص ومنهم من اعتبره كله واحد
ومنهم من منع التنميص في الوجه بشكل عام واعتبر العلة في النهي تغيير خلق الله كالحنابلة ومن نحى نحوهم
اما اب الجوزي فاستثناه كليا من التحريم واباحه للمتزوجات وحمل النهي على التدليس وانه شعار الفاجرات وهو راي وجيه.
ومنهم من اعتبر العلية في التدليس والغش من المراة للزوج فاباحه شرط موافقة الزوج واذنه كالشافعية ومن نحى نحوهم وخالفهم ووافق الحنابلة منهم الامام النووي.
وحسم الجدل والله تعالى اعلم يكمن في ان وصف النمص الوارد في الحديث يصرف الى النمص المتعارف عليه بلغة القوم ايام الخطاب فيعتبر فيه والله اعلم العرف اللغوي وهو ازالة الحواجب بالكامل نتفا او ترقيقهما وتدقيقهما وينحصر البحث في الحواجب فقط من الوجه لانهما منبتا للشعر عند المراة طبيعيا وان وصف المغيرات لخلق الله وللحسن ينطبق عليه لانه لو خرج لها شارب وجب ازالته لان الشارب او اللحية ليس في اصل الخلقة لها وهو نشاز في المراة وما كان ليس اصلا يزال ولانه اذى والاذى يزال ولا يقال انه من اصل الخلقة فيها وليس لفظ الخلقة يصلح ان يكون علة لان العانة وشعر الابطين والاظافر من اصل الخلقة الا انه ندب ازالتها وازالتها لا تغير من الصورة والشكل للادمي.
اما الحواجب فهي من معالم الوجه وصورة الانسان فلا يعبث بهما
واما التهذيب لهما بان تاخذ المراة شعرات معدودات قليلة منحول الحاجب تهذب منظره ولا تغيره فهو من مطلق التجمل واجازه استاذنا الشيخ ابوا اياس في كتابه مسائل فقهية مختارة واعتبر ان الامر متعلق حرمته بالقدر الذي يغير شكل الحاجب وقال كان يكون الحاجب كثيقا فيصبح رقيقا او ان يكون طويلا فيصبح قصيرا وقال فالعبرة بتغيير شكل الحاجب وليس بعدد الشعرات المنتوفة منه.
أخرج الطبرى عن امرأة أبى إسحاق أنها دخلت على عائشة - وكانت شابة يعجبها الجمال -فقالت لها : المرأة تحف جبينها لزوجها، فقالت : أميطى عنك الأذى ما استطعت . ذكره ابن حجر فى "فتح البارى " فى شرح حديث ابن مسعود فى باب المتنمصات .

ونسال الله ان يلزمنا حدوده وان يجنبنا ونسائنا الشبهات والمحرمات ولكم ولكن السلام ايها الاخوة والاخوات

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة



بوركت اخي محمد الزيادي

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

نفهم من كلامك اخي محمد ان التنميص المنهي عنه هو نتف شعر الحواجب بحيث يغير شكل الحواجب وبالتالي شكل الوجه
اما اخذ بعضه تجميلا له بحيث لايتغير شكله ولا يتغيير شكل الوجه فهو جائز ؟؟؟؟

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



لك الشكر اختنا الفاضلة زهرة اللوتس
والشكر لكم اخي نبيل وما فهمته صحيحا بشرط ان يكون الاخذ او الحف ليس بالخيط ولا بالملقاط كي لا يدخل في عموم مفهوم النمص وممكن ان يكون بالمقص او الموسى وهو مفهوم كلمة الحف لغة والله اعلم

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

الان اشكلت علي الفهم اخي محمد

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

الاشكال الذي حصل لدي
هل التنميص علته تغيير خلق الله
او ان علته هي انه كان شعار وعادة العاهرات

ام التحريم ليس لعلة

والاشكال الاخر
ان وصف التنميص هو حف او ترقيق الحاجب بحيث يتغيير شكله
وان اخذ القليل لا يعتبر من التنميص
فاخذ القليل منه ما العلة فيه بالاداة فالاداة يؤخذ بها الكثير او القليل
والكثير فيه الترقيق والتغيير
فالفعل المنهي عنه يحصل بتلك الادوات والقليل المباح يحصل بنفس الادوات

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



اخي نبيل التنميص او التمص هو نتف الشعر على الاطلاق هكذا في معاجم اللغة
وكان من عادة عاهرات الجاهلية فعله بحيث تزيل احداهن الحاجب كاملا او تدققه
والوصف بانه تغيير خلق الله لايصلح ان يكون علة لان العلة وصف مضطرد وهي هنا ليست مضطردة وضربت مثلا تقليم الاظافر وحلق العانة ونتف الابطين
فلايضطرد الوصف لتكون علة وذلك خلافا للحنابلة الذين اعتبروه ومن نهج نهجهم علة.فيرد عليهم بعدم اضطراده.
وكونه فعل العاهرات غير محدد بالنص وان كان مال اليه ابن الجوزي واعتبره هو او التدليس
والشافعية اعتبروا العلة التدليس فلذلك اذا انتفى باذن الزوج انتفى النهي فاباحوه باذنه وساعدهم على ذلك حديث مروي عن عائشة رضي الله عنها في روايته امراة مجهولة الحال وهو غير الذي اثيته ومما جاء فيه ارايت عينيك ان استطعت ان تخرجيهما وتضعيهما اجمل له فافعلي-اي للزوج
فيبقى النص يحمل على التعبد ولا علة فيه اذ لو قلنا علته النهي عن فعل العاهرات واشاراتهن فيكون وصفا غير منضبط ولابد في العلة من الضبط
فلا ارى محملا الا انه امر تعبدي ونتبع فيه حرفية النص لذلك قلت انه ان كان لا بد من التهذيب لنشاز الشعر ان يكون بالحف المذكور في رواية الطبري المثبتة في المقال والحف يكون بالموسى اي بموس الحلاقة او تهذيبه بالمقص حتى نتجنب النمص وهو قلع الشعر ونتفه والله تعالى اعلم واحكم
والضابط في الموضوع ما يحصل به تغير صورة الخلقة

محمد بن يوسف الزيادي



ارجو اخ نبيل ان تكون وضحت الصورة

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة



جزاكم الله كل خير اساتذتي الافاضل

و لي سؤال يا اخ محمد
تقول يجب ان يكون بالحف بالموسي او المقص وهذا صعب جدا استخدام الموسي بالحاجب ؟؟؟
بالنسبة لقص شعر الحاجب فهذا شيء وارد جدا
و اما الحف ؟!!! مشكلة
طيب لو كانت الازالة لبضع من الحاجب الكثيف بالملقط المتعارف عليه في زماننا و من غير تغير بالشكل اطلاقا
بل التهذيب و الترتيب فقط لان شعر النساء يكون ناعم و متفرق فوق الحاجب لو حفته بالموسي لاصبح كذقن الرجل خشن وكثيف
فالمراة المسلمة المؤمنة المعنية بارضاء الله اكيد لن تسمح لنفسها بان تتخطى حدود الله

محمد بن يوسف الزيادي



اخت زهرة المسالة فيها خلاف شائك وما تفضلت به اجازه ابن الجوزي والشافعية قيدوه باذن الزوج ومن ارادت ان تقلدهم فلها ذلك اما من اراد ان يقف على النصوص ويرجح بين الادلة فما فهمته هو ما اثبته اعلاه لان المسالة الخلافية ليس لاحد ان ينكر على احد فيها طالما انه مقلد لفقيه معتبر النظر والراي

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

هذا الموضوع شوهد اكثر من خمسة الاف مرة
جزاكم الله خيرا اخي محمد

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

شوهد هذا الموضوع اكثر من ثمانية الاف مر ة

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

edlibi37

edlibi37

جزاك الله كل الخير والبركة
كل عام وأنتم بخير
أضحى مبارك
تحياتي
Edlibi37

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى