من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 730 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 730 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barمن مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

من مقتضيات الفقه التفريق بين معاني الالفاظ - محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



من مقتضيات الفقه الذي هو دقة الفهم التفريق بين معاني الالفاظ
يقال الضرع والثدي..اما الضرع فهو للانعام والدواب..كالشاة والناقة والبقرة..
واما الثدي فللانثى من الانسان اي للمراة.
ويروى انه سأل أحد فقهاء أهل الرأي واحدا من أهل الحديث في أمر طفل وطفلة رضعا معا من ضرع شاة ثم كبرا، أيجوز لهما الزواج. فقال صاحب الحديث: تثبت بينهما حرمة الرضاع "فسأله صاحب الرأي: "بأي نص" فقال صاحب الحديث: "بقوله صلى الله عليه وسلم كل صبيين اجتمعا على ثدي واحد حرم أحدهما على الآخر" فقال صاحب الرأي ضاحكا: "قال الرسول صلى الله عليه وسلم اجتمعا على ثدي واحد لا على ضرع واحد" إنما يثبت الحديث بين الآدميين لا بين شاة وآدمي. فلو أنك أعملت العقل والرأي ما أخطأت. وما سويت بين المرأة والنعجة!.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمد بن يوسف الزيادي كتب:من مقتضيات الفقه الذي هو دقة الفهم التفريق بين معاني الالفاظ
يقال الضرع والثدي..اما الضرع فهو للانعام والدواب..كالشاة والناقة والبقرة..
واما الثدي فللانثى من الانسان اي للمراة.
ويروى انه سأل أحد فقهاء أهل الرأي واحدا من أهل الحديث في أمر طفل وطفلة رضعا معا من ضرع شاة ثم كبرا، أيجوز لهما الزواج. فقال صاحب الحديث: تثبت بينهما حرمة الرضاع "فسأله صاحب الرأي: "بأي نص" فقال صاحب الحديث: "بقوله صلى الله عليه وسلم كل صبيين اجتمعا على ثدي واحد حرم أحدهما على الآخر" فقال صاحب الرأي ضاحكا: "قال الرسول صلى الله عليه وسلم اجتمعا على ثدي واحد لا على ضرع واحد" إنما يثبت الحديث بين الآدميين لا بين شاة وآدمي. فلو أنك أعملت العقل والرأي ما أخطأت. وما سويت بين المرأة والنعجة!.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى