20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 668 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 668 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcap20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_bar20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

20=وقفات مع الذكر=مع سورة الناس - محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



=بسم الله الرحمن الرحيم
20=وقفات مع الذكر=20= الوقفة الرابعة مع المعوذتين -مع سورة الناس
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ﴿6﴾ ).
لاحظنا في السورة السابقة ان الامر بالاستعاذة جاء من اربعة شرور بعضها اعم من بعض و الاخر اخص..والمستعاذ به له صفة واحدة وهي صفة الربوبية للخلق والاصباح والحياة..قل اعوذ برب الفلق..فالمستعاذ به واحد وذكر بصفة واحدة وهي ربوبيته للفلق.. اما هنا فنلاحظ ان ان المستعاذ به تعددت صفاته.. رب الناس..والرب هو السيد المالك صاحب العناية والرعاية..ملك الناس..الذي يملكهم فنفسهم بيده وشربهم للماء وانتفاع اجسادهم بالطعام بيده..ومحياهم ومماتهم بامره..فهو بالتالي قطعا مالكهم وامرهم ومردهم اليه فلذلك كان الملك المالك صاحب الحكم النافذ الذي لا راد لقضاءه..اله الناس ..كونه الموجد لهم من العدم والمدبر لامر وجودهم واستمرارهم فيه والمنعم عليهم بما لايعد من النعم فوحده تعالى القادر على تامين سلامتهم من النقم وشرور الفتن ومن اعظم الفتن الشيطان الذي خلق يوسس في صدور الناس ليثير جوانب الشرور في النفس ليضل الانسان وينأى به عن الصراط المستقيم الذي توعد ان يقعده للانسان كي يضله الا عباد الله المخلصين الصادقين في ايمانهم والواعين على حقيقة الوجود وان الشيطان كيده ضعيفا فلا يسيطر الا على الانفس المريضة والخاوية من العزيمة لخلوها من الايمان..اما اهل الايمان والاخلاص فلا سلطان له عليهم لانهم احتموا ولجاوا فقط الى ركن شديد فاستعاذوا بربهم من شره ووشر وسوسته فيخنس حين سماعه ذكر الله من الانسان ويتضاءل هذا الموسس في صدور الناس باثارته لشهواتهم او غرائزهم يريد ان يجعل منهم بهائم او اضل سبيلا ان اتبعوا غوايته قال الحسن البصري: هما شيطانان؛ أما شيطان الجن فيوسوس في صدور الناس، وأما شيطان الإنس فيأتي علانية.
وقد ورد أن أبا ذر - رضي الله عنه – قال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: (يا أبا ذر تعوذ بالله من شياطين الإنس والجن) قال فقلت: يا رسول الله وللإنس شياطين؟ قال: (نعم). رواه الإمام أحمد والنسائي وابن حبان مطولاً. وما اكثرهم في هذا الزمن الذين وظفوا انفسهم ضالين مضلين يزينون الباطل وافكار الكفر والزندقة لابناء امة الاسلام وللبشر ويضلون عن سبيل الله تعالى ويبغونها عوجا..
اتضح بهذا أن المعنى: أننا – معشر الإنس- نستعيذ بالله تعالى من شر شياطين الإنس والجن؛ لأنهم يوسوسون في الصدور جميعاً... قال الشوكاني - رحمه الله -: (أما شيطان الجن فيوسوس في صدور الناس، وأما شيطان الإنس فوسوسته في صدور الناس أنه يرى نفسه كالناصح المشفق فيوقع في الصدور من كلامه الذي أخرجه مخرج النصيحة ما يوقع الشيطان فيه بوسوسته). وسوسته فنقطع عليه الطريق ونخنسه ونخرسه بالاستعاذة بربنا المتفضل علينا دوما وملكنا ومالكنا والاهنا .. قال – تعالى-: ((فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم)) وقال: ((وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين)).(من الجنة والناس) أي أن الذي يوسوس هو من شياطين الإنس ومن شياطين الجن؛ وذلك أن للإنس شياطين كما هي للجن.. ولهذا قال الله - تعالى-:{شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ } (112) سورة الأنعام. فالاستعاذة بالله عبادة مما ظهر لنا ومما بطن وخفي عنا يقول الله تعالى:﴿ وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36)فصلت﴾.ولا ينبغي صرفها الا لله تعالى وتذكر انك في فاتحة الكتاب قطعت عهدا على نفسك مع ربك يوم قلت له اياك نعبد واياك نستعين..فقلتها بلسان الجماعة فلذلك ختم القران بالاستعانة وامرك وكل فرد من ملتك ان يقول ويطلب من الاخرين القول لتبقى الجماعة حاملة لامر القول جماعة وافرادا.. اللهم إنا نعوذ بك من شياطين الإنس والجن يا رب العالمين.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمد بن يوسف الزيادي كتب:=بسم الله الرحمن الرحيم
20=وقفات مع الذكر=20= الوقفة الرابعة مع المعوذتين -مع سورة الناس
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ﴿6﴾ ).
لاحظنا في السورة السابقة ان الامر بالاستعاذة جاء من اربعة شرور بعضها اعم من بعض و الاخر اخص..والمستعاذ به له صفة واحدة وهي صفة الربوبية للخلق والاصباح والحياة..قل اعوذ برب الفلق..فالمستعاذ به واحد وذكر بصفة واحدة وهي ربوبيته للفلق.. اما هنا فنلاحظ ان ان المستعاذ به تعددت صفاته.. رب الناس..والرب هو السيد المالك صاحب العناية والرعاية..ملك الناس..الذي يملكهم فنفسهم بيده وشربهم للماء وانتفاع اجسادهم بالطعام بيده..ومحياهم ومماتهم بامره..فهو بالتالي قطعا مالكهم وامرهم ومردهم اليه فلذلك كان الملك المالك صاحب الحكم النافذ الذي لا راد لقضاءه..اله الناس ..كونه الموجد لهم من العدم والمدبر لامر وجودهم واستمرارهم فيه والمنعم عليهم بما لايعد من النعم فوحده تعالى القادر على تامين سلامتهم من النقم وشرور الفتن ومن اعظم الفتن الشيطان الذي خلق يوسس في صدور الناس ليثير جوانب الشرور في النفس ليضل الانسان وينأى به عن الصراط المستقيم الذي توعد ان يقعده للانسان كي يضله الا عباد الله المخلصين الصادقين في ايمانهم والواعين على حقيقة الوجود وان الشيطان كيده ضعيفا فلا يسيطر الا على الانفس المريضة والخاوية من العزيمة لخلوها من الايمان..اما اهل الايمان والاخلاص فلا سلطان له عليهم لانهم احتموا ولجاوا فقط الى ركن شديد فاستعاذوا بربهم من شره ووشر وسوسته فيخنس حين سماعه ذكر الله من الانسان ويتضاءل هذا الموسس في صدور الناس باثارته لشهواتهم او غرائزهم يريد ان يجعل منهم بهائم او اضل سبيلا ان اتبعوا غوايته قال الحسن البصري: هما شيطانان؛ أما شيطان الجن فيوسوس في صدور الناس، وأما شيطان الإنس فيأتي علانية.
وقد ورد أن أبا ذر - رضي الله عنه – قال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: (يا أبا ذر تعوذ بالله من شياطين الإنس والجن) قال فقلت: يا رسول الله وللإنس شياطين؟ قال: (نعم). رواه الإمام أحمد والنسائي وابن حبان مطولاً. وما اكثرهم في هذا الزمن الذين وظفوا انفسهم ضالين مضلين يزينون الباطل وافكار الكفر والزندقة لابناء امة الاسلام وللبشر ويضلون عن سبيل الله تعالى ويبغونها عوجا..
اتضح بهذا أن المعنى: أننا – معشر الإنس- نستعيذ بالله تعالى من شر شياطين الإنس والجن؛ لأنهم يوسوسون في الصدور جميعاً... قال الشوكاني - رحمه الله -: (أما شيطان الجن فيوسوس في صدور الناس، وأما شيطان الإنس فوسوسته في صدور الناس أنه يرى نفسه كالناصح المشفق فيوقع في الصدور من كلامه الذي أخرجه مخرج النصيحة ما يوقع الشيطان فيه بوسوسته). وسوسته فنقطع عليه الطريق ونخنسه ونخرسه بالاستعاذة بربنا المتفضل علينا دوما وملكنا ومالكنا والاهنا .. قال – تعالى-: ((فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم)) وقال: ((وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين)).(من الجنة والناس) أي أن الذي يوسوس هو من شياطين الإنس ومن شياطين الجن؛ وذلك أن للإنس شياطين كما هي للجن.. ولهذا قال الله - تعالى-:{شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ } (112) سورة الأنعام. فالاستعاذة بالله عبادة مما ظهر لنا ومما بطن وخفي عنا يقول الله تعالى:﴿ وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36)فصلت﴾.ولا ينبغي صرفها الا لله تعالى وتذكر انك في فاتحة الكتاب قطعت عهدا على نفسك مع ربك يوم قلت له اياك نعبد واياك نستعين..فقلتها بلسان الجماعة فلذلك ختم القران بالاستعانة وامرك وكل فرد من ملتك ان يقول ويطلب من الاخرين القول لتبقى الجماعة حاملة لامر القول جماعة وافرادا.. اللهم إنا نعوذ بك من شياطين الإنس والجن يا رب العالمين.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى