تجديد الخطاب الديني - الإسلامي-
أسطوانة يدندن حولها الدندنون ممن لبسوا شارات التدين وركبوا موجة التأسلم فصدعوا بطبولها رؤوسنا واصموا بمزاميرها آذاننا فماذا يريدون وعم يبحثون ..!!
1- هل تجديد الخطاب الإسلامي يعني سب الصحابة الكرام ومحاكمتهم من قبل من لا يستحقون ان يكونوا شسع نعل لاحدهم؟؟؟ والله تعالى يقول في فضلهم مضيفا لهم الى معية نبيه محمد في الايمان وبناء كيان الإسلام وزكاهم فنقلوا القران والحديث عن سيد ولد العرب وعدنان صلى الله عليه واله وسلم :- (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) الحجرات
2-هل تجديد الخطاب الديني يعني تاويل القران بالهوى وتفسيره بلي اعناق نصوصه ليوافق مزاج اهل العصر وذوقهم المنحط السقيم..؟؟؟
والله تعالى يقول في سورة الشعراء : (وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) وقال تعالى في الرعد : (وكذلك أنزلناه حكما عربيا ولئن اتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا واق) [ 37 ] وقال تعالى : (لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين) [ 103 ] . وقال تعالى في أول سورة يوسف : (إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون ) [ 3 ] . وقال في أول الزخرف : (إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون) [ 3] . وقال في طه (وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا) [ 113 ] وقال تعالى في فصلت : (ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي) [ 44 ] وقال تعالى في الشعراء : (وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) [ 192 - 195 ] وقال تعالى في سورة الشورى : (وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها) الآية [ 7 ] . إلى غير ذلك من الآيات الكريمة التي تؤكد عربية القران ولسانه وبالتالي عربية فهمه وادراك معانيه واياته واحكامه وتمنع معالجته ممن استعجم فهمهم وادراكهم وتامر بسؤال اهل الذكر عند العجز والقصور عن فهم معانيه فقال (فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون). وقوله في سورة النساء :- ( ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم)
3- هل تجديد الخطاب الديني يعني عندهم الغاء حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بنص القران مامورون بالرد اليه والى من هم اقل منه شانا وهم اهل العلم وجعلهم اولي امر طالما انهم ورثوا علوم النبوة فقال ( ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) ...وقال سبحانه :- (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59) النساء
4- وهل تجديد الخطاب اليني لا يكون الا بطمس وتشويه معالم تاريخنا المجيد الذي سطره الأجداد الأوائل ووقفوا حياتهم من اجل رفعة دينهم وعزته ونصرته واثارة الشكوك حولهم والشبهات فيهم؟؟؟ علما بان التاريخ احداث يسطرها بنوا البشر ولا عصمة لاحد بعد الأنبياء والمرسلين وهذا السجل الأصل فيه موضع تفكر وتدبر وليس مصدرا من مصادر التفكير او التشريع فلا حاكم على أفعال البشر ولا ميزان لها الا الوحي المنزل بمصدريه الكتاب والسنة الصحيحة...
ونسال هنا هؤلاء المبتدعون المبدعون في بدعهم هل قدتم الامة لوضع وحال احسن مما سطر التاريخ الذي فيه تطعنون وعليه تسبون وتلعنون ام انكم لم تصلوا بعد لاهبط مرحلة مرت بها الامة من مراحل التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
انكم أيها القوم لا نراكم الا ابواقا لعدو موتور حاقد وظالم متجهم حاسد تبغونها والله عوجا..فيا من تهزون رؤوسكم طربا لألحان الغرب وتهزون آساتكم رقصا لانغامه لستم على خير ولا هدى فبئست امة تلعن ماضيها وبئس قوم يلعنون اباءهم واجدادهم ويوترون انفسهم من ماضيهم العريق فالماضي من الهدى اسوة وقدوة والماضي من الخطأ عظة وعبرة ومن لا اسوة له ولا عظة ولا عبرة منبت منقطع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أسطوانة يدندن حولها الدندنون ممن لبسوا شارات التدين وركبوا موجة التأسلم فصدعوا بطبولها رؤوسنا واصموا بمزاميرها آذاننا فماذا يريدون وعم يبحثون ..!!
1- هل تجديد الخطاب الإسلامي يعني سب الصحابة الكرام ومحاكمتهم من قبل من لا يستحقون ان يكونوا شسع نعل لاحدهم؟؟؟ والله تعالى يقول في فضلهم مضيفا لهم الى معية نبيه محمد في الايمان وبناء كيان الإسلام وزكاهم فنقلوا القران والحديث عن سيد ولد العرب وعدنان صلى الله عليه واله وسلم :- (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) الحجرات
2-هل تجديد الخطاب الديني يعني تاويل القران بالهوى وتفسيره بلي اعناق نصوصه ليوافق مزاج اهل العصر وذوقهم المنحط السقيم..؟؟؟
والله تعالى يقول في سورة الشعراء : (وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) وقال تعالى في الرعد : (وكذلك أنزلناه حكما عربيا ولئن اتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا واق) [ 37 ] وقال تعالى : (لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين) [ 103 ] . وقال تعالى في أول سورة يوسف : (إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون ) [ 3 ] . وقال في أول الزخرف : (إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون) [ 3] . وقال في طه (وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا) [ 113 ] وقال تعالى في فصلت : (ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي) [ 44 ] وقال تعالى في الشعراء : (وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) [ 192 - 195 ] وقال تعالى في سورة الشورى : (وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها) الآية [ 7 ] . إلى غير ذلك من الآيات الكريمة التي تؤكد عربية القران ولسانه وبالتالي عربية فهمه وادراك معانيه واياته واحكامه وتمنع معالجته ممن استعجم فهمهم وادراكهم وتامر بسؤال اهل الذكر عند العجز والقصور عن فهم معانيه فقال (فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون). وقوله في سورة النساء :- ( ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم)
3- هل تجديد الخطاب الديني يعني عندهم الغاء حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بنص القران مامورون بالرد اليه والى من هم اقل منه شانا وهم اهل العلم وجعلهم اولي امر طالما انهم ورثوا علوم النبوة فقال ( ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) ...وقال سبحانه :- (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59) النساء
4- وهل تجديد الخطاب اليني لا يكون الا بطمس وتشويه معالم تاريخنا المجيد الذي سطره الأجداد الأوائل ووقفوا حياتهم من اجل رفعة دينهم وعزته ونصرته واثارة الشكوك حولهم والشبهات فيهم؟؟؟ علما بان التاريخ احداث يسطرها بنوا البشر ولا عصمة لاحد بعد الأنبياء والمرسلين وهذا السجل الأصل فيه موضع تفكر وتدبر وليس مصدرا من مصادر التفكير او التشريع فلا حاكم على أفعال البشر ولا ميزان لها الا الوحي المنزل بمصدريه الكتاب والسنة الصحيحة...
ونسال هنا هؤلاء المبتدعون المبدعون في بدعهم هل قدتم الامة لوضع وحال احسن مما سطر التاريخ الذي فيه تطعنون وعليه تسبون وتلعنون ام انكم لم تصلوا بعد لاهبط مرحلة مرت بها الامة من مراحل التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
انكم أيها القوم لا نراكم الا ابواقا لعدو موتور حاقد وظالم متجهم حاسد تبغونها والله عوجا..فيا من تهزون رؤوسكم طربا لألحان الغرب وتهزون آساتكم رقصا لانغامه لستم على خير ولا هدى فبئست امة تلعن ماضيها وبئس قوم يلعنون اباءهم واجدادهم ويوترون انفسهم من ماضيهم العريق فالماضي من الهدى اسوة وقدوة والماضي من الخطأ عظة وعبرة ومن لا اسوة له ولا عظة ولا عبرة منبت منقطع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.