معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح- فقه اية النفير!!
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_icon_minitime2024-09-02, 8:51 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 137 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 137 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
معتصم - 12434
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4201
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 
العرين - 1193
معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_rcapمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_voting_barمعوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66287 مساهمة في هذا المنتدى في 20241 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

معوقات العملية التعليمية في العراق _ بقلم بتول الإعرجي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

معوقات العملية التعليمية في العراق
_ بقلم بتول الإعرجي


إن تطوير وتحسين النظام التعليمي في العراق ومواكبة كل جديد، أصبح من الضروريات العلمية؛ لأن العلم هو سبيل الرشاد،والمعرفة والتطور في كافة مجالات الحياة المختلفة وان نمو الشعوب وارتقائها، يعتمد على مؤهلاتها العلمية في كافة الاختصاصات ،ويمكن من خلاله الوصول لمستقبل زاهر وواعد لشبابها، قادر على حل مشكلاته، ولديه القدرة على البناء والنهوض في كافة مجالات الحياة، لذلك من الضروري تحسين الواقع التعليمي التقليدي، إلى نظام يدرك ما يستجد ويتغير بالمجتمع، ليستطيع التحكم ويجيد التعامل مع تطورات العصر السريعة وتقنياته الحديثة ،القائمة على التكنولوجيا الحديثة، ولا بد كذلك من الوقوف على كل ما يعيق النظام التعليمي، والعمل على تجاوزه للارتقاء بالواقع التعليمي .وهذا لا يحصل ان لم تبادر مؤسسات الدولة والمجتمع بدعم المؤسسة التعليمية والتربوية في العراق لانها تحتاج الى معالجات شمولية وجهد مؤسسات دولة دولة تساهم في إيجاد الحلول المناسبة وانتشال الواقع التعليمي في العراق من الانحدار والسقوط .
المعوقات :
•تراجع نسبة الإقبال على مواصلة التعليم نتيجة الظروف الأمنية والظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها الأسرة .
•عزوف الطلاب على مواصلة الدراسة وخصوصا الدراسات الجامعية والأكاديمية والعليا لتقاعس الدولة عن توفير فرص عمل لحملة الشهادات الجامعية والأكاديمية.
•عدم توفر الابنية المدرسية الكافية في المحافظات والاقضية والنواحي في استيعاب اعداد الطلبة المتزايد .مما تشكل ازمة تتفاقم سنويا .
•ازدياد المدارس والجامعات الأهلية التي تفتقر الى المقومات النموذجية المدرسية والجامعية في التأهيل العلمي الحقيقي وضعف الرقابة عليها .
•قلة الكوادر والاختصاصات من المعلمين والمدرسين
•ضعف كوادر الارشاد التربوي والرقابة في تادية الواجبات وطرح المشكلات ومعالجة الحلول
•عدم كفاءة الوزراء السابقين واداراتهم المركزية والفرعية في معالجة واقع المشكلات وتقديم الدعم وإيجاد الحلول الغائبة ومكافحة الفساد طيلة فترة السنوات السابقة.
•تراكمية المواد التحضيرية يثقل كاهل التعليم بسبب كثرة العطل الرسمية والغير رسمية نتيجة الظروف الأمنية والاضطرابات السياسية .
•تغيير المناهج السنوي اللا مبرر للعديد من المواد التعليمية مما يساهم على تشتت افكار الطلاب واعباء الطباعة السنوية في الخارج على كاهل الدولة.
•إعداد مناهج جديدة للدراسات الاولية لا تتناسب مع القدرات العقلية الاستيعابية في الحفظ والإدراك
•معوقات تتعلق بالمعلم افتقار الكثير من المعلمين إلى الكفايات التعليمية اللازمة للتعليم،
•ضعف اداء نقابة المعلمين وتقاعسها في تأدية واجباتها
•معاناة كثير من المعلمين من كثرة عدد حصصهم الأسبوعية وكثرة أعداد الطلاب في الغرفة الصفية الواحدة، وهذا يلقي على كواهل المعلمين أعباء وجهوداً إضافية
•الخوف والقلق من كل ما هو جديد، وقلة الحوافز والدافعية للتغير.
•عدم التزام المعلم بحضور الدورات والبرامج المعدة. وعدم تقبل المعلم لوظيفته التعليمية. نتيجة بعض التجاوزات على المعلمين وجهد المهنة والمعوقات في الوقت الحاضر التي تضعف من همته وواجباته.
•عدم توفر القسم الاكبر من المعلمين الأكفاء المؤهلين للمهنة.
•عدم التزام الكثير من المدارس والكليات بضوابط الزي المدرسي الموحد وهذه الظاهرة تكرس زيادة الفوارق الطبقية والخروج عن المالوف في بيئة اسلامية محافظة .
•الجهل بطرق التدريس الحديثة او التقييم الجديدة وخصوصا فيما يتعلق بنظام المقررات في المرحلة الاعدادية والالتزام بالطرق القديمة كالاختبارات.
•ضعف تعزيز جانب الحوار مع الطلاب باعتماد طريقة التلقين في التدريس،
•عدم مراعاة الفروق الفردية في التعليم، فهناك الطالب الضعيف والطالب الجيد.
•معوقات تتعلق بالبيئة المدرسية العجز المالي للمدارس، وقلة •تمويلها ودعمها المادي وسوء استغلاله إن وجد.
•قلة الصيانة والترميم اللازم للمباني المدرسية.
•سوء التصميم الهندسي لبعض المدارس لاسيما القديمة، وعدم جاهزيتها، فبعضها لا تعتبر مكاناً مناسباً للتعليم.كالمدارس الطينية والكرفانية .
•عدم توفّر بعض الأدوات والأجهزة. والمختبرات والورش التعليمية
•اغلب المدارس تفتقر الى وجود الاجهزة والانارة وعدم مناسبة درجة حرارتها سواء بالصيف أو الشتاء. مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي .
•خلو المدارس من وسائل الترفيه والتسلية للطلاب.واقامة الفعاليات الادبية او العروض المسرحية والمهرجانات والسفرات المدرسية .
•عدم التنويع في الوسائل التعليمية النظرية-والتطبيقية التي تشوق الطالب وتلفت انتباهه وتجذب اقباله على التعليم والذهاب الى المدرسة.
•عدم الكشف واستغلال وتنمية مواهب الطلبة وسبل تعزيزها وتطويرها._ بقلم بتول الإعرجي


إن تطوير وتحسين النظام التعليمي في العراق ومواكبة كل جديد، أصبح من الضروريات العلمية؛ لأن العلم هو سبيل الرشاد،والمعرفة والتطور في كافة مجالات الحياة المختلفة وان نمو الشعوب وارتقائها، يعتمد على مؤهلاتها العلمية في كافة الاختصاصات ،ويمكن من خلاله الوصول لمستقبل زاهر وواعد لشبابها، قادر على حل مشكلاته، ولديه القدرة على البناء والنهوض في كافة مجالات الحياة، لذلك من الضروري تحسين الواقع التعليمي التقليدي، إلى نظام يدرك ما يستجد ويتغير بالمجتمع، ليستطيع التحكم ويجيد التعامل مع تطورات العصر السريعة وتقنياته الحديثة ،القائمة على التكنولوجيا الحديثة، ولا بد كذلك من الوقوف على كل ما يعيق النظام التعليمي، والعمل على تجاوزه للارتقاء بالواقع التعليمي .وهذا لا يحصل ان لم تبادر مؤسسات الدولة والمجتمع بدعم المؤسسة التعليمية والتربوية في العراق لانها تحتاج الى معالجات شمولية وجهد مؤسسات دولة دولة تساهم في إيجاد الحلول المناسبة وانتشال الواقع التعليمي في العراق من الانحدار والسقوط .
المعوقات :
•تراجع نسبة الإقبال على مواصلة التعليم نتيجة الظروف الأمنية والظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها الأسرة .
•عزوف الطلاب على مواصلة الدراسة وخصوصا الدراسات الجامعية والأكاديمية والعليا لتقاعس الدولة عن توفير فرص عمل لحملة الشهادات الجامعية والأكاديمية.
•عدم توفر الابنية المدرسية الكافية في المحافظات والاقضية والنواحي في استيعاب اعداد الطلبة المتزايد .مما تشكل ازمة تتفاقم سنويا .
•ازدياد المدارس والجامعات الأهلية التي تفتقر الى المقومات النموذجية المدرسية والجامعية في التأهيل العلمي الحقيقي وضعف الرقابة عليها .
•قلة الكوادر والاختصاصات من المعلمين والمدرسين
•ضعف كوادر الارشاد التربوي والرقابة في تادية الواجبات وطرح المشكلات ومعالجة الحلول
•عدم كفاءة الوزراء السابقين واداراتهم المركزية والفرعية في معالجة واقع المشكلات وتقديم الدعم وإيجاد الحلول الغائبة ومكافحة الفساد طيلة فترة السنوات السابقة.
•تراكمية المواد التحضيرية يثقل كاهل التعليم بسبب كثرة العطل الرسمية والغير رسمية نتيجة الظروف الأمنية والاضطرابات السياسية .
•تغيير المناهج السنوي اللا مبرر للعديد من المواد التعليمية مما يساهم على تشتت افكار الطلاب واعباء الطباعة السنوية في الخارج على كاهل الدولة.
•إعداد مناهج جديدة للدراسات الاولية لا تتناسب مع القدرات العقلية الاستيعابية في الحفظ والإدراك
•معوقات تتعلق بالمعلم افتقار الكثير من المعلمين إلى الكفايات التعليمية اللازمة للتعليم،
•ضعف اداء نقابة المعلمين وتقاعسها في تأدية واجباتها
•معاناة كثير من المعلمين من كثرة عدد حصصهم الأسبوعية وكثرة أعداد الطلاب في الغرفة الصفية الواحدة، وهذا يلقي على كواهل المعلمين أعباء وجهوداً إضافية
•الخوف والقلق من كل ما هو جديد، وقلة الحوافز والدافعية للتغير.
•عدم التزام المعلم بحضور الدورات والبرامج المعدة. وعدم تقبل المعلم لوظيفته التعليمية. نتيجة بعض التجاوزات على المعلمين وجهد المهنة والمعوقات في الوقت الحاضر التي تضعف من همته وواجباته.
•عدم توفر القسم الاكبر من المعلمين الأكفاء المؤهلين للمهنة.
•عدم التزام الكثير من المدارس والكليات بضوابط الزي المدرسي الموحد وهذه الظاهرة تكرس زيادة الفوارق الطبقية والخروج عن المالوف في بيئة اسلامية محافظة .
•الجهل بطرق التدريس الحديثة او التقييم الجديدة وخصوصا فيما يتعلق بنظام المقررات في المرحلة الاعدادية والالتزام بالطرق القديمة كالاختبارات.
•ضعف تعزيز جانب الحوار مع الطلاب باعتماد طريقة التلقين في التدريس،
•عدم مراعاة الفروق الفردية في التعليم، فهناك الطالب الضعيف والطالب الجيد.
•معوقات تتعلق بالبيئة المدرسية العجز المالي للمدارس، وقلة •تمويلها ودعمها المادي وسوء استغلاله إن وجد.
•قلة الصيانة والترميم اللازم للمباني المدرسية.
•سوء التصميم الهندسي لبعض المدارس لاسيما القديمة، وعدم جاهزيتها، فبعضها لا تعتبر مكاناً مناسباً للتعليم.كالمدارس الطينية والكرفانية .
•عدم توفّر بعض الأدوات والأجهزة. والمختبرات والورش التعليمية
•اغلب المدارس تفتقر الى وجود الاجهزة والانارة وعدم مناسبة درجة حرارتها سواء بالصيف أو الشتاء. مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي .
•خلو المدارس من وسائل الترفيه والتسلية للطلاب.واقامة الفعاليات الادبية او العروض المسرحية والمهرجانات والسفرات المدرسية .
•عدم التنويع في الوسائل التعليمية النظرية-والتطبيقية التي تشوق الطالب وتلفت انتباهه وتجذب اقباله على التعليم والذهاب الى المدرسة.
•عدم الكشف واستغلال وتنمية مواهب الطلبة وسبل تعزيزها وتطويرها.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



بوركتم اخي ابا اسماعيل
لي طلب منكم اخي الكريم:
ارجو التلطف بضبط التوقيت بالنسبة للقسم الخاص بي ولكم جزيل الشكر
تحياتي

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

حياكم الله
انما حتى استطيع فهم التوقيت بدقة ارجو الاتي
حين تقوم بكتابة موضوع ما ارجو ان تكتب لي التوقيت الذي تراه في المنتدى والتوقيت الفعلي

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى