هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 742 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 742 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 743 بتاريخ 2024-09-20, 4:09 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_vote_rcapهانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_voting_barهانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_vote_rcapهانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_voting_barهانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق I_vote_lcap 
معتصم - 12434
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
sa3idiman - 3588
لينا محمود - 2667
هيام الاعور - 2145
بسام السيوري - 1763
محمد القدس - 1219
العرين - 1193

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق
صديقتنا “صاحبة الفكر الأنيق ” سورية الأصل تقيم بألمانيا وهى كاتبة ذات قلم أنيق بحق فمنشوراتها على الفيس بوك دائماً تجدها من السهل الممتنع فهى تقتحم أبواباً للفكر من موقف حياتى بسيط و بطريقة العصف الذهنى تطلق للعقل البشرى العنان ليفكر فيها بعمق .
..ولا شك بأن صديقتنا تأثرت بالمجتمع الذى تعيش فيه و كثيرا ما نشرت عن إيجابياته و محاسنه و عقدت المقارنات بينه وبين مجتمعاتنا العربية اللهم ليس إلا من باب الحزن والأسى على ما وصلت إليه الأخلاق فى بلادنا !
وانا أتابعها وجدتها قد تحدثت فى منشورين عن أمانة الشعب الألمانى أما الموقف الأول الذى تقصها علينا حين جاءها العمال الذين كانوا يعملون ببيتها القديم الذى تركته للتجديد بثمار زرعها من الفراولة من حديقة هذا المنزل القديم حتى باب منزلها الجديد !
والموقف الثانى حينما حاول لص سرقة منزلها أثناء غيابها عن المنزل وكيف أن جارتها الألمانية أطلقت كلبها عليه ففر هارباً دون أن يحصل على شئ وأتت لها بالمال كاملاً .
لكن صديقتنا فى منشور آخر أخذت ترصد بعين الناقد الحقيقى سلبيات هذا المجتمع الألمانى خاصة والغربى عامة حين رأت إصرار هذه المجتمعات على استقلال الفتاة عن سيطرة الأب والأسرة منذ سن الخامسة أو السادسة عشر من عمرها وأن الحرية تتجلى فى أعلى معانيها هناك فى الصداقة بين الفتاة و صديق لها و أن تفقد الفتاة عذريتها بارادتها التامة وأن من تخطت منهن سنوات المراهقة دون أن تفعل ذلك يصطحبها الأهل للطبيب النفسي علها مريضة نفسياً !
..وبكل موضوعية وبمرجعية تاريخية و بعيداً عن التحيز الدينى والحضارى أقول لصاحبة الفكر الأنيق إن من سرقكِ ومن أعاد إليكِ أموالكِ كلاهما من مجتمع واحد ومن نفس البيئة الألمانية أليس كذلك ؟!
ثم إن الإباحية فى العلاقات بين الرجل والمرأة وشرب الخمور والعنصرية المتشددة ضد المسلمين فى كثير من بلاد الغرب وأمريكا – ناهيك عن دول آسيا- هو ما يرفضه الدين وتأبّه تقاليدنا و هو ما يتوافق مع الفطرة السليمة والعقل والمنطق .
…وإذا عدنا لجذور القضية التى لا يدرك كنهها الكثيرون هو أن هذه الأخلاق (العملية )المثالية التى نراها لديهم فى احترام قواعد المرور والعمل والمتجر والمقهى وغيره هى مأخوذة فى الأصل منا !!
نعم عزيزى القارئ..مأخوذة منا فى العصور الوسطى ( عصور الظلام فى أوروبا ) حينما اقتبسوا معالم حضارتهم الناشئة من العرب والمسلمين الذين نشروا العلم والأخلاق فى كل أرجاء المعمورة ؛ ويكفينا هنا أن نضرب مثالاً واحداً وهو نقلهم واقتباسهم كل أفكار المقدمة الشهيرة للعلامة “ابن خلدون” مؤسس علم العمران البشرى الذى عُرف فيما بعد بإسم علم الإجتماع ونسبوا أفكاره لعلمائهم أمثال “أوجست كونت” و”اميل دور كايم” وغيرهما !!
لكن الغرب تُحسب له فضيلة وميزة عظمى جعلته حتى الآن فى تقدم ، وهو أنهم حينما اقتبسوا العلم والمعرفة والأخلاق من المشرق العربى ، عضًوا عليها بالنواجز وجعلوها منهج حياة فى كل المناحى وأتقنوها فى مناهج التعليم ، فظهرت اخلاق الواجب عند ” كانط ” الذى دعا إلى ضرورة أداء الفعل الأخلاقي إحتراماً للعقل فى حد ذاته ، كما دعا “بطلر ” إلى فلسفة الضمير ، فأصبحت الأخلاق علمًا وضعياً تجريبياً بعيداً عن أى سلطة إلا سلطة الضمير والالتزام الداخلى حتى لو كانت سلطة الدين غائبة عنهم ، فنشأت الأجيال لديهم على تلك السجية وجُبلت أخلاقهم على حب النظام والصدق والأمانة لذاتها .
..لكن يجب أن نعى تماماً أن للأمم والحضارات أعماراً كأعمار البشر وأن كل حضارة تصل للقمة فهى تصل لمرحلة الشيخوخة ويختفى فيها الفكر الإبداعي وتكتفى بالتقليد والاقتباس وتعلن إفلاسها خاصة إذا كانت تلك الحضارة تقوم على الجانب المادى دون الجانب الروحى كما هو الحال الآن فى الحضارة الغربية والأمريكية البرجماتية البحته التى تعد بمثابة جسد نظيف بلا روح تسكنه وقد يستشعر ذلك من يعيش بينهم من أبناء جلدتنا .
أما آفة المسلمون أنهم لم يجعلوا تعاليم دينهم القويم -الذى هو أساس كل صلاح وفلاح- لم يجعلوه بحق فقهاً وواقع حياة ومنهجاً واكتفوا بظاهره دون باطنه وهو ما عطل نهوض حضارتنا ثانيةً داءُ نتمنى أن نبرأّ منه ولو بعد حين .

هانى موسى يكتب : أنا وصاحبة الفكر الأنيق 250335977_1296226024145721_6676071874721600762_n.jpg?_nc_cat=101&ccb=1-5&_nc_sid=09cbfe&_nc_ohc=ToM17wjbGqcAX8mwp3S&_nc_ht=scontent.fsdv2-1

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]