التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 623 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 623 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
معتصم - 12434
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 
العرين - 1193
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_rcapالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_voting_barالتفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا ... 
الاباء والاجداد هم الحاضنة الطبيعية للابناء والذريات، وهم مورثوا الصفات الخًلقية والخُلقية والفكرية والمفاهيم للاجيال اللاحقة ، فهم باختصار المدرسة التربوية الاولى التي تلقى الانسان منها قيمه ومعارفه ، ونقل وتلقن منها المفاهيم الحياتية والفكرية والقيم والمقاييس . والتعامل الطبيعي الذي يتولد في النفس مع هذه المدرسة يكون بالتعصب لها واعتبارها مثلا اعلى لا يناقش فيقلدها المتبع دون اعمال ادنى درجات تفكير، ويعتبر كل ما يورث من هذه المدرسة هو القداسة بعينها ، لذلك يحارب من اجل اغلاق اي نقاش في مفرزاتها . ذلك ان محاربة المألوف صعبة للغاية لانها تتطلب اعادة التحقق من كل شيء بنيت عليه العقلية وترسخ في النفسية ، ولانها بالتالي ستخرج الانسان من الاطار الذي بني عليه لاطار اخر.
هذه تقريبا ابرز صفات اهل مدرسة - هذا ما الفينا عليه ابائنا واجدادنا - وهذه المدرسة التي شملها قول الله تعالى في مقام تقريعه لاهلها : ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (170)البقرة . 
ان المتامل يجد ان الاتباع الاعمى الذي لا يكون عن بصيرة و وعي، هو سبب هذا التقريع الرباني الذي استحقه من اغلق عقله وفكره على حدود الموروث، دون تمحيصه ودون قبول للنقاش فيه، وبالتالي دون قبول النقد والتجديد والتصويب فيه وازالة تراكمات غبار السنين عن حقه و باطله .
ان الاتباع بحد ذاته ليس عيبا مذموما ....
لانه لولا الاتباع لما كان هناك رئيس ومرؤس ولما كان هناك قائد ومقود،ولما كان هناك امتداد لاجيال الامم والشعوب عبر الازمان، ولانتهت كل امة بجيلها الاول الباني ..
ولكن العيب المذموم هو الاتباع بالتقليد الاعمى الذي لا يبحث عن استراتيجيات البنائين الاوائل للامم ... 
وهنا يأتي دور الخلف الواعي الوارث للسلف الراقي ، الذين يتبعون سلفهم باحسان !! .. نعم باحسان !! 
ومن مقتضيات الاحسان العلم بما كان عليه المحسنون ليكونون موضع الاقتداء والمثل والتأسي ، وهذا ايضا يقتضي حفظ موروثهم العملي والفكري   والعلمي ليكون اساس استمرار البناء قدما للامة الواحدة ، فيبني اللاحقون ويستمرون كما بنت اوائلهم .....
وهؤلاء من اثنى الله عليهم رابطا اولهم باخرهم على انهم كتلة واحدة بمبتدأ واحد ومصير واحد فقال عز وجل سبحانه:-( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100 التوبة)
فلذلك ان تكون استمرار لامة ليس عيبا، ولكن العيب ان تسعى بقصد او بغير قصد ان تدمر كل ماضي امتك بكل ما فيه من عز وفخر ومجد، لتجد نفسك خارج التاريخ والواقع ...
فلذلك وجب على المفكرين والمجددين والدعاة ان يفرقوا بين اتباع مطلوب ضروري لثوابت الفكر والصبغة والهوية ، و بين اتباع بيلوجي اعمى بتقليد اعمى بدعوى الالف للاباء البيلوجيين ،فتلك العصبية العمياء البغيضة . 
والفرق بين التقليد والاتباع هو أن الاتباع فهو سلوك التابع طريق المتبوع وأخذ الحكم من الدليل بالطريق التي أخذ بها متبوعه، فهو اتباع للقائل على أساس ما اتضح له من دليل على صحة قوله، وهذا بخلاف التقليد الذي يحاكي فيه الشخص قول غيره دون معرفة دليل الحكم، وتفاصيل الاستدلال . و الاتباع يكون في العقيدة والأحكام وهو جائز. أما التقليد فلا يكون إلا في الأحكام، و لا يجوز ولا يصح في العقائد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
التفريق الدقيق بين ما الفينا عليه آبائنا وبين ما الفينا عليه اسلافنا ...
الاباء والاجداد هم الحاضنة الطبيعية للابناء والذريات، وهم مورثوا الصفات الخًلقية والخُلقية والفكرية والمفاهيم للاجيال اللاحقة ، فهم باختصار المدرسة التربوية الاولى التي تلقى الانسان منها قيمه ومعارفه ، ونقل وتلقن منها المفاهيم الحياتية والفكرية والقيم والمقاييس . والتعامل الطبيعي الذي يتولد في النفس مع هذه المدرسة يكون بالتعصب لها واعتبارها مثلا اعلى لا يناقش فيقلدها المتبع دون اعمال ادنى درجات تفكير، ويعتبر كل ما يورث من هذه المدرسة هو القداسة بعينها ، لذلك يحارب من اجل اغلاق اي نقاش في مفرزاتها . ذلك ان محاربة المألوف صعبة للغاية لانها تتطلب اعادة التحقق من كل شيء بنيت عليه العقلية وترسخ في النفسية ، ولانها بالتالي ستخرج الانسان من الاطار الذي بني عليه لاطار اخر.
هذه تقريبا ابرز صفات اهل مدرسة - هذا ما الفينا عليه ابائنا واجدادنا - وهذه المدرسة التي شملها قول الله تعالى في مقام تقريعه لاهلها : ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (170)البقرة .
ان المتامل يجد ان الاتباع الاعمى الذي لا يكون عن بصيرة و وعي، هو سبب هذا التقريع الرباني الذي استحقه من اغلق عقله وفكره على حدود الموروث، دون تمحيصه ودون قبول للنقاش فيه، وبالتالي دون قبول النقد والتجديد والتصويب فيه وازالة تراكمات غبار السنين عن حقه و باطله .
ان الاتباع بحد ذاته ليس عيبا مذموما ....
لانه لولا الاتباع لما كان هناك رئيس ومرؤس ولما كان هناك قائد ومقود،ولما كان هناك امتداد لاجيال الامم والشعوب عبر الازمان، ولانتهت كل امة بجيلها الاول الباني ..
ولكن العيب المذموم هو الاتباع بالتقليد الاعمى الذي لا يبحث عن استراتيجيات البنائين الاوائل للامم ...
وهنا يأتي دور الخلف الواعي الوارث للسلف الراقي ، الذين يتبعون سلفهم باحسان !! .. نعم باحسان !!
ومن مقتضيات الاحسان العلم بما كان عليه المحسنون ليكونون موضع الاقتداء والمثل والتأسي ، وهذا ايضا يقتضي حفظ موروثهم العملي والفكري والعلمي ليكون اساس استمرار البناء قدما للامة الواحدة ، فيبني اللاحقون ويستمرون كما بنت اوائلهم .....
وهؤلاء من اثنى الله عليهم رابطا اولهم باخرهم على انهم كتلة واحدة بمبتدأ واحد ومصير واحد فقال عز وجل سبحانه:-( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100 التوبة)
فلذلك ان تكون استمرار لامة ليس عيبا، ولكن العيب ان تسعى بقصد او بغير قصد ان تدمر كل ماضي امتك بكل ما فيه من عز وفخر ومجد، لتجد نفسك خارج التاريخ والواقع ...
فلذلك وجب على المفكرين والمجددين والدعاة ان يفرقوا بين اتباع مطلوب ضروري لثوابت الفكر والصبغة والهوية ، و بين اتباع بيلوجي اعمى بتقليد اعمى بدعوى الالف للاباء البيلوجيين ،فتلك العصبية العمياء البغيضة .
والفرق بين التقليد والاتباع هو أن الاتباع فهو سلوك التابع طريق المتبوع وأخذ الحكم من الدليل بالطريق التي أخذ بها متبوعه، فهو اتباع للقائل على أساس ما اتضح له من دليل على صحة قوله، وهذا بخلاف التقليد الذي يحاكي فيه الشخص قول غيره دون معرفة دليل الحكم، وتفاصيل الاستدلال . و الاتباع يكون في العقيدة والأحكام وهو جائز. أما التقليد فلا يكون إلا في الأحكام، و لا يجوز ولا يصح في العقائد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى