ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 734 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 734 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 
العرين - 1193
ما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_rcapما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_voting_barما المقصود ب - رفقا بالقوارير  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ما المقصود ب - رفقا بالقوارير

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

كلكم يدرك ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوتي
جوامع الكلم
ولهذا الحديث مدلول عجيب
لا يفهم الا اذا فهم معنى القارورة والقوارير
وفهم مكان وسبب الحديث
عندها سيكون المعنى عجيبا غريبا
يقول الله سبحانه وتعالى يؤتي الحكمة من يشاء
ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا
--------
والحديث هنا يتعلق بطبيعة المرأة من حيث التشبيه بالقارورة
ولنرى اولا معنى القارورة
في قاموس اللغة
---------
والقارورة واحدة القَوارير من الزُّجاج،
والقارُورُ ما قَرَّ فيه الشرابُ وغيره،
وقيل: لا يكون إِلا من الزجاج خاصة.
والقارورة حَدَقة العين، على التشبيه بالقارورة من الزجاج لصفائها
وأَن المتأَمّل يرى شخصه فيها؛
قال رؤبة: قد قَدَحَتْ من سَلْبِهِنَّ سَلْبا قارورةُ العينِ،
وواحدةُ القوارير: قارورةٌ، سميت بها لاستقرار الشراب فيها.
والاقْترارُ: تتبع ما في بطن الوادي من باقي الرُّطْبِ،
وذلك إِذا هاجت الأَرض ويَبِستْ مُتونُها.
والاقترارُ: استقرارُ ماء الفحل في رحم الناقة؛
-----------------------------------
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ليس متعلقا بمعاملة الزوجه
وانما هو خاص بطبيعة المراة
فمعاملة الزوجة جائت في حديث اخر
وهو
إن المرأة خلقت من ضلع . لن تستقيم لك على طريقة .
فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج .
وإن ذهبت تقيمها كسرتها . وكسرها طلاقها

ويخطيء الكثير في فهم حديث
المراة قارورة فرفقا بالقوارير
ويقولون ان المراة رقيقة لا تحتمل وتنكسر كالقارورة
وياخذون اخر حديث ان المراة خلقت من ضلع اعوج
وهي عبارة وكسرها طلاقها فيلصقونها بحديث القوارير
والمقصود بحديث رفقا بالقوارير حتى يفهم لابد من النظر
بعمق في الحادثة التي ورد بها الحديث عن رسول الله صلى الله
عليه وسلم
روى البخاري ـ رحمه الله ـ في صحيحة أن النبي
r كان في سفر وكان معه غلام له أسود يقال له أنجشة يحدو
فقال له رسول الله r : (( ويحك يا أنجشة رويدك بالقوارير )) .

فهذه حادثة حدثت في زمن النبي r ، ملخصها أنه r كان في سفر ،
ومعه عدد من أصحابه ومعهم مجموعة من النساء ،
وهم يسيرون في الطريق ، أخذ أنجشة يحدو أي يغني للأبل ،
وكان حسن الصوت ، فأخذت الأبل تتمايل وعلى ظهورها بعض النساء ،
فنهاه النبي r قائلا : (( ويحك يا أنجشة رويدك بالقوارير )) .
--------
فالحداء هنا كان يغني للابل حتى تسير اسرع ومن العجيب
ان الابل الإبل إذا سمعت الحداء أسرعت في المشي

قد أودع الله فيها سراً عظيماً وهو أنها تتفاعل وتتحرك حركة فيزيائية دقيقة
مضبوطة مع موجة صوت الحرف العربي،
فتحرك رؤوسها ذات اليمين وذات الشمال،
فتتمايل أجسادها ذات اليمين وذات الشمال مثل حركة
رؤوس وأجساد المنشدين ، حركة وجدانية مضبوطة بشكل عجيب
على إيقاع صوت الحرف العربي وهو يموج ويتماوج ذات اليمن وذات الشمال.
هذه الحركة لها تأثير قوي في تحريك «ماء الحياة»
-------
وتشبيه الرسول صلى الله عليه وسلم هنا كما قلت ليس له علاقة
بقوة التحمل او عدمه بل هو متعلق بشيء مخلوق مع المراة
فالمراة والرجل فيهما غريزة النوع والتي من مظاهرها الميل الجنسي
وطبيعة الرجل انه طالب والمراة مطلوبة
والرجل يعتمد على البصر كحاسة اولية فهو يحركه النظر اتجاه المراة
اكثر من اي حاسة اخرى
والمراة يحركها السمع فهي تعتمد على السمع اكثر من اي حاسة اخرى
وكما قلنا ان الرجل طالب وهو يعتمد على البصر ومعنى كونه طالب
اي انه في حالة ان جاز التعبير حالة استنفار دائم في طلب المراة
واما المراة فهي تشبه في المعنى الذي ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم
بالقارورة والتي جاء في المعنى اللغوي استقرار ما فيها
اي ان المراة في حالة استقرار من حيث الميل الجنسي
ويتحرك هذا الميل الجنسي لديها في حالة السمع
والكلام من ابلغ ما يحرك المراة ومنه الغزل
ومن هذه النظرة كان وجود الشعراء ايضا
وفي الحادثة كان صوت الحادي اي المغني الذي
كان يغني صوته جميلا جدا
فخشي الرسول صلى الله عليه وسلم ان تتاثر النساء بذلك
وعندما تتاثر النساء فانها ايضا مثل القارورة يبدو ذلك واضحا
عليها تماما كما يتضح الشيء الموضوع في القارورة
وقد روي
ان
سليمانُ ابن عبد الملك سمع غِناءَ راكب ليلاً، وهو في مِضْرَبٍ له،
فبعث إِليه من يُحْضِرُه وأَمر أَن يُخْصَى
وقال: ما تسمع أُنثى غِناءه إِلا صَبَتْ إِليه؛
قال: وما شَبَّهْتُه إِلا بالفحل يُرْسَلُ في الإِبل يُهَدِّرُ فيهن فيَضْبَعُهنّ.
فالمعنى الوراد بالحديث ليس كما يفهمه الناس
من انه معاملة المراة بالرقة واللين وغيره
فالمعنى المقصود هو اللفاظ والاصوات التي قد تثير الميل الجنسي في المراة

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

نبيل القدس كتب:كلكم يدرك ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوتي
جوامع الكلم
ولهذا الحديث مدلول عجيب
لا يفهم الا اذا فهم معنى القارورة والقوارير
وفهم مكان وسبب الحديث
عندها سيكون المعنى عجيبا غريبا
يقول الله سبحانه وتعالى يؤتي الحكمة من يشاء
ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا
--------
والحديث هنا يتعلق بطبيعة المرأة من حيث التشبيه بالقارورة
ولنرى اولا معنى القارورة
في قاموس اللغة
---------
والقارورة واحدة القَوارير من الزُّجاج،
والقارُورُ ما قَرَّ فيه الشرابُ وغيره،
وقيل: لا يكون إِلا من الزجاج خاصة.
والقارورة حَدَقة العين، على التشبيه بالقارورة من الزجاج لصفائها
وأَن المتأَمّل يرى شخصه فيها؛
قال رؤبة: قد قَدَحَتْ من سَلْبِهِنَّ سَلْبا قارورةُ العينِ،
وواحدةُ القوارير: قارورةٌ، سميت بها لاستقرار الشراب فيها.
والاقْترارُ: تتبع ما في بطن الوادي من باقي الرُّطْبِ،
وذلك إِذا هاجت الأَرض ويَبِستْ مُتونُها.
والاقترارُ: استقرارُ ماء الفحل في رحم الناقة؛
-----------------------------------
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ليس متعلقا بمعاملة الزوجه
وانما هو خاص بطبيعة المراة
فمعاملة الزوجة جائت في حديث اخر
وهو
إن المرأة خلقت من ضلع . لن تستقيم لك على طريقة .
فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج .
وإن ذهبت تقيمها كسرتها . وكسرها طلاقها

ويخطيء الكثير في فهم حديث
المراة قارورة فرفقا بالقوارير
ويقولون ان المراة رقيقة لا تحتمل وتنكسر كالقارورة
وياخذون اخر حديث ان المراة خلقت من ضلع اعوج
وهي عبارة وكسرها طلاقها فيلصقونها بحديث القوارير
والمقصود بحديث رفقا بالقوارير حتى يفهم لابد من النظر
بعمق في الحادثة التي ورد بها الحديث عن رسول الله صلى الله
عليه وسلم
روى البخاري ـ رحمه الله ـ في صحيحة أن النبي
r كان في سفر وكان معه غلام له أسود يقال له أنجشة يحدو
فقال له رسول الله r : (( ويحك يا أنجشة رويدك بالقوارير )) .

فهذه حادثة حدثت في زمن النبي r ، ملخصها أنه r كان في سفر ،
ومعه عدد من أصحابه ومعهم مجموعة من النساء ،
وهم يسيرون في الطريق ، أخذ أنجشة يحدو أي يغني للأبل ،
وكان حسن الصوت ، فأخذت الأبل تتمايل وعلى ظهورها بعض النساء ،
فنهاه النبي r قائلا : (( ويحك يا أنجشة رويدك بالقوارير )) .
--------
فالحداء هنا كان يغني للابل حتى تسير اسرع ومن العجيب
ان الابل الإبل إذا سمعت الحداء أسرعت في المشي

قد أودع الله فيها سراً عظيماً وهو أنها تتفاعل وتتحرك حركة فيزيائية دقيقة
مضبوطة مع موجة صوت الحرف العربي،
فتحرك رؤوسها ذات اليمين وذات الشمال،
فتتمايل أجسادها ذات اليمين وذات الشمال مثل حركة
رؤوس وأجساد المنشدين ، حركة وجدانية مضبوطة بشكل عجيب
على إيقاع صوت الحرف العربي وهو يموج ويتماوج ذات اليمن وذات الشمال.
هذه الحركة لها تأثير قوي في تحريك «ماء الحياة»
-------
وتشبيه الرسول صلى الله عليه وسلم هنا كما قلت ليس له علاقة
بقوة التحمل او عدمه بل هو متعلق بشيء مخلوق مع المراة
فالمراة والرجل فيهما غريزة النوع والتي من مظاهرها الميل الجنسي
وطبيعة الرجل انه طالب والمراة مطلوبة
والرجل يعتمد على البصر كحاسة اولية فهو يحركه النظر اتجاه المراة
اكثر من اي حاسة اخرى
والمراة يحركها السمع فهي تعتمد على السمع اكثر من اي حاسة اخرى
وكما قلنا ان الرجل طالب وهو يعتمد على البصر ومعنى كونه طالب
اي انه في حالة ان جاز التعبير حالة استنفار دائم في طلب المراة
واما المراة فهي تشبه في المعنى الذي ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم
بالقارورة والتي جاء في المعنى اللغوي استقرار ما فيها
اي ان المراة في حالة استقرار من حيث الميل الجنسي
ويتحرك هذا الميل الجنسي لديها في حالة السمع
والكلام من ابلغ ما يحرك المراة ومنه الغزل
ومن هذه النظرة كان وجود الشعراء ايضا
وفي الحادثة كان صوت الحادي اي المغني الذي
كان يغني صوته جميلا جدا
فخشي الرسول صلى الله عليه وسلم ان تتاثر النساء بذلك
وعندما تتاثر النساء فانها ايضا مثل القارورة يبدو ذلك واضحا
عليها تماما كما يتضح الشيء الموضوع في القارورة
وقد روي
ان
سليمانُ ابن عبد الملك سمع غِناءَ راكب ليلاً، وهو في مِضْرَبٍ له،
فبعث إِليه من يُحْضِرُه وأَمر أَن يُخْصَى
وقال: ما تسمع أُنثى غِناءه إِلا صَبَتْ إِليه؛
قال: وما شَبَّهْتُه إِلا بالفحل يُرْسَلُ في الإِبل يُهَدِّرُ فيهن فيَضْبَعُهنّ.
فالمعنى الوراد بالحديث ليس كما يفهمه الناس
من انه معاملة المراة بالرقة واللين وغيره
فالمعنى المقصود هو اللفاظ والاصوات التي قد تثير الميل الجنسي في المراة

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة



يا الله كم ابعدت الناس بمفهومها للحديث
جزاك الله كل خير استاذي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى