التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 752 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 752 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
معتصم - 12434
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 
العرين - 1193
التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_rcapالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_voting_barالتشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }   I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التشابه الجزئي من كتاب كاركس يتبرأ من الماركسين { نبيل عودة } نقله ايمان فطافطة { 3 }

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة

التشابه الجزئي



"التشابه الجزئي" هو التفسير العربي لكلمة (Analogy - انالوجيا) . يستعمل الإنسان التشابه الجزئي بشكل واسع في حياته. نلاحظ ذلك مثلا بالمقارنة بين الأسعار في المجمعات التجارية. مقارنة بين الجودة في البضائع والأسعار، مقارنة بين طبيب وطبيب في أساليب العلاج، احيانا المقارنة بين عدة أشياء. حتى المقارنة مثلا بين رؤساء حكومات ووزراء أو رؤساء سلطات محلية.. الخ!!

لماذا تشابه جزئي وليس تشابها فقط؟ ما هي كمية التشابه؟ ما هو الاختلاف؟ حسب الفلسفة من المستحيل ان يكون تشابها مطلقا بين عنصرين من نفس النوع، فكيف بين عنصرين مختلفين؟

الأنالوجيا متبعة في العلوم أيضا، بين العناصر وأساليب العمل، أيضا في عالم الحيوان، مثلا عندما نقول دب هناك مختلف أنواع الدببة، الدب الصيني الذي يسمى "باندا" الدب البني، الدب الروسي الأبيض.. وأنواع مختلفة أخرى.عندما نقول أفعى فنحن نتخيل عشرات أنواع الأفاعي. طبعا يوجد تشابه بين كل مجموعة من نفس العنصر. ما هي نسبته، وكيف نميز بين ما هو متشابه وما هو مختلف!!

الفلسفة أطلقت تعبير "التشابه المتعارض" أيضا لفهم الفرق بين عنصرين أو أكثر من عنصرين، هذا يبرز أكثر في العلوم والتكنولوجيا. يمكن أيضا ان تنشا مقارنة بين واقعين،بين شخصين، بين قرارين، كذلك نجد التشابه الجزئي في النطاق الأخلاقي...الصفات أخلاقية، بين الجيد والسيئ  ومساحة واسعة بلا حدود...

تبرز الأنالوجيا في السؤال : من انشأ الكون أو كيف نشأ الكون؟

بعض الفلاسفة المثاليين ادعوا بما ان الكون منظم للغاية ويعمل مثل الساعة، إذن لا بد ان يكون "ساعاتي" وراء إنشاء الكون، كما يدعي الفيلسوف التجريبي البريطاني ديفيد يوم ( القرن الثامن عشر). رد عليه الفلاسفة الماديين بان رأيه لا يصمد أمام التشابه الجزئي، لأنه خارج كوننا توجد أكوان أخرى لا يمكن مقارنتها بكوننا ومن غير الصحيح الاكتفاء بالمقارنة داخل العنصر الواحد.

إشكالية هذا النهج ان النظرة من زاوية ما تعطي رؤية مختلفة عنها من النظر من زاوية أخرى. شخصان يشاهدان حادثا معينا، كل واحد منهما سيروي ما شاهده بطريقة مختلفة عن الثاني، سيروي كل منهما ما شاهده ليس فقط من الزاوية التي رأى بها الحادث، إنما من تفسيره للحادث، سيكون بينهما تشابه جزئي وليس أكثر!!

في القصة التالية "خطأ لوجي" (Logic: المنطق) يقع البطل بخطأ لوجي (منطقي) بمحاولته اختيار الأفضل في التشابه بين عنصرين أو مكانين. وهنا يطرح السؤال الأهم، هل التشابه (الحالة التي تنكشف لنا في زمن ما) او التشابه الجزئي هو حالة مستقرة؟! حالة ثابتة لا تتغير لدرجة أنها لا تحتاج إلى العقلانية في التفكير؟

في القصة إجابة عن هذا السؤال:

خطـــأ لوجــي..



دفع الفشل السياسي زعيما حزبيا إلى الانتحار. بعد دفنه أعاد له جبرائيل نبض القلب والروح، ففتح عينيه متسائلا عما حدث. شرح له جبرائيل انه انتحر وبما انه إنسان مستقيم قرر جبرائيل ان ينصفه ، حسب تقليد سماوي باختيار شخص كل 100 سنة يخير بين الجنة وجهنم. قال له أيضا انه من حيث عقيدته الإلحادية مكانه في جهنم ، أما من حيث نواياه الطيبة ونضاله من اجل حياة حرة كريمة ومساواة بين الناس، مكانه يناسب ان يكون في الجنة. لكن هناك إشكالية بجب حلها. طلبوا الإذن من رب العالمين ان لا يصدر حكما قاطعا عليه بل يعطيه الفرصة ليختار بين جهنم أو الجنة . وهذا الخيار لا يحظى به إلا شخص واحد مرة كل 100 سنة. ولحسن حظه وقع الخيار عليه.

هذا ما كان. قال له جبرائيل سنرسلك ليومان إلى جهنم وبعدها يومان إلى الجنة، ثم تقرر أي مكان تراه الأنسب لك. هذه خطوة لم يحظى بها احد من قبلك منذ مائة سنة..

عندما وصل إلى جهنم تفاجأ. كان مرعوبا من القصص التي تروى عن عذاب جهنم. لقي أصحابه القدامى، كانوا يشربون الخمر ويعنون ويرقصون، وتحيط بهم نساء جميلات، يلقون الخطابات الثورية كعادتهم قبل الموت، يتناولون الطعام الفاخر ويقوم الشيطان نفسه على خدمتهم . سر جدا بلقائهم وشاركهم بما هم فيه وقضى يومين ممتعين.

بعد يومان أخذه جبرائيل إلى الجنة، كانت هادئة، بحث عن أصحابه فلم يجد أحدا، كلهم طويلي اللحى يقضون جل يومهم بالركوع والصلاة مما يبعث على الملل. من الصعب إيجاد شخص يمكن الحديث معه عن الفكر والسياسة، الطعام عادي، ولا شيء إلا صوت موسيقى هادئة ويقضي الآخرون معظم أوقاتهم بالعاب الشدة والشيش بيش. شعر بالملل من الساعة الأولى، ما ان لمح جبرائيل في اليوم الثاني ركض نحوه طالبا إعادته إلى جهنم حتى قبل ان يسأله جبرائيل عما اختار.

- فكر جيدا .. هذا هو خيارك النهائي؟

- أجل.. فكرت وقررت.

- لن تكون لك فرصة خيار أخرى.. هل قرارك صادر عن منطق عقلي ام مجرد حماس ليومين عابرين قد لا يتكررا..؟

- قراري نهائي .. الجنة ليست لي.. هنا كل شيء ممل!!

- لن تحظى بفرصة خيار أخرى.. هل فكرت بذلك؟

- قراري نهائي .. ارجو نقلي فورا الى جهنم!!

أخذه جبرائيل عائدا به إلى جهنم ، ما ان فتح باب جهنم حتى التقطه الشيطان بقوة وزج به إلى الداخل بعنف، كان أصحابه حزانى بملابس رثة ينظفون الأرض، ويشوطوهم بالكرابيج إذا تماطلوا عن جمع القاذورات عن الأرض. أعطوه كيسا وأمروه ان يتحرك للعمل معهم، ولوحوا بالسوط.. مهددين بضربه إذا تماطل. لكنه نظر إلى الشيطان وطلب ان يسمح له بسؤال واحد.

- قل ما لديك ولا تماطل كثيرا.

- قبل يومين كان الوضع مختلفا، مطعم وبار ومشروبات ورقص وغناء ونساء، ما الذي تغير ؟

- قبل يومين كنا قبل الانتخابات، اليوم نحن بعد الانتخابات. كسبنا صوتك وفزنا... ألا تعلم ان وعود قبل الانتخابات تذروها الريح؟ ها هم أصحابك يلمون قمامة الوعود، هذا تعلمناه منكم أبها السياسيون، تحرك لجمع القمامة قبل ان نضربك بالسوط!!



نبيل عودة


يتبع

***********  

نبيل عودة

نبيل عودة

تتمة الموضوع هي قصة خطأ لوجي التي نشرت كمادة مستقلة، ارجو الانتباه عند النشر بابقاء الموضوع مع القصة التابعة له.
اجمل الأوقات ارجوها للجميع، حاولت ان اقدم تفسيرات سهلى لمواضيع فلسفية هامة، وارفقتها بقصص تعبيرة لفهم الموضوع بشكل أوضح.
شكرا على النشر

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

تمت اضافة قصة خطا لوجي للموضوع

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى