الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 73-من دروس القران التوعوية - التوكل والتواكل
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-08, 10:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من ذاكرة الايام - من مواقف شهامة الرجال
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-07, 8:33 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 72- من دروس القران التوعوية- المال ...
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-07, 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 71-من دروس القران التوعوية-معالجات الاسلام للفقر والعوز
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-06, 8:20 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 70- من دروس القران التوعوية -العمل لكسب الرزق والمعاش
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-05, 7:44 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 69- من دروس القران التوعوية-حرب الاسلام على الفقر واسبابه
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-05, 8:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 68-من دروس القران التوعوية -الاسلام وحده المحقق للعبودية والاستخلاف
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-05, 1:35 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 33-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - مفهوم التزكية
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-04, 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 67- من دروس القران التوعية- الالتقاء على كلمة سواء
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-02, 8:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 66- من دروس القران التوعوية -تحقيق العدل في اوساط البشرية مهمة جمعية
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-02, 11:32 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة -الى متى ننتظر ؟؟!!
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-01, 1:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الطائفة الناجية!!!
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-11-01, 1:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 65- من دروس القران التوعوية - كُونُوا رَبَّانِيِّينَ !!
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-31, 12:46 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 64- من دروس القران التوعوية - وقاية النفس من الشح
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-30, 2:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-29, 11:10 am من طرف سها ياسر

» 32-حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة - العقيدة العملية
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-29, 1:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 63- من دروس القران التوعوية- العدل والعدالة في القران
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-28, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 62-من دروس القران التوعوية :الشورى
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-27, 6:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 61- من دروس القران التوعوية-الحذر من مؤسسات الضرار حتى لو لبست لباس شرعي
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-25, 9:51 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 60- من دروس القران التوعوية - اسباب النفاق
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-25, 5:18 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 59- من دروس القران التوعوية -العداء المستحكم في النفوس !!
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-24, 7:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 58- من دروس القران التوعوية - التكاليف الشرعية جاءت ضمن قدرات الانسان
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-23, 8:08 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 57- من دروس القران التوعوية - ادب الدعاة
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-22, 6:10 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-21, 10:03 am من طرف سها ياسر

» 56- من دروس القران التوعوية - البينة !!!
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-21, 4:01 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 31- حديث الاثنين في مباحث الايمان والعقيدة
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-20, 11:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 55- من دروس القران التوعوية- انا سنلقي عليك قولا ثقيلا
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-20, 9:54 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 54- من دروس القران التوعوية :-التحذير من الوهن
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-19, 1:15 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر مع دماء الشهداء
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-18, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تعليق على حادثة عملية البحر الميت اليوم
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_icon_minitime2024-10-18, 11:30 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 595 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 595 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38802
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
معتصم - 12434
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4323
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 
العرين - 1193
الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_rcapالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_voting_barالحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mohammed mghyem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66414 مساهمة في هذا المنتدى في 20318 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في النقاش

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



=الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في مخالطة الناس وادب الحوار والنقاش معهم=2=
بسم الله الرحمن الرحيم
2=قاعدة:-رايي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب
هذه العبارة تنسب للامام الشافعي رحمه الله تعالى واخذها كثير من الاصوليين بل ان بعضهم اعتبرها قاعدة اصولية.ويرددها دوما العلماء وطلاب العلم في مناظراتهم ومحاوراتهم ..هذه العبارة يجب ان تقيد وان لا تطلق هكذا كما يفعله الكثيرون اليوم لان القاعدة تعمل في موضوعها ومجال انطباقاتها ونحن نعرف ان الامور العقلية منها ما هو ظني ومنها ما هو قطعي في دلالته واستدلاله فقضية ثبوت الخالق والقطع بوجوده ليست من المسائل التي تحتمل الظن ولا بد فيها من القطع و نفي الاحتمالية والظن باليقين والجزم =افي الله شك..= وكذا سائر مسائل الاعتقاد...اما في الامور الفقهية التي تطلب بغلبة الظن لمعرفة المراد من الادلة و بطرق الاستدلال المعروفة والمؤهلة للمستدل بها على مظنة حكم الله من الدليل سواء كان الدليل نفسه قطعي الثبوت او ظنيه وسواء كان الدليل ظني الدلالة قطعي الثبوت اي يحتمل ان يكون لالفاظه اكثر من معنى وتحتمل الفاظه التعبير عن اكثر من مقصد فهنا المجتهد يرجح ما يترجح لديه من المعاني بوسائل الترجيح الاجتهادية التي بها تفسر الادلة وتستخرج الاحكام الاجتهادية من النصوص..اما النص القطعي الثبوت القطعي الدلالة فلا مجال فيه للاختلاف ولا يؤدي الا الى فهم واحد يجمع عليه اهل اللسان كقوله تعالى =قل هو الله احد=فالاحدية في ذهن اي سامع للنص تنفي وجود النوع والجنس وبالتالي الشريك والشبيه والمثيل والولد والوالد..والمكافيء. فلا يختلف في فهم هذا النص اثنان من اهل اللسان ولكن الخلاف يقع في النص الذي يكون طبيعة الفاظه مركبة من الكلام حمال الاوجه اي متعدد المعاني والاطلاقات ككلمة القرء في قوله تعالى : { وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوءٍ } فهل قصد الحيض نفسه ام الطهارة منه وقد جاء في الحديث Sadدعي الصلاة ايام اقرائك)فهنا في الحديث لاتحتمل الا تفسيرا واحدا لانه امرها بترك الصلاة ولا تترك الصلاة في الطهر انما يتوجب تركها عليها اثناء الحيض وهذا من مستندات من فسرها بالحيض وانظر هنا مستند ومناقشة الدليل عند من فسرها بالطهر لان الكلمة لغة تطلق على الحيضة وتطلق على الطهر منها ‏‎frown‎‏ رمز تعبيري "ثلاثة قروء"، "وقروء" جمع "قرء" وهو إما الحيضة وإما الطهر الذي بين الحيضتين. وقوله الحق سبحانه وتعالى: "ثلاثة قروء" وما المقصود به؟
هل هو الحيضة أو الطهر؟ إن المقصود به الطهر، لأنه قال: "ثلاثة" بالتاء، ونحن نعرف أن التاء تأتي مع المذكر، ولا تأتي مع المؤنث، و"الحيضة" مؤنثة و"الطهر" مذكر، إذن، "ثلاثة قروء" هي ثلاثة أطهار متواليات.))..اذا لا مجال لاستخدام هذه القاعدة في الثوابت القطعية واستعمالاتها فقط في الامور التي يجوز الاختلاف فيها بناء على فهم الدليل وليس وفقا لما اتفق مع الهوى..لان الفهم لا يكون فهما شرعيا الا اذا استند الى دليل شرعي او شبهة دليل..كما انها لا يصح اطلاقها واستعمالها الا بين المسلمين بو صفهم يناقشون احكام وتشريعات الايلام من وجهة نظر اسلامية فحسب فلا تستعمل بين علماني ومسلم ولا بين مسلم وملحد ولا بين مسلم وكافر فما معنى قولك حينئذ راي يحتمل الخطا وريك يحتمل الصواب وعقيدتي تجزم لي ان كل مغاير لملة ديني على باطل وخاطيء ومخطيء!!!
ما نراه الان وعلى شاشات الاعلام من حوارات تستخدم هذه العبارة ويراد بها شرا كبيرا للامة ولتبليد احساسها وادراكها شانها شان كثير من قواعد فقه اسلامنا التي تحرف عن وضعها وتستغل لمحاربة ديننا وحرف مسار الافهام به الى ما يبغون والمصيبة تمرر دون نقد كثير من مصطلحات الاعلام وان كانت مصطلحات فقهائنا الاوائل الا انها تحرف لتستخدم استخداما خبيثا يؤثر على النفسيات والاحاسيس ليبلدها ويبلد حس التمييز والحس النقدي للافكار والمفاهيم عند الامة. وهم يريدون ان يكرسوا لك ايها المسلم في عقلك نظرية النسبية في الحقيقة وينفون فكرة المطلق من ذهنك وعقليتك لان فكرة المطلق هي التي جعلتك تحمل ارقى العقائد واطهرها عقيدة التوحيد وهي التي طهرتك من الهبوط الى قيود وحدود المادة التي لا تتصور الوجود المطلق ولا تتصور وجود الا في حدود وقيود التجسيم والتصوير لانها تتخذ الواقع والمادة اساسا للتفكير ومنطلقا له فلذلك ضل اباؤهم واجدادهم الاغريق من قبل يوم قاسوا الغائب على الحاضر ورجعوا منتكسين لعبادة المادة وتجسيد الغيب بصورها ومعادنهاواشكالها..ان هذا النهج الذي يضللون به الناس مسندينه الى قول الامام الشافعي الذي هو صحيح في موضوعه فقط وليس على اطلاق عمومه وبين اهل الملة فقط ..غايتهم الوصول عبره الى ابطال القول بالمطلق الذي يعني الثبات واثبات النسبية العبثية التي تجعل جميع الحقائق متساوية امام ناظرها بهذا المنظار فتتساوى عندك عقيدة الحق وعقيدة الباطل ويتساوى عندك السلب والايجاب فاين حينها سيكون حق واين الباطل ام هما سيان !!واين الابيض والاسود!!واين الظلم واين العدل!واين الايمان واين الكفر!!انها نظرة تمييع المواقف وتمييع الحقائق التي تجعل كل شيء بمنظارها باهت لا لون ولا طعم ولا رائحة لذلك تجدهم يرددون الحقيقة الكاملة لا احد يستطيع ادعاء امتلاكها..فاذا كنت لا تملك الحقيقة اذا انت تملك الباطل!!..ولا ننكران الراي يقابل بالراي والحجة والبرهان ان كان صاحبه يريد الحق وبيانه واتباعه ولا يريد العناد والعبث واللهو والا فالمفاصلة والمفارقة في وجهات النظر ..لكم دينكم ولي دين..فالحقيقة هي الحقيقة والنسبي هو ادراكك انت لها وليست هي وذلك دليل نقصك ومحدوديتك فلذلك فاعلم انه لا اله الا الله..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمد بن يوسف الزيادي كتب:=الحلقة الثانية من قواعد ذهبية في مخالطة الناس وادب الحوار والنقاش معهم=2=
بسم الله الرحمن الرحيم
2=قاعدة:-رايي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب
هذه العبارة تنسب للامام الشافعي رحمه الله تعالى واخذها كثير من الاصوليين بل ان بعضهم اعتبرها قاعدة اصولية.ويرددها دوما العلماء وطلاب العلم في مناظراتهم ومحاوراتهم ..هذه العبارة يجب ان تقيد وان لا تطلق هكذا كما يفعله الكثيرون اليوم لان القاعدة تعمل في موضوعها ومجال انطباقاتها ونحن نعرف ان الامور العقلية منها ما هو ظني ومنها ما هو قطعي في دلالته واستدلاله فقضية ثبوت الخالق والقطع بوجوده ليست من المسائل التي تحتمل الظن ولا بد فيها من القطع و نفي الاحتمالية والظن باليقين والجزم =افي الله شك..= وكذا سائر مسائل الاعتقاد...اما في الامور الفقهية التي تطلب بغلبة الظن لمعرفة المراد من الادلة و بطرق الاستدلال المعروفة والمؤهلة للمستدل بها على مظنة حكم الله من الدليل سواء كان الدليل نفسه قطعي الثبوت او ظنيه وسواء كان الدليل ظني الدلالة قطعي الثبوت اي يحتمل ان يكون لالفاظه اكثر من معنى وتحتمل الفاظه التعبير عن اكثر من مقصد فهنا المجتهد يرجح ما يترجح لديه من المعاني بوسائل الترجيح الاجتهادية التي بها تفسر الادلة وتستخرج الاحكام الاجتهادية من النصوص..اما النص القطعي الثبوت القطعي الدلالة فلا مجال فيه للاختلاف ولا يؤدي الا الى فهم واحد يجمع عليه اهل اللسان كقوله تعالى =قل هو الله احد=فالاحدية في ذهن اي سامع للنص تنفي وجود النوع والجنس وبالتالي الشريك والشبيه والمثيل والولد والوالد..والمكافيء. فلا يختلف في فهم هذا النص اثنان من اهل اللسان ولكن الخلاف يقع في النص الذي يكون طبيعة الفاظه مركبة من الكلام حمال الاوجه اي متعدد المعاني والاطلاقات ككلمة القرء في قوله تعالى : { وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوءٍ } فهل قصد الحيض نفسه ام الطهارة منه وقد جاء في الحديث Sadدعي الصلاة ايام اقرائك)فهنا في الحديث لاتحتمل الا تفسيرا واحدا لانه امرها بترك الصلاة ولا تترك الصلاة في الطهر انما يتوجب تركها عليها اثناء الحيض وهذا من مستندات من فسرها بالحيض وانظر هنا مستند ومناقشة الدليل عند من فسرها بالطهر لان الكلمة لغة تطلق على الحيضة وتطلق على الطهر منها ‏‎frown‎‏ رمز تعبيري "ثلاثة قروء"، "وقروء" جمع "قرء" وهو إما الحيضة وإما الطهر الذي بين الحيضتين. وقوله الحق سبحانه وتعالى: "ثلاثة قروء" وما المقصود به؟
هل هو الحيضة أو الطهر؟ إن المقصود به الطهر، لأنه قال: "ثلاثة" بالتاء، ونحن نعرف أن التاء تأتي مع المذكر، ولا تأتي مع المؤنث، و"الحيضة" مؤنثة و"الطهر" مذكر، إذن، "ثلاثة قروء" هي ثلاثة أطهار متواليات.))..اذا لا مجال لاستخدام هذه القاعدة في الثوابت القطعية واستعمالاتها فقط في الامور التي يجوز الاختلاف فيها بناء على فهم الدليل وليس وفقا لما اتفق مع الهوى..لان الفهم لا يكون فهما شرعيا الا اذا استند الى دليل شرعي او شبهة دليل..كما انها لا يصح اطلاقها واستعمالها الا بين المسلمين بو صفهم يناقشون احكام وتشريعات الايلام من وجهة نظر اسلامية فحسب فلا تستعمل بين علماني ومسلم ولا بين مسلم وملحد ولا بين مسلم وكافر فما معنى قولك حينئذ راي يحتمل الخطا وريك يحتمل الصواب وعقيدتي تجزم لي ان كل مغاير لملة ديني على باطل وخاطيء ومخطيء!!!
ما نراه الان وعلى شاشات الاعلام من حوارات تستخدم هذه العبارة ويراد بها شرا كبيرا للامة ولتبليد احساسها وادراكها شانها شان كثير من قواعد فقه اسلامنا التي تحرف عن وضعها وتستغل لمحاربة ديننا وحرف مسار الافهام به الى ما يبغون والمصيبة تمرر دون نقد كثير من مصطلحات الاعلام وان كانت مصطلحات فقهائنا الاوائل الا انها تحرف لتستخدم استخداما خبيثا يؤثر على النفسيات والاحاسيس ليبلدها ويبلد حس التمييز والحس النقدي للافكار والمفاهيم عند الامة. وهم يريدون ان يكرسوا لك ايها المسلم في عقلك نظرية النسبية في الحقيقة وينفون فكرة المطلق من ذهنك وعقليتك لان فكرة المطلق هي التي جعلتك تحمل ارقى العقائد واطهرها عقيدة التوحيد وهي التي طهرتك من الهبوط الى قيود وحدود المادة التي لا تتصور الوجود المطلق ولا تتصور وجود الا في حدود وقيود التجسيم والتصوير لانها تتخذ الواقع والمادة اساسا للتفكير ومنطلقا له فلذلك ضل اباؤهم واجدادهم الاغريق من قبل يوم قاسوا الغائب على الحاضر ورجعوا منتكسين لعبادة المادة وتجسيد الغيب بصورها ومعادنهاواشكالها..ان هذا النهج الذي يضللون به الناس مسندينه الى قول الامام الشافعي الذي هو صحيح في موضوعه فقط وليس على اطلاق عمومه وبين اهل الملة فقط ..غايتهم الوصول عبره الى ابطال القول بالمطلق الذي يعني الثبات واثبات النسبية العبثية التي تجعل جميع الحقائق متساوية امام ناظرها بهذا المنظار فتتساوى عندك عقيدة الحق وعقيدة الباطل ويتساوى عندك السلب والايجاب فاين حينها سيكون حق واين الباطل ام هما سيان !!واين الابيض والاسود!!واين الظلم واين العدل!واين الايمان واين الكفر!!انها نظرة تمييع المواقف وتمييع الحقائق التي تجعل كل شيء بمنظارها باهت لا لون ولا طعم ولا رائحة لذلك تجدهم يرددون الحقيقة الكاملة لا احد يستطيع ادعاء امتلاكها..فاذا كنت لا تملك الحقيقة اذا انت تملك الباطل!!..ولا ننكران الراي يقابل بالراي والحجة والبرهان ان كان صاحبه يريد الحق وبيانه واتباعه ولا يريد العناد والعبث واللهو والا فالمفاصلة والمفارقة في وجهات النظر ..لكم دينكم ولي دين..فالحقيقة هي الحقيقة والنسبي هو ادراكك انت لها وليست هي وذلك دليل نقصك ومحدوديتك فلذلك فاعلم انه لا اله الا الله..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى