الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 546 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 545 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

نبيل القدس ابو اسماعيل

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الوقفة الثالثة مع اقرأ=3= محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
الوقفة الثالثة مع اقرأ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله
الانسان يقرأ اي يقوم بفعل القراءة ليعرف وليطلع وليعلم هو ويتعلم او ليعلم غيره ويخبره ويبلغه.وفعل القراءة ياخذ مفعولا عادة كقوله تعالى..( فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ) القيامة18 وكما في قوله تعالى..
(( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) النحل/98 ، وقوله سبحانه : ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا ) الإسراء/45 . وكذلك قوله تعالى : ( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. الا ان الملاحظ ان فعل اقرأ في المتين التي ورد فيهما في اول خطاب لله تعالى لنبيه سلام الله عليه لم ياخذ في المرتين مفعولا في سورة العلق.
ففي الاولى اقرأ باسم ربك الذي خلق .وفي الثانية اقرأ وربك الاكرم.واشرنا الى معنى القراءة بانها التفكر والتدبر كقولك قرأ الامر فعرف عواقبه ومآله او قرأ المستقبل بمعنى قرا الاحوال والوقائع فعرف ما سيؤول اليه  الحال بتفكره وتدبره .ومن معاني القراءة فك رموز الحروف المكتوبة  في الصحف والكتب وصورها وايضاحها بتحويلها الى كلام مفهوم وهو المعنى الذي يتبادر الى الاذهان من مجرد اطلاق اللفظة اقرأ.وهذا ما حصل مع النبي سلام الله عليه عند ابتداءه بالامر اقرأ من قبل الملك جبريل عليه السلام فاجابه ما انا بقاريء كما جاء في الصحيحين لانه لم يعرف ذاك الامر ولم يتعلمه فهو كما وصفه الله تعالى في قولهSadوَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ (48) العنكبوت.
ومن معاني كلمة اقرأ بمعنى اتلو مما في صدرك ومما هو من حفظك عن ظهر غيب كقولك قرات القصيدة او قرات ما حفظت من قران او قرا الامام في الصلاة سورة الضحى اي تلى من حفظه ومخزون ذاكرته. قال الله تعالى:-(بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ ۚ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ (49) العنكبوت).
ومن معاني كلمة اقرأ بلغ كقولك اقريء فلانا مني السلام اي بلغه.. والقراءة الابراز والاظهار كقولك ما قرأت الناقة جنينا اي ما نتجت.وقرأ رأيه على الناس جهر به وصدع
واظهره وبلغهم به قال الله تعالىSad( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. ومن هنا يظهر لنا السر في عدم اتخاذ كلمة اقرأ في العلق مرتين مفعولا لتحتمل كل هذه المعاني جملة واحدة
 والى لقاء جديد ووقفة اخرى مع اقرأ استودعكم الله ربنا الذي لا تضيع ودائعه و اقرئكم سلامي وتحياتي فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمد بن يوسف الزيادي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
الوقفة الثالثة مع اقرأ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله
الانسان يقرأ اي يقوم بفعل القراءة ليعرف وليطلع وليعلم هو ويتعلم او ليعلم غيره ويخبره ويبلغه.وفعل القراءة ياخذ مفعولا عادة كقوله تعالى..( فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ) القيامة18 وكما في قوله تعالى..
(( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) النحل/98 ، وقوله سبحانه : ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا ) الإسراء/45 . وكذلك قوله تعالى : ( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. الا ان الملاحظ ان فعل اقرأ في المتين التي ورد فيهما في اول خطاب لله تعالى لنبيه سلام الله عليه لم ياخذ في المرتين مفعولا في سورة العلق.
ففي الاولى اقرأ باسم ربك الذي خلق .وفي الثانية اقرأ وربك الاكرم.واشرنا الى معنى القراءة بانها التفكر والتدبر كقولك قرأ الامر فعرف عواقبه ومآله او قرأ المستقبل بمعنى قرا الاحوال والوقائع فعرف ما سيؤول اليه  الحال بتفكره وتدبره .ومن معاني القراءة فك رموز الحروف المكتوبة  في الصحف والكتب وصورها وايضاحها بتحويلها الى كلام مفهوم وهو المعنى الذي يتبادر الى الاذهان من مجرد اطلاق اللفظة اقرأ.وهذا ما حصل مع النبي سلام الله عليه عند ابتداءه بالامر اقرأ من قبل الملك جبريل عليه السلام فاجابه ما انا بقاريء كما جاء في الصحيحين لانه لم يعرف ذاك الامر ولم يتعلمه فهو كما وصفه الله تعالى في قولهSadوَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ (48) العنكبوت.
ومن معاني كلمة اقرأ بمعنى اتلو مما في صدرك ومما هو من حفظك عن ظهر غيب كقولك قرات القصيدة او قرات ما حفظت من قران او قرا الامام في الصلاة سورة الضحى اي تلى من حفظه ومخزون ذاكرته. قال الله تعالى:-(بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ ۚ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ (49) العنكبوت).
ومن معاني كلمة اقرأ بلغ كقولك اقريء فلانا مني السلام اي بلغه.. والقراءة الابراز والاظهار كقولك ما قرأت الناقة جنينا اي ما نتجت.وقرأ رأيه على الناس جهر به وصدع
واظهره وبلغهم به قال الله تعالىSad( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. ومن هنا يظهر لنا السر في عدم اتخاذ كلمة اقرأ في العلق مرتين مفعولا لتحتمل كل هذه المعاني جملة واحدة
 والى لقاء جديد ووقفة اخرى مع اقرأ استودعكم الله ربنا الذي لا تضيع ودائعه و اقرئكم سلامي وتحياتي فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
الوقفة الثالثة مع اقرأ -3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله
الانسان يقرأ اي يقوم بفعل القراءة ليعرف وليطلع وليعلم هو ويتعلم او ليعلم غيره ويخبره ويبلغه.وفعل القراءة ياخذ مفعولا عادة كقوله تعالى..( فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ) القيامة18 وكما في قوله تعالى.. (( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) النحل/98 ، وقوله سبحانه : ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا ) الإسراء/45 . وكذلك قوله تعالى : ( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. الا ان الملاحظ ان فعل اقرأ في المتين التي ورد فيهما في اول خطاب لله تعالى لنبيه سلام الله عليه لم ياخذ في المرتين مفعولا في سورة العلق.
ففي الاولى اقرأ باسم ربك الذي خلق .وفي الثانية اقرأ وربك الاكرم.واشرنا الى معنى القراءة بانها التفكر والتدبر كقولك قرأ الامر فعرف عواقبه ومآله او قرأ المستقبل بمعنى قرا الاحوال والوقائع فعرف ما سيؤول اليه الحال بتفكره وتدبره .ومن معاني القراءة فك رموز الحروف المكتوبة في الصحف والكتب وصورها وايضاحها بتحويلها الى كلام مفهوم وهو المعنى الذي يتبادر الى الاذهان من مجرد اطلاق اللفظة اقرأ.وهذا ما حصل مع النبي سلام الله عليه عند ابتداءه بالامر اقرأ من قبل الملك جبريل عليه السلام فاجابه ما انا بقاريء كما جاء في الصحيحين لانه لم يعرف ذاك الامر ولم يتعلمه فهو كما وصفه الله تعالى في قوله ( وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ (48) العنكبوت.
ومن معاني كلمة اقرأ بمعنى اتلو مما في صدرك ومما هو من حفظك عن ظهر غيب كقولك قرات القصيدة او قرات ما حفظت من قران او قرا الامام في الصلاة سورة الضحى اي تلى من حفظه ومخزون ذاكرته. قال الله تعالى:-(بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ ۚ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ (49) العنكبوت).
ومن معاني كلمة اقرأ بلغ كقولك اقريء فلانا مني السلام اي بلغه.. والقراءة الابراز والاظهار كقولك ما قرأت الناقة جنينا اي ما نتجت.وقرأ رأيه على الناس جهر به وصدع
واظهره وبلغهم به قال الله تعالى ( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. ومن هنا يظهر لنا السر في عدم اتخاذ كلمة اقرأ في العلق مرتين مفعولا لتحتمل كل هذه المعاني جملة واحدة
والى لقاء جديد ووقفة اخرى مع اقرأ استودعكم الله ربنا الذي لا تضيع ودائعه و اقرئكم سلامي وتحياتي فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى