الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 732 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 732 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الوقفة الاولى مع اقرأ =1= محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم

......وقفات مع اقرأ......(1)

اقرأ.. اول كلمة يسمعها محمد بن عبدالله عليه صلوات الله تعالى وسلامه وهو في خلوته براس ذاك الجبل الشاهق في علياءه الشامخ على جبال مكة المكرمة التي فارقها مستوحشا مما هم عليه اهلها من ضلال وشرك وتعدد لصور الالهة وتجسيد وتجسيم لما يتخيلون من خزعبلات واوهام للذات العلية عم البشرية وسائر ارجاء الكرة الارضية بما في ذلك اهل الكتاب من اتباع الديانات السماوية. نتيجة انحرافهم عن منهج الوحي السابق بتاثرهم بمفاهيم وفكر الحضارة الاغريقية ومضاهاتهم في النظرة والتصور الاعتقادي وانحرافاتهم الفلسفية في تصور مفهوم الالوهية وقياسهم للغائب على الحاضر واعتبارهم الواقع مصدر التفكير.

انه بفطرته السليمة المحفوظة رفض هذه المناهج الضالة وذهب ليعتزل البشر صلوات ربي عليه فصعد جبل النور عسى ان يهتدي للنور والحيرة تملأ فكره وعقله وتشغل قلبه الذي يتحسر على قومه وما هم فيه من ضلال مبين ولا يعلم انه هناك سيكون على موعد مع النبوة ونور الله الذي سيحمله هاديا وسراجا منيرا ومنقذا للبشرية جمعاء ولا يعلم انه سيكون النبي الخاتم للناس كافة ليخرجهم من الظلمات الى النور وداعيا الى الله باذنه وامره... ياتيه الناموس الاعظم جبريل فيقطع عليه خلوته ..اقرأ..فيجيب ذاك الامي الذي عاش في مكة يتيما ولم يعلمه احد القراءة ولا الكتابة..ما انا بقاريء..لم يكن يعرف كتابا ولم تخط يمينه بقلم..امي على فطرته لم يعلمه احد..وفطرته هي التي تقوده لانها لم تلوث..وحفظها الله تعالى فلم تتاثر بالبيئة والمحيط بل بقيت على سلامتها ونقائها..

فبقي عقله منسجما مع نقاء فطرته لا يقبل الباطل ولا الخرافة ولا الموروث التراكمي لبدع واهواء اهل زمانه وماهم فيه من اوهام وضلالات ورثوها جيلا بعد جيل..فيجيب ذلك القادم من الافق ما انا بقاريء فيكررها عليه فيكرر نفس الاجابة فهو يخبر بالصدق عن حاله فهو الذي سمي في قومه ليومه ذاك بالصادق الامين..الذي لم يؤثر عنه كذبة واحدة خلال مسيرة عيشه فيهم اربعين سنة مضت...

فيقول له الملك:-اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ.1.خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ.2.اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ.3.الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ.4.عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.5.

نعم..اقرا هنا بفكرك وعقلك باسم ربك..اعطاه من اللحظة الاولى المنهج الجديد واركانه ومقوماته..فقراءة العقل هي تفكره وتدبره واجالة النظر في الكون وتقليب صفحاته لتجده ناطقا بوجوب وجود الخالق المدبر الواحد القادر على الايجاد من العدم على غير سابق مثال..ثم انك لن تدرك من ذاته الا اسمه فهو مطلق عن المادة وقيودها وحدودها لانها من خلقه وايجاده وعلى غير سابق مثال ..فالمادة وجودها محدد في شكل وجسم وصورة.. وهو فوق المادة وبالتالي فوق حدودها وقيودها..وكانت البشرية المتخذة للمادة مصدرا للتفكير ومقياسا للتصور لا تتصور وجودا مطلقا عن المادة وقيودها ..الصورة والشكل والجسم والتجسيد المادي لاي فكرة وجودية.فلذلك قال له اقرأ باسم ربك ولم يقل له اقرأ بالله او بربك..والباء حرف يفيد الاستعانة ويفيد التبرك ومعنى اخر في باسم وهو كقولك جئتك ادعوك باسم فلان اي اني رسول دعوته واحمل لك رسالته..وقال له باسم ربك ولم يقل له باسم الاهك مع ان الرب من معانيها الاله لايناسه وتهدئة روعه وتحبيب الامر لنفسه ففي معنى الربوبية التفضل والانعام والتكرم المادي والمعنوي من تنشئة على الفضائل وحميد الصفات الذي حلاك بها وحببها اليك في صباك ..

اقرا باسم ربك الذي خلق..اي الذي اوجد الوجود وكل موجود من العدم.خلق الانسان..خلق هنا بمعنى صير لان كلمة الخلق تعن الانشاء من العدم وتاتي بمعنى التصيير اي تصيير المخلوق بعد اظهاره من العدم الى الوجود وتركيبه مخلوقا اخر كابتداء خلق الانسان من التراب او من علقة تعلق في رحم امه بعد ان جعله نسلا في سلالة من ماء مهين يخرج من بين الصلب والترائب. .وخلق الاولى فيها عموم لان التقدير بعدها كل شيء وخلق الثانية تخصيص لخلق الانسان الذي هو موضوع الرسالة والدعوة والخطاب.

ولنا لقاء اخر بعون الله لنكمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

محمد بن يوسف الزيادي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

......وقفات مع اقرأ......(1)

اقرأ.. اول كلمة يسمعها محمد بن عبدالله عليه صلوات الله تعالى وسلامه وهو في خلوته براس ذاك الجبل الشاهق في علياءه الشامخ على جبال مكة المكرمة التي فارقها مستوحشا مما هم عليه اهلها من ضلال وشرك وتعدد لصور الالهة وتجسيد وتجسيم لما يتخيلون من خزعبلات واوهام للذات العلية عم البشرية وسائر ارجاء الكرة الارضية بما في ذلك اهل الكتاب من اتباع الديانات السماوية. نتيجة انحرافهم عن منهج الوحي السابق بتاثرهم بمفاهيم وفكر الحضارة الاغريقية ومضاهاتهم في النظرة والتصور الاعتقادي وانحرافاتهم الفلسفية في تصور مفهوم الالوهية وقياسهم للغائب على الحاضر واعتبارهم الواقع مصدر التفكير.

انه بفطرته السليمة المحفوظة رفض هذه المناهج الضالة وذهب ليعتزل البشر صلوات ربي عليه فصعد جبل النور عسى ان يهتدي للنور والحيرة تملأ فكره وعقله وتشغل قلبه الذي يتحسر على قومه وما هم فيه من ضلال مبين ولا يعلم انه هناك سيكون على موعد مع النبوة ونور الله الذي سيحمله هاديا وسراجا منيرا ومنقذا للبشرية جمعاء ولا يعلم انه سيكون النبي الخاتم للناس كافة ليخرجهم من الظلمات الى النور وداعيا الى الله باذنه وامره... ياتيه الناموس الاعظم جبريل فيقطع عليه خلوته ..اقرأ..فيجيب ذاك الامي الذي عاش في مكة يتيما ولم يعلمه احد القراءة ولا الكتابة..ما انا بقاريء..لم يكن يعرف كتابا ولم تخط يمينه بقلم..امي على فطرته لم يعلمه احد..وفطرته هي التي تقوده لانها لم تلوث..وحفظها الله تعالى فلم تتاثر بالبيئة والمحيط بل بقيت على سلامتها ونقائها..

فبقي عقله منسجما مع نقاء فطرته لا يقبل الباطل ولا الخرافة ولا الموروث التراكمي لبدع واهواء اهل زمانه وماهم فيه من اوهام وضلالات ورثوها جيلا بعد جيل..فيجيب ذلك القادم من الافق ما انا بقاريء فيكررها عليه فيكرر نفس الاجابة فهو يخبر بالصدق عن حاله فهو الذي سمي في قومه ليومه ذاك بالصادق الامين..الذي لم يؤثر عنه كذبة واحدة خلال مسيرة عيشه فيهم اربعين سنة مضت...

فيقول له الملك:-اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ.1.خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ.2.اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ.3.الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ.4.عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.5.

نعم..اقرا هنا بفكرك وعقلك باسم ربك..اعطاه من اللحظة الاولى المنهج الجديد واركانه ومقوماته..فقراءة العقل هي تفكره وتدبره واجالة النظر في الكون وتقليب صفحاته لتجده ناطقا بوجوب وجود الخالق المدبر الواحد القادر على الايجاد من العدم على غير سابق مثال..ثم انك لن تدرك من ذاته الا اسمه فهو مطلق عن المادة وقيودها وحدودها لانها من خلقه وايجاده وعلى غير سابق مثال ..فالمادة وجودها محدد في شكل وجسم وصورة.. وهو فوق المادة وبالتالي فوق حدودها وقيودها..وكانت البشرية المتخذة للمادة مصدرا للتفكير ومقياسا للتصور لا تتصور وجودا مطلقا عن المادة وقيودها ..الصورة والشكل والجسم والتجسيد المادي لاي فكرة وجودية.فلذلك قال له اقرأ باسم ربك ولم يقل له اقرأ بالله او بربك..والباء حرف يفيد الاستعانة ويفيد التبرك ومعنى اخر في باسم وهو كقولك جئتك ادعوك باسم فلان اي اني رسول دعوته واحمل لك رسالته..وقال له باسم ربك ولم يقل له باسم الاهك مع ان الرب من معانيها الاله لايناسه وتهدئة روعه وتحبيب الامر لنفسه ففي معنى الربوبية التفضل والانعام والتكرم المادي والمعنوي من تنشئة على الفضائل وحميد الصفات الذي حلاك بها وحببها اليك في صباك ..

اقرا باسم ربك الذي خلق..اي الذي اوجد الوجود وكل موجود من العدم.خلق الانسان..خلق هنا بمعنى صير لان كلمة الخلق تعن الانشاء من العدم وتاتي بمعنى التصيير اي تصيير المخلوق بعد اظهاره من العدم الى الوجود وتركيبه مخلوقا اخر كابتداء خلق الانسان من التراب او من علقة تعلق في رحم امه بعد ان جعله نسلا في سلالة من ماء مهين يخرج من بين الصلب والترائب. .وخلق الاولى فيها عموم لان التقدير بعدها كل شيء وخلق الثانية تخصيص لخلق الانسان الذي هو موضوع الرسالة والدعوة والخطاب.

ولنا لقاء اخر بعون الله لنكمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى