الانسان والانسانية عند العرب Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
الانسان والانسانية عند العرب I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 750 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 750 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
معتصم - 12434
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 
العرين - 1193
الانسان والانسانية عند العرب I_vote_rcapالانسان والانسانية عند العرب I_voting_barالانسان والانسانية عند العرب I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الانسان والانسانية عند العرب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



معنى كلمة الانسان و اصل مفهوم الكلمة
الانسان- اسم جنس لكائن حيّ مفكِّر قادر على الكلام المفصَّل والاستنباط والاستدلال العقليّ ، يقع على الذَّكر والأنثى من بني آدم وذلك بعكس اللغات الغربية التي ليس فيها لفظ يعادل المعنى الحرفي لكلمة انسان وانسانية في العربية حيث ان كلمة Human التي يترجمونها على انها تقابل كلمة انسان او انسانية في العربية لغة القران ترجمتها غير دقيقة البتة لانها مكونة من مقطعين وهما هيوHu وman وتعني حرفيا الكائن الذكري واسم man تعني عندهم الذكر البشري ويطلقون على النساء لفظ وومن woman وهو ايضا مكون من مقطعين wo وتقال للشيء المحتقر التافه التابع هنا للكائن الذكري man وذلك ان اللغة هي ماعون الفكر والعقل وان الفاظ اللغة توضع لخدمة المعاني والتصورات الذهنية والعقلية المراد نقلها للاخر ومعلوم احتقار مكونهم الثقافي للمراة سواءً فكر الاغريق وفلسفتهم او نظرة التوراة والانجيل لها، و الانسان في لغة العرب لغة القران لفظ يطلق على المفرد والجمع:- { لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ}. والإنسان اسم جنس يطلق على الذكر والأنثى والفصيح فيه لايؤنث لانه شمل كل منهما فالرجل انسان والمرأة انسان.…فلغة العرب لغة القران جعلت المسمى واحد للذكر والانثى اسم يطلق على جنس واحد مشترك ببداهة اللفظ واصل اطلاقه- الانسان- فكان لفظا عاما شمل افراد واصناف الجنس فهو بداهة افاد اتحاد جميع اصنافه وافراده بوصفه وانطبق عليهم وشملهم.
واصل كلمة انسان في اللسان العربي يرجع الى معنى الظهور بخلاق الجن الذي يعود الى معنى الخفاء.
قال تعالى “فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ” سورة الأنعام 76 .وقال تعالى ” يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ……..” سورة الأعراف 27 . لخفائهم وعدم ظهورهم
قال الله تعالى (( إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى )) طه ، 10
وقال الطبري في معرض تفسيره لقوله تعالى: ( فإن آنستم منهم رشدا )
قال أبو جعفر : يعني قوله : ” فإن آنستم منهم رشدا ” ، فإن وجدتم منهم وعرفتم ، كما : –
8579 – حدثني المثنى قال : حدثنا أبو صالح قال : حدثني معاوية بن صالح ، عن علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ” فإن آنستم منهم رشدا ” ، قال : عرفتم منهم .
يقال : “آنست من فلان خيرا – وبرا” بمد الألف”إيناسا” ، و”أنست به آنس أنسا” ، بقصر ألفها ، إذا ألفه .
وقد ذكر أنها في قراءة عبد الله : ( فإن أحسيتم منهم رشدا ) ، بمعنى : أحسستم ، أي : وجدتم .
وعليه يكون معنى الانسان ماخوذ من الظهور الذي يحصل به الايناس والاستئناس بخلاف الخفاء الذي يولد الوحشة والخوف وعدم الامن والاطمئنان بسبب الجهالة بالخفي والانسان يالف ويستانس بما ينكشف له ويظهر ويتوحش مما يغمض عليه ويستتر ويخفى.
وقال قوم اخرون ان الانسان ماخوذ من النسيان وهم المدرسة الكوفية واسندوا ذلك لقوله تعالى“وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا” سورة طه 115 .
ويكون القياس عندهم انسان من نسي مثل قران من قرا
وذكر الازهري إن أصل كلمة “إنسان”، وكذا “إنس”، و “أنس”: في كلام العرب من الإيناس؛ ومعناه: الإبصار.
يقال: أنَسْته، وأنِسْته؛ أي أبصرته. وقيل للإنس: إنس. لأنهم يؤنسون؛ أي يبصرون. كما قيل للجن: جن. لأنهم لا يؤنسون؛ أي لا يرون.
وعلى اية حال فان الانسان ينسى والانسان ظاهر الوجود والانسان يانس ويستانس بجنسه ويستوحش من كل ما خفي عنه الا ربه ان عرفه لان اساس الوحشة من الخفي المجهول وليس من الخفي المعلوم والله تعالى ظاهر باثاره باطن اي خفي بذاته….لذلك اوحى لنا باسماءه وصفاته لنعرفه ونستانس به ولا نستوحش منه سبحانه…. خفي بذاته لعجز الموجودات عن ادراك الذات والاحاطة بها ومدارك العقل اعجز عن ان تحيط بشيء من مخلوقاته فهي اعجز عن ان تحيط بذاته تعالى .
ومعرفة هذا الامر وادراك اساس الوضع اللغوي للتعبير عن المعنى الذهني ضروري لفهم وتحديد ما ينبغي ان يكون عليه الانسان من سمت ومن طبيعة ..فان قلنا ان الانسان ماخوذة من الظهور فان ذلك يقتضي ان يكون الظهور صفة بارزة له وسمته الملازمة لوجوده فينبغي عليه ان يحقق هذا المعنى عليه ان يحقق هذا المعنى في وجوده وطريقة حياته فيكون ظاهرا في معتقده ومبدأه وديانته مظهرا لقيمه ومفاهيمه وافكاره ولا يستخفي او يتوارى كما تستخفي الجن والشياطين.
وبناء عليه فان كل فكر ومنهج ومذهب باطني يظهر عكس ما يضمر فهو ليس انساني ولا من طبيعة الفطرة الانسانية بل الفطرة والطبيعة الانسانية تقتضي الوضوح والظهور والاعراب عما يحمل الانسان من فكر ومعتقد….
واسجل هنا في الختام ان اللغة العربية هي بطبعها لغة الانسان الواضح الظاهر لان العربية من اعرب بمعنى افصح وابان وضدها العجمة اي الغموض وعدم الابانة والوضوح وبين الظهور والوضوح تلازم معروف لذلك هي لغة اهل الجنة لان الجنة لا غموض فيها ولا خفاء للحقائق هناك جعلنا الله واياكم من اهلها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

محمد بن يوسف الزيادي



4 - تابع مفهوم كلمة انسان -4
معنى كلمة الانسان و اصل مفهوم الكلمة
الانسان- اسم جنس لكائن حيّ مفكِّر قادر على الكلام المفصَّل والاستنباط والاستدلال العقليّ ، يقع على الذَّكر والأنثى من بني آدم وذلك بعكس اللغات الغربية التي ليس فيها لفظ يعادل المعنى الحرفي لكلمة انسان وانسانية في العربية حيث ان كلمة Human التي يترجمونها على انها تقابل كلمة انسان او انسانية في العربية لغة القران ترجمتها غير دقيقة البتة، لانها مكونة من مقطعين وهما هيوHu وman، وتعني حرفيا الكائن الذكري، واسم man تعني عندهم الذكر البشري، ويطلقون على النساء لفظ وومن woman ،وهو ايضا مكون من مقطعين wo وتقال للشيء المحتقر التافه التابع هنا للكائن الذكري man، وذلك ان اللغة هي ماعون الفكر والعقل، وان الفاظ اللغة توضع لخدمة المعاني والتصورات الذهنية والعقلية المراد نقلها للاخر، ومعلوم احتقار مكونهم الثقافي للمراة، سواءً فكر الاغريق وفلسفتهم او نظرة التوراة والانجيل لها، و الانسان في لغة العرب - لغة القران- لفظ يطلق على المفرد والجمع:- { لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ}. والإنسان اسم جنس يطلق على الذكر والأنثى، والفصيح فيه لايؤنث، لانه شمل كل منهما، فالرجل انسان والمرأة انسان.…فلغة العرب لغة القران جعلت المسمى واحدا للذكر والانثى، اسم يطلق على جنس واحد مشترك ببداهة اللفظ واصل اطلاقه ووضعه - الانسان- فكان لفظا عاما شمل افراد واصناف الجنس فهو بداهة افاد اتحاد جميع اصنافه وافراده بوصفه وانطبق عليهم وشملهم.
واصل كلمة انسان في اللسان العربي يرجع الى معنى الظهور، بخلاف الجن الذي يعود الى معنى الخفاء.
قال تعالى “فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ” سورة الأنعام 76 .وقال تعالى ” يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ……..” سورة الأعراف 27 . لخفائهم وعدم ظهورهم ، قال الله تعالى (( إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى )) طه ، 10
وقال الطبري في معرض تفسيره لقوله تعالى: ( فإن آنستم منهم رشدا )
قال أبو جعفر : يعني قوله : ” فإن آنستم منهم رشدا ” ، فإن وجدتم منهم وعرفتم ، كما: – 8579 – حدثني المثنى قال : حدثنا أبو صالح قال : حدثني معاوية بن صالح ، عن علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ” فإن آنستم منهم رشدا ” ، قال : عرفتم منهم . يقال : “آنست من فلان خيرا – وبرا” بمد الألف”إيناسا” ، و”أنست به آنس أنسا” ، بقصر ألفها ، إذا ألفه . وقد ذكر أنها في قراءة عبد الله : ( فإن أحسيتم منهم رشدا ) ، بمعنى : أحسستم ، أي : وجدتم .
وعليه يكون معنى الانسان ماخوذ من الظهور الذي يحصل به الايناس والاستئناس بخلاف الخفاء الذي يولد الوحشة والخوف وعدم الامن والاطمئنان، بسبب الجهالة بالخفي. والانسان يالف ويستانس بما ينكشف له ويظهر، ويستوحش مما يغمض عليه ويستتر عنه ويخفى.
وقال قوم اخرون ان الانسان ماخوذ من النسيان وهم المدرسة الكوفية واسندوا ذلك لقوله تعالى“وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا” سورة طه 115 .
ويكون القياس عندهم انسان من نسي مثل قران من قرا ، وذكر الازهري إن أصل كلمة “إنسان”، وكذا “إنس”، و “أنس”: في كلام العرب من الإيناس؛ ومعناه: الإبصار.
يقال: أنَسْته، وأنِسْته؛ أي أبصرته. وقيل للإنس: إنس. لأنهم يؤنسون؛ أي يبصرون. كما قيل للجن: جن. لأنهم لا يؤنسون؛ أي لا يرون.
وعلى اية حال فان الانسان ينسى، والانسان ظاهر الوجود، والانسان يانس ويستانس بجنسه، ويستوحش من كل ما خفي عنه الا ربه ان عرفه، لان اساس الوحشة من الخفي المجهول، وليس من الخفي المعلوم، والله تعالى ظاهر باثاره، باطن اي خفي بذاته….لذلك اوحى لنا باسماءه وصفاته، لنعرفه ونستانس به ولا نستوحش منه سبحانه …. خفي بذاته لعجز الموجودات عن ادراك الذات والاحاطة بها، ومدارك العقل اعجز عن ان تحيط بشيء من مخلوقاته، فهي اعجز عن ان تحيط بذاته تعالى .
ومعرفة هذا الامر وادراك اساس الوضع اللغوي للتعبير عن المعنى الذهني ضروري لفهم وتحديد ما ينبغي ان يكون عليه الانسان من سمت ومن طبيعة .. فان قلنا ان الانسان ماخوذة من الظهور فان ذلك يقتضي ان يكون الظهور صفة بارزة له، وسمته الملازمة لوجوده، فينبغي عليه ان يحقق هذا المعنى، عليه ان يحقق هذا المعنى في وجوده وطريقة حياته، فيكون ظاهرا في معتقده ومبدأه وديانته، مظهرا لقيمه ومفاهيمه وافكاره ولا يستخفي او يتوارى كما تستخفي الجن والشياطين.
وبناء عليه فان كل فكر ومنهج ومذهب باطني يظهر عكس ما يضمر فهو ليس انساني ولا من طبيعة الفطرة الانسانية بل الفطرة والطبيعة الانسانية تقتضي الوضوح والظهور والاعراب عما يحمل الانسان من فكر ومعتقد….
واسجل هنا في الختام ان اللغة العربية هي بطبعها لغة الانسان الواضح الظاهر لان العربية من اعرب بمعنى افصح وابان وضدها العجمة اي الغموض وعدم الابانة والوضوح، وكما قيل ان لكل مولود من اسمه نصيب ،اي ان اسمه ينعكس سلبا او ايجابا لى نفسيته وعقليته اي على طريقة تعامله وطريقة تفكيره ، فلذلك وجدنا العرب في جاهليتهم واسلامهم لا يعرفون المؤامرة والدسائس، بل يحتقرون اهلها ومن تخلق بها، ويمقتون تلك الصفة ويعتبرونها من الغدر المسقط لصاحبه ، لانه كيد خفي ، وبين الظهور والوضوح تلازم معروف، لذلك كانت لغتهم هي لغة القران ولغة اهل الجنة، لان الجنة لا غموض فيها ولا خفاء للحقائق هناك ، جعلنا الله واياكم من اهلها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى