العدل لا يقتضي المساواة
فالعدل يقتضي اعطاء كل ذي حق حقه الذي يستحقه
والمساواة تقتضي التماثل والتكافؤ في المعاملة
فمن العدل ان تنزل العقوبة على الرجل حال ارتكابه الجرم فورا
ومن الظلم ان تساوي بين المراة والرجل في انزال العقوبة عليها فورا كالرجل ان كانت حاملا، بل تؤجلها حتى تضع حملها وتفطمه....
و الاصل ان يكون بين الرجال والنساء عدلٌ يُؤدي الى تكامل يرتقي بالحياة ويجعلها متوازنة. وليس من العدل ان يتساوى الرجال والنساء، فكلٌ مهيءٌ خلقياً لاداء دوره في الحياة، والمساواة بينهما تخل بالتوازن، فالكون فيه تعادل وتوازن، وليس مساواة.
والاصل قوامة الرجل على المرأة ،وليس من الطبيعي ان تحل المرأة محل الرجل، والا اختل ميزان الحياة، ولكن الضرورة لها احكامها واحوالها الخاصة بها ، فليست هي الاصل، بل هي شذوذ عنه واستثناءٌ منه، فاحيانا نحتاج الى وصاية المرأة على كثير من الذُكران... خاصة حين يستأنثون و يفتقدون مقومات الرجولة .. وتصبح وظيفتهم فقط الاخصاب مثلهم كمثل ذكر النباتات.. وظيفته في عالم النبات فقط انتاج حبيبات اللقاح...هذا كل ما يستطيع تقديمه لانثاه.. فلا يدفع عنها خطرا ولا يرد معتد ولا يزجر متعد او طامع.....وظيفة بيولوجية فقط
فالعدل يقتضي اعطاء كل ذي حق حقه الذي يستحقه
والمساواة تقتضي التماثل والتكافؤ في المعاملة
فمن العدل ان تنزل العقوبة على الرجل حال ارتكابه الجرم فورا
ومن الظلم ان تساوي بين المراة والرجل في انزال العقوبة عليها فورا كالرجل ان كانت حاملا، بل تؤجلها حتى تضع حملها وتفطمه....
و الاصل ان يكون بين الرجال والنساء عدلٌ يُؤدي الى تكامل يرتقي بالحياة ويجعلها متوازنة. وليس من العدل ان يتساوى الرجال والنساء، فكلٌ مهيءٌ خلقياً لاداء دوره في الحياة، والمساواة بينهما تخل بالتوازن، فالكون فيه تعادل وتوازن، وليس مساواة.
والاصل قوامة الرجل على المرأة ،وليس من الطبيعي ان تحل المرأة محل الرجل، والا اختل ميزان الحياة، ولكن الضرورة لها احكامها واحوالها الخاصة بها ، فليست هي الاصل، بل هي شذوذ عنه واستثناءٌ منه، فاحيانا نحتاج الى وصاية المرأة على كثير من الذُكران... خاصة حين يستأنثون و يفتقدون مقومات الرجولة .. وتصبح وظيفتهم فقط الاخصاب مثلهم كمثل ذكر النباتات.. وظيفته في عالم النبات فقط انتاج حبيبات اللقاح...هذا كل ما يستطيع تقديمه لانثاه.. فلا يدفع عنها خطرا ولا يرد معتد ولا يزجر متعد او طامع.....وظيفة بيولوجية فقط