المجتمع - نبيل القدس  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
المجتمع - نبيل القدس  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 744 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 744 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 
العرين - 1193
المجتمع - نبيل القدس  I_vote_rcapالمجتمع - نبيل القدس  I_voting_barالمجتمع - نبيل القدس  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المجتمع - نبيل القدس

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

المجتمع
_______________
الانسان يسير في هذه الحياة لاشباع حاجاته العضوية وغرائزة سيرا حتميا
ولما كان الانسان فردا لايستطيع اشباع حاجاته العضوية وغرائزه منفردا
كان لابد له ان يعيش مع الاخرين
فالعيش مع الاخرين هو العيش الدائم ومنه وبه تنشا العلاقات مع الاخرين
فالفرد اذن يعيش في جماعة لجلب مصالحه ودرء الاخطار والمفاسد عنه
فالمجموعه من الافراد التي بينها علاقات هي التي تسمى مجتمع
فسكان قرية ما عدد افرادها 200 شخص تسمى مجتمع لان بينهم علاقات دائمية
لجلب المصالح ودرء المفاسد والاخطار
واشباع الحاجات العضوية والغرائز
فركاب باخرة لا تسمى مجتمع وان كان عدد ركابها عشرة الاف شخص
لانه ليس بينهم علاقات دائمية وانما هي علاقة سفر فقط
سكان قرية 200 شخص تسمى مجتمع
وركاب باخرة عددهم 10 الاف شخص تسمى مجموعة وليست مجتمع
فمجموعه الرجال او مجموعه النساء او مجموعهما معا لايطلق عليهم مجتمع
الا اذا نشئت بينهم علاقات دائمية
جملة معترضة
فالاستعمار حتى يحكم قبضته ابعد مفهوم المجتمع عن المسلمين حتى لايستطيع
المسلمين العمل للتغيير واوهمهم بان المجتمع رجال ونساء
وان المراة نصف المجتمع
النظرة الى العلاقات الدائمة في مجموعة الافراد من الانسان هي التي تحدد شكل
تلك العلاقات وبالتالي تحديد شكل المجتمع
والنظرة الى العلاقات الدائمة بين الافراد من بني الانسان انما هي علاقة اساسها التفكير بغض النظر عن نوع التفكير هذه النظرة ترتبط بشعور الرضا عن بعض الافكار
والرفض لبعض الافكار مما يؤثر تلقائيا في الشعور لدى الانسان سواء كان رضا او غضب
قبول او رفض
فمجموعه الافراد والافكار التي يحملونها ومشاعر الرضا والرفض للاعلاقات الدائمة بينهم تجعل بينهم راي عام او عرف عام لما هو مقبول وما هو مرفوض
فالمرفوض بينهم او الشيء الذي يرونه عكس مصالح وخطر عليهم
يتم نبذه ورفضه مما يجعل بينهم عرفا عاما لما هو مرفوض وبالتالي
نبذ او معاقبة من يخالف رايهم العام او عرفهم العام
وهذا ما يطلق عليه تنظيم شؤونهم اي تنظيم شؤون المجتمع
مما سبق يتبين ان مجموعه الافراد سواء كانوا رجالا منفردين او مجموعه نساء منفردين او رجالا ونسائا مجتمعين لا يطلق عليهم مجتمع
الا اذا كان بينهم علاقات دائمية
وبالتالي فالمجتمع هو
1= مجموعة الافراد
2= الافكار
3= المشاعر
4 = الانظمة
-----------------
لهذا فمقولة المراة نصف المجتمع هو قول مجانب للصواب
ومخالفا لواقع المجتمعات
اذا كان الفكر الذي يحمله مجموعه الافراد الذين بينهم علاقات دائمية فكرا ضيقا
كأن يكون فكر قائم على العائلة او القوم او القبيلة
كان المجتمع مجتمع قبليا لا يرقى لان يكون دولة مهما كان عدد افراد هذه المجموعه
ولو بلغ الملايين
لان الفكر الضيق هو فكر قائم على رجع الغرائز ومنه تكون المجتمعات القبلية او الوطنية او القومية فهذه المجتمعات لايمكن ان تكون مجتمعات ناهضة حتى وان اطلق عليها دول او كان شكلها شكل الدول فهي مجتمعات متخلفة لانها ليست قائمة على فكر
وانما على رجع الغرائز واتخاذها فكرا
فالمجتمعات الوطنية هي مجتمعات وفق منظور ورجع الغرائز وهي حالة موجودة في الانسان كما انها موجودة في الحيوان فالحيوان يتجمع في شكل قطيع
وكذلك يتجمع الانسان غرائزيا في شكل مجتمع وهذه الحالة هي حالة شعور لاتربط
الافراد ببعضهم الا في حالة الشعور بالخطر الخارجي اما في حالة عدم الشعور بالخطر
الخارجي فيتحرك في مجموعه الافراد رجع اخر من الغرائز الا هو وحب السيادة والتملك
فتنشا بينهم اي بين مجموعه الافراد المجتمعين على اساس وطني الخصومات والقتتال الداخلي كما هو الحال في المجتمعات العربية الوطنية
ولا يختلف الحال في المجتمعات القومية عن الحال في المجتمعات الوطنية
فالرابطة القومية هي رباط عائلي بشكل موسع تتحرك فيها حب سيادة القوم على غيرهم مما ينشا العداوة بين الناس كالقومية العربية والقومية الايرانية
لان الرابط المجتمعي القومي ما هو الا رجع من الغرائز اي من الشعور
وكلها انما تكون اذا كان الفكر ضيقا ومتخلفا او منحط
والفكر ليس له علاقة بالعلم فلا يعني وجود ملايين المتعلمين والمثقفين في مجتمع ما ان هذا المجتمع مجتمع فكري بل الذي يحدد ان كان هناك فكر ام لا يوجد فكر
هو شكل العلاقات الدائمة بين مجموعه هؤلاء الافراد هل هي قائمة على الفكر ام على رجع الغرائز والمشاعر
ومما لاشك فيه ان العلاقات في المجتمعات العربية والاسلامية غير قائمة على الفكر
وانما هي رجع لاحساسات الغرائز المشاعرية
ومما سبق يتضح كيف يتم التلاعب بهذه المجتمعات العربية والاسلامية
لانها مجتمعات غير قائمة على الفكر في علاقتها الدائمية وانما هي قائمة على رجع الغرائز والغرائز انما تتحرك في الانسان اما بطريق التخيل الفكري او بالمثيرات الخارجية
فما على الدول الاستعمارية سوى تحريك مشاعر الناس نحو هدف يراد ايصال الناس اليه ليتحرك الناس لا شعوريا نحو ما ينصب لهم من فخاخ دولية
مثال على تحريك الناس بالشعور
الرسوم المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم
انما هي عن سبق اصرار وترصد لتحريك الناس مشاعريا
لان التفكير معدوم فيتحرك الناس بالتكسير والتدمير
والقتل والتخريب تماما كما يريد الكافر المستعمر
لتنفير الناس من الاسلام والمسلمين
في ضربة استباقية لمن يعمل للنهضة المسلمين بطريق فكري

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

زهرة اللوتس المقدسية

زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة


جزاك الله كل خير على الموضوع القيم استاذي
كل التحية والتقدير

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

نبيل القدس ابو اسماعيل كتب:المجتمع
_______________
الانسان يسير في هذه الحياة لاشباع حاجاته العضوية وغرائزة سيرا حتميا
ولما كان الانسان فردا لايستطيع اشباع حاجاته العضوية وغرائزه منفردا
كان لابد له ان يعيش مع الاخرين
فالعيش مع الاخرين هو العيش الدائم ومنه وبه تنشا العلاقات مع الاخرين
فالفرد اذن يعيش في جماعة لجلب مصالحه ودرء الاخطار والمفاسد عنه
فالمجموعه من الافراد التي بينها علاقات هي التي تسمى مجتمع
فسكان قرية ما عدد افرادها 200 شخص تسمى مجتمع لان بينهم علاقات دائمية
لجلب المصالح ودرء المفاسد والاخطار
واشباع الحاجات العضوية والغرائز
فركاب باخرة لا تسمى مجتمع وان كان عدد ركابها عشرة الاف شخص
لانه ليس بينهم علاقات دائمية وانما هي علاقة سفر فقط
سكان قرية 200 شخص تسمى مجتمع
وركاب باخرة عددهم 10 الاف شخص تسمى مجموعة وليست مجتمع
فمجموعه الرجال او مجموعه النساء او مجموعهما معا لايطلق عليهم مجتمع
الا اذا نشئت بينهم علاقات دائمية
جملة معترضة
فالاستعمار حتى يحكم قبضته ابعد مفهوم المجتمع عن المسلمين حتى لايستطيع
المسلمين العمل للتغيير واوهمهم بان المجتمع رجال ونساء
وان المراة نصف المجتمع
النظرة الى العلاقات الدائمة في مجموعة الافراد من الانسان هي التي تحدد شكل
تلك العلاقات وبالتالي تحديد شكل المجتمع
والنظرة الى العلاقات الدائمة بين الافراد من بني الانسان انما هي علاقة اساسها التفكير بغض النظر عن نوع التفكير هذه النظرة ترتبط بشعور الرضا عن بعض الافكار
والرفض لبعض الافكار مما يؤثر تلقائيا في الشعور لدى الانسان سواء كان رضا او غضب
قبول او رفض
فمجموعه الافراد والافكار التي يحملونها ومشاعر الرضا والرفض للاعلاقات الدائمة بينهم تجعل بينهم راي عام او عرف عام لما هو مقبول وما هو مرفوض
فالمرفوض بينهم او الشيء الذي يرونه عكس مصالح وخطر عليهم
يتم نبذه ورفضه مما يجعل بينهم عرفا عاما لما هو مرفوض وبالتالي
نبذ او معاقبة من يخالف رايهم العام او عرفهم العام
وهذا ما يطلق عليه تنظيم شؤونهم اي تنظيم شؤون المجتمع
مما سبق يتبين ان مجموعه الافراد سواء كانوا رجالا منفردين او مجموعه نساء منفردين او رجالا ونسائا مجتمعين لا يطلق عليهم مجتمع
الا اذا كان بينهم علاقات دائمية
وبالتالي فالمجتمع هو
1= مجموعة الافراد
2= الافكار
3= المشاعر
4 = الانظمة
-----------------
لهذا فمقولة المراة نصف المجتمع هو قول مجانب للصواب
ومخالفا لواقع المجتمعات
اذا كان الفكر الذي يحمله مجموعه الافراد الذين بينهم علاقات دائمية فكرا ضيقا
كأن يكون فكر قائم على العائلة او القوم او القبيلة
كان المجتمع مجتمع قبليا لا يرقى لان يكون دولة مهما كان عدد افراد هذه المجموعه
ولو بلغ الملايين
لان الفكر الضيق هو فكر قائم على رجع الغرائز ومنه تكون المجتمعات القبلية او الوطنية او القومية فهذه المجتمعات لايمكن ان تكون مجتمعات ناهضة حتى وان اطلق عليها دول او كان شكلها شكل الدول فهي مجتمعات متخلفة لانها ليست قائمة على فكر
وانما على رجع الغرائز واتخاذها فكرا
فالمجتمعات الوطنية هي مجتمعات وفق منظور ورجع الغرائز وهي حالة موجودة في الانسان كما انها موجودة في الحيوان فالحيوان يتجمع في شكل قطيع
وكذلك يتجمع الانسان غرائزيا في شكل مجتمع وهذه الحالة هي حالة شعور لاتربط
الافراد ببعضهم الا في حالة الشعور بالخطر الخارجي اما في حالة عدم الشعور بالخطر
الخارجي فيتحرك في مجموعه الافراد رجع اخر من الغرائز الا هو وحب السيادة والتملك
فتنشا بينهم اي بين مجموعه الافراد المجتمعين على اساس وطني الخصومات والقتتال الداخلي كما هو الحال في المجتمعات العربية الوطنية
ولا يختلف الحال في المجتمعات القومية عن الحال في المجتمعات الوطنية
فالرابطة القومية هي رباط عائلي بشكل موسع تتحرك فيها حب سيادة القوم على غيرهم مما ينشا العداوة بين الناس كالقومية العربية والقومية الايرانية
لان الرابط المجتمعي القومي ما هو الا رجع من الغرائز اي من الشعور
وكلها انما تكون اذا كان الفكر ضيقا ومتخلفا او منحط
والفكر ليس له علاقة بالعلم فلا يعني وجود ملايين المتعلمين والمثقفين في مجتمع ما ان هذا المجتمع مجتمع فكري بل الذي يحدد ان كان هناك فكر ام لا يوجد فكر
هو شكل العلاقات الدائمة بين مجموعه هؤلاء الافراد هل هي قائمة على الفكر ام على رجع الغرائز والمشاعر
ومما لاشك فيه ان العلاقات في المجتمعات العربية والاسلامية غير قائمة على الفكر
وانما هي رجع لاحساسات الغرائز المشاعرية
ومما سبق يتضح كيف يتم التلاعب بهذه المجتمعات العربية والاسلامية
لانها مجتمعات غير قائمة على الفكر في علاقتها الدائمية وانما هي قائمة على رجع الغرائز والغرائز انما تتحرك في الانسان اما بطريق التخيل الفكري او بالمثيرات الخارجية
فما على الدول الاستعمارية سوى تحريك مشاعر الناس نحو هدف يراد ايصال الناس اليه ليتحرك الناس لا شعوريا نحو ما ينصب لهم من فخاخ دولية
مثال على تحريك الناس بالشعور
الرسوم المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم
انما هي عن سبق اصرار وترصد لتحريك الناس مشاعريا
لان التفكير معدوم فيتحرك الناس بالتكسير والتدمير
والقتل والتخريب تماما كما يريد الكافر المستعمر
لتنفير الناس من الاسلام والمسلمين
في ضربة استباقية لمن يعمل للنهضة المسلمين بطريق فكري

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى