القاء الضوء على الامل = الامل ليس المعنى الجميل
فالامل قد يكون جميلا وقد يكون قبيحا وقد يكون حلالا وقد يكون حراما
----------------------------
ان عدم وضوح معنى كلمة ما او جملة ما يجعل الشخص في حالة من الحيرة ازاء التصرف لامر ما او امور
وقد يدخله في متاهات نفسيه في دائمية البحث النفسي دون ان يستطيع تحديد
ما يرواد نفسه فيظن نفسه مثلا عاجزا او انه لايستطيع التوصل لما يجوش بخاطره
ومن هذا الافكار هي فكرة الامل فعدم تبلورة معنى الامل لدى الشخص يجعله يتخبط في داخله ويبحث في دواخله عن الامل وكيف يبني الامل
وربما اجهد نفسه في البحث دون طال
فالامل ليس شعورا داخليا يلقي البهجة والسرور في النفس
وليس الامل حالة التمني والامنيات
مجموعه من اللفاظ قد تشترك في امر ما
----------------------------------------------
الامل هو ان تضع هدفا في دماغك تود الوصول اليه ثم الاخذ بالاسباب التي تؤدي الى الوصول الى الهدف
فالامل مجموعه اشياء يتم مزجها ببعض
وجود الهدف والذي هو فكرة
بلورة فكرة الوصول الى الهدف
مباشرة العمل للوصول الى الهدف
هذا هو واقع الامل
اما الوصول الى الهدف فهو اتمام تحقيقه
وفي حالة التلبس بالقيام بالعمل
اي المباشرة بالفعل فهو الطريق لتحقيق الهدف
----------------------------
بقاء فكرة الوصول لهدف ما دون المباشرة بالفعل للوصول
هو التمني فوجود حالة التمني والتي هي حالة شعورية
لا يطلق عليها امل
----------------------------
الامل قد يكون حلال وقد يكون حراما
الهدف المراد الوصول اليه هو حالة من حالات التي يعيشها البشر
فقد يكون الهدف بناء قصر او زواج او اقامة مصنع
وقد يكون الهدف تجارة
وقد يكون الهدف امر من الامور التي حرمها الله
فبناء قصر او زواج هو امر احله الله والسرقة مثلا
امر حرمه الله فان يكون هدف شخص ما ان يسطو على بنك
او على بيت فهذا هدف حرمه الله
فان تم السعي بالعمل لتحقيق الهدف فهذا هو الامل
فينظر في نوع الهدف فان كان مما احله الله كان الامل حلال
وان كان مما حرمه الله كان الامل حراما
--------------------------------------------
الامل قد يكون جميل حسن او قد يكون مذموما قبيح
فالذي يهدف لانشاء بستان من الزهور وبدا المباشرة في ذلك
فهذا امل جميل حسن وعند اتمامه يكون قد اكتمل الامل
وكان املا جميلا وحسنا ومباحا اي حلالا
وقد يكون هدف شخص ما القاء النفايات في شارع
فقيامه بالمباشرة بالقاء النفايات في الشارع
يسمى املا وهذا امل مذموم قبيح ومحرم
فامله قبيح مذموم محرم
------------------
لا احد يستطيع تحطيم الامل لان الامل ليس احساس داخلي
بل هو عمل
--------------------
يبدو ان فكرة الامل غير واضحة للناس
الخطا في فهم المعنى للامل يؤديء الى ارباك ذهني ويصبح الشخص بحاجه لمن يعلمه الامل
وهذا فقط لانعدام فكرة واضحة للامل فيرتبك الدماغ
متى يرتبك الدماغ في ما يسمى الامل
يرتبك الدماغ حين لايكون واضحا له معنى الامل الفكري فيتخلط الفهم بين
التمني وبين معنى الامل
فيشعر الشخص باضراب وتختلط عليه الامور فنجد اكثر الاشخاص يقول انا ما عندي
امل ويظن ان الامل حالة تقابل اليئس والاحباط
------------------------------
وقد يعزو البعض لما يشعر به من ضيق داخلي لفقدان الامل ظنا منه ان الامل حالة شعورية وهي ليست كذلك
وبالتالي فسبب الضيق النفسي لما يشعر به الشخص هو سبب اخر حتما
وعليه ان يبحث عن السبب الاخر والذي هو غير الامل
فلاعلاقة للامل بالشعور الداخلي للانسان
فالامل قد يكون جميلا وقد يكون قبيحا وقد يكون حلالا وقد يكون حراما
----------------------------
ان عدم وضوح معنى كلمة ما او جملة ما يجعل الشخص في حالة من الحيرة ازاء التصرف لامر ما او امور
وقد يدخله في متاهات نفسيه في دائمية البحث النفسي دون ان يستطيع تحديد
ما يرواد نفسه فيظن نفسه مثلا عاجزا او انه لايستطيع التوصل لما يجوش بخاطره
ومن هذا الافكار هي فكرة الامل فعدم تبلورة معنى الامل لدى الشخص يجعله يتخبط في داخله ويبحث في دواخله عن الامل وكيف يبني الامل
وربما اجهد نفسه في البحث دون طال
فالامل ليس شعورا داخليا يلقي البهجة والسرور في النفس
وليس الامل حالة التمني والامنيات
مجموعه من اللفاظ قد تشترك في امر ما
----------------------------------------------
الامل هو ان تضع هدفا في دماغك تود الوصول اليه ثم الاخذ بالاسباب التي تؤدي الى الوصول الى الهدف
فالامل مجموعه اشياء يتم مزجها ببعض
وجود الهدف والذي هو فكرة
بلورة فكرة الوصول الى الهدف
مباشرة العمل للوصول الى الهدف
هذا هو واقع الامل
اما الوصول الى الهدف فهو اتمام تحقيقه
وفي حالة التلبس بالقيام بالعمل
اي المباشرة بالفعل فهو الطريق لتحقيق الهدف
----------------------------
بقاء فكرة الوصول لهدف ما دون المباشرة بالفعل للوصول
هو التمني فوجود حالة التمني والتي هي حالة شعورية
لا يطلق عليها امل
----------------------------
الامل قد يكون حلال وقد يكون حراما
الهدف المراد الوصول اليه هو حالة من حالات التي يعيشها البشر
فقد يكون الهدف بناء قصر او زواج او اقامة مصنع
وقد يكون الهدف تجارة
وقد يكون الهدف امر من الامور التي حرمها الله
فبناء قصر او زواج هو امر احله الله والسرقة مثلا
امر حرمه الله فان يكون هدف شخص ما ان يسطو على بنك
او على بيت فهذا هدف حرمه الله
فان تم السعي بالعمل لتحقيق الهدف فهذا هو الامل
فينظر في نوع الهدف فان كان مما احله الله كان الامل حلال
وان كان مما حرمه الله كان الامل حراما
--------------------------------------------
الامل قد يكون جميل حسن او قد يكون مذموما قبيح
فالذي يهدف لانشاء بستان من الزهور وبدا المباشرة في ذلك
فهذا امل جميل حسن وعند اتمامه يكون قد اكتمل الامل
وكان املا جميلا وحسنا ومباحا اي حلالا
وقد يكون هدف شخص ما القاء النفايات في شارع
فقيامه بالمباشرة بالقاء النفايات في الشارع
يسمى املا وهذا امل مذموم قبيح ومحرم
فامله قبيح مذموم محرم
------------------
لا احد يستطيع تحطيم الامل لان الامل ليس احساس داخلي
بل هو عمل
--------------------
يبدو ان فكرة الامل غير واضحة للناس
الخطا في فهم المعنى للامل يؤديء الى ارباك ذهني ويصبح الشخص بحاجه لمن يعلمه الامل
وهذا فقط لانعدام فكرة واضحة للامل فيرتبك الدماغ
متى يرتبك الدماغ في ما يسمى الامل
يرتبك الدماغ حين لايكون واضحا له معنى الامل الفكري فيتخلط الفهم بين
التمني وبين معنى الامل
فيشعر الشخص باضراب وتختلط عليه الامور فنجد اكثر الاشخاص يقول انا ما عندي
امل ويظن ان الامل حالة تقابل اليئس والاحباط
------------------------------
وقد يعزو البعض لما يشعر به من ضيق داخلي لفقدان الامل ظنا منه ان الامل حالة شعورية وهي ليست كذلك
وبالتالي فسبب الضيق النفسي لما يشعر به الشخص هو سبب اخر حتما
وعليه ان يبحث عن السبب الاخر والذي هو غير الامل
فلاعلاقة للامل بالشعور الداخلي للانسان