العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة
نبيل - القدس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة
» 21- من دروس القران التوعوية - مزج الطاقة العربية بالطاقة الاسلامية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeاليوم في 2:16 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 20- من دروس القران التوعوية:- اصطفاء العرب!!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 5:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة من وحي التاريخ !!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitimeأمس في 2:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 19-من دروس القران التوعوية - مسؤولية حمل الرسالة
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-18, 5:37 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 18- من دروس القران التوعوية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 9:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مخاطر الكتابة في الانساب لغير اهل الفقه والعلم
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-17, 8:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 26- حديث الاثنين-الايمان وصناعة النفس والتغيير
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-16, 7:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة خطيرة من النبي !!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:10 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 17- من دروس القران التوعوية - الاجتهاد و التقليد
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 1:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ذو الوجهين فاسد منافق فاحذروه !!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-15, 2:36 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 16- من دروس القران التوعوية - المنافقون عدو فاحذرهم
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-14, 5:31 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 15- من دروس القران التوعوية - عقيدتنا وشريعتنا تصنعان الوعي
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 6:41 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة - مكانة الشهادة والشهيد !!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-13, 4:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شركات عمل تطبيقات – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 4:47 pm من طرف سها ياسر

» 14- من دروس القران التوعوية- تسمية الاشياء والامور باسماءها
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-12, 8:03 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دموع الرجال على الرجال !!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:25 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 13- من دروس القران التوعوية- الحكمة من تسمية الاشياء والامور بمسمياتها
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-11, 3:17 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12- من دروس القران التوعوية- المصطلحات واهميتها
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-10, 8:06 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 25-حديث الاثنين =نظرات عقائدية اساسية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 11- من دروس القران التوعوية-بناء الوعي الشخصي الطريق لبناء الوعي العام
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-09, 8:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 10- من دروس القران التوعوية- ب-وسائل وانواع التفكير
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-08, 5:46 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9- من دروس القران التوعوية-أ-القران ارشدنا لمعرفة العملية العقلية
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-07, 10:52 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الجمعة= الحذر من الخداع والمخادين!!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-06, 4:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 8- من دروس القران التوعوية=تغييب الطغاة للوعي !!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-05, 9:53 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث الصباح= الاسلام والتغيير المجتمعي
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 7:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 6-من دروس القران التوعوية- التثبت والتيقن
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-04, 5:00 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حديث التاريخ !!!الانجليز وسلطان الهند!!!
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» عمل تطبيقات الجوال – مع شركة تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 2:36 pm من طرف سها ياسر

» 5- من دروس القران التوعوية= التغيير الشامل
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-03, 8:47 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 24- حديث الاثنين - الايمان والتصديق والفرق بينهما وعلاقة الايمان بالعمل
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_icon_minitime2024-09-02, 12:02 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

عداد للزوار جديد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 735 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 735 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 752 بتاريخ 2024-09-20, 4:22 am
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 38800
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
زهرة اللوتس المقدسية - 15399
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
معتصم - 12434
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد بن يوسف الزيادي - 4202
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
sa3idiman - 3588
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
لينا محمود - 2667
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
هيام الاعور - 2145
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
بسام السيوري - 1763
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
محمد القدس - 1219
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 
العرين - 1193
العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_rcapالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_voting_barالعشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي  I_vote_lcap 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1030 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Roland فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66288 مساهمة في هذا المنتدى في 20242 موضوع
عداد زوار المنتدى
free counterAmazingCounters.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العشائرية من منظور شرعي -2- محمد بن يوسف الزيادي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد بن يوسف الزيادي



بسم الله الرحمن الرحيم
العشائرية في ميزان الشرع (2) الحلقة الثانية:-
لقد جند الاسلام بعقيدته التوحيدية وثقافته الراقية، عشائر وقبائل العرب لحمل رايته ولواءه ،بعد ان صهرهم في بوتقة الاخوة الايمانية العقائدية، فحمل الفاتحون الاوائل من العرب رسالة الاسلام الى العالمين شرقا وغربا، حيث ادركوا ان مسؤولية نشر هذا الدين وقعت على كواهلهم يوم اختار الله تعالى نبيه الخاتم منهم، واختار لغتهم لتكون لغة الكتاب الاخير المعجز بلسانهم، فاصطفاهم بذلك على العالمين ليكونوا هداة البشرية وحملة لواء التوحيد والنور للانسانية كافة. وتسلحوا اثناء سيرهم شرقا وغربا بقوة الطاقة العقائدية الايمانية الربانية، متخذين منها قاعدة فكرية وثقافية سمت بهم وتسموا بمن يعتنقها فكريا وسلوكيا، وتساندها قوة الطاقة العربية، وما في اللسان العربي من ميزات وقدرات لاجلها اختاره الله تعالى لسان دعوته، فاللسان ليس مجرد الفاظ يترجمها المترجمون الى مرادفات مقابلة، بل معاني وطبائع مغروسة في النفوس، واخلاق كريمة لطالما تفاخر بها العرب، ورثوها من عهد ابيهم اسماعيل عليه السلام، واصبحت قيم عليا في حياتهم يتغنون بها وتمجدها اشعارهم، ويتفانون من اجلها لما لها من عشق في نفوسهم يصل حد القداسة، كاغاثة الملهوف واطعام الجائع واكرام الضيف ونصرة الجار والمستجير .. اضف الى ذلك استعدادهم للقتال الذي كان شبه فطري عندهم، فسخر الاسلام هذه القوى في نفوسهم لحمل رايته ومشعل هدايته ونوره للعالمين، فانطلقت مسيرة الفتح مُخضعة اعاجم الشرق والغرب لدينهم وفكرهم ومنهجهم الجديد، وتبع ادخالهم في الدين بمفاهيمه وقيمه واحكامه ادخالهم في لغة اللسان، بما يحمل من طباع ومكارم بحركة التعريب التي كانت تجري بالرغبة و بحركة انسيابية طبيعية ، وفك عجمة الالسنة وعجمة النفوس التي كانوا عليها.
وفي هذه المحطة من محطات هذا التحول التاريخي العظيم لشعوب الارض ظهر عندنا اتساع لمفهوم الموالي الذي كان مقتصرا من قبل على العبد المعتق او المحرر او التحالفات القبلية، التي كانت يندمج بها فريق ضعيف او مكافيء، مع فريق قوي للتقوي به وللامن والحماية والنصرة، وكما يعرف ويقال عندهم الدم الدم والهدم الهدم، او بما يعرف حديثا عند العشائر بحرق الثوب في الثوب، بحيث يدخل جماعة في حلف جماعة ويحرقون ثيابهم مع بعضهم دلالة على انهم اصبحوا كيانا واحدا، اتسع المصطلح ليشمل اخواننا العجم، الذين دخلوا هذا الدين الجديد افرادا وفئام، فاصبحوا بحاجة الى من يحميهم، ويحفظ تجارتهم واموالهم، ويساندهم في المجتمع الجديد عليهم، وليسهل عليهم عملية تعريبهم، فدخلت جماعات العجم من اخواننا المؤمنين بديننا الجديد في بطون قبائلنا العربية، ليمتزجوا وينصهروا في بوتقة الاسلام التي لم تجعل لعربي على اعجمي فضلا الا بالتقوى.
بقي هذا هو حال مسيرة الفتح زمن الراشدين ففتحت فارس ، وتعربت اقوام من الفرس وفتح القبط وتعرب القبط، وفتحت النوبة وتعرب النوبيون، وفتحت بلاد البربر وعرب الاسلام البربر، واستمر هذا النهج الفتوحي زمن الامويين كاملا والبلاد تفتح ويسلم اهلها ويتعربون، وكان هذا بفعل نقل الطاقة الاسلامية المنبعثة من فكر وقيم ومفاهيم العقيدة ممزوجة بالطاقة العربية الكامنة في قيم وطباع اللسان واهله، الى البلاد المفتوحة واهلها . الى ان جاء العصر العباسي وبسبب ظهور الحركة الشعوبية وما لاقته من رواج لافكارها، التي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، والتي لاقت استهواءا ورواجا بين ابناء الموالي ومن تقلد منهم علية المناصب، وكذا عند ابناء الجواري ممن تقلد مقاليد الحكم والخلافة، وبدات تظهر علامات ازدراء العرب وتقدم غيرهم عليهم، وظهرت حركة تشويه تاريخ العرب وازدرائهم، او تذكيرهم بكبواتهم في غابر الازمان وحتى وصل الامر للغمز واللمز بلغتهم ولسانهم، وبالتالي اثارة الشبهات حول القران الكريم ولسانه المبين، واظهر الزنادقة الوانا من الكفر والشك والتشكيك بالملة واهلها وحملة رايتها ولوائها للعالمين،والتي مازال يجترها اهل الزندقة والالحاد في زماننا هذا الذي نعيش، وثارت الفتن وتطاولت الباطنية، واظهرت انيابها ومخالبها غارسة لها في لحمة وحدة الامة، لتمزقها شيعا واحزابا كل حزب بما لديهم فرحون، وبدا الانحطاط الفكري والذي من الملاحظ انه تزامن مع استعجام العرب والمستعربون عن لسان كتابهم، وتراجعت مسيرة الفتح وصرنا نُغزى في عقر ديارنا، بعد ان كنا نغزوا ويفر اعداؤنا من مسيرنا اليهم على مسيرة شهر.
واقف معكم اليوم هنا لنكمل مشوارنا في حلقة جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



عدل سابقا من قبل محمد بن يوسف الزيادي في 2018-10-25, 11:17 pm عدل 1 مرات

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

الى ان جاء العصر العباسي وبسبب ظهور الحركة الشعوبية وما لاقته من رواج لافكارها التي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب والتي لاقت استهواءا ورواجا بين ابناء الموالي ومن تقلد منهم علية المناصب وكذا عند ابناء الجواري ممن تقلد مقاليد الحكم والخلافة وبدات تظهر علامات ازدراء العرب وتقدم غيرهم عليهم وتشويه تاريخهم او تذكيرهم بكبواتهم في غابر الازمان وحتى وصل الامر للغمز واللمز بلغتهم ولسانهم وبالتالي اثارة الشبهات حول القران الكريم ولسانه المبين واظهر الزنادقة الوانامن الكفر والشك والتشكيك بالملة واهلها وحملة رايتها ولوائها للعالمين وثارت الفتن وتطاولت الباطنية واظهرت انيابها غارسة لها في لحمة وحدة الامة لتمزقها شيعا واحزابا كل حزب بما لديهم فرحون وبدا الانحطاط الفكري وتراجعت مسيرة الفتح وصرنا نغزى في عقر ديارنا بعد ان كنا نغزوا ويفر اعداؤنا من مسيرنا على مسيرة شهر.

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

نبيل القدس ابو اسماعيل

نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام

سنجدد مواضيعها لتكون بالترتيب متلاحقة

https://alhoob-alsdagh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى